شركات الإتصالشركات الإتصالات مويايل

كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليًا جميع الشبكات 2022

قد تحتاج إلى الراحة قليلا حينما تعود من العمل ولا تريد أن يزعجك أحد بالهاتف أو الاتصال على هاتفك تفاديا لأي إزعاج، في هذه الحالة أنت في حاجة إلى طريقة من أجل منع المكالمات الواردة على هاتفك، في هذه الحالة ستحتاج إلى خدمة الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا.

من خلال تفعيل خاصية الهاف الذي طلبته غبر متاح حاليا اتصالات وفدافون، سوف تتمكن من الاسترخاء وعدم تلقي أي مكالمة مزعجة تعكر وقت راحتك.

في هذا المقال سأشرح لك كود الهاتف الذي طلبته غير متاع حتى تتمكن من الحصول على كود قفل الخط وفتحه اتصالات وكذا كود قفل الخط وفتحه اورنج واستخدامه بكل سهولة.

اقرأ أيضا:
ازاي اعرف استلفت كام من موبينيل أو اورنج بكود الجديد
طريقة معرفة الرصيد المستلف من اتصالات

كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا جميع الشبكات

إذا كنت تريد توقيف المكالمات المزعجة من هاتفك حتى لا تتلقى أي مكالمة في الأوقات التي لا تريد أن يتصل بك أحد، فهذا الأمر ممكن وسهل جدا ويمكنك القيام به بكل سهولة وبساطة.

قد يختلف كود الهاتف الذي طلبته غير متاح من شبكة لأخرى، إذ لن تجد كود واحد يعمل لجميع الشبكات، وذلك لأن كل شبكة مستقلة عن الآخرى، وكل شبكة تقدم كود خاص بها للعملاء حتى يتمكنوا من استخدامه لهذا الغرض.

سوف أحاول أن أشرح لك في الفقرات الآتية كود الهاتف الذي طلبته غير متاح اتصالات، بالإضافة إلى كود الهاتف الذي طلبته غير متاح اورنج وغيرها من الشبكات الأخرى.

الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليًا اتصالات

توفر شركة اتصالات العديد من الخدمات التي تسهل على العملاء إجراء الاتصالات أو إدارة المكالمات والتحكم فيها، وقد سبق أن شرحت في عدد من المواضيع السابقة مجموعة من الخدمات التي تقدمها اتصالات مثل طريقة معرفة الرصيد المستلف من اتصالات وغيرها من المواضيع الأخرى التي ستجدها على موقعنا.

من بين هذه الخدمات التي توفرها اتصالات هي خدمة كود تفعيل خدمة الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا، وذلك من أجل منع المكالمات المزعجة في الوقت الذي تريد أخذ قسط من الراحة ولا يزعجك أحد.

كما تتيح لك أيضا إمكانية تعطيل خدمة الهاتف الذي طلبته غير متاح في أي وقت أيضا من أجل الرجوع إلى الوضع الحالي.

يمكنك القيام بهذا لأمر من خلال الأكواد التالية:

  • كود تفعيل الخدمة:
    من أجل تفعيل خدمة الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليًا اتصالات في جميع خطوط اتصالات يمكنك بكل بساطة إدخال الكود التالي:

قم بإدخال الكود من اليسار إلى اليمين

787#*21*
(نجمة 21 نجمة 787 شباك)
  • كود إلغاء تفعيل الخدمة:
    تعطيل الخدمة: من أجل تعطيل هذه الخدمة أيضا والرجوع إلى الوضع العادي في هاتفك، قم بإدخال الكود التالي:
#002#

بهذه الطريقة البسيطة والسهلة جدا، سوف تتمكن من تفعيل الخدمة أو إلغائها متى تشاء، في حال كنت لا تريد أن يتصل بك أي شخص وتريد أن تنال بعض الراحة يمكنك تفعيلها من خلال إدخال الكود الأول، وفي حال كنت تريد إلغاءها، يمكنك أيضا القيام بذلك من خلال كود إلغاء التفعيل.

اقرأ أيضا:
كود باقات اتصالات الشهرية

الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا فودافون.

كما سبق وقلت فإن طريقة إيقاف المكالمات حينما لا تريد الإجابة عنها أمر متاح في جميع شبكات الاتصالات، سواء كانت شركة اتصالات التي شرحتها في الأعلى أو شركة فودافون التي سأشرح لك الآن أو حتى شبكات أخرى سأشرحها لك في الأسفل.

شركة فودافون هي الأخرى من الشركات التي يستخدمها عدد كبير من الأشخاص في مصر وبعض الدول العربية الأخرى، وبالتالي توفر هي الأخرى لعملائها إمكانية تفعيل خدمة الهاتف الذي طلبته غير متاح فودافون بطريقة سهلة وبسيطة.

تتيح لك فودافون كود خاص بهذه الخدمة والتي يمكنك من خلالها تفعيل هذه الميزة أثناء وقت الراحة حتى لا يتمكن أي شخص من الاتصال بك أو إزعاجك.

  • كود تفعيل الخدمة
    يمكنك القيام بتفعيل الخدمة عن طريق كود الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا فودافون التالي:
777#*21*
( نجمة 21 نجمة 777شباك )
  • كود إلغاء تفعيل الخدمة:
    بإمكانك أيضا إلغاء تفعيل هذه الخدمة والسماح للمكالمات بالوصول إليك عن طريق إلغاء تفعيلها.

من أجل إلغاء تفعيل الخدمة يمكنك إدخال الكود التالي:

#21#

عن طريق هذا الكود البسيط ستتمكن من تفعيل خدمة الهاتف الذي طلبته غبر متاح، كما يمكنك أيضا إلغاء تفعيل هذه الخدمة والعودة إلى الوضع العادي في الهاتف بكل سهولة وبساطة.

اقرأ أيضا:
كود سلفني فودافون | طريقة استلاف رصيد خدمة سلفني شكرا

الهاتف الذي طلبته غير متاح اورانج

حتى لا نستثني أي شركة من شركات الاتصالات التي يتم استخدامها، سوف أضيف هنا أيضا كيفية تشغيل ميزة الهاتف الذي طلبته غير متاح في اورنج، وذلك حتى يتمكن عملاء ومستخدمي اورنج من الاستفادة أيضا من هذه الخدمة بكل سهولة فقط عن طريق كود بسيط جدا.

في هذه الحالة يمكنك طلب كود بسيط فقط من هاتفك دون الحاجة إلى التوجه إلى وكالة اورنج أو شيء من هذا القبيل.

  • تفعيل الخدمة:
    من أجل تفعيل خدمة الهاتف غير متاح في اورانج يمكنك طلب الكود التالي:
#505#
  • إلغاء تفعيل الخدمة:
    أيضا في حال كنت تريد إلغاء هذه الخدمة وتشغيل استقبال المكالمات في الهاتف، يمكنك طلب الكود التالي:
#505#

يمكنك تفعيل الخدمة أو إلغاء تفعيله بنفس الطريقة عن طريق نفس الكود.

اقرأ أيضا:
معرفة رصيدي في Orange DSL والاستعلام عن الفاتورة

الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليًا وي we

من شركات الاتصالات الأخرى المهمة التي لا يجب استثناؤها في هذا المقالل هي شبكة وي we بما أن شريحة كبيرة من الناس يستخدمون هذه الشركة لما تتوفر عليه من مميزات رائعة وبسبب الخدمات الجيدة التي تتيحها للمستخدمين، فإن ميزة الهاتف الغير متاح حاليا هي ميزة أخرى توفرها الشركة ويمكن الاستفادة منها في شركة وي.

أتاحت وي لمستخدميها رمز خاص يمكنك استخدامه من أجل تفعيل الخدمة كما أتاحت أيضا كود آخر يمكنك استخدامه في حال كنت تريد إلغاء تفعيل الخدمة.

  • كود تفعيل الخدمة:
    يمكنك تفعيل خدمة بطريقة سهلة وبسيطة عن طريقة إدخال الكود التالي:
# رقم الهاتف *67*
نجمة 67 نجمة (رقم هاتفك) شباك.
  • كود إلغاء تفعيل الخدمة:
    يمكنك أيضا إلغاء تفعيل هذه الخدمة في وي we من خلال إدخال الكود التالي:
##76#

اقرأ أيضا:
كود سلفني we المصرية للتصالات

ما يعني الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا؟

من الممكن أن تقوم بالاتصال على هاتفك صديقك أو شخص تعرفه، لكت تظهر لك رسالة بأن الهاتف غير متاح حاليا، في حال عاودت الاتصال به مرة ثانية ومرة ثالثة وظهرت لك نفس الرسالة، فهذا الأمر يدل على أن ذلك الشخص قام بتفعيل خدمة الهاتف الذي أدخلته غير متاح.

بالتالي حتى لو أعدت الاتصال به فلن تتمكن من التواصل معه لأنه لا يريد من أي أحد أن يزعجه، سوى يقوم بإلغاء تفعيها حينما يريد أن يتصل به الأشخاص، يمكنك الانتظار بضع ساعات ثم الاتصال به مجدد، كما يمكنك أنت أيضا تفعيل الخدمة.

كيف اجعل الهاتف غير متاح

العديد من الناس يطرحون ها السؤال لأنهم لا يعرفون طريقة تفعيل خدمة الهاتف غير متاح. يمكنك اليوم القيام بهذا الأمر بكل سهولة من خلال الأكواد السهلة التي قمت بشرحها في الأعلى.

كل ما عليك هو التوجه إلى الشبكة التي تستخدمها سواء اتصالات، ارونج، فودافون ، وي أو أي شركة أخرى ثم إدخال كود لتفعيل الخدمة.

في حال كنت تستخدم شركة أخرى، ولم تجدها بين الشركات التي شرحت في الأعلى، يمكنك أن تكتبها لنا في التعليقات حتى نقوم بإضافتها وشرحها هي الأخرى.

إزاي اقفل خط وي أو كيف أجعل الهاتف غير متاح موبينيل، هكل هذه الأسئلة وغيرها سوف تجد الإجابة عنها في الأعلى.

خلاصة:

في الأخير حاولت في هذا المقال أن اشرح لك طريقة تفعيل ميزة الهاتف الذي أدخلته غير متاح في جميع الشبكات، يمكنك اختيار الشبكة التي تستخدمها من بين الشبكات التي تجدها في الأهلى، ومن ثم قم بإدخال كود الهاتف غير متاح حاليا الخاص بشبكتك، ومن ثم سوف تتمكن من تفعيل الخدمة بنجاح. أيضا يمكنك غلغاء تفعيل الخدمة في اي وقت تريد من خلال كود إلغاء التفعيل الخاص بالشركة التي تستخدمها.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments