تقنية

خاصية الهاتف مغلق اتصالات

خاصية الهاتف مغلق اتصالات ، شبكة اتصالات تقدم لعملائها خدمة مجانية مهمة للغاية ، وهي وظيفة إغلاق الهاتف أو جعل الهاتف مغلق وغير متاح عندما يتصل بك شخص معين ، يمكن لعملاء الشركة أيضًا معرفة من حاول الاتصال بهم في وقت تنشيط الميزة من خلال ميزة “الاتصالات المغلقة” بمعرفة المتصل.

المهم أنك ستتمكن من تفعيل هذه الخاصية بسهولة عن طريق طلب رمز معين سنضعه في هذه المقال ، كما سنقدم لك كل ما يتعلق بهذا الكود وكيفية توقيف هذه الخاصية في حالة رغبتك في العودة إلى الوضع الطبيعي بدون أي مشاكل.

ما هي خاصية الهاتف مغلق اتصالات ؟

خاصية الهاتف مغلق اتصالات هي عبارة عن خاصية أطلقتها شركة اتصالات كميزة للهاتف ، حيث من خلالها يظهر الهاتف وكأنه لا توجد تغطية به أو مغلق.

هذه الخصية ستمكنك من إبقائك بعيدًا عن المكالمات المزعجة ، دون التسبب في أي مشكلة مع الأشخاص القريبين منك ودون الحاجة إلى إيقاف تشغيل هاتفك ، كما أنه من أهم فوائد خاصية الهاتف مغلق اتصالات هي أنه ستمكنك من منع المتطفلين من الاتصال بك ،

لكي تتمكن من تفعيل هذه الخاصية على اتصالات فإنه سيكون مطلوب منك أن تقوم بالاشتراك في خدمة أخرى ، وهي خدمة معرفة هوية المتصل أثناء إيقاف تشغيل الهاتف ، أي خدمة كول كيبرCole Keeper.

اقرأ ايضا:
كود قفل الخط وفتحه اتصالات

كيفية تشغيل خاصية الهاتف مغلق اتصالات

إذا كنت أحد عملاء شركة الاتصالات وتريد أن يظهر هاتفك للمتصل كما لو كنت خارج التغطية و أن هاتفك مغلق ، فهذه العملية سهلة فقط تحتاج إلى إدخال الكود التالي:

(* 21 * 0200 #)

من ثم عليك النقرفوقالزر اتصال وبعد ذلك سيعرض هاتفك للمتصل أنك خارج تغطية الشبكة.

ومن مزايا هذه الخدمة أن هناك بعض التطبيقات التي تظل نشطة ، على عكس وضع الطائرة الذي يقوم بإلغاء تنشيط بعض التطبيقات أثناء تشغيلها، كما ستتلقى أيضًا رسالة من الشركة بالأرقام التي حاولت الاتصال بك.

كود تشغل خاصية الهاتف مغلق اتصالات

شركة اتصالات تمنحك كامل الصلاحية لتفعيل خاصية الهاتف مغلق وكدلك توقيفه في أي وقت دون أي مشاكل، لنجاح عملية تفعيل خاصية الهاتف مغلق على هاتفك المحمول ، سواء كان مغلقًا أو غير متوفر ، فإنك أولاً ستحتاج إلى الاتصال بالكود التالي والذي هو:

* 21 * 787 #

من خلال هذا الكود ، ستتلقى رسالة من الشركة حتى تتمكن من الاتصال بهذا الرقم مرة أخرى.

عندما يتم تنشيط الوظيفة بنجاح عندما يتصل بك شخص ما ، سيتلقى بأن الهاتف الخاص بك مغلق أو غير متوفر في الوقت الحالي.

يمكنه أيضًا ، عند تفعيل خاصية الهاتف مغلق اتصالات، أن تقوم بوضع قائمة خاصة يمكننك الاتصال بها  أو إرسال رسائل نصية ، مما يمنحك إمكانية الاتصال بقائمة الأرقام الخاصة بك ولا يمكن لأي شخص في قائمتك الاتصال بهاتفك.

عند إلغاء هذه الخدمة من شركة اتصالات تسمح لأي رقم على هاتفك بالوصول إليك دون عائق أو متاعب، وفي الأسطر القادمة ستتعرف على طريقة إيقاف خاصية الهاتف مغلق اتصالات.

طريقة إيقاف خاصية الهاتف مغلق اتصالات

في حالة كنت ترغب في جعل رقم الهاتف الخاص بك متاحًا للمتصلين مرة أخرى ، فالعملية سهلة وبسيطو فقط ما عليك  إدخال هذا الكود:

(# 002 ##)

ثم الضغط على زر الاتصال.

ومن ثم مباشرةً سيصبح رقم الهاتف الخاص بك يعمل بشكل طبيعي مرة أخرى ومتاح للجميع ، ولن يتوصل المتصلون بك بأن الهاتف مغلق.

خدمة الهاتف خارج التغطية اتصالات هي من الخدمات المجانية لكن تفعيل خدمة الرسائل التي ترسلها لك الشركة مع الارقام التي حاولت الاتصال بك ، هي إحدى الخدمات التي لها تكلفة إضافية مخصومة من الرصيد.

اقرأ أيضا:
كود قفل الخط اتصالات وفتحه اكثر 7 اكواد مهمة لخطوط اتصالات

طريقة معرفة المتصل في خاصية الهاتف مغلق اتصالات

عند تشغيل خاصية الهاتف مغلق اتصالات فغالباً ستتلقى مكالمات من أرقام يجب عليك معرفتها وهذا ما سنشرح لك في ما يلي ، ستتمكن من معرفة من المتصل بسهولة ، عندما تقوم بتنشيط كود الهاتف مغلق ، يتم إغلاق الاتصالات أو يعطي المتصل الهاتف غير متوفر الآن ، وهو ما كان شرحناً أعلاه  ، لكن ستكون غير قادر على تحديد من حاول الاتصال بك.

عندما يشترك العميل في خاصية الهاتف مغلق اتصالات ، فيجب لاتصال بالرمز التالي:

* 787 #

لتفعيل ميزة معرفة المتصل ، سترسل لك الشركة رسالة تفيد بأنك قمت بتفعيل الميزة على هاتفك.

قيمة الاشتراك في هذه الميزة 30 قرشًا فقط ، ولمدة شهر كامل بعد الاشتراك والتفعيل ستتمكن من معرفة من حاول الاتصال بك.

تتيح لك هذه الميزة حظر بعض الأرقام غير المسجلة في قائمتك بكل سهولة والابتعاد عن إزعاج الغرباء ، وتعتبر من أفضل خدمات اتصالات التي تمنح العميل الراحة في استعمال رقمه.

طريقة تشغيل خاصية الرقم غير صحيح

إذا كنت تريد أن يتوصل الشخص الذي يتصل بك بأن الرقم غير صحيح أو أن الرقم خاطئ فيمكنك القيام بهذه العملية أيضاً ، لتشغيل خاصية الرقم غير صحيح ما عليك فقط هو إدخال هذا الكود التالي:

(* 21 * 80 #)

من ثم انقر على زر الاتصال ومن ثم ستتمكن من تفعيله هذه الخاصية الرائعة .

في حالة كنت ترغب في إيقاف هذه الخاصية وتريد أن يعود الهاتف إلى طبيعته ، ما عليك هو فقط الاتصال على الكود التالي:

(# 21 #)

هذا الكود هو أيضًا أحد الأكواد المجانية التي توفرها شركة اتصالات ، لذلك لا يكلفك أي تكلفة إضافية.

لا يتم خصم أي رسوم من رصيدك ولا تؤثر على الهاتف أو بطاقة SIM الخاصة بك المستخدمة.

اقرأ أيضا:
معرفة الدقائق المتبقية اتصالات والغاء معرفة الرصيد بعد كل مكالمة

أبرز مميزات خاصية الهاتف مغلق اتصالات

تتميز خاصية الهاتف مغلق اتصالات بالعديد من المميزات التي تجعلها خاصية فريدة من نوعها ومحتوبة عن الأشخاص الذين يتوصلون بمكالمات عديدة أو يتم ازعاجهم من أشخاص غرباء ، وفي ما يلي إليك أبرز مميزات خاصية الهاتف مغلق اتصالات:

  • يمكن الاشتراك وإلغاء هذه الخاصية في أي وقت وبدون مشاكل.
  • لن تواجه أي مشاكل في رقم الخط الخاص بك.
  • لن تتعرض للإحراج من عدم الرد على الأرقام المتصلة ، فهذه الخاصية تساعد على الاعتقاد بوجود فشل في الشبكة الخلوية وأنك خارج التغطية.
  • ستتمكن من منع المتسللين والمزعجين من الاتصال بك.
  • هذه الخدمة مجانية ولا تتطلب أي رسوم نقدية أو اشتراك مجاني.
  • ستتمكن من معرفة هوية المتصل رغم عدم قدرته من الاتصال بك.

بشكل عام ، تكمن أهمية هذه الوظيفة في منع المتطفلين من الاتصال بك ، ويمكنك تجنب إزعاج الأرقام التي لا ترغب بها في الأوقات التي لا قد تكون فيها مشغول أو لا تريد استقبال أي مكالمات ، هكذا من خلال هذه الخاصية سيعتقد المتصل أن الهاتف الخاص بك مغلق أو غير لا توجد به تغطية الآن.

كما يمكن أيضًا الاشتراك في خدمة “كولكيبرCole Keeper” الذي من خلالها ستقوم شبكة اتصالات بإرسال رسالة إلى هاتفك لإخبارك بمن حاول الاتصال بك في الفترة التي قمت فيها بتفعيل خاصية الهاتف مغلق.

ما هي شركة الاتصالات ؟

اتصالات هي واحدة من أكبر شركات الاتصالات في مصر ، وهي شركة إماراتية ، كما أنها إحدى الشركات التي بدأت بإدخال الجيل الثالث في مصر عام 2007 ، تتوزع اتصالات في 14 دولة ولها أكثر من 450 مليون مشترك.

كما تتميز اتصالات بحرصها على جذب عملائها من خلال عروض التوفير التي تقدمها الشركة باستمرار ، إنها الشركة الأولى التي بادرت بتنفيذ فكرة حجز الأرقام ، بحيث يمكنك حجز رقم لهاتفك في نفس تاريخ ميلادك ، أو أي رقم من اختيارك وهذه الخدمة تم الإعلان عنها وتنفيذها وتشغيل الشبكة بالفعل.

كما أن اتصالات هي الشركة الوحيدة التي وفرت خاصية الهاتف مغلق ، حيث كانت أول شركة تقدم هذه الخدمة ، كما تتميز الشركة بمبادرتها في تقديم العديد من الخدمات والعروض المجانية من قبل الشركات المنافسة الأخرى ، وفي ما يلي ستتعرف على طريقة تشغيل خاصية الهاتف مغلق اتصالات.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقل شاركنا معك شرح شامل لخاصية الهاتف مغلق اتصالات ، فقط اتبع الشرح الموضح أعلاه وستتمكن من جعل رقمك خارج التغطية ومغلق دون أن تتعرض للإحراج مع الأشخاص المتصلين بك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments