الترجمة

ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليها فقط عبر تطبيق Google Translate

مترجم قوقل بالتصوير

ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليها فقط عبر تطبيق Google Translate ترجمة بالعربي

اصبح العديد من الأشخاص يعتمدون على العديد من التطبيقات للحصول على ترجمة فورية لأي نص ولأي لغة بالخصوص إلى اللغة العربية، حيث هناك العديد من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة لكل من هواتف الأندرويد وهواتف الايفون.

لكن الامر الذي اصبح الكل يبحث عنه وهو تطبيق يمكنك من خلاله ترجمة أي نص او كلمة من خلال توجيه الكاميرا لها فقط، مثل ترجمة لافتات الشوارع عند السفر إلى دولة أجنبية وقائمة المؤكولات في احد المطاعم وغيرها من وسائل المواصلات في ذلك البلد، وليس ذلك فقط بل يتم الاعتماد عليها ايضا في ترجمة وصفة طبية أو عند قراءة رواية وغيرها من الأمور الأخرى.

فهل هناك حقا تطبيق يمكنك من خلال ترجمة الكلمات من خلال توجيه الكاميرا عليه فقط؟

كيفية ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط الجواب هو نعم، هناك العديد من التطبيقات أبرزهم تطبيق Google Translate الذي يعتبر احد افضل وأشهر التطبيقات على الإطلاع الخاصة بالترجمة وتابع لشركة جوجل العملاقة. إلى جانب ترجمة الكلمات المكتوبة التي يتوفر عليها تطبيق جوجل، يتوفر أيضا على ترجمة صوتية لترجمة محادثة بين شخصين او مجموعة من الأشخاص، ويتوفر على ميزة ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليها فقط.

فإذا كنت ترغبون بالتعرف أكثر على تطبيق Google Translate وابرز مميزاته، وكيفية استخدام في عملية ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا لها، فيمكنك متابعة قراءة الفقرات التالية من هذه المقال والتي سنقدم لكم فيها كل ذلك مع شرح بالصور لجميع الخطوات، كما أنصحكم بزيارة مقالنا السابق والتي ستفيدكم هي الاخرى حيث تحدثنا فيها عن موضوع [ ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط ].

تطبيق Google Translate لترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليها

ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط بدون نت

العديد من الأشخاص يحتاجون تطبيق مميز خاص بالترجمة عند السفر إلى دولة أجنبية لا يتقنون اللغة الخاص بها، وذلك لاستخدامها في ترجمة لافتات الشوارع والملصقات الخاصة بالمواصلات والحافلات وايضا قاىمة الماكولات، واستخدامها في ترجمة المحادثة عند التحدث مع شخص من ذلك البلد، كما هناك من يستخدمه مثل هذه التطبيقات في البيا لترجمة صفحة من رواية أو جريدة او مجلة أو أي شيء آخر.

لهذا يبحث الجميع عن تطبيق مميز يقدم كل ذلك وبعد اللغة العربية ويعمل بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع عل كل من هواتف الأندرويد والايفون. هنا نتحدث عن تطبيق Google Translate الذي يتوفر على كل تلك المميزات والخصائص والذي يمكنكم استخدامه بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع.

من المعروف على تطبيق Google Translate انه تطبيق خاص بالترجمة النصوص من أي لغة إلى اللغة العربية والعكس، لكن الامر الذي لا يعلم به إلى القليل من الأشخاص وهناك مجموعة من الخيارات الأخرى المتاحة للحصول على ترجمة بمختلف الطرق، ابرزها الترجمة عن طريق توجيه الكاميرا للكلمات، والحصول على ترجمة فورية لذلك النص بدون الحاجة لكتابته.

ترجمة بالتصوير

هذا الأمر سيساعد الكثير من الاشخاص في السفر وفي مجموعة من الأشياء الأخرى، هناك العديد من المميزات الأخرى التي يتوفر عليها تطبيق Google Translate، دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالية من هذه الفقرة تابعوا معنا الشرح:

إقرأ أيضاً: موقع ترجمة الصور الي العربية وأى لغة اخري أون لاين مجانا

مميزات تطبيق ترجمة جوجل

ترجمة جوجل

هناك مجموعة من المميزات التي يتوفر عليها تطبيق Google Translate والتي جعلت منه أفضل تطبيق على الاطلاق الخاص بمختلف أنواع الترجمة من بينها الترجمة عن طريق تويج الكاميرا، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف على أبرز المميزات التي يحتوي عليها هذا التطبيق، والتي جعلته يتوفق على جميع التطبيقات الأخرى تابعوا معنا الشرح:

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع.
  • يعمل التطبيق على مختلف الهواتف التي تعمل بنظام Android ونظام iOS.
  • يتوفر التطبيق أيضا على موقع يمكنكم استخدامه على الهاتف أو على جهاز الكمبيوتر.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تتطلب أي خبرة.
  • يتم تحديث التطبيق بشكل مستمر من طرف شركة جوجل للحصول على العديد من المميزات الإضافية في كل مرة.
  • يتوفر التطبيق على قاعدة بيانات حد ضخمة تم العمل عليها لسنين طويلة لهذا يمكنك العثور على ترجمة لجميع المرادفات بشكل جد دقيق.
  • يمكنكم استخدام التطبيق عن طريق الاتصال بالإنترنت لكن هناك خاصية يمكنكم من خلالها تحميل بيانات اي لغة لاستخدامها في الترجمة بدون الحاجة للاتصال بالإنترنت.
  • يمكنكم ترجمة أي نص إلى أي لغة عن طريق كتابة النص في الموقع.
  • يمكنكم ترجمة الصوت أيضا والمحادثلت الصوتية مع أي شخص أو مجموعة من الأشخاص في نفس الوقت.
  • يمكنكم ترجمة أي كلمة توجد في أي مكان عن طريق توجيه الكاميرا لها فقط.
  • يدعم البرنامج العديد من اللغات من بينها اللغة العربية
  • تم تحميل هذا التطبيق لأكثر من نصف مليار مرة من خلال متجر جوجل بلاي هذا الأمر يدل على تميز هذا التطبيق عن باقي التطبيقات الأخرى.

كانت هذه أبرز مميزات تطبيق Google Translate والتي جعلت من افضل تطبيق خاصة بجميع أنواع الترجمة على الاطلاق والذي يمكنكم ايضا الاعتماد عليه في ترجمة الصور عن طريق توجيه الكاميرا لها.

رابط تحميل تطبيق Google Translate

كما لأخبرناكم سابقا أن تطبيق Google Translate يعمل على كل من هواتف الاندرويد والايفون، ويدعم العديد من الإصدارات حتى القديمة منها، يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق المميز عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل:

إقرأ أيضاً: ترجمة فيديو إلى كتابة للاندرويد والأيفون

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الترجمة الغير مفهومة في الأفلام ويندوز 10

طريقة استخدام تطبيق Google Translate

في هذه الفقرة سنتعرف على كيفية استخدام تطبيق Google Translate لترجمة الصور إلى أي لعبة عن طريق توجيه الكاكيرا لها فقط، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

أولا يجب عليك تحميل تطبيق Google Translate على هاتفك سواء كان هاتف الاندرويد او هاتف الايفون وذلك عن طريق الرابط الذي يوجد في الفقرة السابقة.

الخطوة رقم 2:

بعدها ستظهر لك هذه الواجهة كما هو موضح في الصورة بالأسفل والتي يمكنك من خلاها تحديد اللغة الخاصة بالصورة من خيار اليسار ومن اليمن يمكنك تحديد اللغة التي ترغب بترجمة الكلمة إليها عن طريق تويج الكاميرا ثم اضغط على خيار الكاميرا كنا هو موضح في الصورة بالأسفل.

ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط مجانا

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك يمكن توجيه الكاميرا لأي كلمة ترغب بترجمتها سواء كانت لافتة كما في الصورة بالأسفل او أي شيء آخر للحصول على الترجمة الخاصة بها بكل فوري عن طريق تطبيق Google Translate.

كيفية ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط

الخطوة رقم 4:

اما إذا كنت ترغب باستخدام تطبيق Google Translate في عملية تجربة النصوص بدون الاتصال بالنت فيجب عليك الضغط على اسم اللغة في اليسار. لتظهر لك هذه القائمة كما هو في الصورة بالأسفل عندها يمكنك الضغط على سهم التحميل الذي يوجد بجانب اللغة التي ترغب باستخدامها لتحميل تلك اللغة ( يمكنك تكرار هذه العملية على اللغات التي ترغب بترجمة اليها من خلال الضغط على خيار اللغة الذي يوجد في اليسار ).

ترجمة جوجل 2018

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنك بكل سهولة، عن طريق تطبيق Google Translate، ترجمة أي نص موجود في لافتة في الشارع او اي كلمة في اي مكان عن طريق توجيه الكاميرا لها فقط.

تنبيه: هناك العديد من التطبيقات الأخرى الشبيهة بتطبيق Google Translate والتي يمكنكم الاعتماد عليها ايضا في عملية ترجمة الصور والكلمات عن طريق توجيه الكاميرا إليه فقط ولقد تحدثنا عن 15 افضل تطبيق لترجمة الصور عن طريق تويجه الكاميرا إليها فقط وذلك في مقالنا السابق يمكنكم الآن التعرف على كل هذه التطبيقات من خلال الضغط على الرابط التالي:

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليها فقط عبر تطبيق Google Translate، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المثال حول هذا الموضوع وشكرا لكم على القراءة.

إقرأ أيضاً: موقع تحميل الترجمة من اليوتيوب أون لاين (ترجمة اليوتيوب cc)

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج ترجمة الصور إلى نصوص

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments