الترجمة

ترجمة ورقة مصورة 2023 للاندرويد و للكمبيوتر طرق مُجربه

إذا كنت تريد ترجمة ورقة مصورة لأي لغة تريد، فهذا الأمر أصبح اليوم سهلا جدا، وهذا راجع لتوفر التطبيقات في متجر جوجل البلاي التي تقدم هذه الخدمة.

فقط من خلال هاتفك يمكنك الآن القيام بترجمة أي نص مكتوب أو مصور الى لغة جدية وخالية من الأخطاء – توجد الكثير من برامج ترجمة الأوراق المصورة لنظام أندرويد والكمبيوتر.

لقد سبق أن شرحت في موضوع سابق أفضل 11 تطبيق ترجمة الصور مجانا يمكنك الدخول عليها ايضا واكتشاها، جميع هذه التطبيقات سهلة في الاستخدام، يمكنك استخدامها مباشرة بضغطة واحدة بعد تحميلها، سوف تجد روابط التحميل.

لا يهم إذا كنت مسافرًا أو طالبًا أو محترفًا في مجال الأعمال أو صاحب عمل أو طبيب، فمع تطبيقات الترجمة الموجودة في هذا المقال ستتمكن من الترجمة لأكثر من 100 لغة وفي أي مكان كنت لن تعاني من مشكل اللغة.

اقرأ أيضا:
ترجمة الصور للكمبيوتر مجانا (أفضل برنامج وموقع ترجمة الصور)
ترجمة الصور: أفضل موقع لترجمة الصور إلى العربية اون لاين
ترجمة الصور اون لاين من كاميرا او استوديو هاتفك

قبل أن نبدأ ، أود أن أشير إلى أمرين. أولاً ، هناك الكثير من تطبيقات الترجمة ، لكن الكثير منها مجرد إصدارات مختلفة قليلاً من تطبيقات أخرى. كل هذه أدناه تقدم شيئًا فريدًا.

ثانيًا ، لا يمكن مقارنة جميع تطبيقات الترجمة. يمكن أن تكون متشابهة إلى حد ما من حيث أنها تتضمن نفس ميزات الترجمة الأساسية (نص ، صوت ، محادثة ، صورة).

أفضل تطبيقات ترجمة الأوراق المصورة للأندرويد

قبل أن نبدأ ، أود أن أشير إلى أمرين. أولاً ، هناك الكثير من تطبيقات الترجمة ، لكن الكثير منها مجرد إصدارات مختلفة قليلاً من تطبيقات أخرى. كل هذه أدناه تقدم شيئًا فريدًا.

ثانيًا ، لا يمكن مقارنة جميع تطبيقات الترجمة. يمكن أن تكون متشابهة إلى حد ما من حيث أنها تتضمن نفس ميزات الترجمة الأساسية (نص ، صوت ، محادثة ، صورة).

ملاحظة:
كنصيحة هذه التطبيقات تعمل بشكل أفضل مع الصور الواضحة. في حالة الصور غير واضحة من المرجح أن يؤدي ذلك إلى انخفاض دقة الترجمة.

اقرأ أيضا:
ترجمة النصوص من خلال تصويرها بسهولة
أفضل 7 تطبيقات أندرويد للترجمة من دون انترنت Offline مجانا

تطبيق Google Translate

الخيار الأول في قائمة أفضل تطبيقات ترجمة الأوراق المصورة للأندرويد هو تطبيق Google Translate، يعتبر Google Translate لهواتف الأندرويد أو الكمبيوتر الخيار الأمثل للقيام بترجمة الصور بشكل احترافي وصحيح، كما يمكن أن يقوم بترجمات لأكثر من 100 لغة.

يوفر ترجمات للنصوص والصوت والمحادثات (ثنائية الاتجاه) والصور والكتابة اليدوية. تعمل كل هذه الميزات بشكل جيد نسبيًا عبر اللغات ، وهي بديهية ويمكن الوصول إليها من الشاشة الرئيسية على تطبيق Android أو من خلال متصفح الويب. (ملاحظة: لا تتوفر جميع الميزات لجميع اللغات.)

أهم مميزات Google Translate

  • تتضمن الميزات الإضافية القدرة على حفظ الترجمات في كتاب تفسير العبارات الشائعة وتنزيل بعض حزم اللغات الفردية للترجمة دون اتصال بالإنترنت.
  • أحد الأشياء البارزة في Google Translate هو الترجمة الفورية بالكاميرا.
  • يمكنك ببساطة توجيه الكاميرا إلى أي شيء تريد ترجمته. يبدو أن هذا يعمل بشكل أفضل على نص مطبوع متوسط ​​الحجم مع تباين جيد (خط أسود غامق على ورق أبيض ، على سبيل المثال).
  • يمكنك تحميله بالمجان للهاتف واستخدام بطريقة سهلة جدا. أيضا يمكنك استخدام موقع الويب على الكمبيوتر

الجانب السلبي الرئيسي هو أنه ، خاصةً مع النصوص صغيرة الحجم ، تتقلب الترجمات عندما يُنظر إلى النص من زوايا مختلفة قليلاً ، وأحيانًا تصبح مختلطة وغير مقروءة. ولكن مع ذلك ، إذا كان بإمكانك حمل هاتفك بيد ثابتة ، فيمكن أن تكون الميزة مفيدة جدًا لقراءة القوائم واللافتات والنشرات الإعلانية وما شابه. يمكنك أيضًا اختيار مسح النص بدلاً من ذلك.

رابط تحميل تطبيق Google Translate للاندرويد

رابط موقع Google Translate للويب

تطبيق Microsoft Translator

الخيار الثاني الموجودة في قائمة برامج ترجمة الصور للأندرويد والكمبيوتر هو تطبيق Microsoft Translator، يعتبر هذا التطبيق أيضاً خياراً جيد جدًا على جميع الجهات.

يقدم ترجمات بأكثر من 60 لغة. أقل من ترجمة جوجل، كما يوفر ترجمات نصية وصوتية وللمحادثة وللصور. تعمل كل هذه الميزات بشكل لائق ، ولكن لا تتوفر بعض الميزات لبعض اللغات الرئيسية ، على سبيل المثال ، لا يمكنك الحصول على ترجمة للصور للعربية لكن يمكن العكس من لغة اجنبية للعربية.

أهم مميزات Microsoft Translator

  • مع ترجمة كل النصوص إلى لغتك التي تختارها، يمكن لكل مستخدم إما إدخال نص باستخدام لوحة المفاتيح أو إجراء تحويل صوتي إلى نص.
  • تتضمن الميزات الإضافية دفاتر تفسير العبارات الشائعة المعدة مسبقًا وحزم اللغات غير المتصلة ببعض اللغات وخيار “تثبيت” الترجمات المفضلة.
  • يتوفر على  ميزة ترجمة الصورة الواضحة والبسيطة وقد يعمل بشكل أفضل مع النصوص ذات الحجم الأصغر. بالرغم من أنه لا يمكنك الحصول على ترجمة فورية بالكاميرا مثل الترجمة من Google،
  • يمكنك الحصول عليه من متجر جوجل بلاي بالمجان، إضافة إلى سهولة تثبيته واستخدامه

بالنظر إلى ما ورد أعلاه ، قد يكون Microsoft Translator هو الأفضل للأغراض التجارية والأكاديمية. إنها ليست سهلة الاستخدام تمامًا مثل ترجمة كوكل، ولكن له مزاياه.

رابط تحميل تطبيق Microsoft Translator:

تطبيق Yandex.Translate

الخيار الثالث في هذه القائمة هو تطبيق Yandex.Translate لترجمة النصوص والصور المكتوبة، يقدم التطبيق ترجمات نصية بأكثر من 90 لغة. كما يتضمن ترجمة صوتية ومحادثة وصور لبعض اللغات.

تتضمن الميزات الإضافية القواميس المضمنة وترجمة موقع الويب بالكامل ومجموعات العبارات وبعض حزم أزواج اللغات غير المتصلة بالإنترنت والقدرة على حفظ الترجمات في القائمة المفضلة.

بالإضافة إلى هذا، يمنحك أيضًا القدرة على التفاعل مع حسابات الوسائط الاجتماعية وتطبيقات الرسائل النصية للتواصل السريع.

أهم مميزات Yandex

  • الشيء الأكثر إثارة للإعجاب في التطبيق هو تقنية الترجمة الفعلية. أثناء الكتابة أو التحدث، يمكنك مشاهدة تحول الترجمة والتغيير وفقًا للسياق الحالي.
  • في تجربتي، كان Yandex هو الأفضل في استخدام السياق من أي من التطبيقات الموجودة في هذه القائمة.
  • يمكنك ترجمة الصورة صفحة كاملة من الفرنسية الأصلية بطريقة مفهومة بشكل أساسي.
  • عند إدخال النص الفعلي، ستبدأ ترجمته بطريقة لا يمكن تمييزها فعليًا عن الترجمة البشرية.

أنا لا أقترح أنه كان قادرًا على اتخاذ نفس الخيارات الدقيقة التي قد يتخذها المترجم الأدبي البشري، ولكن يبدو بالتأكيد أنه جدير بالثقة.

قد يؤدي Yandex بالسياق إلى جعله يعمل بشكل أقل بشكل عام مع النصوص الأقصر مثل العلامات والعناوين. لقد لاحظت أنه يحاول أحيانًا تكوين جمل من أجزاء من النص غير مرتبطة فعليًا. ومع ذلك ، يمكن أن يكون جيدًا بشكل جيد في ترجمة النصوص الطويلة المكتوبة في جمل كاملة.

رابط تحميل تطبيق Yandex.Translate

رابط موقع Yandex.Translate للكمبيوتر

تطبيق iTranslate

iTranslate هو تطبيق ترجمة آخر يقدم جميع الميزات الرئيسية للتطبيقات الرئيسية المذكورة أعلاه ، لكنه لا يقدمها جميعًا مجانًا.

ميزات إضافية متعددة، بما في ذلك القواميس وتصريفات الأفعال والقدرة على تقييم الترجمات والقدرة على ضبط سرعة الصوت، والتوافق مع سماعات الترجمة داش برو. كما يتوفر بعض الميزات ، بما في ذلك الترجمة الصوتية و Lens (تقنية ترجمة الصور).

أهم مميزات iTranslate

  • يتوفر على إمكانية ترجمة دون اتصال لأكثر من 40 لغة.
  • التطبيق يقدم ترجمة نصية لأكثر من 100 لغة. بما فيها ترجمة الصوت والمحادثة والصور وموقع الويب
  • هناك الكثير من المميزات منها. جاذبيتها الرئيسية هي أنه يقدم ميزات الكل في واحد على مجموعة متنوعة من اللغات.
  • يبدو أنه سيكون الأفضل للمسافرين المتخصصين ورجال الأعمال الذين يرغبون في الحصول على أكبر قدر ممكن من تطبيق واحد فقط ولديهم الاستعداد لقضاء بعض الوقت في تعلم كيفية استخدامه بشكل أكثر فاعلية.

بشكل عام ، لا يعد iTranslate سهل الاستخدام مثل تطبيق “ترجمة Google” أو العديد من التطبيقات الأخرى.

رابط تحميل تطبيق iTranslate:

رابط موقع iTranslate للكمبيوتر

تطبيق Waygo

الخيار الأخير في قائمتنا لأفضل برامج ترجمة الصور والأوراق هو تطبيق Waygo، هنا يأتي هذا التطبيق الرائع لترجمة الصور بعدد من الميزات.

على الرغم من أنه يحد من عدد الترجمات إلى 10 في اليوم، إلا أنه لا يزال تطبيقًا لائقًا للاستخدام. علاوة على ذلك ، يمكنك إجراء عملية شراء داخل التطبيق والترقية إلى ترجمات غير محدودة وقتما تشاء.

أهم مميزات Waygo

  • يتيح لك تطبيق Android هذا ترجمة الكورية واليابانية والصينية إلى الإنجليزية بسهولة.
  • باستخدام هذا التطبيق، يمكنك استخدام الكاميرا كمترجم وقاموس.
  • في حال كنت تقوم بترجمة اسم أي صنف غذائي يظهر لك صورته.
  • كما أنه ليست هناك حاجة لاتصال إنترنت حتى تتمكن من الاستفادة من مميزاته، بل يمكنك استخدامه دون الحاجة للانترنت.
  • من خلال هذا التطبيق ستتعلم نطق الكلمات بلغات مختلفة ، بالإضافة الى كل ذلك سيتيح لك مشاركة الترجمات عبر الرسائل القصيرة و Facebook و Twitter والبريد الإلكتروني.

يمكنك تحميل تطبيق Waygo من الموقع الرسمي للأندرويد والايفون من الرابط التالي:

اقرأ أيضا:
ترجمة فيديو إلى كتابة للاندرويد والأيفون

لماذا تحتاج إلى تطبيق ترجمة الصور إلى نصوص؟

  • سواء كنت متعلمًا للغة ، أو طالباً ، أو مسافرًا ، أو شخصًا يعيش في الخارج ، أو كل ما سبق أو لا شيء مما سبق ، فإن عدم امتلاكك لتطبيق ترجمة – بافتراض أن لديك هاتفًا ذكيًا – يعد أمرًا سخيفًا. فيما يلي بعض الأسباب.
  • يمكن لتطبيقات الترجمة أن تترجم لك الأوراق المصورة بشكل احترافي إذ تتوفر على ميزات المسح التي تمكن من معرفة الكلمات الموجودة في الصورة وترجمتها الى اللغة التي تريد أنت.
  • قد تحتاج إلى إجراء محادثة مع شخص لا يمكنك التواصل معه بطريقة أخرى. يمكن لمتعلمي اللغة أن يكونوا مجموعة فخورة. نقول: “أنا أتعلم حتى لا أحتاج إلى الاعتماد على مترجم”.
    لكن الحقيقة هي أنه لا أحد منا يعرف اللغة التي سنحتاجها ومتى ، ولا يوجد سبب يجعل كبرياءك يقف في طريق مساعدة شخص آخر أو نفسك ، خاصة في حالة الطوارئ.
  • تطبيقات الترجمة التي تحتوي على مكون التعرف على الصوت لا تقدر بثمن لممارسة التحدث باللغة. حتى إذا كنت لا تستخدم تطبيق مترجم للغرض المقصود ، فهي في الواقع طريقة رائعة لممارسة التحدث. إن تقنية التعرف على الصوت ليست مثالية بالتأكيد ، ولكن إذا تمكن المترجم من فهمك ، فهناك فرصة جيدة أن يكون المتحدث باللغة التي تتعلمها قادرًا على ذلك أيضًا.
  • توفر بعض تطبيقات الترجمة سياقًا مفيدًا لفهم اللغة. في هذا المنشور ، لن ننظر فقط إلى تطبيقات المترجم المباشرة. توفر التطبيقات الموجودة في هذه القائمة ميزات مثل كتب تفسير العبارات الشائعة وترجمة مواقع الويب ومقارنات بين الترجمات البشرية.
  • يمكن أن تساعدك هذه الميزات على التنقل في المواقف المربكة والمحرجة وتعلم كيفية التعامل مع لغة العالم الحقيقي.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال شاركنا معك قائمة تضم أفضل تطبيقات ترجمة ورقة مصورة للاندرويد و للكمبيوتر، يمكن أن تساعد تطبيقات ترجمة الصور بشكل كبير عندما تكون في رحلاتك أو في دراستك، وستعمل في تحويل صورك إلى النص المترجم سواء على جهاز أندرويد أو جهاز كمبيوتر، مع برامج ترجمة الصور هذه يمكنك ترجمة أي صورة وبأي لغة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments