أندرويدبرامج

أفضل 7 تطبيقات أندرويد للترجمة من دون انترنت Offline مجانا

أفضل 5 تطبيقات أندرويد للترجمة بدون انترنت Offline مجانًا

مع تطور المجتمع وتطور الدراسة وخلق فرص شغل عديدة و كون العالم أصبح كقرية صغيرة لابد من وسائل للتواصل وفهم الآخرين إذ لا يمكن تعلم كل لغات العالم، لذا ففي وقتنا هذا أصبح من الضروري جدا أن يمتلك أي شخص فينا تطبيقات للترجمة في هاتفه الذكي، فقد تصادف في حياتك اليومية نصوص وكلمات بلغات أجنبية وسترغب في ترجمتها إلى العربية، أو العكس قد ترغب في ترجمة اللغة العربية إلى لغة أجنبية ما.

فلقد أصبح الجميع الآن يبحت عن أفضل برامج للترجمة الفورية والتي تعمل من دون أنترنت يمكنك تشغيلها في أي وقت تريد، وقد يصادف الطلاب والباحثين حتى الأشخاص العاديين أوراق ادارية أو أراق مهمة بلغة أجنبية أو نص على مواقع التواصل الاجتماعي بلغة أخرى وأفضل حل هنا هو استعمال تطبيقات الترجمة الفورية التي تعمل من دون نت.

لذا ففي هذا المقال على موقعنا معلومة سوف نتحدث عن أهم برامج الترجمة وأشهرها والتي تعمل من دون الحاجة للاتصال بالأنترنت وتنزيلها مجاني، ولو كنت مهتما بهذا الموضوع فتابع معنا المقال إلى الخير للتعرف على كل البرامج الرائعة التي سنقوم بذكرها لك عزيز القارئ، حيت سنقوم بذكر أهم 7 تطبيقات مع مميزاتها وأيضا رابط مباشر من أجل تحميلها.

أفضل 7 تطبيقات أندرويد للترجمة من دون أنترنت offline مجانا :

نظرا لأهمية تطبيقات الترجمة في وقتنا هذا، ستجد أعداد كبيرة من تطبيقات الترجمة في متجر التطبيقات سواء جوجل بلاي أو بلاي ستور، لكن ليست كل تلك التطبيقات رائعة وستقدم لك كل ما تريد أو ستنال إعجابك، لأن العديد من تلك التطبيقات لا تتوفر على الكثير من المميزات والخصائص فيها، لكن لا داعي للقلق أو تكبد عناء البحت عن أفضل التطبيقات المجانية ففي الأسطر التالية ندرج لك قائمة بأفضل تلك التطبيقات ويمكن اختيار التطبيق الذي سيتناسب مع احتياجاتك، وهذه التطبيقات ندرجها لك كالتالي :

1 تطبيق Google translate

الترجمة بدون انترنيت‎ لكل اللغات - التطبيقات

يعتبر تطبيق Google translate أفضل تطبيق للترجمة بدون نت فلا يمكن الحديث عن برامج الترجمة دون ذكر هذا البرنامج في بداية القائمة، لأنه وبلا منازع استطاع احتلال الصدارة إلى يومنا هذا نظرا للميزات والخصائص التي يتمتع بها والخدمات الأكثر من رائعة التي يوفرها لمستخدميه، كما أنه يعمل في جميع اصدارات الأندرويد وهواتف الأيفون أيضا، بمعنى أنه أفضل تطبيق للهواتف الذكية.

أنضر أيضا: شرح موقع OpenSubtitles لتحميل ترجمة الافلام بجميع اللغات

معلومات تقنية عن تطبيق Google translate :

  • اسم البرنامج : Google Translate
  • مطور البرنامج : Google INC
  • يعمل في : Android + 6.0 وأحدث.
  • اللغة: متعدد اللغات.
  • الترخيص: مجاني
  • اصدار البرنامج: 2020.11.19
  • حجم البرنامج: 28.7 MB
  • النسخة الحالية: 6.14.0.03

ما هو برنامج Google translate للموبايل ؟

مترجم وقاموس بدون انترنت – Yandex.Translate

إن برنامج Google translate للموبيل هو في الأصل خدمة ترجمة تقدمها شركة جوجل على الويب من أجل ترجمة النصوص والكلمات وصفحات الأنترنت والصور من لغتها الأصلية إلى اللغة التي تريد أنت، وهذه أشهر طريقة للترجمة لكنها تعمل بشكل مباشر بعد كتابة Google translate في متصفح جوجل وهي تعمل بالاتصال مع الأنترنت.

لكن مع الطلب والاستخدام الكبير لهذا التطبيق الأكثر من رائع قامت الشركة بإصدار هذا التطبيق الذي نحن بصدد الحديث عنه وهو تطبيق خاص بالهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد ونظام IOS، كما أنه التطبيق يدعم أكثر من 100 لغة ويستعمله أكثر من 500 مليون مستخدم حول العالم بشكل يومي وهذا دليل على مدى قوة هذا التطبيق وأهميته.

شرح طريقة استخدام جوجل ترانسليت Google translate للموبايل :

أفضل 10 برامج ترجمة للأندرويد من دون انترنت - عشوائيات الإنترنت

طريقة تحميل واستخدام برنامج Google translate سهل جدا وبسيط ما عليك سوى أن اتباع الشرح التالي :

عليك أن تقوم أولا بتحميل البرنامج من خلال الرابط الفوري الذي سنتركه بالأسفل، وبعد تحميل وتثبيت التطبيق على هاتف وهذه خطوة سهلة للغاية ولا تحتاج للشرح والتحميل مجاني وغير مدفوع.

أفضل برنامج ترجمة للأندرويد مجانى عربى بدون نت

اضغط على البرنامج من أجل فتحه، أول شيء سيظهر لك هو شاشة بها إعدادات اللغة، ستختار اللغة الأساسية وبعدها ستختار اللغة الثانية التي ستترجم النصوص إليها.

أفضل تطبيقات للترجمة من موبايلك - بدون انترنت

بعدها ستقوم باختيار ميزة الترجمة باستعمال الأنترنت، أو في حالة كنت لا ترغب في استعمال النت قم بتحميل ملف اللغة من سيرفر جوجل لكي تترجم كل ما تريد من دون الحاجة للاتصال بالأنترنت، بعدها قم بالضغط على تم.

بعد أن قمت بالضغط على تم سترى أن برنامج ترجمة جوجل قد فتح، وسوف تلاحظ بأن البرنامج به واجهة أنيقة وبسيطة وسهلة الاستخدام، وسوف تجد اللغة المراد ترجمتها في اليمين، وفي اليسار ستجد اللغة التي يراد الترجمة إليها، وفي وسطهما يوجد سهمين من أجل عكس عملية الترجمة في حال رغبت بذلك.

وفي المربع الخاص بإدخال النصوص بالأسفل تقوم بالضغط عليه من أجل بدء عملية الكتابة والترجمة، وتجدر الإشارة إلى أن التطبيق يوفر لمستخدميه خمس طرق من أجل الترجمة وهي :

أفضل ثلاثة تطبيقات لترجمة الكلمات والنصوص على هواتف الأندرويد

1 . يقدم خدمة الترجمة الفورية عن طريق كتابة كلمة أو عبارة أو نص وترجمه في الحال.

2 . خدمة الترجمة الفورية عن طريق وضع صورة بها نصوص من أجل ترجمتها، أو الترجمة المباشرة عبر تشغيل الكاميرا.

3 . الترجمة عن طريق الإدخال الصوتي للكلام.

4 . خاصية ترجمة المحادثات الصوتية بين شخصين.

  1. وأخيرا الترجمة عن طريق رسم الكلمات والرموز والحروف.

قد يهمك: ترجمة فيديو من الإنجليزية إلى العربية

مميزات برنامج الترجمة الفورية Google translate :

برنامج الترجمة الفورية جوجل ترانسليت Google translate APK للموبايل بدون نت يزخر بالعديد من المميزات والخصائص التي جعلت منه أفضل برنامج للترجمة الفورية التي تعمل بدون نت أو بالنت، وهذه المميزات نذكرها كالتالي :

  • يدعم البرنامج أكثر من 90 لغة، من بينها اللغة العربية عند الاتصال بالأنترنت.
  • كما يدعم أكثر من 59 لغة ويترجمها من دون الحاجة للاتصال بالأنترنت.
  • التطبيق مجاني وغير مدفوع ولا يتم دفع أي رسوم اشتراك، واستخدامه سهل للغاية وبسيط ولا يأخذ مساحة كبيرة في الهاتف وخفيف.
  • ويتوفر على خاصية الاحتفاظ بالنصوص المترجمة عن طريق الضغط على النجمة المتواجدة بجانب النص، ويمكن الرجوع إليه متى أردت.
  • كما أن تطبيق Google translate يدعم خاصية ترجمة صفحة كاملة من متصفح الويب، الشيء الذي أعجب كل مستخدمي التطبيق فقد حل مشكلة فهم بعض الأمور عند تصفح الويب.
  • يقدم خدمة الترجمة الفورية عن طريق كتابة كلمة أو عبارة أو نص وترجمته في الحال.
  • وخدمة الترجمة الفورية عن طريق وضع صورة بها نصوص من أجل ترجمتها، أو الترجمة المباشرة عبر الكاميرا.
  • كما يتوفر على خاصية الترجمة عن طريق الإدخال الصوتي للكلام.
  • وأيضا خاصية ترجمة المحادثات الصوتية بين شخصين.
  • وأخيرا الترجمة عن طريق رسم الكلمات والرموز والحروف.

تطبيق TripLingo

 تحميل ترجمة بدون انترنت

لو كنت مسافرا إلى بلد ما ولا تعرف لغته، ما عليك سوى تحميل تطبيق TripLingo فهو تطبيق رائع جدا وسيسهل عليك فهم الأمور وسيصبح السفر أكثر متعة، فهو من أفضل التطبيقات التي يمكن للمسافرين الاعتماد عليها أثناء السفر سواء للسياحة او من أجل العمل.

مميزات تطبيق TripLingo

إن تطبيق تريب لينجو TripLingo لم يتم تصنيفه كأفضل برامج الترجمة المجانية في هواتف الاندرويد، فهو يتمتع بالعديد من المميزات والخصائص ويقد الكثير من الخدمات الرائعة لمستخدميه، ومن أبرز مميزات التطبيق ما يلي :

 المترجم الفوري لكل اللغات تحميل مجاني
  • من أبرز مميزات تطبيق TripLingo كونه مجاني وغير مدفوع إذ لن تحتاج لدفع رسوم من أجل تحميله، كما أنه من البرامج التي تعمل من دون الاتصال بالأنترنت أو شبكة الوايف اي.
  • كما يتيح لك تطبيق TripLingo الترجمة لأكثر من 100 لغة ويدعم اللغة العربية، كما أنه يضم أكثر من 2000 كلمة شائعة الاستخدام في اكثر من 17 دولة، ترجمته فورية.
  • وأيضا التطبيق تنزيله وتثبيته في الهاتف أمر سهل للغاية ولا يحتاج للشرح، واستعماله أيضا في غاية السهولة والبساطة ويحتوي على واجهة جميلة وأنيقة.
  • بالإضافة إلى أن TripLingo يوفر لمستخدميه الترجمة الفورية من أجل ترجمة المحادثات الصوتية بأكثر من 42 لغة.
  • ويتوفر أيضا على خاصية أخرى وهي محول العملات الذي يساعد بشكل كبير في تغيير مجموعة كبيرة من العملات بسهولة فائقة وبسرعة.
  • لكن رغم كون البرنامج مجاني بشكل كامل، إلا أن هناك بعض المميزات والخصائص الأخرى التي قد ترغب بالاستفادة منها لكن عليك الدفع فهي ليست مجانية.

برنامج Ginger

 تحميل قاموس ترجمة بدون نت

إن برنامج Ginger هو برنامج مخصص لترجمة النصوص على جهاز الكمبيوتر بشكل مجاني، فهو برنامج جميل ورائع من أجل الترجمة الفورية على جهاز الكمبيوتر، كما يوفر العديد من المزايا والخصائص التي تجعل منه أفضل برامج الترجمة، فكل ما يتطلب القيام به هو إدخال النص الذي ترغب في ترجمته والضغط على Translate وستظهر لك الترجمة الفورية وفي ثواني.

أنضر ايضا:تحميل 10 برامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد وللايفون

مميزات برنامج Ginger :

برنامج Ginger يحتوي على العديد من المميزات التي جعلت منه من أفضل برامج الترجمة الفورية المجانية، وهذه المميزات هي كالتالي :

  • برنامج Ginger برنامج سهل الاستخدام وتحميله أيضا سهل للغاية، ففي دقائق معدودة يمكن الاستمتاع بكل الخدمات التي يقدمها.
  • كما أنه ببرنامج مجاني وغير مدفوع فتحميله لا يتطلب منك دفع أي فلس، لكن هناك بعض الخدمات المدفوعة والغير مجانية.
  • كما أنه يقوم بترجمة أي نص كيفما كانت لغته وحجمه، بالإضافة إلى توفره على خدمة التدقيق الاملائي والنحوي وكتابة النصوص، وخدمة الصوت، وأيضا خدمة الصوت والاستمتاع للنص.
  • وهناك ميزة أخرى به وهي خاصية حفظ أي نص محفوظ في Clipboard دون الحاجة لكتابة النص بشكل يدوي، وهذه خاصية جميله في البرنامج.

برنامج Dictionary Offline

أفضل برنامج ترجمة للأندرويد مجانى عربى بدون نت

يعتبر برنامج Dictionary Offline قاموس لمعرفة معنى كلمة واحدة أو جملة ومعرفة طريق نطقها باللغة المراد الترجمة إليها، وهو ليس كباقي برامج الترجمة الأخرى التي تقوم بترجمة نص كامل أو صفحة في الويب او صورة، لكنه مميز جدا لمعرفة معنى كلمة واحدة أو جملة الطريقة الصحيحة لنطقها، كما أنه يقوم بحفظ كل الكلمات التي قمت بالبحت عن ترجمتها وحفظها لكي تعود لها لاحقا، وهذا البرنامج يستعمله الكثير من المستخدمين.

مميزات برنامج Dictionary Offline

برنامج Dictionary Offline يتمتع بالعديد من المميزات والخصائص الاكثر من رائعة إذ يعد من أفضل قواميس الترجمة، وهذه المميزات كما يلي :

  • عند تحميل هذا التطبيق فهو يقوم بتوفير قاموس لكل لغة، وهو قاموس مجاني وغير مدفوع ويمكن من الاستماع بكل كلمة تمت ترجمتها ومعرفة كيفية نطقها.
  • استعماله سهل جدا وغير معقد وبه واجهة بسيطة ولا يأخذ مساحة كبيرة في هاتفك، كما أنه يعمل في جميع أجهزة الاندرويد.
  • القاموس يمكنك من تحميل قاموس باللغة التي تريد، كما انه يدعم اللغة الإنجليزية واللغة العربية، من أجل تحميل أي لغة يمكنك الضغط على خيار تحميل Download بعد أن تقوم بتحميل اللغة التي تريد.
  • القاموس يعمل بشكل سريع فبمجرد أن تكتب الكلمة التي ترغب في ترجمتها في خانة البحت سوف يعطيك معناها في الحال وبشكل فوري.

برنامج Q Dictionary

لا يمكن الحديث عن أفضل برامج الترجمة الفورية والمجانية من دون الحديث عن برنامج Q Dictionary الأكثر من رائع، فبالنسبة لي هو من أفضل برامج الترجمة التي ينبغي أن تتوفر عليها في هاتفك، كما انه مجاني وغير مدفوع، ويتمتع بالعديد من المميزات والخصائص التي جعلت يحتل الصدارة، والمعروف عن هذا التطبيق أنه يقوم بترجمة الكلمات فقط لا الجمل، ويعطيك كل المعاني الخاصة بتلك الكلمة، كما أنه تطبيق مخصص فقط للغة العربية والإنجليزية.

مميزات تطبيق Q Dictionary

تطبيق Q Dictionary له مميزات جعلته من بين أفضل برامج الترجمة الفورية والمجانية وهي كالتالي :

  • البرنامج سهل التحميل ومتوفر في متجر بلاي ستور بشكل مجاني فهو غير مدفوع، كما انه يعمل بدون اتصال بالأنترنت عند تحميل البرنامج.
  • البرنامج يقدم ترجمة فورية لكل الكلمات التي تكتبها في خانة البحت سواء كانت تريد ترجمتها من اللغة العربية إلى الانجليزية او العكس.
  • كما أنه يتوفر على ميزة أخرى جميلة وهي خاصية حفظ الكلمات بعد ترجمتها والرجوع إليها متى رغبت بذلك، يكفي أن تضغط على رمز القلب لكي يضاف إلى المفضلة.
  • بالإضافة إلى أن برنامج Q Dictionary يتوفر على خاصية النطق الصوتي للكلمات المترجمة لمعرفة كيفية نطقها بشكل صحيح باللغة الإنجليزية.

شاهد أيضا: كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة لأجهزة الكمبيوتر والهاتف

تطبيق Itranslate

 تطبيق ترجمة فورية للاندرويد

يعتبر تطبيق Itranslate من أفضل برامج الترجمة الفورية والمجانية، لكن النسخة الأصلية المتواجدة على متجر جوجل بلاي هي نسخة مدفوعة فعليك ان تدفع اشتراك سنوي يقدر بأكثر من 40 دولار أمريكي لكي تستفيد من مميزات وخدمات هذا التطبيق، فعند تحميل التطبيق ستستفيد فقط من أسبوع تجريبي للبرنامج بشكل مجاني، لدى فتحميله من مكانه الأصلي غير مجاني ومدفوع، لكن لا تقلق فنحن دائما نسعى إلى تقديم كل التطبيقات والبرامج الرائعة المدفوعة بشكل مجاني ونفس النسخة الأصلية بكل مميزاتها والخدمات التي تقدمها، وستجد رابط تحميل النسخة المجانية بالأسفل.

مميزات تطبيق Itranslate

يتمتع تطبيق Itranslate بالعديد من المميزات والخصائص الأكثر من رائعة ويقدم خدمات جيدة، إذ يعد من أفضل التطبيقات في مجال الترجمة، وللتعرف على مميزاته التي جعلته برنامج يحتل الصدارة تابع هذه الأسطر :

  • هذا التطبيق عملية تحميله وتثبيته سهلة للغاية ولا تتطلب أي شروحات، كما أن استعماله سهل وبه واجهة أنيقة وبسيطة.
  • التطبيق بفضل مميزاته يستعمله الملايين حول العالم، إذ بلغ عدد تنزيلاته أكثر من 50 تحميل.
  • كما أن تطبيق Itranslate لا يأخذ مساحة كبيرة في جهازك، إذ يحتل فقط 34 MB من مساحة الهاتف.
  • ويتيح لك أيضا هذا التطبيق الترجمة لأكثر من 100 لغة، كما أنه يدعم اللغة العربية، فيمكن ترجمة جملة أو نص كامل لأي لغة تختارها، وأيضا به خاصية الاستماع الصوتي لكيفية نطق تلك الكلمات بشكل صحيح باللغة التي ترجمت إليها.

تطبيق Microsoft

 مترجم بدون انترنت APK

استطاع تطبيق Microsoft translator بدوره أن يحتل الصدارة بين أفضل التطبيقات الخاصة بترجمة النصوص الفورية والمجانية، إذ يعتبر هذا البرنامج مميز ورائع جدا ويستخدمه الكثير من الأشخاص حول العالم، وفور تنزيله والبدء في استعماله لن تستطيع الاستغناء عنه أبدا، لأنه بالفعل يقوم بترجمة النصوص وحتى المقاطع الصوتية باحترافية كبيرة وفائقة، وأيضا ما جعله من أفضل البرامج كونه يترجم الكلام الذي تقوله فيمكنك التكلم وسيترجم ذلك إلى اللغة التي اخترت.

مميزات تطبيق Microsoft translator

كباقي التطبيقات الأخرى التي ذكرنا فالتطبيق لا يخلو من العديد من المميزات التي جعلته يحتل الصدارة في مجال الترجمة ويفرض نفسه بقوة، وهذه المميزات نكرها كما يلي :

 تحميل الترجمة الفورية لكل اللغات بدون انترنت
  • أهم ما يميز التطبيق كونه مجاني فتحميله واستخدامه لا يتطلب دفع أي رسوم أو اشتراكات سنوية، فضلا عن كونه يعمل بدون اتصال بالأنترنت بعد تثبيته في هاتف، فيمكنك استعماله متى أردت ذلك.
  • كما أن برنامج Microsoft translator يتميز باحتوائه على أكثر من 60 لغة، ويقوم بالترجمة إليها ما عليك سوى اختيار اللغة التي تريد، كما اته يدعم اللغة العربية هذا ما جعله مميز للغاية ويستعمله الكثير من الأشخاص في العالم العربي .
  • بالإضافة لكون البرنامج يتيح الترجمة من خلال نسخ النصوص والفقرات المراد ترجمتها، وأيضا يقوم بترجمة كل الكلام الذي تقوله عن طريق تشغيل الميكروفون المتواجد به، وسيحوله لنص باللغة التي ترغب، وبه خاصية قراءة النص لكي تعرف طريقة نطق تلك النصوص والكلمات.
  • فضلا عن كون البرنامج يقوم بدعم الترجمة عن طريق الصور، إذ يقوم بترجمة النصوص الموجودة على الصور باحترافية كبيرة للغاية.
  • ولا ننسى أن التطبيق خفيف ولا يأخذ مساحة كبيرة في جهازك.

أنضر أيضا:تحميل افضل برنامج ترجمة صوتية فورية للكمبيوتر مجاناً

أفضل برنامج ترجمة للأندرويد مجانى عربى

خاتمة :

إلى هنا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا المتعلق بأفضل برامج الترجمة الفورية والتي تعمل بدون نت أو اتصال بالأنترنت وتكون مجانية عند تحميلها، حيت قمنا بذكر مجموعة من مختلفة من التطبيقات المجانية والسهلة التحميل مع ذكر مميزات كل تطبيق إلى جانب وضع رابط التحميل المباشر لكي تتكبد عناء الذهاب والبحت عن البرنامج، ونامل أن يكون المقال قد أعجبكم واستفدتم منه، ولا تنسوا مشاركتنا تجربتكم لأحد تلك البرامج لأن رأيكم يهمنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *