الترجمة

ترجمة الصور للكمبيوتر مجانا (أفضل برنامج وموقع ترجمة الصور)

في كثير من الاحيان تحتاج إلى ترجمة الصور إلى نصوص، فقد تجد في بعض الأحيان صور عليها نصوص بلغة أجنبية وتريد ترجمتها بشكل سريع دون الحاجة إلى نسخ النص وكتابته من جديد على أحد برامج الترجمة، بل تحتاج إلى ترجمته بشكل أسرع.

أيضا من الممكن أن تجد لافتات مكتوبة بلغة أجنبية، يمكنك أن تلتقط صورا لهذه اللافتات ومن ثم ترجمتها

في هذه الحالة أنت في حاجة إلى استخدام أفضل برنامج ترجمة الصور للكمبيوتر حتى تتمكن من ترجمه أي صورة وجدتها بأي لغة كانت بسهولة وفي ثواني فقط.. يمكنك أيضا استخدام مواقع ترجمة الصور اون لاين التي سأشرح لك في الأسفل.

في هذا المقال سأشرح لك أفضل برنامج ترجمة الصور للكمبيوتر مجانا حتى تتمكن من ترجمة أي صورة بأي لغة كانت في ثواني فقط، أيضا يمكنك استخدام ترجمة الصور اون لاين من خلال المواقع في الأسفل.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج ترجمة الصور للكمبيوتر برابط مباشر مجاناً

هناك مجموعة من البرامج التي يمكنك من خلالها ترجمة الصور، وقد سبق أن تحدثنا عن أفضل برنامج ترجمة الصور للهاتف التي من الضروري أن تحتاج إليها على هاتفك الذكي، يمكنك الاطلاع عليها في تحميل برنامج ترجمة الصور إلى نصوص للاندرويد والايفون، سوف تجد في هذا المقال أيضا مجموعة من المواقع التي يمكنك استخدامها اون لاين بدون الحاجة إلى أي تحميل.

أما إذا كنت تريد أفضل برنامج ترجمة الصور للكمبيوتر، كل ما عليك هو متابعة البرامج التي سأشرح لك في الأسفل، وتطبيق الخطوات حتى تتمكن من استخدام هذه البرامج بالشكل الصحيح.

ملاحظة مهمة:
من الممكن أن تجد العديد من برامج ترجمة الصور منتشرة على الانترنت، لكن تأكد بأن أغلب البرامج لمنتشرة لا تعمل بالشكل والجودة المطلوبة، لذا سأقدم لك هنا برنامجين فقط يغنيانك عن أي برامج أخرى.
أيضا إذا كنت تحب استخدام المواقع سأشرح لك أفضل موقعين يمكنك استخدامهما أيضا من أجل ترجمة الصور اون لاين مجانا.

1- برنامج microsoft translator أفضل برنامج ترجمة الصور للكمبيوتر

واحد من أفضل البرامج الذي يمكنك استخدامه في ترجمة أي صورة كيفما كانت هو برنامج Translator الذي ينتمي إلى مايكروسوفت. كما تعلم فإن جميع منتجات مايكروسوفت تكون منتجات متميزة وقوية. هذا البرنامج هو الآخر واحد من أفضل البرامج التي يمكنك العمل بها من أجل ترجمة الصور بجميع اللغات وإلى جميع اللغات.

يدعم برنامج ترجمة الصور للكمبيوتر Translator أيضا اللغة العربية، يعني إذا كنت في بلد أجنبي أو حتى في بلدك ووجدت صور بإحدى اللغات الأجنبية، فما عليك هو فتح هذا البنامج ثم ترجمة هذه الصور بشكل سريع.

يقدم لك برنامج Translator ترجمة مضبوطة خالية من أي أخطاء يعني سوف تتمكن من الحصول على ترجمة بجودة عالية، ليس فقط الترجمة الحرفية التي تجدها في بعض البرامج الأخرى.

مميزات برنامج Translator لترجمة الصور

يتوفر هذا البرنامج على العديد من المميزات التي تجعله أفضل برنامج يمكنك استخدامه لهذا الغرض. من أهم المميزات التي يمكن أن تجدها فيه نذكر:

  • سهل جدا في استخدامه وبسيط، وفي نفس الوقت يقدم ترجمة بجودة عالية وبشكل مضبوط دون أي أخطاء.
  • يتيح لك ترجمة الصور بشكل مباشر، يعني لن تكون في حاجة إلى نسخ النصوص على البرنامج ثم ترجمتها، بل يمكنك ترجمتها تلقائيا.
  • يتوفر على ميزة رائعة جدا وهي ميزة Conversation التي يمكنك استخدامها من أجل ترجمة أي محادثة تجريها على جهاز الحاسوب الخاص بك.
  • البرنامج مجاني للغاية يمكنك تحميله وتثبيته بالمجان دون الحاجة إلى أي دفع.
  • حجمه صغير جدا ولا يأخذ مساحة كبيرة من مساحة الجهاز.
  • يمكنك تحميله على جميع إصدارات نظام ويندوز سواء ويندوز 7، 8، 8.1، 10.

تحميل واستخدام برنامج Translator لترجمة الصور

حتى تتمكن من استخدام برنامج Translator من أجل ترجمة الصور بالكيفية التي تريد، كل ما ستحتاج إلى القيام به هو اتباع بعض الخطوات البسيطة كما سأشرح لك في الاسفل.

الخطوة 1:

قم بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي وليس من أي موقع آخر، ثم تثبيته بطريقة عادية جدا مثل أي برنامج آخر. يمكنك تحميله مباشرة من هنا

الخطوة 2:

بعد أن قمت بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي، وقمت بتثبيته على جهازك، الآن قم بالدخول عليه من خلال النقر عليه نقرتين متتاليتين أو الضغط عليه كليك يمين ثم فتح.

ستظهر لك واجهة البرنامج، قم بالموافقة على شروط العمل من خلال الضغط على خيار Accept.

الخطوة 3:

الآن سوف تنتقل إلى الواجهة الرئيسية للبرنامج حتى تتمكن من ترجمة الصور، قم بالضغط على خيار الصورة Image ثم قم برفع أو سحب الصورة مباشرة على البرنامج.

الخطوة 4:

  1. الآن قم باختيار اللغة الخاصة بالصورة من القائمة الأولى.
  2. ثم قم باختيار اللغة التي تريد الترجمة إليها من القائمة الثانية
  3. الضغط في الأخير على translate

الآن سوف يتم تحليل محتوى الصورة لمعرفة الكلمات الموجودة عليها واللغة التي كتبت بها، ومن ثم تحويلها وترجمتها إلى اللغة التي اخترت الترجمة إليها.

بهذه الطريقة يمكنك ترجمة أي صورة تريد أو ترجمة العديد من الصور باستخدام برنامج Translator 

  • لا يقتصر البرنامج على ترجمة الصور فقط، بل يتوفر على العديد من الأدوات الأخرى التي يمكنك استخدامها من أجل الترجمة، حيت يتيح لك إمكانية ترجمة النصوص text من خلال استخدام خانة النص وكتابة النص الذي تريد ترجمته أو نسخه، ومن ثم اختيار اللغة الخاصة بالنص واللغة التي تريد الترجمة إليها.
  • أيضا من أفضل المميزات الأخرى التي يوفرها Translator هي إمكانية اتجمة الصوتية، وذلك من خلال خيار voice الذي تجده على البرنامج.
  • ليس هذا فقط بل يمكنك ايضا الترجمة عن طريق الرابط من خلال استخدام خيار link

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج ترجمة الصور إلى العربية

برنامج استخراج النصوص من الصور وترجمتها Easy Screen OCR

الصعوبة التي يمكن أن يجدها أي شخص يقوم بترجمة الصور هي انه لا يمكن نسخ الكتابة الموجودة على الصور ولصقها على أي برنامج أو موقع للترجمة، لهذا هناك برنامج رائع جدا يمكنك من خلال استخراج النصوص من الصور بطريقة سهلة جدا، وهو برنامج Easy Screen OCR.

يتيح لك برنامج Easy Screen OCR إمكانية استخراج اي كلمات أو عبارات أو نصوص من الصور ووضعها على شكل نص متاح للنسخ واللصق، الجميل في هذا البرنامج هو أنه متوفر للتحميل بالمجان دون أي تكاليف.

ليس هذا فقط، بل إن البرنامج يتيح لك استخراج النصوص من الصور بأي لغة كانت وفي وقت سريع جدا، فقط عبر بعض الخطوات البسيطة كما سنوضح في الأسفل.

مميزات برنامج Easy Screen OCR

  • البرنامج متوفر للتحميل بالمجان دون الحاجة لأي دفع.
  • يمكنك استخراج النصوص من الصور بشكل سريع في ثواني فقط.
  • أيضا يمكنك استخراج النصوص بجميع اللغات المتوفرة.
  • البرنامج متاح للتحميل والاستخدام على نظام ويندوز بجميع إصداراته.

تحميل واستخدام برنامج Easy Screen OCR

يمكنك استخدام البرنامج في استخراج أي نص من الصور من خلال تطبيق الطوات التالية:

الخطوة 1:

أول شيء قم بتحميل البرنامج وتثبيته على جهازك.

الخطوة2:

طريقة التثبيت سهلة وعادية، كل ما عليك هو متابعة عملية التثبيت بالنقر على next ثم الموافقة على الشروط ومتابعة العملية في جميع المراحل حتى يتم التثبيت بنجاح.

الخطوة 3:

قم بقتح البرنامج على الواجهة الرئيسية قم بالضغط على خيار Image ثم قم بسحب الصورة التي تريد استخراج النص منها، قم بسحبها وإفلاتها على البرنامج.

الخطوة 4:

سوف يقوم البرنامج بتحويل الصورة إلى نص في الحال.

يمكنك أيضا الضغط على خيار translate من أجل اختيار الترجمة التي تريد.

يمكنك أيضا نسخ النص الآن ثم لصقه على البرنامج السابق او أي موقع ترجمة عادي مثل google translate.

اقرأ أيضا:
ترجمة ملفات pdf اون لاين مجانا

ترجمة الصور إلى نصوص للكمبيوتر اون لاين

بالإضافة إلى البرامج السابقة التي يمكنك اختياره من أجل ترجمة أي صورة من أي لغة وإلى أي لغة باستخدام الكمبيوتر، هناك أيضا بعض مواقع ترجمة الصور اون لاين التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل ترجمة أي صورة تريد لجميع اللغات العالية.

الجميل في استخدام مواقع الترجمة اون لاين، هو أنه لن تكون محتاج إلى تحميل أي برنامج أو تثبيته على جهازك، يعني لن تحتاج إلى إضاعة المساحة في جهازك من أجل تحميل البرامج وتثبيتها.

كل ما عليك فعله هو الدخول على أحد المواقع التي سأشرح لك في الاسفل، والبدء في استخدامها بشكل عادي وبسيط كما سأوضح لك من خلال بعض الخطوات التي ستجدها في الاسفل.

اقرأ أيضا:
أفضل 8 مواقع الترجمة

موقع ImageTranslate لترجمة الصور

من أفضل المواقع الذي يمكنك استخدامه بشكل مضمون من أجل ترجمة أي صورة تريد وتحويلها إلى نص مترجم هو موقع ImageTranslate . يتميز هذا الموقع بواجهة رائعة جدا في الاستخدام، بالإضافة إلى السهولة الكبيرة التي يتوفر عليها، بحيث يمكنك استخدامه في ثواني فقط.

يتوفر الموقع على العديد من اللغات التي يمكنك الترجمة منها وإليها، من بينها اللغة العربية، كل ما ستحتاج إلى القيام به هو رفع الصورة واختار اللغة واللغة المراد الترجمة إليها وسيتكلف الموقع بالباقي.

مميزات موقع ImageTranslate

  • متوفر للاستخدام بالمجان
  • الموقع سهل جدا في الاستخدام ويمكن الترجمة منه في ثواني فقط.
  • يمكنك ترجمة الصور من العديد من اللغات العالمية، والحصول على ترجمة مضبوطة

كيفية استخدام موقع ImageTranslate

الخطوة 1:

قم بالدخول على الموقع ثم قم بالضغط على خيار try for free يمكنك الدخول مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

قم بتسجيل الدخول، يمكنك تسجيل الدخول عن طريق حساب جوجل الخاص بك أو عن طريق الفيسبوك.

الخطوة 3:

بعد الدخول على الموقع، قم بالضغط على image ثم new image ومن ثم الضغط على Upload من أجل رفع الصورة التي تريد ترجمتها.

الخطوة 4:

الآن قم باختيار اللغة المكتوبة بها الصورة واللغة التي تريد الترجمة إليها، ثم الضغط على التالي next.

الخطوة 5:

سيبدأ الموقع في عمل معالجة للصور من أجل التعرف على محتوياتها ومن ثم سيعرض لك الترجمة الصحيحة والملائمة للصورة حسب اللغة التي قمت باختيارها.

اسرع موقع ترجمة الصور Img translate

أسهل وأسرع موقع لترجمة الصور للكمبيوتر والهاتف اون لاين هو Img translate . يمكنك استخدام هذا الموقع في ثانية فقط، بمجرد الدخول عليه. الجميل في هذا الموقع، هو انه لا يطلب منك أي عملية تسجيل الدخول او إنشاء حساب من أجل استخدامه.

يتيح لك موقع Img translate واجهة استخدام سهلة وبسيطة جدا حتى تتمكن من ترجمة أي صورة كيفما كانت وبجميع اللغات التي تريد. كل ما عليك هو الدخول على الموقع والبدء في استخدامه، يمكن أن تجده أفضل خيار بالنسبة لك، لسهولته الكبيرة وسرعته.

مميزات موقع Img translate

  • سهل جدا في الاستخدام.
  • محاني.
  • يمكنك فع الصور من الكمبيوتر أو عبر رابط
  • ترجمة الصور من وإلى جميع اللغات.

كيفية استخدام موقع Img translate

الخطوة 1:

الدخول على الموقع مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

الضغط على اختيار ملف choisir un fishier ثم رفع الصورة التي تريد ترجمتها.

قم باختيار لغة الصورة واللغة التي تريد الترجمة أيضا ( في حال لم تجد اللغة الخاص بالصورة، قم بتركها على خيار تلقائي Auto delect.

في الأخير قم بالضغط على submit حتى تبدا عملية الترجمة.

الخطوة 3:

سوف يتم ترجمة محتوى الصورة بشكل سريع جدا، وسيعرض لك الترجمة .

خلاصة:

في الأخير نخلص إلى القول بأن برامج ترجمة الصور للكمبيوتر متعددة، يمكن أن تجد مجموعة من البرامج المنشرة على الانترنت، لكن تأكد بأن أغلب هذه البرامج لا تعمل بالشكل المطلوب ولا تقدم لك ترجمة كما تريد.

لهذا ولكي نتجنب ذكر أي برامج تافهة، قمت بالاقتصار هنا على أفضل برنامجين يمكنك استخدامهما والحصول على ترجمة الصور بالشكل المطلوب وبجودة عالية جدا.

أيضا يمكنك استخدام الموقعين السابقين في حال لم تكن تحبذ العمل بالبرامج، لأنهما أفضل موقعين يمكنك استخدامهما في الحصول على ترجمة الصور اون لاين بجميع الغات.

أرجو أن أكون قد توفقت في عرض محتويات هذا الموضوع، وأن تكون قد استفدت منه، في حال وجود أي أسئلة أخرى لا تبخل علينا بها.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *