الترجمة

ترجمة فيديو من الإنجليزية إلى العربية

ترجمة فيديو من الإنجليزية إلى العربية

هل تعاني من عدم توفر الترجمة على بعض الأفلام او على يوتيوب وتبحث عن طريق يمكنك من خلالها ترجمة هذه الفيديوهات إلى اللغة العربية بكل سهولة؟

إذن انت في المقال الصحيح، حيث سنقدم لكم، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لترجمة أي فيديو، سواء كان على يوتيوب، او على أي موقع ٱخر، من اللغة الإنجليزية، إلى اللغة العربية.

فإذا كان هذا الموضوع يهمك، فأنصحك بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسى زيارة مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه لموضوع [ برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا ].

تطبيقات ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من التطبيقات، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لترجمة الفيديوهات، على اليوتويب، أو الأفلام على المواقع، بكل سهولة، إلى اللغة العربية، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، دعونا تتعرف على هذه التطبيقات.

تطبيق ccTube

ترجمة فيديو من الإنجليزية إلى العربية مجانا

هذا التطبيق، أحد تطبيقات الأندرويد، ااذي يمكنكم الاعتماد عليه، لترجمة الفيديوهات على اليوتيوب، بشكل مجاني، وبدون الحاجة للدفع، وذلك بكل يسهولة. فإذا كنتم ترغبون بمشاهدون أحد الافلام، على موقع يوتيوب، بالترجمة باللغة العربية، فيمكنكم حقا الإعتماد على هذا التطبيق.

يتوفر التطبيق أيضا، على النسخة المدفوعة منه، التي تخلوا من الإعلانات، لكن العيب الوحيد في هذا التطبيق، هو انه، يجب عليكم ترجمة لقطة بلقطة، إلى ان تقوم بترجمة الفيديو بأكمله. دعونا نتعرف على خطوات، استخدام هذا التطبيق، لترجمة فيديوهات، من يوتيوب، إلى اللغة العربية.

1) يجب عليك اولا تحميل تطبيق ccTube وتحميل أيضا تطبيق Google Translate وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) بعدها يجب عليك الدخول لتطبيق ccTube.

ترجمة فيديو إلى العربية اون لاين

3) ثم قم بالضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى.

برنامج ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا

4) واضغط على زر الإعدادات Settings.

ترجمة فيديو إلى كتابة

5) وبعدها اضغط على زر Caption

برنامج كتابة ترجمة على الفيديو

6) اضغط على خيار الأول.

كيفية ترجمة الفيديوهات على الكمبيوتر

7) وتاكد انه على اللغة العربية Arabic.

كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة

8) بعدها قم بالعودة للصفحة الرئيسة في تطبيق ccTube وقم بالدخول إلى الفيديو الذي ترغب بترجمته. ستظهر لك أيقونة الترجمة في الأسفل كما هو موضح في الصورة.

ترجمة الفيديو من جوجل

9) ستظهر لك نافذة الترجمة اضغط على ثلاث نقاط ثم نسخ Copy. ( وقم بتكرار هذه العملية إلى أن بيم ترجمة الفيديو لأكمله.

10) بعدها قم بتشغيل الفيديو. واضغط على خيار All CC

11) يمكنك الٱن الإستمتاع بمشاهدة الفيديوهات باللغة العربية على يوتيوب من خلال تطبيق CCTube.

إقرأ أيضاً: طريقة ضبط وقت الترجمة مع الفيلم بإستخدام برنامج VLC(حل مشكل الترجمة في vlc)

إقرأ أيضاً: تحميل 10 برامج ترجمة باستخدام الكاميرا للاندرويد وللايفون

تطبيق MX Player

هذا التطبيق، تم إنشائه لتشغيل الفيديوهات على الهاتف، لكن يمكنكم أيضا الإعتماد عليه، لترجمة الفيديوهات، من خلاله، إلى اللغة العربية، على هواتف الأندرويد، بشكل مجاني، وون الحاجة للدفع.

واجهة التطبيق، بسيطة جدا، ولا تتطلب اي خبرة لاستخدامها، كما انه يقدم ترجمة صحيحة، لأي مقطع فيديو، خاص بيوتيوب أو اي موقع ٱخر، كما يمكنكم التحكم في حجم الخط، ولونه، ومكان ظهوره على شاشة الهاتف.

كل هذه المميزات يمكنكم الحصول عليها، من خلال تطبيق واحد فقط، والذي هو تطبيق MX Player.

تنبيه: إذا كنت ترغب بالتعرف على خطوات استخدام تطبيق MX Player بالصور لترجمة الفيديوهات إلى اللغة العربية فيمكنك زيارة مقالنا السابق من الرابط في الأسفل الذي يتحدث فيه طريقة استخدام التطبيق بالتفصيل 👇

إقرأ أيضاً: شرح برنامج Subtitle Workshop لترجمة أي فيلم على الكمبيوتر بالصور خطوة بخطوة

إقرأ أيضاً: كيف أترجم مقطع فيديو لا يوجد له ملف ترجمة لأجهزة الكمبيوتر والهاتف

تطبيق Get Subtitles

يعتبر تطبيق Get Subtitles، احد تطبيقات الأندرويد، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لترجمة الفيديوهات، إلى اللغة العربية، وذلك من خلال تحميل ملف الترجمة، وعندها يجب عليك دمج، هذه الترجمة، من خلال تطبيق MX Player، الذي تحدثنا عنه في الأعلى.

وبهذه السهولة، يمكنكم الحصول، على الترجمة، باللغة العربية لأي فيديو، بكل سهولة، وبدون أي تعقيدات، وبشكل مجاني، بدون الحاجة للدفع.

تطبيق Sub Loader

هذا التطبيق مختلف قليلا، عن باقي التطبيقات، التي تحدثنا عنها في الاعلى، حيث إلى جانب، انه يقدم ترجمة باللغة العربية للأفلام، فإنه أيضا تقدم ترجمة، للمسلسلات الموجودة على الهاتف، من خلال جلب ملفات الترجمة.

هذا ما جعل العديد من الأشخاص، يعتمدون عليه، من باقي التطبيقات الاخرى، لترجمة كل من افلام والمسلسلات. واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام، ولا تتطلب اي خبرة، كما انه تطبيق مجاني، ولا يحتاج للدفع، ويعمل على مختلف هواتف الاندرويد.

تطبيق GMT Subtitles

ٱخر تطبيق، سنتحدث عنه في هذه الفقرة، والذي لا يقل شانا، عن باقي التطبيقات، التي تم ذكرها في الأعلى، هو تطبيق GMT Subtitles، الذي يعتبر احد أشهر تطبيقات الاندرويد، لترجمة الفيديوهات، والأفلام، باللغة العربية، على هواتف الأندرويد.

حيث يعتمد العديد من الأشخاص، على هذا التطبيق، لهذا الغرض بذات، وذلك لانه يتوفر، على مجموعة من المميزات، من بينها انه مجاني، ولا يتطلب الدفع، كما انه واجهته بسيطة وسهلة الإستخدام، ويقدم الترجمة باللغة العربية، وبمختلف لغات العالم، كل هذه المميزات، يمكنكم الحصول عليها، من خلال تطبيق واحد، والذي هو تطبيق GMT Subtitles.

تنبيه: إذا كنتم ترغبون بالتعرف على كيفية استخدام هذا التطبيق لترجمة الفيديوهات إلى اللغة العربية فانصحكم بالتعرف على خطوات استخدامه بالصور من خلال الضغط على الرابط التالي 👇

إقرأ أيضاً: أفضل طريقة دمج الترجمة مع الفيلم بشكل دائم

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الترجمة الغير مفهومة في برنامج Media Player Classic و VLC

مواقع ترجمة الفيديو إلى العربية

هناك أيضا، مجموعة من المواقع، التي تقدم خدمة، ترجمة الفيديوهات، الموجودة على النت، إلى اللغة العربية، بشكل مجاني، وفي هذه الفقرة، سنتحدث عن أحد هشه المواقع، التي يمكنكم الاعتماد عليها، تابعوا معنا الشرح:

موقع DownSub

يعتبر موقع DownSub، احد مواقع الترجمة المشهورة، التي يعتمد عليها، العديد من الأشخاص، لترجمة مجموعة من الافلام والفيديوهات، باللغة العربية.

كما انه يتوفر على ملفات الترجمة، بمختلف لغات العالم، لهذا يمكنكم أنتم أيضا الإعتماد عليه، للحصول على ترجمة الفيديو، الذي ترغبون بمشاهدته.

وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على كيفية استخدام هذا الموقع، لترجمة الفيديوهات، إلى اللغة العربية، تابعوا معنا الشرح:

1) في البداية يجب عليك الدخول إلى الموقع من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) عند الدخول إلى الموقع ستظهر لك هذه الصفحة كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 209-Translate-a-video-from-English-to-Arabic-1024x221.jpg

3) بعدها ستذهب إلى يوتيوب او موقع الذي يعرض الفيديو الذي ترغب بترجمته. ثم قم بنسخ رابطه. ( يمكنك نسخ الرابط فيديو من يوتيوب على الهاتف من خلال الضغط على زر المشاركة ثم الضغط على زر النسخ Copy ).

4) بعدها قم بلصق رابط الفيديو في الخانة على موقع DownSub كما هو موضح في الصورة بالأسفل. ثم اضغط على زر التحميل “Download”.

5) بعدها ستظهر لك العديد من ملفات الترجمة. قم بتحميل الترجمة باللغة العربية بصيغة “SRT” كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

6) اما الٱن قم باستخدام تطبيق MX Player لدمج الترجمة على الفيديو من الهاتف مع الحرص على الإتصال الإنترنت لتنجح العملية. ثم قم بتشغيل الفيديو عليه واضغط على خيارت. ثم اضغط على خيار “الترجمة” وبعدها اضغط على زر “فتح”. ثم قم بتحديد الملف الذي قمت بتحميله من موقع DownSub ليتم دمج الترجمة مع الفيديو.

7) اما إذا كنت تستخدم الكمبيوتر، فقم بتشغيل الفيديو باحد برامج تشغيل الفيديوهات مثل برنامج VLC ثم قم بإفلات ملف الترجمة الذي تم تحميله من موقع DownSub على الفيديو وهو مشغل وسيتم بشكل تلقائي دمج الترجمة مع الفيديو.

إقرأ أيضاً: كيفية ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للاندرويد وللكمبيوتر

إقرأ أيضاً: برنامج دمج الترجمة مع الفيلم بصورة دائمة وصحيحة 100٪

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، ترجمة فيديو من الإنجليزية إلى العربية، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *