أفضل الألعاب

أفضل12 العاب للكمبيوتر الضعيف

هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في لعب ألعاب مميزة وجذابة ولكنها متوافقة مع إمكانيات أجهزتهم. وذلك لأن معظم الألعاب المعروفة والمنتشرة تتطلب أجهزة كمبيوتر ذات قدرات عالية وبطاقة رسومات عالية. هذا يتطلب الكثير من المال. في هذه المقالة ، سوف نقدم أفضل ألعاب كمبيوتر للأجهزة الضعيفة بحجم صغير.

ملحوظة: سيتم وضع رابط تحميل هذه الألعاب كلها في رابط واحد من ميديا فاير بعد شرح الألعاب، لذلك يجب الاطلاع على المقال كاملا.

لعبة Just Cause 2

تعد لعبة Just Cause 2 من أفضل الألعاب التي لا تحتاج إلى مواصفات أجهزة عالية ، وليس ذلك فحسب ، بل تتميز اللعبة بخلق جو من المرح لكل من يلعبها. حيث تعتمد فكرة هذه اللعبة على وجود عميل وكالة يتم إرساله إلى إحدى الجزر الواقعة في جنوب شرق آسيا لاغتيال شخص دكتاتور ومواجهة شخص آخر.

خلال اللعبة ، يواجه اللاعب جيش الديكتاتور باستخدام الأسلحة المتوفرة لديه. كما تم تدمير ممتلكات الحكومة. في هذه الحالة ، يحصل اللاعب على نقاط إضافية. فكرة اللعبة هي إحداث فوضى وتخريب للطرف الآخر. في هذه اللعبة ، يمكن للاعب إطلاق سراح المحتجزين وخرق العديد من القواعد ، حتى يتمكن اللاعب من الوصول إلى الهدف واغتيال الديكتاتور.

اقرأ أيضا:
افضل 10 مواقع لتحميل العاب الكمبيوتر
تحميل العاب استراتيجية من ميديا فاير بحجم صغير

2- لعبة FarCry

إنها الإصدار الثالثة من سلسلة الألعاب الغنية عن التعريف FarCry التي قامت بإنتاجها Ubisoft فهي أحد ن أفضل ألعاب التصويب للابتوب والأجهزة الضعيفة وكذلك المتوسطة، وهي كذلك تصنف من ألعاب العالم المفتوح، قصة اللعبة تدور حول العديد من الأصدقاء الذين يقضون عطلة في أحد الجزر المهجورة بهدف القيام برياضة القفز بالمظلات، لكنهم سوف يكتشفوا بأن الجزيرة محتلة من طرف القراصنة.

3 لعبة Batman: Arkham City

بالطيع هذه اللعبة واحدة من السلاسل المشورة سواءً في عالم الأفلام أو الألعاب أو حتى في المسلسلات الكرتونية، بلاشك إنها سلسلة Batman أو الرجل الوطواط، وفي عالم الألعاب تعد لعبة Batman أحد أمتع وأفضل ألعاب المغامرة والقتال.

هذه اللعبة تعد من أفضل ألعاب الكمبيوتر بالنسبة للأجهزة ذات الإمكانيات المتوسطة والضعيفة. في هذا الإصدار من اللعبة Arkham City سوف يقع أحداثها بعد سنة من الجزء الماضي Arkham Asylum، إذ تدور أحداث القصة في مدينة أركام وهي عبارة عن سجن ضخم يحيط بأحياء فقيرة في مدينة جوثام، ولكن يظهر بأن صاحب السجن المدعو ” كوينسي شارب Quincy Sharp” والطبيب النفسي المدعو “هوجو ستراينج Hugo Strange” يخططان للقيام بشيء سري يسعون لتنفيذه في المدينة

اقرأ أيضا:
تحميل افضل و أخف نسخة ويندوز 10 للالعاب مع بعض البرامج المساعدة
تحميل العاب استراتيجية حربية قديمة للكمبيوتر بدون نت

4- لعبة Inversion

Inversion إنها بدون ادنى شك أحد أروع ألعاب الأكشن والقتال والتي لا تحتاج إلى مواصفات كبيرة لتشغيلها، وهي لعبة قتال وتصويب من منظور الشخص الثالث، وتدور قصتها في منطقة “فانجارد Vanguard” التي ستتعرض لهجوم من طرف جيش من البرابرة يدعون “Lutadores” حيث يتوفرون على أسلحة تتحدى الجاذبية ويقومون بالاستحواذ على المدينة.

5- لعبة Spec Ops: The Line

في حال كنت تبحث عن مزيج ما بين المتعة والإثارة والأكشن فيجب عليك تجربة لعبة Spec Ops: The Line، باعتبارها أحد ألعاب التصويب من منظور الشخص الثالث، إنها لعبة من جماعية يتم لعبها في الوضع أون لاين، قصة اللعبة تبدأ قبل ستة أشهر من بدايتها عندما اجتاحت عواصف رملية هائلة مدينة دبي الإمارتية حيث تمكنت النخبة الحاكمة والأثرياء من الهرب، لكنهم خلّفوا ورائهم مئات الألاف من المواطنين وكذلك عمّال أجانب ليلاقوا مصيرهم، وجدير بالذكر أن النسخة التالية من اللعبة تأتي بوضع Multiplayer لتصبح اللعبة تتقمص الأدوار كثيفة اللاعبين على النت.

6- لعبة Call Of Duty: Modern Warfare 3

• تعتبر من أفضل وأروع الألعاب على الإطلاق ، حيث تتميز اللعبة برسومات عالية إلى حد ما ، لكنها مناسبة للعديد من الأجهزة ، حيث يمكن الاستمتاع بها عبر الإنترنت بشكل فردي أو جماعي ، كما يمكن تنزيلها على الجهاز.

• هذه اللعبة من الألعاب التي انتشرت على نطاق واسع. يتم لعبها بذكاء وباستراتيجية رائعة.

• استندت بداية ظهور السلسلة لهذه اللعبة إلى الحرب العالمية الثانية ثم انتقلت بعدها إلى الحروب الباردة الحالية.

اقرأ أيضا:
أفضل العاب سيارات واقعية حقيقية للكبار مجانا
افضل 50 برنامج تهكير الالعاب بدون روت

7- لعبة The Bureau: XCOM Declassified

تصنف من ألعاب الخيال العلمي المميزة والتي أنصحك بتجربتها، قصة اللعبة تدور في سنة 1962م في فترة أوج الحرب الباردة التي كانت ما بين القطبين الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد السوفياتي، حين يقرر الرئيس جون كينيدي تأسيس مكتب قيادة الطوارئ الاستراتيجية ضمن مخبأ سري تحت الأرض، وذلك بغرض إدارة العمليات إذا ما تعرضت الولايات المتحدة لغزو سوفيتي، لكن مدير المكتب المدعو “Myron Faulke” كان يظن بأن دور المكتب هو محاربة الغزو الذي قد يحصل بسبب معرفة العدو لعنصر خارق يسمى “Elerium” قد يؤدي لقلب موازين الحرب.

8- لعبة Assassin’s Creed II

بالتأكيد قد تكون سمعت عن هذه اللعبة اللعبة، خاصة جزئها الحديث Assassin’s Creed Origins الذي تدور أحداثه في مصر الفرعونية، لكن الإصدار الثاني من اللعبة يعد أحد أفضل أجزاء السلسلة، كما أنه يعد من أفضل ألعاب الكمبيوتر الضعيف والمتوسط، فهي لا تحتاج للكثير من الإمكانيات.

اقرأ أيضا:
أفضل 15 العاب اون لاين مجانية للكمبيوتر عبر الإنترنت
طرق حل مشكلة بطئ الالعاب على ويندوز 10

9- لعبة Alan Wake

عندما تختفي زوجة الكاتب الأكثر مبيعًا Alan Wake في إجازتهما ، يؤدي بحثه إلى ظهور صفحات من قصة مثيرة لا يتذكر حتى كتابتها. يطارد “ حضور مظلم ” بلدة “ برايت فولز ” الصغيرة ، ويدفع “ ويك ” إلى حافة العقل في معركته لكشف الغموض وإنقاذ حبه. يتم تقديم Alan Wake بأسلوب المسلسل التلفزيوني ، ويتميز بعلامة Remedy التجارية لسرد القصص وتسلسلات الحركة النابضة بالحياة. عندما يتعمق اللاعبون في اللغز بشكل أعمق وأعمق ، سيواجهون مصاعب هائلة وتقلبات في الحبكة ومشاكل. فقط من خلال إتقان آليات القتال في Fight With Light ، يمكنهم البقاء متقدمين بخطوة واحدة على الظلام الذي ينتشر عبر Bright Falls. مع هيكل لعبة الحركة وعقل الإثارة النفسية ، فإن جو Alan Wake المكثف وقصة عميقة ومتعددة الطبقات وتسلسلات قتالية متوترة بشكل استثنائي ، توفر للاعبين تجربة ألعاب مسلية ومبتكرة.

10- لعبة Fallout 3

نضيف لكم في هذه القائمة المميزة التي احتوت أفضل ألعاب الأجهزة الضعيفة لعبة Fallout 3، وهي لعبة قتال وأكشن من المنظور الأول، تدور أحداثها في الولايات المتحدة الأمريكية سنة عام 2227م وتحديدًا في واشنطن التي أصبحت حطامًا نتيجة الحرب المدمرة التي عرفتها عام 2077م بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين على الموارد الطبيعية وإمدادات الطاقة، إذ تدمرت المدن وباتت الغابات قاحلة، مع وجود مياه غير صالحة للشرب، واندثار أي أثر لبيئة ملائمة للإنسان.

اقرأ أيضا:
افضل شاشة للالعاب
افضل ماوس للالعاب
أفضل كرسي للالعاب

افضل العاب الكمبيوتر للاجهزة الضعيفة بحجم صغير

لمساعدة جميع الأشخاص الذين يعانون من أجهزة ذات مواصفات ضعيفة نقدم قائمة أخرى إضافية حول أفضل ألعاب كمبيوتر للأجهزة الضعيفة ذات الحجم الصغير وهي:

لعبة Battlefield Bad Company 2 (2010)

الحائزة على جوائز باعتبارها أفضل لعبة كمبيوتر شخصي مع قتال المركبات الأفضل في فئته و “لحظات Battlefield” غير المتوقعة. تسمح المركبات الجديدة مثل ATV وطائرة النقل المروحية بتكتيكات متعددة اللاعبين جديدة تمامًا في Battlefield. مع Destruction 2.0 المدعوم من Frostbite ، يمكنك هدم المباني بأكملها وإنشاء نقاط النار الخاصة بك عن طريق تفجير الثقوب من خلال الغطاء. يمكنك أيضًا التنافس في فرق مكونة من أربعة أفراد في وضعي الفريق فقط ، والقتال معًا لفتح الجوائز والإنجازات الحصرية. يتم تعيين المعارك عبر خرائط موسعة ، ولكل منها تركيز تكتيكي مختلف. تشهد اللعبة أيضًا عودة شركة Team B في حملة لاعب واحد أكثر نضجًا.

لعبة The Witcher 3 Wild Hunt

تعد هذه اللعبة من أروع الألعاب التي تجعلك تستمتع بوقتك ، وهي من الألعاب المناسبة للأجهزة الضعيفة. يعمل على جهاز بسعة 2 جيجا رام. الفكرة الرئيسية لهذه اللعبة هي غزو القارات بهدف السيطرة عليها.

لذلك ، فإنه يحتاج إلى أقصى درجات الحذر أثناء اللعب. ومن مميزات هذه اللعبة أنها تعمل على نظامي Windows و Mac ، وهناك نسخة لأجهزة Android.

لعبة Grand theft auto 5 (GTA 5)

واحدة من أكثر الألعاب شعبية وممتعة لكثير من الناس. إنها لعبة مناسبة للكبار والصغار. هناك العديد من الإصدارات منه ، مثل GTA 7 و GTA 9.

 • لا تحتاج هذه اللعبة لجهاز كمبيوتر بمواصفات عالية.

 • أقل القدرات تساعد على تشغيل هذه اللعبة.

 • انتشرت هذه اللعبة منذ أكثر من 10 سنوات وما زالت معروفة ويفضلها الكثير من الناس.

• تعتمد فكرة هذه اللعبة على السرقة وغزو المدينة.

 • هناك العديد من الفرص للإثارة والتشويق ، حيث يمكن للاعب سرقة السيارات ، ووقف حركة المرور ، وضرب المارة ، والشجار مع الشرطة ، وما إلى ذلك.

لعبة OUT OF THE PARK BASEBALL 16

هذه اللعبة هي رياضة ممتعة وممتعة. وهي بعيدة تمامًا عن الحروب والنزاعات ، لذا فهي مميزة لكثير من الأطفال واليافعين. هذه اللعبة مناسبة للعديد من الاحتمالات ومنها الأجهزة الضعيفة. هذه اللعبة موجودة للعمل على نظامي التشغيل Windows و Mac حيث أنها متاحة للعمل على جميع الأنظمة. تجعلك هذه اللعبة تنغمس في جو الإثارة الرياضية.

لعبة street fighter IV

  • هذه اللعبة من الألعاب القتالية المعروفة والمشهورة.
  • هناك نسخة مطورة منها وهي Super Street Fighter 4 والتي تم إصدارها عام 2010.
  • هذه اللعبة مناسبة لأجهزة الكمبيوتر ذات القدرات الضعيفة.
  • ستريت فايتر هي واحدة من الألعاب المفضلة للكبار والصغار.
  • هناك نسخة مجانية من هذه اللعبة لأجهزة Android.
  • في هذه اللعبة ، يستمتع اللاعب باختيار اللاعب الذي يضلله من بين 32 شخصية موجودة من أفضل المحاربين في العالم.
  •  تتميز هذه اللعبة بسهولة التحكم.
  • لعبة رسومية مميزة للغاية.

لعبة  super mario

• تعد لعبة Super Mario واحدة من أقدم الألعاب على الإطلاق.

• هذه اللعبة مناسبة للكبار والصغار. انها حقا لعبة ممتعة.

• بداية ظهور هذه اللعبة كانت على شرائط أتاري. ثم أصبح متاحًا لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية.

• لعبة سوبر ماريو مناسبة لأضعف أجهزة الكمبيوتر. لأن اللعبة مصممة خصيصًا لتناسب جميع الفئات.

• أثناء لعب هذه اللعبة ، سوف تستمتع بالتنقل بين المستويات المختلفة. مما يخلق روح الإثارة والتشويق.

• حجم لعبة سوبر ماريو صغير جدا. لا يمثل أي شيء من ذاكرة الكمبيوتر الداخلية. لذلك لا يحتاج إلى إمكانيات عالية وخصائص عالية في الأجهزة.

• توجد نسخة من هذه اللعبة لأجهزة PlayStation.

• الهدف من اللعبة هو إنقاذ الأميرة المخطوفة.

لعبة Feeding frenzy

تُعرف هذه اللعبة باسم لعبة الأسماك المشاغب. إنها من أشهر الألعاب التي تناسب الأجهزة الضعيفة.تم إصدار هذه اللعبة منذ العصور القديمة. لذلك أصبحت من الألعاب المفضلة ويحبها الجميع. هناك العديد من المستويات في اللعبة. عندما ينهي اللاعب مستوى ما ، ينتقل إلى المستوى التالي. اللعبة مناسبة لأضعف أجهزة الكمبيوتر. في الآونة الأخيرة ، تم إصدار نسخة من اللعبة لأجهزة الكمبيوتر.

• تعتمد فكرة هذه اللعبة على المنافسة بين الأسماك البرية وجميع الأسماك في المحيط من أجل السيطرة على المحيط. يتجول اللاعب في المحيط حتى يتمكن من التحكم في الأسماك الصغيرة وتضمينها حتى انتهاء الوقت المحدد. حجم اللعبة صغير جدًا ويمكن تنزيله على أي جهاز.

لعبة Neighbours from Hell

• تُعرف هذه اللعبة باللغة العامية باسم “كيف تخنق جارك”، تعتبر من أكثر الألعاب متعة وإثارة لأنها تجعل اللاعب يفكر جيداً من أجل مضايقة جاره وإزعاجها. تتميز هذه اللعبة بجعل اللاعبين في حالة من الفرح والضحك بسبب المواقف المضحكة التي تحدث أثناء اللعب. تتميز هذه اللعبة باحتوائها على محتوى كوميدي وفكرة مضحكة وجذابة. مساحة اللعبة صغيرة جدًا ولا تتطلب مواصفات محددة في أجهزة الكمبيوتر. تتكون اللعبة من عدة مستويات ، وفي كل مستوى توجد حيل جديدة ومبتكرة لمضايقة الجار.

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments