تقنيةيوتيوب

كيفية ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للاندرويد وللكمبيوتر

كيفية ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للاندرويد وللكمبيوتر

لا أحد الآن يكنر أن موقع اليوتيوب يأتي في المرتبة الاولى ضمن أفضل منصة مشاهدة في العالم، إلى جانب باقي مواقع التواصل الإجتماعية الأخرى، والسبب هو كون اليوتيوب الآن يحضى برقم خيالي على مستوى الإستخدام والذي يفوق المليارات، وللفيديو الواحد على منصة اليوتيوب تجد الملايين من المشاهدات بل الملايير.

المميز في يوتيوب أنه مفتوح على مستوى المحتوى يمكنك أن تجد مقاطع فيديو ترفيهية وتعليمية، أغاني كليبات أفلام مسلسلات وغيرها، كل ما هو موجود على اليوتيوب قادر على تغطية كل الأذواق، الأهم من كل هذا أن الفيديوهات الأجنبية أغلبها لا تحتوي على الترجمة، خاصة الأفلام والمسلسلات في حين أن ما يقدمه اليوتيوب من الصعب جدا ايجاده في باقي المواقع الآخرى.

لهذا قررنا اليوم عرض طريقة بواسطتها يمكنك ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للاندرويد أو للكمبيوتر بشكل سهل وبسيط ودون أي تعقيدات، إليك شرح كامل حول ترجمة اليوتيوب مع الصور، العملية لا تتطلب أي خبرة فقط اتبع التعليمات والإرشادات بالشرح.

تابع أكثر عن الموضوع من هنا: ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للأندرويد والآيفون مجانا

ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية

في ما مضى كان محتوى اليوتيوب من افلام وفيديوهات تعليمية، أو ترفيهية أو غيرها يلقلى اقبالا حسب المكان الجغرافي، بمعنى آخر أن المتابعين من كل دولة يشاهدون المحتوى المقدم من الأشخاص بنفس الدولة، وبالتالي لم تكن الحاجة هنا إلى الترجمة مادام المشاهد الأمريكي يتابع محتوى لشخص أمريكي أيضا، وكذلك المتابع الهندي يقوم بمشاهدة صناع المحتوى من الهنود فقط، عملية تحميل الفيديوهات من منصة يوتيوب هنا لم تكن تتضمن الترجمة.

لكن بعد تطور محتوى اليوتيوب وأصبحت عمليات البحث تتجاوز النطاق الجغرافي والنطاق القاري أيضا، كان ولابد الإعتماد هنا على الترجمة خاصة وأن الملايين من مستخدمي اليوتيوب بالعالم العربي أصبحول يتابعون محتويات غربية في مختلف المجالات وبالتالي عملية المشاهذة أو التحميل تقتضي توفر ترجمة.

كثرة البحث عن تفعيل الترجمة في اليوتيوب، أوإظهار الترجمة في اليوتيوب من طرف المستخدمين دفعت بشركة جوجل للقيام بتحديث يشمل مختلف خيارات التشغيل، من بينها إضافة كل التقنيات والأدوات للحصول على الترجمة باليوتيوب، إما من خلال صاحب القناة أو المحتوى، أو عن طريق المستخدم وسنقدم شرح مفصل حول هذا ضمن الفقرات الآتية.

ترجمة مقاطع اليوتيوب إلى العربية

تحميل إضافة Subtitles For YouTube

من بين الأدوات المميزة التي قامت جوجل بتوفيرها للمستخدم للمساعدة في الحصول على ترجمة مقاطع اليوتيوب للكمبيوتر، وهي إضافة Subtitles For YouTube، من خلال هذه الإضافة التي تثبتها على متصفح جوجل كروم لديك يمكنك ثم تضع الترجمة على مقاطع الفيديو لليوتيوب من أفلام اجنبية وفيديوهات تعليم وترفيه وغيرها، ولك أن تتعرف على كيف يتم هذا من خلال الخطوات البيسطة التالية:

الخطوى الأولى/

أولا قم بالتوجه إلى الصفحة الرئيسية لتحميل إضافة Subtitles For YouTube على المتصفح، ويكفي الضغط هنا لتنتقل إلي متجر كروم الإلكتروني وتحميل إضافة مجانا.

الخطوة الثانية/

ضمن صفحة تنزيل الإضافة أمامك خيار أضف إلي Chrome قم بالنقر عليه تماما كما هو مبين لك في الصورة، بعد ذلك قم بالنقر على زر Add extension حتى تستطيع تنصيب الإضافة على متصفحك فورا وتفعيلها لتصبح جاهزة للعمل.

الخطوة الثالثة/

الآن اتجه إلى الفيديوهات التي ترغب بإضافة الترجمة العربية عليها أفلام أو وثائقي أو غيرها، في أسفل الفيديو سترى عدد من الأدوات التي ثبتت الآن بواسطة الإضافة.

الخطوة الرابعة/

تتيح لك Subtitles For YouTubeميزة البحث عن ترجمة الفيديو داخلها بواسطة ايقونة البحث Search .المشار إليها في الصورة.

الخطوة الخامسة/

في حال لم تتمكن من الوصول إلى ترجمة الفيديو بواسطة الإضافة، لذيك خيار آخر وهو موقع subsceneيمكنك التوجه إليه من هنا، الموقع يقدم أفضل خدمة تحميل ملفات الترجمة، باشر البحث عن ترجمة الفيلم أو الفيديو المطلوب، وهذا عن طريق كتابة عنوان الفيلم أو الفيديو أو نسخه ووضعه في خانة البحث بالموقع.

الخطوة السادسة/

انتظر لثوان ليقدم لك موقع سب سين مجموعة كبيرة من ملفات الترجمة الخاصة بالفيلم ،فقم بتنزيل النسخة المناسبة لك .

الخطوة السابعة/

الآن عد إلى صفحة اليوتيوب وبالضبط التي تضاهد فيها الفيديو أو الفلم الذي تريد ترجمته، هناك خيار أسفل الفيديوUPLOAD  قم بالنقر عليه من أجل رفع ملف الترجمة إلي الفيلم، تماما كما نشير إليك في الصورة.

الخطوة الثامنة/

ما أن تقم برفع ملف الترجمة الذي حملته بالكيفية التي رأينا، حتى تبدأ الإضافة بدمج هذه الترجمة مع الفيديو أو الفلم لكي تحضى بمتابعة مترجمة بالشكل المطلوب، بالنسبة لباقي الفيديوهات، من أفلام الاجنية مقاطع تعليمية، وغيرها كرر نفس الخطوات للحصول على الترجمة بسهولة ودون أي تعقيدات.

يهمك أيضا: شرح لكيفية استخراج ترجمة اي فيديو من اليوتيوب

ترجمة مقاطع يوتيوب إلى العربية للاندرويد

بالنسبة للأشخاص التي تستعمل اجهزة الهواتف الذكية للأندرويد يمكنكم أيضا الإستفادة من خدمة ترجمة يوتيوب CC، ولكي تحصل على ترجمة مقاطع يوتيوب إلي اللغة العربية سنقترح عليك أفضل خياراين على الإطلاق، ولك أن تتابع أكثر وفق الآتي:

أولا/

يمكنك تحميل برنامج ccTube من هنا أو تنزيل وبرنامج ترجمة Google‏ من هنا  في حال لم يكن متاح على هاتفك قم الإستعانة برنامج cc Tube.

ثانيا/

باشر تشغيل التطبيق بعد التثبيت والموافقة على جميع الأذونات المطلوبة .

ثالثا/

حتى تتمكن من تفعيل ميزة الترجمة لديك ايقونة ثلاث نقاط الموجودة بأعلى نافدة البرنامج قم بالضغط عليها في الحال.

ثالثا/

الآن لديك بعض خيارات التحكم عليك ضبطها، من ضمن القائمة قم باختيار الضبط أو الإعدادات Settings  بعدها اضغط على Caption ثم اختر Set Additional .

رابعا/

هنا سيتم نقلك في الحال إلى قائمة اللغات، حدد لغة الترجمة التي تريد أي العربية، وعد في الحال إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج .

خامسا/

الآن ابحث عن الفلم أو الفيديو الذي تريد ترجمته بعد كل هذا.

سادسا/

ما أن تجد الفيديو المطلوب قم بالضغط عليه لبدء التشغيل، ثم قم بالنقر على موافق على جميع الرسائل المنبثقة، وهذا بواسطة النقر على خيار GOT IT في جميع النوافذ .

سابعا/

ما أن تباشر تشغيل مقطع الفيديو حتى ترى ظهور أيقونة برنامج ترجمة Google‏، هذا معناه أن الترجمة التلقائية قد بدأت .

ثامنا/

البرنامج يتيح لك خيارات تشغيل آخرى كتسريع عملية الترجمة إذا كنت تشاهدة فيديو طويل، يكفي أن تنقر أيقونة برنامج ترجمة Google‏ .

تاسعا/

ثم تنقر مجددا على ايقونة الثلاث نقاط من ضمن قائمة البرامج، لديك خيار استمرارCONTINUE  قم بالنقر عليه لتبدء في تسريع عملية الترجمة .

عاشرا/

ما أن تنتهي العملية، لك الآن تشغيل الفيديو ومعه الرجمة بشكل مدمج، كرر نفس الشيء مع باقي الفيديوهات.

تابع: كيفية اضافة الترجمة في يوتيوب ( ترجمة اليوتيوب cc)

ختاما

تابعنا الآن أن عملية ترجمة فيديوهات اليوتيوب اون لاين، أو ترجمة الفيديو من جوجل ليست بالعملية المعقدة أبدا، وهناك أكثر من طريقة للحصول على الترجمة العربية لأي فلم أو فيديو على اليتويوب وقد تابعنا أفضل هذه الطرق، بإمكانك الآن دمج الترجمة مع افلامك المفضلة والمسلسلات وآخر العروض التلفزيونية والسنمائية الاجنبية التي لا تحتوي على الترجمة.

بما أن منصة اليوتيوب مفتوحة وتوفر لك أفضل خدمة مشاهدة على الإطلاق، إذا كنت تعاني من مشكل الترجمة الآن بت تعلم الحل، كل ما عليك هو تنفيد التعليمات بسهولة، ومشاركة الطريقة مع الجميع للحصول على متعة جماعية.

إلى موضوع آخر، شكرا لتتبعكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments