تليجرام

حل مشكلة التليجرام لا يعمل

يتعرض العديد من مستخدمي Telegram إلى مشكلة عدم الاتصال داخل التطبيق، حيث تظهر لهم المشكلة على شكل ” يتم الاتصال”/ “جاري الاتصال”، ومن أجل التخلص من هذه المشكلة التي تعيق الولوج إلى التلجرام الذي أصبح مهما في وقتنا الحالي، فإننا سنوفر لكم الحلول البسيطة المتنوعة والفعالة في التخلص من هذه المشكلة.

لايخفى عن أحد أن تلغرام أضحى أحد تطبيقات التواصل الإجتماعي التي لا يمكن للعديد من الأفراد الاستغناء عنها، فهو تطبيق إلى حد ما متشابه مع تطبيق الواتساب، من حيث الفكرة والمميزات، حيث يمتلك عدة مميزات مثل سرعة إرسال الرسائل النصية والملفات والمجلدات، وقد لقي التطبيق إقبال كبير وشعبية واسعة، إذ حصد على عمليات تحميل قياسية على متاجر التطبيقات ، وتحرص الشركة المطورة لبرنامج تلغرام لإرضاء مستخدميها دائما من خلال توفير الحماية للمعلومات الشخصية ، كما تعمل دائما على إصلاح المشاكل التي تعترض مستخدميها .

مشكلة جاري الاتصال في التليجرام

نجحت منصة Telegram فى الدخول بقوة الى منطقة الشرق الاوسط والمغرب العربي والحصول على نسبة كبيرة من المستخدمين بسبب توفيره مجموعة من المميزات التي المفضلة لمستخدمي السوشيال ميديا التي يتم البحث عنها كثيرا، وكذلك بسبب توفر الخدمة على أنظمة تشغيل متنوعة، فيمكنك فتح الحساب داخل التلجرام على متن أي جهاز تستعمله مهما كان نوع النظام الذي يشتغل به الجهاز.

ولكن فى الفترة الأخيرة أصبح برنامج التليجرام يتلقى الكثير من الشكاوي من المستخدمين بسبب وجود بعض المشاكل التي كثيرا ما تعترض مستخدميه ،ومن أهم تلك المشاكل نجد مشكل “جاري الاتصال أو يتم الاتصال”، أو تعرض التطبيق لعطل، وقد يحدث ذلك نتيجة عوامل مختلفة، أحيانا يكون بسبب بيانات شبكة الهاتف، أو بسبب ضعف الإتصال بشبكة الإنترنت ، ولكن لاداعي للقلق إذا كنت تعاني من تلك المشكلة، لأنه ببساطة توجد عدة حلول للتخلص منها. دعونا نتعرف عليها جميعا.

أنظر أيضا:
تسجيل دخول تليجرام من جوجل

حل مشكلة يتم الاتصال في التليجرام

في ما يلي نقدم لكم أهم الطرق المستخدمة في حل مشكلة يتم الاتصال في التليجرام، تابع معي إلى الأخير.

1- التأكد من الإنترنت

في البداية يتعين التأكد من سلامة إتصال الهاتف بشبكة الانترنت والتحقق من حصوله على إشارة قوية، ويتم ذلك باختبار سرعة الإنترنت، أو عمل إعادة تشغيل جهاز الراوتر مرة أخرى، إذا كنت متصلا من الواي فاي.

2- محاولة الإستخدام لاحقا

من الإحتمالات التي قد تساهم في ظهور تلك المشكلة هي وجود خلل أو مشكل ما في سيرفرات التطبيق، ما ينتج عنه تعطل التطبيق بشكل مؤقت، فمن الملاحظ أن تطبيق التليجرام يعاني كثيرا من مشكل التوقف المفاجئ، و يمكن التحقق من ذلك من خلال الموقع التالي:

يمكنك الاعتماد على موقع Down Time للتحقق ما إذا كان التلجرام يعمل حالياً أم توجد مشكلة فى السيرفرات المتعلقة به أو في التطبيق، وبخصوص الحل، فلا يوجد حل سوى انتظار إصلاح المشكل من طرف الشركة وعودة الخدمه للعمل مرة أخرى، وموقع Down Time تدور فكرته فى تقديم معلومات حول حالة التطبيق في الوقت الحاضر، بخصوص اذا كان التطبيق معطلا ام لا، ويتم استخدامه كذلك لنفس الغرض بالنسبة لباقي التطبيقات الأخرى مثل فيسبوك وتويتر….

يمكنك فتحزيارة الموقع عن طريق الرابط أعلاه، أو من هذا الرابط: “موقع لفحص هل التلجرام يعمل حالياً ام لا ” وستظهر لديك رسالة No problems at Telegram  وتعني بان التطبيق يشتغل بصورة طبيعية ولا توجد به أي مشكلة، اما في حال لم تظهر أمامك تلك الرسالة فقد يكون هنالك خلل أو مشكلة، والعمل جاري من طرف الشركة لإصلاحه، كذلك يوجد رسم بياني يبين أداء خدمة التطبيق في اخر 24 ساعة، للتعرف ما إذا كان هناك اي عطل ام لا داخل التطبيق في تلك الفترة الزمنية

أنظر أيضا:
قائمة افضل 100 قناة على التليجرام

3- تحديث تطبيق التلغرام

عدم الاهتمام بتحديث التطبيقات وتحميل النسخة الأخيرة من التلجرام، قد يؤدي إلي حصول مشاكل في الإتصال بخوادم وسيرفرات البرنامج ، لذلك قم بالذهاب إلى متجر جوجل بلاي، ثم العمل على تحديث التطبيق للنسخة الأخيرة المتاحة.

4- مسح الذاكرة المؤقتة

عندما تعاني من مشاكل في الإتصال بالإنترنت بمختلف التطبيقات، فإن أكثر الحلول فعالية يكمن في إزالة ملفات التخزين المؤقت التي يصطلح عليها “الكاش”

ويتم ذلك عن طريق الدخول إلى إعدادات الهاتف، ثم التطبيقات، ثم إدارة التطبيقات، ثم مسح البيانات، ثم مسح الذاكرة المؤقتة، ثم الضغط على موافق، أنظر إلى الصورة أسفله.

التأكد من اعدادات التطبيق.

أحيانا تحدث مشاكل فى برنامج تليجرام،  فيتم تسجيل الخروج من الحساب بشكل تلقائي، وتكون النتيجة هي ظهور المحادثات لديك، لكن في الواقع غير مقترن مع سيرفرات الخدمة، وهكذا لن تتلقى اتسقبال اشعارات جديدة ولن يتم ارسال اي رسائل من داخل التطبيق، وللتحقق من هذا الامر توجه الى الاعدادات، ثم تأكد من ان حسابك موجود بصورة طبيعية، فاذا كانت هناك أية مشكلة، عند فتح الاعدادات سوف يطلب منك التطبيق تسجيل الدخول مجددا.

كذلك يجب التأكد من عدم حجب خدمة الانترنت عن التلجرام من داخل إعدادات الهاتف سواء كانت خدمة واي فاي او داتا، مثلا كنت تستعمل مانع اعلانات AdBlock تحقق من كونه لا يتضمن هذه الخاصية ولا يمنع وصول الأنترنت إلى بعض التطبيقات.

أنظر أيضا:
تليجرام ويب فتح Telegram Web على الكمبيوتر والهاتف بالخطوات

6- إستخدام تطبيق VPN

كذلك يمكنك حل المشكلة عن طريق تنزيل أحد تطبيقات vpn المشتهرة، ومن أشهر تلك البرامج نجد تطبيق Thunder VPN، فمبجرد تحميل وتثبيت التطبيق يمكنك الإتصال بمجموعة من الدول المتنوعة مجانا ولوقت غير محدود‏.

في الكثير من الأحيان يمكن تجاوز مشكلة جاري الاتصال ومنع الخدمة فى تليجرام من خلال الاتصال ببروكسي او Vpn, فإذا كنت تستخدم بروكسي او Vpn بالفعل، فقد يكون ذلك سببا في منع تعطل تطبيق التلجرام عن العمل.

ويمكن تفعيل ال Proxy من داخل التطبيق من خلال التوجه إلى  الاعدادات، ثم إلى الداتا والتخزين ،عندها سوف تجد فى الاسفل خيار Proxy Settings كما هو موضح في الصورة بالأسفل،  يجب تفعيل خيار Use Proxy، بعدها تستطيع اضافة السيرفر الذي ترغب به او الاتصال بسيرفر تم إضافته.

يمكن الاتصال ببروكسي جاهز من خلال النقر على الرابط التالي “بروكسي للتلجرام“، ثم افتح الرابط عبر التطبيق، وسوف يشتغل لديك فوراً، ويمكنك بعدها أن توقفه عن العمل بسهولة من الاعدادات، كما يمكن التأكد من انه لا توجد أي مشكلة فى DNS الذي تستعمله، وأقترح عليك ان تستعمل Google DNS المعروف جدا وهو : 8.8.8.8 و 8.8.4.4. 

7- تفعيل إذونات التطبيق

أيضا يمكن حل مشكلة الاتصال في التليجرام بواسطة منح التطبيق كافة الاذونات و الصلاحيات التي يكون في حاجة إليها، و يتم ذلك عن طريق النقر على أيقونة التطبيق نقرة مطولة، ثم اختر معلومات التطبيق، ثم اختر اذونات التطبيق، بعدها أضغط علي الاذن، واختر سماح،وبذلك سوف يتم تفعيل الأذونات لجميع التطبيقات .

أنظر أيضا:
كيف ابحث عن اشخاص في التليجرام

مسح تطبيق Tele/اعاده تثبيته.

قم بتجريب إعادة تثبيت التطبيق مرة ثانية، ولكن قبل حذف التطبيق توجه إلى الاعدادات من أجل القيام بإزالة الذاكرة المؤقتة لكافة البيانات كما شرحنا ذلك فى الخطوة رقم 4، ,وذلك بهدف جعل عملية التثبيت الجديدة نظيفة، فقد لا يتم حل المشاكل التي تواجهها ان قمت بتحميل وتثبيت التطبيق بنفس الملفات والبيانات التي تم تخزينها سابقا.

ايضاً تجنب تحميل التطبيق من خارج المتاجر الرسمية، وقم باعاده تثبيته من متجرك الرسمي الموجود في جهازك سواء جوجل بلاي لهواتف الأندرويد او App Store لأجهزة iOS، فقد تقوم بتنزيل نسخه قديمة عبر متجر آخر تتضمن اخطاء كثيرة، ولكي تحصل على النسخة الأحدث من Telegram يجب الاعتماد على المتجر الرسمي او المتاجر الأخرى الموثوقة ذات المصداقية والإقبال الكبير.

إذا لم تفلح معك الطرق التالية:

  1. التحقق من أن الخدمه تعمل بدون أي مشاكل.
  2. وجود مشكلة فى شبكة الانترنت.
  3. ضبط اعدادات تطبيق التلجرام.
  4. القيام بتنظيف الملفات المؤقتة.
  5.  استعمال Vpn او Proxy.
  6. تثبيت البرنامج مرة أخرى.
  7. ضبط تصاريح التطبيق على الطريقة الصحيحة.

لم يتبقى لك سوى استخدام بدائل التليجرام، وهي الواتس اب وتطبيق الماسنجر أو Signal.

ختاما، وجب التذكير بأننا من خلال هذه التدوينة حاولنا جرد جميع الحلول التي من شأنها إصلاح مشكلة التليجرام لا يعمل، نظرا لأن أسباب المشكل متنوعة، فإن الحلول بدون أدنى شك ستكون متنوعة، حاول تجريب الطرق السابقة وأخبرنا بمدى نجاحها معك في قسم التعليقات أسفل المقال.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments