الترجمة

أفضل 13 برنامج ترجمة بدون نت

 برنامج ترجمة بدون نت APK

برنامج ترجمة بدون نت

غالبا عندما نصادف نصوصا بلغات غير العربية او أشخاص يتحدثون لغة أجنبية فنسارع للبحث عن تطبيقات وبرامج لتساعدنا على الترجمة الفورية ونأمل دوما ان تكون هاته الترجمات تعمل بدون انترنت لكي نتمكن من الإستفادة منها دوما.

وبما اننا دائما نرغب في توفير اجابات لكل الأسئلة التي تبحثون عنها لذا سنقدم لكم الكثير من التطبيقات التي ستعمل على ترجمة كل ما تريدونه بشكل فوري  كل ما عليكم ان تقوموا به هو متابعة قراءة هذا المقال حتى نهايته.

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج ترجمة من انجليزي لعربي

إقرأ أيضاً: برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا للهاتف والحاسوب

ما هي تطبيقات الترجمة بدون نت ؟

 تحميل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر مجانا

تمكنك  تطبيقات الترجمة بدون نت من ترجمة النصوص إلى لغتك الأم  التي تفهمها وذلك دون ان تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت حتى.

على العموم، تستعمل تطبيقات خدمات الإنترنت للقيام بتحليل النصوص وترجمتها بطريقة صحيحة خالية من الأخطاء. ومع ذلك ، وبالرغم من هذا كله إلا أن هناك بعض التطبيقات التي تقدم لك كل المميزات الخاصة يالترجمة بالرغم من تواجد الهاتف في وضعية عدم الاتصال بالإنترنت.

وعند استخدام هذه  التطبيقات، يصبح بإمكان كل الأشخاص عكس اللغات بحيث يتم العمل على اتاحة الترجمة من لغة الى لغة.

العدالبرامج الوصف
1تطبيق Google Translateأفضل تطبيقات الترجمة بدون نت 
2تطبيق apple Translate تطبيق ترجمة دون الحاجة إلى النت لأجهزة الايفون
3تطبيق Microsoft Translatorتعمل دون نت.
4تطبيق iTranslate Translatorمن التطبيقات التي تعمل دون نت
5تطبيق Translate Nowمن بين التطبيقات التي تعمل على مدك بالترجمة كما انه يعمل دون الحاجة الى الاتصال بالإنترنت
6تطبيق Speak and Translateتطبيق مترجم قد تم تصميمه للترجمة في الوقت الفعلي الذي يتم فيه اجراء المحادثات
7تطبيق Naver Papagoالذكاء الاصطناعي لكي تتمكن من ترجمة اللغات في الوقت الذي تريده
8تطبيق SayHi Translate يعمل دون الحاجة إلى الانترنت
9تطبيق قاموس يو دكشنري U-Dictionary برنامج ترجمة بدون نت للموبايل
10برنامج Yandex Translate ياندكس ترانسليت برنامج ترجمة بدون نت للموبايل
11القاموس الذهبي الناطقبرامج الترجمة المتعدد اللغات
12تطبيق ترجمة roverso contextترجمة مصطلح بالكامل بمعناه الصحيح
13تطبيق ترجمة وقاموس Dict Boxعبارة عن قاموس ومترجم محمول

تطبيق Google Translate

 أفضل برنامج ترجمة بدون نت للكمبيوتر

يعتبر تطبيق Google Translate بدون منازع أحد أفضل تطبيقات الترجمة بدون نت لأنظمة التشغيل الخاصة بهواتف الاندرويد والايفون.بحيث  بإمكانك ان تقوم بترجمة حوالي تسعة وخمسين لغة في وضع عدم الاتصال والذي يحتوي على لغات رئيسية مثل الصينية والألمانية واليابانية والإيطالية والمزيد.

وتجدر الاشارة الى  أنك تحتاج إلى القيام بتنزيل حزمة اللغة اولا قبل أن تتمكن من ترجمة اللغات أثناء عدم الاتصال بالإنترنت، بالإضافة إلى هذا يحتوي هذا التطبيق على  وضع الكاميرا للترجمة الفورية للغة عن طريق توجيه الكاميرا ببساطة إلى النصوص والقوائم واللافتات ثم يقوم بترجمتها. كما انه يتوفر كذلك، على وضع محادثة يعمل بشكل جيد أثناء الترجمة الحية.

وعلى العموم، أن تطبيق Google Translate تطبيق عالي الجودة وستحصل على تجربة سلسة حتى عندما تكون غير متصل بالإنترنت. ومن بين المميزات الرئيسية لهذا لتطبيق هو الترجمة من الكاميرا، وايضا إتاحة إمكانية تسجيل المحادثة.

تحميل التطبيق للأيفون من

تحميل التطبيق للأندرويد من

إقرأ أيضاً: موقع ترجمة Subsenses

إقرأ أيضاً: موقع تحميل الترجمة من اليوتيوب أون لاين (ترجمة اليوتيوب cc)

أسئلة مكررة حول Google Translate

  • كيفية استخدام الترجمة من Google على Android؟

لكي تقوم بإستخدام ترجمة Google على Android، بإمكانك ان تقوم بكتابة نص أو العمل عل  التقاط صورة أو القيام بنطق جملة بصوت عال ثم اختيار لغتي الإدخال والإخراج، ثم بعدها اختر الطريقة المناسبة للترجمة للحصول على ترجمة فورية.

  • كيف تترجم بالكاميرا في ترجمة جوجل؟

كي تقوم باللترجمة بإستعمال الكاميرا على ترجمة Google، قم أولابالحرص على تحديد اللغة الخاصة بالإدخال واللغة التي تريد ان تترجم إليها ثم انقر على أيقونة الكاميرا وقم بتوجه الكاميرا نحو النص الذي ترغب في ترجمته لكي تحصل على الترجمة الفورية.

  • كم عدد اللغات التي يمكنك الترجمة من وإلى ترجمة Google؟

ان ترجمة Google  توفر لك ترجمة الصوت والنص وحتى الصور أيضا وذالك إلى ما يزيد عن مئة لغة.

  • كيف أترجم رسالة في ترجمة Google؟

لكي تترجم الكلام على ترجمة Google، كل ما عليك القيام به هو تحديد هذا الخيار في التطبيق، ثم  بعدها اختيار العبارة التي ترغب في ترجمتها.

تطبيق apple Translate

 تحميل برنامج ترجمة للاندرويد بدون نت

في حال  كنت تبحث عن أفضل تطبيق ترجمة دون  الحاجة إلى النت لأجهزة الايفون، فيجب عليك ان تقوم بإختيار تطبيق Apple Translate الجديد. والي تم تطويره  بواسطة ابل ويدعم في الوقت الحالي ما يصل إلى إحدى عشرة لغة.

ولعل الجزء الأفضل والأحسن هو أن Appll Translate يحرص على القيام بدعم إمكانية وضع عدم الاتصال بالانترنت وبكل تأكيد، المكتبة الخاصة باللغات ليست كبيرة مثل لغات مترجم Google البالغ عددها تسعة وخمسين لغة، ولكن Apple تعمل بشكل مستمر على القيام بتطوير التطبيق وإضافة لغات جديدة.

ويمكنك من خلال هذا التطبيق ان تحصل على تعريفات للكلمات المترجمة وحفظ الترجمات وإجراء محادثة من خلال الترجمة في الوقت الفعلي.

تطبيق Microsoft Translator

 تحميل مترجم جوجل بدون نت

وكمترجم جوجل وابل، قامت مايكروسوفت ايضا بالعمل على إطلاق تطبيق Translator والذي يعتبر من بين أفضل تطبيقات الترجمة التي تعمل دون نت.

وقد قامت Microsoft بالحرص على تحسين التطبيق بشكل كبير لدرجة أنه قد إستطاع ان يتنافس مع مترجم جوجل ومترجم ابل، كما انه يعتبر أحد التطبيقات الخاصة بالترجمة القليلة التي تقوم بدعم ما يزيد عن سبعون لغة وذالك متجاوزا لتطبيق جوجل الذي يدعم تسعة وخمسين لغة فقط وبالرغم من ذلك، يجب ان تضع في اعتبارك أن الدعم في وضع عدم الاتصال يقتصر فقط على ترجمة النصوص فقط.
وبالإضافة إلى هذا بإمكانك ان تقوم بإجراء ترجمة صوتية والعمل على إجراء الكثير من المحادثات الثنائية للغة.

ومن بين المزيا التي يتفرد بها هذا المترجم هو انه يمتلك قدرة كبيرة على إجراء محادثات متعددة الأشخاص مع ما يصل إلى مئة شخص. كل ما عليك القيام به هو توصيل الأجهزة الخاصة بك ببعضها البعض والتحدث. كما انه لديك مترجم الكاميرا ومترجم لقطة الشاشة ومن بين المزايا الرئيسية أيضا للتطبيق انها تدعم ما يزيد عن سبعون لغة في وضع عدم الاتصال، والترجمة من الكاميرا، وأيضا وضع المحادثة، وتحميل الصورة وترجمتها بشكل فوري وسريع.

تحميل التطبيق للأندرويد من

تحميل التطبيق للأيفون من

إقرأ أيضاً: أفضل 11 تطبيق ترجمة الصور مجانا

إقرأ أيضاً: معنى كفو حسب الدول العربية وكيف ترد عليها

تطبيق iTranslate Translator

 تحميل برنامج ترجمة بدون نت للموبايل مجانا

ان تطبيق الترجمة iTranslate Translator من التطبيقات التي تعمل دون نت اذ انه يقوم بدعم ما يزيد  عن مئة لغة واحدة. ومع ذلك، بإمكانك ان تقوم  بإستخدام اربعون لغة فقط في وضع عدم الاتصال بالإنترنت، وبإمكانك بكل سهولة ان تقوم بترجمة النصوص أو مواقع الويب وذالك فور القيام بإجراء محادثات في وضع الصوت ولعل أفضل جزء في هذا البرنامج هو أنك ستتمكن من الحصول أيضا على قاموس متناسق ومتكامل اذ يساعدك في ايجاد تعريف الكلمات التي قمت بترجمتها هذا بالإضافة إلى وجود كتب خاصة بتفسير العبارات المشهورة والمتاحة بالكثير من اللغات المختلفة والمتنوعة بحيث انه بإمكانك التحدث بكل سهولة مع السكان المحليين في أي بلد أجنبي تريده.

وتجدر الإشارة إلى ان التطبيق متاح للتحميل على كل من الاندرويد والايفون، إلا أنه من المعروف انه يعمل بشكل أفضل على أنظمة الايفون لهذا فإنه من التطبيقات التي يجب عليك ان تختارها لأجهزة الايفون كما انه من بين مزاياه أنه يقوم بدعم أكثر من أربعون لغة في وضع عدم الاتصال، كما انه يتيح الترجمة من الكاميرا، وأيضا وضع الترجمة في الصوت إلى الصوت.

تحميل التطبيق للأندرويد من

تحميل التطبيق للأيفون من

تطبيق Translate Now

 برنامج ترجمة بدون نت مهكر

ان تطبيق الترجمة Translate Now من بين التطبيقات التي تعمل على مدك بالترجمة كما انه يعمل دون الحاجة الى الاتصال بالإنترنت.

ومن المعروف ان هذا التطبيق يقون بدعم ما يزيد عن مئة لغة، لكن الترجمة المتاحة في وضع عدم الاتصال تتلخص في ثلاثون لغة فقط. وهذه الخاصية هي نفسها التي توجد في كل  تطبيقات الترجمة الأخرى، ومن بين المزايا التي يتفرد بها هذا البرنامج عن غيره هو اتاحة إمكانية ترجمة الصوتيات وأيضا الترجمة بالكاميرا هذا بالإضافة إلى ترجمة AR . كما انها تتيح لك ترجمة الواقع المعزز ( AR ) للعثور على الكلمات المكتوبة على الأشياء من حولك وترجمتها عندما تقوم بتصورها من الكاميرا.

ولعل الجزء الفريد من نوعه في هاته الترجمة هو أنه يأتي مع لوحة مفاتيح مترجم تسمح لك بالقيام بالكتابة بما يزيد عن ستون لغة داخل التطبيقات المفضلة لديك ومن بين المميزات الرئيسية للتطبيق هو انه يقوم بدعم ما يزيد عن ثلاثون لغة في وضع عدم الاتصال بالأنترنت، كما أنه يتيح لك ترجمة من الكاميرا فقط، ووضع المحادثة.

تحميل التطبيق للأيفون من

إقرأ أيضاً: ترجمة بالصورة من الفرنسية الى العربية

إقرأ أيضاً: ترجمه من انجليزى لعربى بالصوره

تطبيق Speak and Translate

تحميل برنامج ترجمة بدون نت

بمجرد قراءة العنوان الخاص بهذا التطبيق فإنك ستكتشف بإن Speak and Translate هو تطبيق مترجم قد تم تصميمه للترجمة في الوقت الفعلي الذي يتم فيه اجراء المحادثات، ومن الشهير إنه تطبيق للايفون ويعمل بشكل مذهل ممتاز عندما تكون متصلا بالإنترنت. وفي حال كنت غير متصل بالإنترنت، فبإمكانك ان تقوم بترجمة النصوص إلى تسعة وخمسون لغة دون مواجهة أي مشكلة من أي نوع.

وهنا تجدر الإشارة الى ان تطبيق Speak and Translate يقوم بدعم أكثر من مئة لغة وهذا يعد أمرا قمة في الروعة وهنالك أيضا وضع Snap وهو عبارة عن وضع الترجمة بالكاميرا و بإمكانك من خلال التطبيق ان تكتشف اللغة أثناء المحادثات وأيضا يمكنه التكامل مع iCloud.

ولعل كل من استخدمو التطبيق قد لاحظوا انه  يستخدم خدمة مايكروسوفت وجوجل في الواجهة الخلفية الخاصة بترجمة اللغات بشكل صحيح. لهذا إذا كنت ترغب في تطبيق ترجمة دون نت، فبإمكانك ان تعتمد على تطبيق Speak and Translate لأنه التطبيق المثالي الذي سيحل كل مشاكلك.

ولعل المميزات الرئيسية التي ستجدها في هذا التطبيق دون عن غيره هو دعمه لما يزيد عن خمسون لغة في وضع عدم الاتصال، أما بخصوص العدد الإجمالي للغات التي يدعمها هو 117 لغة،  كما انه يدعم خاصية الSnap، وخاصية المحادثة أيضا.

تحميل التطبيق للأيفون من

تطبيق Naver Papago

لقد حصل تطبيق Naver Papago  على شهرة كبيرةفي وقت قصير  فقط. وذالك لأنها إحدى الخدمات القليلة التي تجعلك ستفيد من الذكاء الاصطناعي لكي تتمكن من ترجمة اللغات في الوقت الذي تريده، ويعمل هذا التطبيق  على دعم اكثر من عشرة لغات بما في ذلك الكورية والإنجليزية واليابانية والصينية وغيرها من اللغات الأخرى، وبالرغم من دعمه للغات قليلة إلى انه يحرص على ان يقدم ترجمة دقيقة بإستعمال خوارزميات قوية كما انه يعمل حتى عندما لا تكون  متصلا بالإنترنت.

وتستطيع من خلاله ان تقوم بترجمة الصور، والترجمة الصوتية، وأيضا اكتشاف خط اليد وترجمته إلى اللغة التي تريدها، وغيرها من الأشياء الأخرى.

ويأتي تطبيق Naver Papago مع بعض المميزات التي تجعله فعالا بالدرجة الأولى لكل من استخدموه ومن بين هاته المميزات الرئيسية انه يدعم ما يزيد عن عشرة لغات حتى في وضع عدم الاتصال، كما انه يتيح ترجمة النص في الكاميرا، ويقدم أيضا إمكانية الترجمة الصوتية، هذا بالإضافة إلى أنه يستخدم AI قوي، وذالك لإكتشاف خط اليد والعمل على ترجمته ترجمة صحيحة خالية من الأخطاء.
تحميل التطبيق للأندرويد من

تحميل التطبيق للأيفون من

تطبيق SayHi Translate

ان هذا التطبيق هو الأخر من بين التطبيقات الموثوقة في مجال الترجمة اذ انه  يعمل دون الحاجة إلى الانترنت حتى، كما أنه مليء بالميزات ويقوم بالترجمة بشكل صحيح ودقيق.

لقد تم تصميمه بشكل أساسي للتمكن من إجراء محادثات ثنائية اللغة في الوقت ذاته دون الإضطرار إلى الإنتظار. وهو يعمل على دعم خمسون لغة ولكنه لا يدعم وضع عدم الاتصال للمحادثات.

اء يمكنك استعمال هذا التطبيق في وضع عدم الاتصال لكي تقوم بترجمة النص الذي نسخته في الحافظة والجمل وأيضا حفظ الترجمات وتسجيل المحادثات وغيرها من المزايا الأخرى والتي تجعله محبوبا من طرف المستخدمين والتي من بينها أنه تطبيق سريع جدا في كتابة النص المترجم وقراءته.

ومن بين مميزاته الرئيسيةنجد انه  يدعم حوالي 50 لغة، كما انه تم تصنيفه الأفضل للمحادثات ثنائية اللغة، هذا بالإضافة إلى انه يقوم بالعمليات الأساسية في وضع عدم الاتصال بالانترنت.

تحميل التطبيق للأندرويد من

تحميل التطبيق للأيفون من

تطبيق قاموس يو دكشنري U-Dictionary – برنامج ترجمة بدون نت للموبايل 

ان هذا البرنامج أيضا تم تصنيفه ضمن برنامج الترجمة بدون نت للموبايل الا انه من التطبيقات الإحترافية التابعة لإكسفورد ويمتاز في انه  يتكون من عدة قواميس مدمجة لأكثر من مئة لغة. وتستطيع من خلاله ان تقوم بترجمة النصوص والترجمة بالكاميرا بين اللغات وتعلم اللغة الإنجليزية فهو ليس قاموس عاديا  بل يمكنك ان تقوم بترجمة الكلمات واختيار النطق الذي تفضله سواء باللهجة الأمريكية أو اللهجة البريطانية.

وتجدر الإشارة إلى ان هذا البرنامج الخاص بالترجمة احترافي لدرجة عالية كما انه مجاني على جوجل بلاي لكل هواتف الاندرويد بالإضافة إلى انه حصل على عمليات تنزيل تزيد عن مئة مليون من المستعملين وقد بلغت تقييماته درجات عالية وهذا ان أكد على شيئ فهو سيأكد على مدى جودته في الترجمة.

ومن المعروف ان هذا التطبيق يحتوى على قاموس إنجليزي كما انه يدعم ترجمة النصوص والترجمة الصوتية هذا بالإضافة إلى الترجمة بالصور والترجمة السحرية حيث انه بإمكانك ترجمة الكلمات من تطبيقات أخرى على الهاتف الجوال، كما انه يتميز بخاصية فحص القواعد وتدقيق الكلمات هذا ناهيك عن مساحة برنامج الترجمة يو ديكشنري.

برنامج Yandex Translate ياندكس ترانسليت – برنامج ترجمة بدون نت للموبايل

ان هذا التطبيق هو احد التطبيقات المميزة التي يمكن استعمالها على الموبايل كما انه يحتوى على قاموس مميز للترجمة بين أكثر من تسعون لغة ويمكنك تحميل حزم الترجمة بشكل مجاني دون دفع اي مقابل وتستطيع استخدام الترجمة دون اتصال بالإنترنت.

كما انه بإمكانك ان تتعلم كلمات جديدة وأيضا تستطيع ترجمة الصور بالكاميرا فقط، وقد حصل هذا البرنامج على ثقة كل المستخدمين حيث حصل على تقييم 4.4 على متجر جوجل بلاي وهو تقييم جد مرتفع. كما انه من بين مزاياه ان مساحتة صغيرة جدا ولا يأخذ أي مساحة في ذاكرة الموبايل.
ويتيح هذا البرنامج ترجمة للعديد من اللغات معدا اللغة الإنجليزية والعربية.

القاموس الذهبي الناطق

هذا البرنامج هو ايضا من برامج الترجمة المتعدد اللغات اذ أنه يحتوى على قاموس باللغة العربية، وقاموس باللغة الإنجليزية. ويركز هذا البرنامج على حل مشاكل الترجمة والتصحيح وهذه من بين المميزات التي تجعل البرنامج محبوبا عند أغلب الناس حيث تمنعهم من ارتكاب الأخطاء الإملائية.

كما ان ان له مميزات أخر كسهولة استخدامه فقد تم تصميمه ليكون رفيق لكل من هو بحاجة إليه  كما انه يحتوى على قاعدة بيانات متميز بحوالي مئة وخمسين ألف كلمة بخاصية توفير خيارات ظهور كلمات قريبة من تهجئة الكلمة المبحوث عنها ليتم تجاوز اي مشاكل او أخطاء إملائية

ومن أفضل المميزات هو أنه خفيف جدا وسريع ويعمل دون الحاجة الى الأنترنت.

تحميل التطبيق للأندرويد من

تحميل التطبيق للأيفون من

تطبيق ترجمة roverso context

يعد تطبيق الترجمة roverso context من بين التطبيقات الرائعة التي قد ترغب في استعمالها لاسيما  اذا كنت ترغب في القيام بترجمة غير حرفية مثل ترجمة جوجل إذ ان هذا البرنامج يرتكز على القيا م بعرض المعنى العام متبوعا بالعديد من الأمثلة من واقع الحياة، وبإمكانك ان تقوم بترجمة مصطلح بالكامل بمعناه الصحيح ليتمكن من تقديم ترجمة واضحة ومفهومة خالية من اي أخطاء.

ويجمع تطبيق Reverso Context بين البساطة فيما يتعلق بالبحث والتنوع فيمت يخص المحتوى اللغوي ليضمن لكل مستخدميه تقديم ترجمات دقيقة ومختلفة لعدد لا نهائي من الكلمات والتعبيرات. كما انه بإمكانكم  ان تعثوروا على الترجمات وأمثلة عليها من خلال النطق بالكلمة أو مجموعة من الكلمات وإختيارها أو العمل على إدخالها في محرك البحث.

وتستطيع ان تستغل هذا التطبيق لتعلم مفردات جديدة كل يوم بناء على عمليات البحث التي تقوم بها كما انك تستطيع ان تبحث من خلال إملاء الكلمات لتجنب الأخطاء الإملائية خاصة في اللغات التي تستخدم حروفا مختلفة مثل الروسية، والعربية.

تطبيق ترجمة وقاموس Dict Box

ان هذا التطبيق عبارة عن قاموس ومترجم محمول، كما انه يعتبر من تطبيقات الترجمة الفورية الرائعة وأكثرها استعمالا خاصة للطلبة والمترجمين والمتعلمينن الجدد للغة الإنجليزية.

ومن المعروف ان هءا التطبيق يعتمد على ترجمة الكلمات المفردة وقليل من المصطلحات الكاملة، لكن ما يجعله مميزا هو أنه عندما تقوم بطلب ترجمة كلمة ما فإنه يقوم بعرض ترجمتها كما انه يبين لك ما إذا كانت اسما أو فعلا وهذا بالإضافة إلى انه يوفر لك ميزة الإحتفاظ بها كي تتمكن من الرجوع لها مرة أخرى.

بهذا نكون عزيزي القارئ قد وصلنا إلى فقرتنا الأخيرة في هذا المقال نشكرك على متابعة القراءة، نأمل ان تكونوا قد وصلت إلى كل المعلومات التي تبحثون عنها حول برامج الترجمة دون الحاجة إلى النت.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments