الترجمة

ترجمة النصوص من خلال تصويرها بسهولة

هل سبق لك أن رأيت لافتات على واجهة المحل وتساءلت عما تعنيه؟ التقط صورة لها بكاميرا هاتفك … وسيقوم معالج التطبيق بترجمة الكلمة (الكلمات) نيابة عنك على الفور.

توجد برامج ترجمة الصور مفيدة جدا، سواء كنت في دولة أجنبية أو مطعم فاخر، وأردت الحصول على ترجمة سريعة. توجد برنامج سريعة يمكنك استخدامها من أجل ترجمة التصوص بسرعة وبطريقة سهلة.

سأعرض لك في هذا المقال أفضل برامج ترجمة النصوص من خلال تصويرها للهاتف بسهولة بالمجان، يمكنك من خلالها ترجمة النصوص من خلال تصويرها للاندرويد والايفون.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج ترجمة الصور إلى نصوص
تحميل أفضل 10 برامج لترجمة النصوص مجانا

ترجمة الصور للكمبيوتر مجانا (أفضل برنامج وموقع ترجمة الصور)

Google Translate app

من المستحيل مناقشة الترجمة دون ذكر خدمة الترجمة من Google والتي يمكنك استخدامها عن طريق تنزيل تطبيق منفصل للترجمة من وإلى أكثر من مائة لغة. ومع ذلك فإن أهم ميزة هي أنه يمكنك الترجمة ببساطة عن طريق توجيه الكاميرا إلى الكلمة المستهدفة كما هو موضح أدناه:

قم بتثبيت التطبيق على هاتفك الذكي ، سواء كان جهاز Android أو iOS، ثم قم بتطبيق هذه الخطوات:

الخطوة 1:

اضبط المصدر واللغة المستهدفة على اللغات ذات الصلة.

الخطوة 2:

لاستخدام الكاميرا، اضغط على زر الكاميرا.

الخطوة 3:

سيتم الآن تشغيل الكاميرا ، وستقوم بالتقاط صورة للنص الذي يجب فحصه وترجمته.

ومع ذلك تمتلك Google أفضل تقنية للتعرف على النص على الإطلاق، حيث يمكنك استخدام زر الترجمة الفورية ثم محاذاة النص داخل المستطيل الرمادي للبرنامج لاستبدال الكلمات الأجنبية بترجمتها كما لو كانت مكتوبة باللغة التي تريدها ترجمة اليها!

على الرغم من أنني استخدمت صورة بالأبيض والأسود مع عبارة فرنسية مطبوعة بأحرف متداخلة مع مسافات بيضاء، تمكن التطبيق من التعرف على الكلمة واستبدالها بالمعنى الإنجليزي دون أي أخطاء، مما يدل على تطور Google في هذا المجال.

تجدر الإشارة إلى أنه بينما تغطي ميزة الترجمة بالكاميرا العديد من اللغات الرئيسية ، بما في ذلك اللغة العربية ، فإن ميزة الترجمة المباشرة لا تغطيها حاليًا.

اقرأ أيضا:
مواقع للترجمة أفضل من Google Translate
أفضل 7 تطبيقات أندرويد للترجمة من دون انترنت Offline مجانا

Microsoft Translator app

هو برنامج مجاني من Microsoft.

هذا برنامج ترجمة رائع يتعامل أيضًا مع اللغة العربية. إذا كنت لا تحب تطبيق Google Translate ، فيمكنك استخدام هذا التطبيق ، الذي يتمتع بمظهر جذاب والكثير من الإمكانات المفيدة.

الخطوة 1:

قم بتنزيل التطبيق وتثبيته على جهاز Android أو iOS.

الخطوة 2:

حدد خيار الكاميرا.

الخطوة 3:

قم بمحاذاة النص الهدف ضمن الحقل الظاهر على الشاشة.

الخطوة 4:

انقر على التقاط ليتم بعدها تحليل الصورة وترجمة الكلمات الموجودة فيها.

ملاحطة:
يجب أن نشير إلى أن التطبيق لا يدعم الترجمة الفورية على عكس تطبيق Google الذي سيستغرق وقتًا أطول للترجمة ؛ ومع ذلك نظرًا لأن تطبيق Google مدعوم بأحدث تقنيات التعرف على النص فستحصل على نتائج أكثر دقة باستخدامه.

 text scanner

text scanner هو أحد التطبيقات الأخرى المهمة جدا والذي يمكن من خلاله أيضا تحويل النصوص المصورة إلى نصوص مترجمة، يمكن استخدام هذا التطبيق بطريقة احترافية جدا، إذ يمكنه ترجمة أي نص تريد فقط عن طريق كاميرا الهاتف.

هذا التطبيق متاح للاستخدام على كل من هواتف الاندرويد أو الأيفون، كما أن استخدامه سهل جدا ولا يحتاج إلى أي خبرة، ميزة أخرى مهمة في تطبيق text scanner هو أنه يمكن الترجمة من وإلى عدد من اللغات من بينها اللغة العربية.

من خلال تطبيق text scanner ستتمكن من مسح الحروف الموجودة على النص الذ تريد ترجمته، ومن ثم يستكلف بتحويله إلى اللغة التي اخترتها من ثم ترجمته بشكل تلقائي وسريع.

يمكنك تحميله واستخدامه بشكل مجاني دون الحاجة إلى أي دفع.

Instant Translator

تطبيق Instant Translator هو الآخر واحد من أفضل تطبيقات الترجمة ، يمكنك من خلاله ترجمة النصوص والصور من اللغة العربية وغيرها إلى أي لغة أخرى.

طريقة استخدامه هي الأخرى سهلة، كل ما يجب فعله هو تحميله والدخول عليه ،عند فتحه لأول مرة، يجب عليه إدخال اللغة التي تريد الترجمة منها من خلال النقر على تلك اللغة.

بعد ذلك يتم الدخول على الإعدادات واختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها من خلال الدخول على language settings ثم بعد ذلك >> translate to واختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها.

اقرأ أيضا:
ترجمة ملفات pdf اون لاين مجانا

نصائح ترجمة النصوص من خلال تصويرها

على الرغم من أن نتائج الترجمة من كلا التطبيقين قد لا تكون مثالية وقد ترتكب أخطاء عند ترجمة الاستعارات والجمل الطويلة فإنها ستساعدك بلا شك في فهم المعنى العام للنص أمامك. لتجنب أخطاء الترجمة ، تأكد من القيام بما يلي:

نظرًا لأن هذه التطبيقات لن تساعدك في ترجمة الكتابات المكتوبة بخط اليد فإن النص يجب ان يكون موجود أمامك واضح تمامًا ومطبوع.

  • في بعض الظروف، استخدم الفلاش لرؤية أكثر وضوحًا.
  • إذا لم تفهم الجملة بأكملها، فكر في تقسيمها إلى أجزاء أصغر.
  • للقيام بذلك، تأكد من أن لديك إمكانية الوصول إلى الإنترنت أو قم بتنزيل حزم الترجمة للغات تأكد من وجود اتصال بالإنترنت أو قم بتحميل حزَمْ الترجمة للّغات المطلوبة لتتمكن من الترجمة دون اتصال، ولفعل ذلك:

في تطبيق Google Translate بجوار اسم كل حزمة لغة في الحقل لاختيار اللغة المطلوبة سترى زر التنزيل، انقر فوقه لبدء التنزيل.

في الواجهة الرئيسية لتطبيق Microsoft Translator ، انقر فوق زر “خيارات” ، ثم انتقل إلى اللغات غير المتصلة وحدد اللغة المطلوبة وقم بتنزيلها.

تستخدم تطبيقات ترجمة الكاميرا العبارات والصور التي تلتقطها كأمثلة لتحسين آلية الترجمة الخاصة بها وبينما يمكنك منع Google من حفظ الصور الفوتوغرافية للتعلم ، يجب أن تمنح Microsoft إذنًا لاستخدام الصور قبل استخدامها.

خلاصة:

للتلخيص فإن تطبيق Google Translate هو الأفضل بلا شك ، حيث يتضمن تحليلًا ممتازًا للصور ونظامًا للكشف عن الشخصيات بالإضافة إلى ميزة الترجمة المباشرة ؛ ومع ذلك إذا كنت تفضل تطبيقًا بواجهة أكثر أناقة تلبي احتياجاتك ، فقم بتنزيل Microsoft Translator.

أيضا بالنسبة للتطبيقين الأخيرن فهما أيضا من أفضل التطبيقات التي يمكن إضافتها لأنها تقدم نتائج مضكونة ويمكنك استخدامها حتى على النصوص المكتوبة بخط اليد. أرجو أن تكون هذه التطبيقات مفيدة بالنسبة لك، إذا كانت لديك أسئلة أخرى لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *