تليجرام

تحميل تليجرام ويب Telegram Web عربي للكمبيوتر

تسجيل دخول تيليجرام

تحميل تليجرام ويب Telegram Web عربي للكمبيوتر

تيليجرام ويب يعتبر من أهم منصات مواقع التي يمكنك العمل بها والإستفادة منها أكثر من تطبيق أو موقع دردشة ومشاركة الملفات عليه، بعد النجاح الكبير الذي عرفه Telegram على مختلف الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام تشغيل android أو هواتف ios، تم تطويره وتحديثه بشكل أكبر لكي يصير متاح حتى للأشخاص التي تعمل بأجهزة الكمبيوتر، وفي هذا المقال سنتابع طريقة تحميل تليجرام ويب Telegram Web عربي للكمبيوتر وكل التفاصيل الأخرى.

أنظر أيضا:

تليجرام ويب فتح Telegram Web على الكمبيوتر والهاتف بالخطوات

تحميل تليجرام للكمبيوتر ويندوز 7 8 10

تحميل التليجرام للكمبوتر من ميديا فاير

فيما يتعلق بآلية عمل تيليجرام ويب فهي إلى حد ما اتختلف بعض الشيء عن باقي تطبيقات الشات الأخرى الكلاسيكية المعروفة خاصة على مستوى مشاركة المحتويات، وسنتابع هذا في باقي التفاصيل أكثر، ونود أن نشير أنه تم تطوير تيليجرام ليدعم اجهزة الحواسيب سواء المكتبية أو المحمولة، ويمكنك الآن تحميله للاندرويد الايفون والويندوز أيضا.

الجميل في تليجرام ويب Telegram Web أنه قابل للتحميل والتثبيت أكثر بدون أي جهد يذكر على كل من الأجهزة المحمولة وسطح المكتب لنظام ويندوز على الكمبيوتر، من جهة أخرى بإمكانك استعمال تليجرام من جوجل دون الحاجة إلى تحميل البرنامج على جهازك، كباقي المواقع الأخرى فيس بوك واتس آب انستقرام وغيرها تم دعم اصدار رسمي لتيليجرام ويب يمكنك العمل به على المتصفح بسهولة وبكامل المميزات المتاحة على الاجهزة الذكية.

هناك الكثير من المعطيات والأمور التي قد دفعت بالملايين من الأشخاص إلى الآن لتحميل Telegram download، والسبب مميزاته التي لا تتوفر في باقي تطبيقات الشات الأخرى ولعل أبرزها الآمان التام، فنظام المراسلات على البرنامج يتم عن طريق بروتوكول الإنترنت و التطبيقات الداعمة له بهده الطريقة يمكنك بسهولة الوصول إلى التطبيق من خلال سطح المكتب عن طريق المتصفح الذي تعمل به.

الأهم من هذا أيضا أن برنامج تيليجرام يحتوي على كافة التطبيقات المتاحة بالمنصات الرئيسية بما في ذلك:

  • الاندرويد
  • والايفون
  • والويندوز
  • والماك
  • واللينكس وما إلى ذلك.

هذا اضافة إلى كل النشاطات التي يمكنك اجرائها على باقي التطبيقات الأخرى التي اعدت العمل عليها كماسنجر وغيرها، إذ يمكنك أيضا على تيليجرام الدردشة ومشاركة مختلف الملفات من صور ونصوص وملفات صوتية رموز تعبيرية وفيديوهات وغيرها، كل هذا مع اصدقائك، وسنتابع الكثير من مميزات هذا البرنامج في باقي تفاصيل المقال.

أنظر أيضا:

رقم وهمي للتلجرام Telegram – تفعيل تيليجرام برقم وهمي امريكي

روابط تحميل تيليجرام ويب

يمكنك الآن من خلال الروابط التالية تنزيل برنامج تيليجرام على مختلف أجهزتك الذكية التي تعمل بها، سواء على الكمبيوتر أو الهاتف بمختلف الإصدارات، ويمكنك الإستمتاع بكل المميزات وخيارات التشغيل التي يأتي بها البرنامج، ولك أن تتابع فيما تبقى كل التفاصيل المهمة عن تيليجرام ويب:

تنزيل Telegram Web للويندوز

تنزيل تليجرام ماسنجر للويندوز

تنزيل تليجرام ديسكتوب للماك والايباد

فيما يتعليق بمعلومات تحميل Telegram Web فهي كما يلي:

تنزيل Telegram Web للكمبيوتر والماك (إصدار 4.2.4 ملفات EXE & DMG):

التطبيقTelegram Desktop
آخر تحديث4.2.4 (20 أكتوبر 2022)
الحجم35 ميجابايت
نظام التشغيلويندوز & ماك

أشياء ضرورية عن تيليجرام ويب

تليجرام ويب بدون تسجيل الدخول

قبل الخوض في استعراض أبرز مميزات تليجرام ويب Telegram Web هناك العديد من الأمور الهامة التي يجب أن تعلمها عن تيليجرام ويب، وسنلخص عليكم هذه الأمور على النحو التالي:

السرعة على تليجرام ويب Telegram Web

على مستوى السرعة ستجد اختلاف كبير بين تليجرام ويب Telegram Web وعدد من المواقع الأخرى المشابهة، فعامل السرعة تم العمل عليه بشكل كبير من خلال توفير قاعدة بيانات واسعة مع وجود مراكز بيانات له في كل انحاء العالم، وبالتالي يفضله الآلاف على مستوى تحميل الملفات الضخمة لأنه سريع للغاية.

الآمان على تليجرام ويب Telegram Web

الأمر الثاني المهم بخصوص تليجرام ويب Telegram Web هي الآمان التام على مستوى تخزين البيانات، إذ يتيح البرنامج في هذا الناحية خدمة التخزين السحابي على كافة انظمة التشغيل بشكل غير محدود وبكيفية مجانية لكل رسائل البرنامج والوسائط أيضا، وبالتالي يمكنك تبادل الملفات والوصل إليها بطريقة آمنة تماما، موثوقيته ساهمت في شهرته بين باقي التطبيقات الأخرى المعروفة.

الدردشة على تليجرام ويب Telegram Web

على مستوى الدردشة فلن تجد تليجرام ويب Telegram Web غريب عن باقي التطبيقات الأخرى التي تعرفها، إذ يمكنك الدخول في مجموعات للدردشة ويمكن انشاء محادثات جماعية كبيرة تصل إلى 200 عضو، مع القدرة على ارسال واستقبال مختلف ملفات الوسائك من مشاركة مقاطع الفيديو والصوت والتسجيلات بسرعة تصل إلى 1 جيجابايت في اللحظة، وكانت هذه المسالة من أهم النقاط التي توقف عليها عملية تطوير التطبيق.

واجهة تشغيل نظيفة على تليجرام ويب Telegram Web

من الأشياء المهمة على البرنامج لكونه الآن صارت من أشهر منصات التواصل الإجتماعي فواجهة التشغيل نظيفة للغاية ولا تتضمن أي اعلانات أو نوافد منبثقة، والأهم من كل هذا أن تليجرام ويب Telegram Web يتم عرضه بشكل مجاني حتى واجهة المراسلات أيضا لا تتضمن أي اعلانات، إضافة إلى موثوقية البرنامج ومصداقيته العالية على مستوى تشفير المراسلات.

صديق للأجهزة

من أهم النقاط التي تم العمل عليها على تليجرام ويب Telegram Web هي خاصية استخدام الحد الأدنى من مساحة البايت، هذه الطريقة تعمل على تحرير الجهاز وتخفيف العبء عنه وبالتالي لن يتم التأثير على موارد الهاتف أو الكمبيوتر وهكذا تحافظ على آداء الجهاز وسرعة البرنامج.

خصوصية المستخدمين

من أهم الأمور الجيدة على تليجرام ويب Telegram Web وباقي الإصدارات هي عدم منح صلاحية الأطرف الثالثة من الوصول إلى ما يعرف ب data الخاصة بالمستخدمين أو بيعها لهم كما اعتادت الشركات الاخرى القيام بهذا مثل فيس بوك وسلسلة التطبيقات الأخرى التي تأتي بعدها.

وبالتالي تظل بياناتك محمية من أي جهة سواء الشركات الإعلانية أو غيرها، هكذا يمنحك التطبيق حرية أكثر ومساحة أوسع لتطبيق كل نشاطاتك بدون أي مراقبة أو ازعاج.

أنظر أيضا:

معرف تلي مميز اجمل اسماء مستعارة Telegram

مميزات تنزيل تليجرام ويب للكمبيوتر

تنزيل تلغرام نسخة قديمة للكمبيوتر

سننتقل الآن إلى عرض أهم المميزات التي يمكنك الإستفادة منها بعد تنزيل تليجرام ويب Telegram Web على جهازك الكمبيوتر، إذا تابع معنا اهم خيارات التشغيل هذه على الشكل التالي:

  • telegram يتيح لك على العموم ميزة المراسلات وهذا ظاهر من اسم البرنامج والذي اصبح الآن رمزا لأحد أقوى خدمة التراسل الفوري بينك وبين الأصدقاء وأفراد العائلة أو حتى مع العملاء وزملاء العمل.
  • كما أشرنا في الأعلى التطبيق قوي على مستوى الآمان والخصوصية وبالتالي يستطيع حماية معطيات المستخدمين.
  • من المميزات الرائعة التي يحتوي عليها تليجرام ويب Telegram Web للكمبيوتر هي أنه متصل بكل الأجهزة لديك بشكل تلقائي بمجرد أن تنشئ حسابا شخصيا لك على التطبيق الموجود على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي (الايباد او التابلت).
  • يضم التطبيق كما قلنا قاعدة معلومات ضخمة يتم تفرقتها على مختلف مناطق دول العالم، وبالتالي سرعة الوصول إلى الأشياء على البرنامج تتم بسرعة جنونية على غرار باقي تطبيقات التواصل الإجتماعي الحالية السوق.
  • أيضا من الأشياء المميزة لتيليجرام هي منح المستخدم القدرة على الدخول إلى كافة الرسائل التي تم كتابتها أو استقبالها على كل الأجهزة التي بها التطبيق، وعليه يمكنك بدء عملية الشات على الهاتف الذكي واكمالها مثلا على الكمبيوتر من خلال تليجرامويب او على أي جهاز آخر.
  • وكباقي التطبيقات الأخرى يتيح لك اصدار تليجرام ويب Telegram Web ميزة مشاركة مختلف الملفات والوسائط من ارسال واستقبال الملفات الصوتية ومقاطع الفيديو دون النظر إلى أحجامها، إذ يعمل تيليجرام على حفظ الملفات الكبيرة على خوادمه من أجل يستوعب أحجام كبيرة من تلك الأنواع من الملفات.

طرق استخدام تيليجرام ويب Telegram Web

عملية استخدام تيليجرام ويب Telegram Web سهلة ولا تتضمن أي خبرة، ويمكنك القيام بهذا عبر التالي:

الخطوة رقم 1:

أول شيء تقوم به هو التوجه إلى موقع تسجيل الدخول إلى تيليجرام ويب على المتصفح بالكمبيوتر، مع العلم أن هذا خيار أكثر من مثالي للأشخاص التي لا تملك مساحة اضافية لتحميل البرنامج على الجهاز، إذا يمكنك استعمال النسخة على المتصفح والإستفادة من مميوات ماسنجر وغيرها الخاصة به.

الخطوة رقم 2:

على الخطوة الموالية تقوم بأجراءات عملية تجسيل الدخول كأي منصة تواصل اجتماعي، وقد تجد أن هذا الإصدار ملائم حتى للأشخاص التي تملك أجهزة لا تتوافق مع Telegram، وبالتالي فإن إصدار الويب هو الحل المميز والمثالي لكل مستخدمي الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز.

الخطوة رقم 3

بعد الدخول إلى الواجهة الرئيسية لحسابك على تيليجرام ويب يمكنك مباشرة مختلف النشاطات كالمعتاد من الاتصال وإرسال الرسائل أو الملفات من جهاز شخص آخر والاهتمام بأمان بياناتك وغيرها.

ربط ومزامنة تيليغرام ويب مع الهاتف

من الأشياء التقنية الرائعة على تيليجرام هي القدرة على تفعيل خاصية ربط ومزامنة تيليغرام ويب مع الهاتف، ويمكنك تشغيل هذه الخاصية فقط عبر اتباع بعض الخطوات البسيطة الموالية:

الخطوة رقم 1:

أول شيء من أجل الخوض في أي عملية مراسلة قم بالنقر على الرابط الموالي:

الخطوة رقم 2:

ضمن الخطوة الموالية ستحتاج إلى تسجيل عملية الدخول إلى حسابك بتيليجرام عن طريق كتابة رقم هاتفك وغيرها ثم النقر على خيار next التالي، وسترى أن الأمر يختلف عن واتس آب ويب الذي يعتمد على بار كود للدخول.

الخطوة رقم 3:

على هذه الخطوة تقوم الآن بكتابة رقم صحيح واضغط فوق “التالي”، على الفور سوف تتوصل برسالة التحقق أو كود التفعيل وهنا يكفي أن تقوم باعادة ادخال الرمز في المربع المطلوب تماما كا هو مبين في الصورة.

الخطوة رقم 4:

فور الإنتهاء من عملية التحقق عبر اداخل الكود بالشكل الصحيح سيقوم الموقه بنقلك مباشرك بشكل تلقائي الى واجهة التشغيل تليجرام ويب الرئيسية، إذ ألفت العمل بتطبيق تيليجرام على الهاتف لن تلاحظ أي فرق على اصدار الويب لسطح مكتب الحاسوب، بل على العكس سجد تجربة الإستخدام افضل على مستوى التصفح والسرعة والشات أيضا.

المهام التي يمكن تنفيذها على تليجرام ويب Telegram Web

في هذه الفقرة سوف نتعرف على أكثر المهام الأساسية التي يمكنك القيام بها على تليجرام ويب Telegram Web، إذا تابع التالي:

  • كتابة رسالة والمراسلة: بما أن تطبيق تليجرام ويب Telegram Web من أهم منصات التواصل الإجتماعي فمن البديهي أنه يقدم خدمة الشات عن طريق تحديد جهة الاتصال المطلوبة وكتابة النص في الحقل المطلوب.
  • مشاركة الملفات مع الأصدقاء: وقد سبق وأن أشرنا لهذا في أكثر من مناسبة ويتيح لك اصدار تليجرام ويب Telegram Web أيضا هذه العغملية إذ يمكنك مشاركة كل ما تريده فقط بالضغط على رمز المجلد الموجود أسفل قائمة الرسائل.
  • مشاركة الملصقات: وهي ميزة ترفيهية جميلة على الشات ويمكنك القيام بها عبر  إرسال ملصق اختر رمز الابتسامة وانقر على الخيار الذي تريد إرساله.
  • إدارة حساباتك:  على مستوى الخصوصية يمكنك التحكم التام في حسابك وادراة بواسطة أيقونة الدائرة على يمين المراسلة، يكفي الضغط عليها وستمكنك من تشغيل او إيقاف تشغيل الإشعارات، وتعديل اسم المستخدم، ومسح السجل، وحذف المحادثات، وحذف جهة الاتصال أو حظرها وغيرها من الصلاحيات.
  • إنشاء مجموعات جديدة: تستطيع الوصول إلى هذه الميزة من خلال تحديد شعار القائمة الرئيسية في الجزء العلوي من واجهة التطبيق بكل سهولة.
  • البحث في التيليجرام: من المهام أيضا هي عمليات البحث وفي هذا المجال يمكنك البحث عن مجموعات وقنوات جديدة والوصل إليها بسرعة.
  • إنهاء الجلسة: ويكفيك لهذا التوجه للقائمة الرئيسية ثم الدخول للإعدادات والنقر على خصاية تسجل الخروج، ليتم اخراجك من الموقع.
  • انتقل إلى القائمة الرئيسية ثم الإعدادات واخيرا تسجيل الخروج.

تجدر الإشارة إلى أن اصدار تليجرام ويب Telegram Web المتعلقة بماسنجر فهي ميزة جد رائعة واستثناية حتى لو تعذر عليك الوصول للحساب يمكنك استعمال حقل المراسلات وهذا أمر جد مهم يمكنك الإستفادة منه على الكمبيوتر في هذه الحالات، من أسباب نجاح هذا الموقع هو اهتمامك الشامل بحاجات المستخدم وظروف عمله.

إليك معلومات أكثر بخصوص شرح تشغيل تيليجرام على الكمبيوتر بدون برامج Telegram webمن خلال الشرح التطبيقي على الفيديو التالي:

أنظر أيضا:

فتح تليجرام ويب telegram web – فتح التليجرام على الكمبيوتر

تفعيل الوضع المُظلم في تلغرام ويب Telegram Web Dark Mode

مواكبة لكل التطبيقات الأخرى التي تحتل أيضا صدارة أقوى منصات مواقع التواصل الإجتماعي يتيح برنامج تيليجرام في اصدار ويب ميزة الدارك مود أو الوضع الليلي من أجل منح المستخدم أكبر قدر من الراحة أثناء الإستخدام، وتفعيل ميزة الوضع الليلي أو المُظلم “Dark Mode” ستكون الحل المثالي لكل الأشخاص التي تحب العمل في أوقات متؤخرة من الليل على البرنامج، على مستوى تفعيل والغاء تفعيل الخاصية فهي سهلة ولا تتضمن أي خطوات بنقرة واحدة يمكنك تحويل أو الغاء تحويل المود فقط تابع:

  1. أولا تعمل ع لى تشغيل تلغرام ويب Telegram Web على المتصفح الخاص بِك.
  2. تسجيل عملية الدخول كما تابلعنا في الأعلى.
  3. عند الدخول للواجهة الرئيسية لصفحتك على الموقع قم بالتوجه إلى القائمة الجانبية للتليجرام.
  4. من بين الخيارات التي أمامك سترى ايقونة خيار “Night Mode\الوضع الليلي”.
  5. بكل بساطة ستحتاج فقط إلى النقر فوقه من أجل تفعيله تماما كما هو مبين لنا بالصورة، على الفور ستحول صفحة الموقع بالكامل إلى اللون الأسود المريح، ولك أن تستمتع الآن بتشغيل تيليجرام ويب على هذا الوضع.

الخروج من Telegram Web

فيما يتعلق بعملية تسجيل الخروج من حساب تيليجرام على الويب على الكمبيوتر فهي سهلة للغاية ولا تتضمن أي تعقيدات ويمكنك اجرائها بنقرات زر معدودة كل ما عليك القيام به هو تطبيق التالي:

  1. أول شيء تقوم به هو التوجه إلى رمز  شريط الثلاثة سطور في الجانب العلوي الأيسر من الشاشة والنقر عليه.
  2. بكل بساطة من بين الخيارات الظاهرة بالقائمة تتجه إلى قسم الإعدادات> ثم تسجيل الخروج .
  3. وبمجرد النقر على الخيار السابق سيعمل الموقع على تسجيل خروجك من حساب Telegram بشكل فوري.

قد تحتاج في الكثير من المناسبات إلى تسجيل الخروج من تليجرام ويب Telegram Web، وايضا القيام بعميلة الخروج حتى من تطبيقات الأجهزة المحمولة وتستطيع القيام بهذا عن طريق الوتجه أولا إلى:

الإعدادات> ثم إنهاء جميع الجلسات الأخرى

مباشرة بعد هذا سيتم العمل على إنهاء جميع الجلسات النشطة الأخرى وسيتم تسجيل خروجك من كل مكان باستثناء الجهاز الذي تستخدم تيليجرام عليه.

الغاية من استخدام تيليجرام ويب على الكمبيوتر

بالنسبة لللأشخاص التي قد تتسائل عن الغاية من استخدام تيليجرام ويب على الكمبيوتر، فبلا شك الإجابة لا تحتاج إلى الكثير من الشرح، فتطوير تطبيق تيليجرام على اصدار يلائم أجهزة الكمبيوتر فهذه خطوة مهمة بالنسبة لبرنامج بحجمه، وبالتالي مرونة العمل بهذا التطبيق صارت عالية وبات في امكان مختلف الأشخاص على مختلف الأحهزة استعمال تيليجرام بكل مميزاته وخصائصه الرائعة.

والأهم من كل هذا القدرة على تشغيله دون الحاجة إلى عمليات التحميل والتثبيت سواء على الهاتف أو الكمبيتر أو الأجهزة اللوحية، وتستطيع تشغيل كل ما تباعناه من مهام خصائص ومميزات خاصة بتيليجرام على أشهر المتصفاحات التي يمكنك العمل بها مثل:

  • جوجل كروم
  • او فايرفوكس
  • او اوبرا وغيرها

أنظر أيضا:

تسجيل دخول تليجرام من جوجل

على هذا نكون قد بلغنا نهاية مقالنا اليوم بخصوص تحميل تليجرام ويب Telegram Web عربي للكمبيوتر، بات بإمكانك الآن استعمال برنامج تيليجرام على جهازك الكمبيوتر كباقي الأجهزة الأخرى بكامل مميزاته وخيارات التشغيل التي يقدمها، مع تجربة اسخدام أفضل على شاشة الحاسوب، تابعنا كل المعلومات الدقيقة حول البرنامج يكفي الآن الإستمتاع بتشغيله على الكمبيوتر الخاص بك.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments