الترجمة

ترجمة الصور اون لاين من كاميرا او استوديو هاتفك

ترجمة الصور اون لاين من كاميرا او استوديو هاتفك

من الأشياء المهمة التي يحتاجها الإنسان في هذا العصر وهي طريقة لترجمة الأشياء بكل سهولة بدون البحث انها في المعجم او على موقع الترجمة مثل Google translate، وبالضبط عندها تكون تتوفر على نص طويل سيستغرق الأمر وقت طويل لكتابة ذلك النص وترجمته.

فإذا كنت أنت أيضا تبحث عن طريق بسيطة يمكنك من خلالها ترجمة أي شيء بكل سهولة وفي رمشة عين سواء كانت صفحة من كتاب او لافتة في شارع أو وصفة دواء، فهذه المقال ستفيدك حقا حيث سنقدم لكم فيها مجموعة من المواقع والتطبيقات، التي عن طريقها يمكنكم ترجمة الصور من خلال تويجه الكاميرا إليها فقط أو ترجمة الصور التي تتوفرون عليها بالهاتف.

وحتى لا نطيل عليكم أكثر دعونا نتعرف على كل من هذه التطبيقات والمواقع في الأسطر التالية من هذه المقال، كما ادعوكم بعدها لزيارة مقالنا السابق والذي تحدثنا فيه عن موضوع [ ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليها فقط عبر تطبيق Google Translate ].

أفضل تطبيقات لترجمة الصور للايفون والاندرويد

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنكم الاعتماد عليها حقا في عملية ترجمة الصور عن طريق توجيه الكاميرا أبيها أو الصور التي توجد في الهاتف، دعونا في الأسطر التالية نتعرف على احد هذه التطبيقات المميزة، وفي حالة كنتم تريدون المزيد من التطبيقات سنقدم لكم رابط تحميل قاىمة التطبيقات الترجمة من خلال مقالنا السابق، هيا بنا:

تطبيق Google Translate

مترجم قوقل بالتصوير

يعتبر تطبيق ترجمة جوجل Google Translate من بين افضل التطبيقات على الإطلاق التي تم انشائها من طرف شركة جوجل العملاقة، والتي تتوفر على قاعدة بيانات حد ضخمة يمكنكم استخدامها في ترجمة أي شيء بأي لغة كان إلى اللغة العربية.

يدعم التطبيق العديد من اللغات العالمية، إلى جانب ذلك يدعم الترجمة بمختلف الطرق، سواء الترجمة النصية لنصوص عبر كتابتها، او الترجمة الصوتية عن طريق نطق الكلمات وتتم ترجمتها من خلال هذا التطبيق او عن طريق ترجمة باستخدام الكاميرا جوجل اون لاين او الصور التي توجد داخل الهاتف و ترجمة ورقة مصورة.

حقا هذا التطبيق هائل جدا ولا يمكن الاستغناء عن ابدا، وليس ذلك فقط بل يمكنكم استخدامه بدون الحاجة لانترنت وذلك عند تحميل بيانات اللغة التي ترغبون باستخدمها كثيرا في الترجمة.

إلى جانب كل ترجمة عن طريق كاميرا جوالك هناك العديد من المميزات الأخرى التي يتوفر عليها تطبيق Google Translate، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف على هذه المميزات:

إقرأ أيضاً: موقع ترجمة الصور الي العربية وأى لغة اخري أون لاين مجانا

مميزات تطبيق Google Translate

ترجمة جوجل

يتوفر تطبيق Google Translate على العديد من المميزات المذهلة التي جعلت منه أفضل تطبيق ترجمة الصور على الاطلاق دعونا في الأسطر التالية من هذه الفقرة نتعرف على جميع هذه المميزات التي يتوفر عليها تابعوا معنا القراءة:

  • يمكنكم تحميل التطبيق بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع.
  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق على كل من هواتف الاندرويد برنامج ترجمة الصور للايفون .
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تتطلب أي خبرة.
  • يتوفر التطبيق على موقع يمكنكم الدخول إليه بدون الحاحة لتحميل التطبيق ترجمة الصور على الكمبيوتر.
  • يتم تحديث التطبيق بشكل مستمر لإضافة العديد من الأشياء المميزة في كل مرة.
  • يدعم العديد من اللغات العالمية إلى جانب اللغة العربية.
  • يدعم مختلف الطرق للترجمة ابرزها ترجمة الصور من خلال الكاميرا او الصور التي توجد في الاستوديو.
  • يمكنكم استخدام التطبيق بدون الاتصال بالنت وذلك عند تحميل بيانات اللغة المراد استخدامها في عملية الترجمة.

إقرأ أيضاً: ترجمة فيديو إلى كتابة للاندرويد والأيفون

إقرأ أيضاً: حل مشكلة الترجمة الغير مفهومة في الأفلام ويندوز 10

طريقة استخدام تطبيق Google Translate

الخطوة رقم 1:

يجب عليك أولا تحميل برنامج ترجمة الصور إلى نصوص تطبيق Google Translate على هاتف الاندرويد والايفون الخاص بك وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

بعد فتح التطبيق ستظهر لك هذه الواجهة كما هو موضح في الصورة بالأسفل يمكن الضغط على زر الكاميرا ( لكن قبل ذلك يمكن تحديد اللغة الخاصة بالصور من خلال خيار الذي يوجد في الأعلى بالجانب الأيسر وتحديد اللغة المارد الترجمة إليها من خلال الضغط على الخيار في الجانب الايمن.

ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط مجانا

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك يمكن توجيه الكاميرا الصورة التي تربح بترجمتها حتى تحصل على ترجمة فورية لها كما هو موضح في الصورة بالأسفل او يمكنك الضغط على خيار الاستوديو لاختيار الصورة من معرض الصور الذي يوجد في الهاتف والحصول على الترجمة الخاصة بها.

كيفية ترجمة الكلمات عن طريق توجيه الكاميرا عليه فقط

وهكذا من خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة ترجمة أي صورة عن طريق توجيه الكاميرا إليها أو الصور التي توجد في الهاتف و ترجمة الصور من جوجل للكمبيوتر بكل سهولة من أي لغة إلى اللغة العربية وذلك عن طريق تطبيق Google translate.

تنبيه: هناك العديد من التطبيقات التي تقدم هذه الخدمة يمكنكم التعرف عليها الآن عن طريق زيارة مقالنا السابق وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

ترجمة الصور لون لاين بدون برامج

هناك العديد من الأشياء الذين لا يتوفرون على مساحة كافية على الهواتف الخاصة بهم، لهذا لا يرغبون بتحميل تطبيقات الترجمة على الهاتف ويبحثون عن طريقة للقيام بذلك لون لاين.

الجميل في الأمر انه يمكن ذلك بدون الحاحة لتحميل أي من التطبيقات التي قدمناها لكم في الأعلى، وذلك عن طريق مجموعة من المواقع التي توجد على النت، والتي تقدم خدمة ترجمة الصورة اون لاين من الكاميرا او استدويو هاتفك دعونا في الأسطر التالية من هذه الفقرة نتعرف على هذه المواقع وطريقة استخدامها تابعو معنا الشرح:

أفضل مواقع ترجمة الصور اون لاين

إلى جانب موقع Google Translate الذي تحدثنا عنه في الفقرة السابقة هناك مجموعة كبيرة من المواقع التي توجد على النت والتي يمكنكم من خلالها ترجمة الصور اون لاين بكل سهولة وبشكل مجاني، سنتعرف في هذه الفقرة على احد هذه المواقع المميزة والتي يمكنكم حقا الاعتماد عليها في عملية ترجمة الصور:

موقع Yandex Translate

ترجمة بالصور

يعتبر موقع Yandex Translate من بين المواقع الروسية المشهورة والتي تقدم خدمة ترجمة الصور إلى جانب مجموعة من الخدمات الأخرى مثل توفرها على محرك البحث مثل محرك البحث جوجل.

يمكنم حقا من خلال موقع Yandex Translate ترجمة أي صورة تتوفرون عليها على الاستوديو بالهاتف الخاص بكم بكل سهولة وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي سنعرضها عليكم في الاسفل، لكن قبل ذلك دعونا نتعرف على أبرز مميزات هذا الموقع المميز في الأسطر التالية تابعوا معنا الشرح:

مميزات موقع Yandex Translate

  • يمكنكم استخدام هذا الموقع اون لاين بشكل مجاني.
  • يمكنكم استخدام هذا الموقع بدون تحميل أي تطبيق ترجمة.
  • يمكنكم ترجمة أي صورة من أي لغة إلى اللغة العربية بكل سهولة.
  • واجهة الموقع بسيطة وسهلة الاستخدام ولا تتطلب أي خبرة.
  • يدعم الموقع العديد من اللغات أبرزهم اللغة العربية.
  • يتوفر الموقع أيضا على تطبيق يعمل على كل من هواتف الأندرويد والأيفون.

طريقة استخدام موقع Yandex Translate

الخطوة رقم 1:

يجب عليك أولا الدخول إلى موقع Yandex Translate وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

ستظهر لكم بعدها واجهة الموقع على هذا الشكل كما هو موضح في الصورة بالأسفل. يمكنكم الضغط على الخيار الذي يتجه إليه السهم لتحديد اللغة الخاصة بالصورة واللغة المراد الترجمة إليها.

ترجمة النص في الصور

الخطوة رقم 3:.

بعدها يمكنك سحب الصورة بشكل مباشر وافلاتها على الموقع او الضغط في وسط الموقع وتحديد الصورة من الجهاز.

ترجمة الصور الى العربية

الخطوة رقم 4:

انتظر قليلا سيتم ترجمة الصور يمكنك فقط الضغط على اي سطر من الصور للحصول على الترجمة الخاصة به. كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

ترجمة صور

تنبيه: هناك العديد من الموقع الأخرى التي تقدم خدمة ترجمة الصور اون لاين وفي مقالنا السابق تعرفنا على أفضل 12 موقع منها يمكنكم الاطلاع على هذه الموقع وابرز مميزاتها وكيفية استخدامها عن طريق الضغط على الرابط بالأسفل 👇👇👇

ترجمة الصور من خلال مستندات جوجل

تتوفر مستندات جوجل Google Docs على أي نص يوجد في أي صورة سوار كانت صورة عادية JPG او ملف PDF او PNG او WebP، وذلك من خلال هاتف أو عن طريق جهاز الكمبيوتر، وفي الأسطر التالية من هذه الفقرة سنتعرف على كيفية القيام بذلك تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

1- يجب عليك الدخول إلى مستندات جوجل Google وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

2- بعدها يمكنك تحميل الصورة من Google Drive وذلك عن طريق إضافة صورة جديدة.
3- بعدها يمكنك تحديد تحميل مجلد.
4- بعدها ارفع الصورة التي ترغب بترجمتها لون لاين إلى Google Drive.
5- ثم اضغط على الصورة بالزر الايمن من الفأرة.
5- ستظهر لك مجموعة من الخيارات اضغط على خيار فتح لاستخدام مستندات Google.
6- بعدها ستظهر لك مجموعة من الصور التي تحملها على Google Drive يمكن تحديد الصورة المراد ترجمتها.
7- يمكنك الضغط على خيار الادوات من الشريد الذي يوجد في الأعلى.
8- بعدها اضغط على علامة ترجمة المستند التي توجد في اعلى او يمكنك نسخ النص ولصقه في احد التطبيقات الترجمة.

تنبيه: في حالة لم تفهم أحد الخطوات السابقة فيمكنك الإطلاع على الشرح بالصور لكيفية القيام بذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

ما هي فائدة ترجمة النصوص بالصور؟

من بين الأمور التي يحتاجها الإنسان بالخصوص عند السفر إلى دولة أجنبية وهو تطبيق لترجمة كا من النصوص التي توجد على لافتات وفي واجهة المحلات وايضا قاىمة الماكولات وغيرها من الأشياء الأخرى، حيث لا يتوفر المرء على وقت الكافي لترجمة النص من خلال كتابته كلمة بكلمة في تطبيق الترجمة.

هنا يمكن الاستعانة بالتطبيقات التي تحدثنا عنها في الأعلى لترجمة أي صورة او أي لافتة عن طريق توجيه الكاميرا إليها فقط.

كيف يتم ارجو الصور اون لاين؟

تعمل كل من تطبيقات ترجمة الصور ومواقع ترجمة الصور اون لاين على التعرف على الاحرف التي توجد في الصور من خلال المسح الضوئي لها والذي يعرف ب “OCR” عندها يتم استخراج النص من الصورة والعمل على ترجمته، وتمر هذه المراحل في ثواني قليلا جدا.

إقرأ أيضاً: موقع تحميل الترجمة من اليوتيوب أون لاين (ترجمة اليوتيوب cc)

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج ترجمة الصور إلى نصوص

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، ترجمة الصور اون لاين من كاميرا او استوديو هاتفك شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments