أدعيةاسلام

تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة

تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة

من بين الأمور التي يجب على كل المسلم والمسلمة القيام بها كل يوم، هي قراءة أذكار الصباح وأذكار المساء التي لها فضل كبير علينا، وتحصننا من مجموعة من الاشياء الخطرة، وبما أن هناك مجموعة من الأشخاص يبحثون عن هذه الاذكار مكتوبة، أحببنا في هذه المقال أن نقدم لكم بعض التطبيقات التي تعمل على من هواتف الأندرويد وهواتف الايفون، والتي تعرض عليكم اذكار الصباح وأذكار المساء مكتوبة ومسموعة بدون نت.

وليس ذلك فقط بل يمكنكم من خلال هذه المقال أيضا، تحميل ملف pdf يحتوى على أذكار الصباح والمساء، إلى جانب ذلك سنتعرف على الوقت اذكار الصباح والمساء، وفضلها على كل من قرأها. كل ذلك سنتعرف عليه في هذه المقال، لهذا أنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، ولا تنسو زيارة مقالنا السابق الذي تحدثنا فيه عن موضوع [ دعاء لصديق بالرزق والتوفيق ].

تحميل تطبيق اذكار الصباح والمساء بدون نت

في هذه الفقرة سنقدم لكم بعض التطبيقات، التي يمكنكم الاعتماد عليها لتحميل اذكار الصباح والمساء على هواتفكم، التي تعمل بنظام الأندرويد او نظام iOS، وحتى لا نطيل عليكم أكثر دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالية من هذه المقال تابعو معنا الشرح:

تطبيق اذكار الصباح والمساء للأندرويد

أذكار الصباح والمساء pdf

اول تطبيق سنتحدث عنه اليوم في هذه الفقرة، هو هذا التطبيق الذي يعمل على جميع هواتف الاندرويد، بشكل مجاني وبدون الحاجة للدفع، والذي يمكنكم من خلاله تلاوة اذكار الصباح والمساء، بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت او بشبكة والواي فاي. الجميل في الأمر انه هذا التطبيق يتوفر على واجهة بسيطة وسهلة الإستخدام، مرتبة يمكنكم التحكم فيها وفي الأقسام التي بداخلها بكل سهولة، كما أنه خفيف وحجمه صغير جدا لن يستنزف من مساحة الهاتف أبدا.

دعونا في في الفقرة التالية نتعرف اكثر على تطبيق اذكار الصباح والمساء، من خلال الإطلاع على ابرز مميزاته تابعوا معنا الشرح في الاسفل:

مميزات تطبيق اذكار الصباح والمساء

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني بدون الحاحة للدفع.
  • واجهة التطبيق مرتبة وبسيطة سهلة الإستخدام ولا تتطلب اي خبرة.
  • يعمل التطبيق على مختلف هواتف الأندرويد.
  • حجم التطبيق صغير جدا ولن يستنزف من مساحة الهاتف.
  • يتم تحديث هذا التطبيق في كل مرة لإضافة مجموعة من الخصائص الجديدة عليه.
  • يمكنكم من خلال هذا التطبيق قراءة وسماع اذكار الصباح والمساء بدون الحاجة الإتصال بالإنترنت.
  • يمكنكم مشاركة أذكار الصباح والمساء مع أي شخص من خلال التطبيق لكسب الاجر والثواب.

إقرأ أيضاً: ايات المحبة والقبول والهيبة مجربة 100%

إقرأ أيضاً: دعاء مجرب للزواج بشخص معين وهو مجرب مني شخصيا

طريقة تحميل تطبيق أذكار الصباح المساء

وبعد ان تعرفنا على مجموعة من المميزات التي يتوفر عليها هذا التطبيق، دعونا الٱن في هذه الفقرة من المقال، نتعرف على كيفية تحميله واستخدامه لقراءة أذكار الصباح المساء تابعوا معنا الشرح في الاسفل.

الخطوة رقم 1:

في الخطوة الأولى يجب عليك تحميل هذا التطبيق من متجر Google Play وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليكم فتح التطبيق. ومن خلال الواجهة الرئيسية للتطبيق ستظهر لك مجموعة من اذكار الاخرى وليس فقط اذكار الصباح والمساء. كما هو موضح في الصورة في الاسفل.

 أذكار الصباح والمساء pdf رسلان

الخطوة رقم 3:

يمكنكم اختيار اذكار الصباح والمساء لتعرض عليك بالشاشة يمكنكم البدء في قرائتها.

 أذكار الصباح تسابيح

الخطوة رقم 4:

الجميل في الامر ان هذا التطبيق يتوفر على العديد من المميزات المذهلة من بينها المسبحة الإلكتورنية التي يمكنك من خلالها لتسبيح الله عز وجل وذكره في في وقت وبدون نت ومن خلال التطبيق يمكنك معرفة من عدد التسبيحات التي قمت بها.

 أذكار الصباح حصن المسلم

الخطوة رقم 5:

وليس ذلك فقط بل يمكنكم أيضا من خلال هذا التطبيق سماع أذكار الصباح والمساء من خلال الضغط على خيار “سماع اذكار الصباح او المساء” من القائمة الجانبية لتعمل بشكل تلقائي على هاتفك.

 أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير

كانت هذه جميع الخطوات التي يمكنكم اتباعها، لتحميل تطبيق اذكار الصباح والمساء لسماع وقراءة الأذكار بدون الحاحة للإتصال بالنت، هناك مجموعة من الأمور الاخرى التي يقدمها هذا التطبيق المميز، والتي ادعوكم للتعرف عليها من خلال تحميل التطبيق على هواتفكم.

إقرأ أيضاً: اللهم اني استودعك نفسي ( أدعية أخرى جميلة )

إقرأ أيضاً: سورة فيها سجدتان ؟ السوره التي ورد فيها سجدتين

تطبيق اذكار الصباح والمساء مكتوبة ومسموعة بدون انترنت الأندرويد

 أذكار الصباح مكتوبة باختصار

هذا التطبيق هو الٱخر من بين تطبيقات الأندرويد، التي يمكنكم تحميلها من متجر جوجل بلاي بشكل مجاني وبدون الحاجة للدفع، يمكنكم من خلاله سماع وقراءة أذكار الصباح والمساء من البداية إلى النهاية، بدون الحاجة للإتصال بالإنترنت او بشبكة الواي فاي Wi-Fi.

هناك أيضا مجموعة من المميزات الأخرى التي يتوفر عليها هذا البرنامج دعونا نتعرف عليها في الفقرة التالي من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

مميزات تطبيق اذكار الصباح والمساء مكتوبة ومسموعة بدون انترنت

  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • يمكنكم تحميله على مختلف هواتف الأندرويد.
  • واجهة التطبيق بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يمكنكم قراءة وسماع أذكار الصباح والمساء بدون الاتصال بالإنترنت.
  • حجم التطبيق صغير ولن يستنزف من مساحة الجهاز.

طريقة استخدام تطبيق اذكار الصباح والمساء مكتوبة ومسموعة بدون انترنت

وبعد ان تعرفنا على بعض مميزات تطبيق اذكار الصباح والمساء مكتوبة ومسموعة بدون انترنت، دعونا الٱن نقدم لكم طريقة استخدام هذا التطبيق لقراءة وسماع أذكار الصباح والمساء، تابعوا معنا الشرح:

الخطوة رقم 1:

اولا يجب عليك تحميل هذا التطبيق من خلال الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

يجب عليك الٱن فتح التطبيق لتظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق كما عو موضح في الصورة في الاسفل. كلما يجب عليك فعله الٱن هو الضغط على أذكار وتحديد الأذكار التي ترغب بتشغيلها (ستظهر لك بعض الإعلانات الغير المزعجة ) يمكنك إزالتها والاستماع إلى الأذكار او قراءتها بطل سهولة.

أذكار الصباح مكتوبة
تنزيل اذكار الصباح والمساء

الخطوة رقم 3:

يتوفر هذا التطبيق أيضا على قسم ٱخر بإسم “الأذكار المفضلة” يمكنكم من خلاله إضافة مجموعة من الاذكار المفضلة لديكم حتى تتمكنوا من الوصول إليها بكل سهولة. كما هناك ايضا قسم ٱخر بإسم “تطبيقات أخرى” والذي يتوفر على العديد من التطبيقات الإسلامية الاخرى التي يمكنكم تحميلها والإستفاذة من الخدمات التي تقدمها.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من تشغيل اذكار الصباح والمساء، من خلال الإستماع إليها وقراءتها بدون الإتصال مع الإنترنت، عن طريق هذا التطبيق المميز.

إقرأ أيضاً: دعاء الانتهاء من العمرة

إقرأ أيضاً: كلمه شكر لمعلمه تحفيظ القران الكريم (مؤثر جدا)

تطبيق اذكار الصباح والمساء – بدون نت للأيفون

إذا كنت من مستخدمين هاتف الأيفون، وتبحث عن تطبيق مجاني يمكنك من خلاله تحميل اذكار الصباح والمساء وقراءتها والإستماع إليها دون الإتصال بالنت. فيمكنك حقا تحميل هذا التطبيق الاكثر من رائع الذي يقدم لك هذه الخدمة بشكل مجاني وبدون الحاحة للدفع.

دعونا نتعرف أكثر على هذا التطبيق من خلال الإطلاع على أبرز مميزاته في الفقرة التالية من هذه المقال تابعوا معنا الشرح:

مميزات تطبيق اذكار الصباح والمساء – بدون نت

  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني.
  • يمكنكم تحميل هذا التطبيق على مختلف الهواتف التي تعمل بنظام iOS.
  • واجهة التطبيق بسيطة ومرتبة ولا تتطلب أي خبرة لاستخدامها.
  • يمكنكم قراءة وسماع أذكار الصباح والمساء من خلال هذا التطبيق بدون الاتصال مع النت.

تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة pdf المواظبة اليومية

وبعد ان تعرفنا على بعض التطبيقات، التي يمكنكم من خلالها تحميل اذكار الصباح والاستماع إليها بدون نت، دعونا الٱن من خلال هذه الفقرة نقدم لكم رابط تحميل اذكار الصباح والمساء مكتوبة pdf المواظبة اليومية.

حيث هناك مجموع من الاشخاص يبحثون عن هذه الاذكار مكتوبة، للدخول إليها في كل مرة باليوم وقرائتها، بدون الحاجة الإتصال بالإنترنت، او تحميل أي من التطبيقات التي تحدثنا عنها في الاعلى، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نقدم لكم رابط تخميل الأذكار pdf.

أذكار الصباح

في هذه الفقرة من المقال، سنتعرف على اذكار الصباح تابعوا معنا القراءة للتعرف عليها:

  • (أَصبَحْنا على فِطرةِ الإسلامِ، وكَلِمةِ الإخلاصِ، ودِينِ نَبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، ومِلَّةِ أبِينا إبراهيمَ، حَنيفًا مُسلِمًا، وما كان مِنَ المُشرِكينَ).
  • (رضيتُ باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيًّا).
  • (لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريك له له المُلكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ).(اللهمَّ إني أسألُك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلًا).
  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ ، في الأرضِ ، ولا في السَّماءِ ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ). (ثلاث مرات).
  • (اللهمَّ بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموتُ وإليك النُّشورُ).
  • (اللَّهُمَّ أنتَ ربِّي لا إلَهَ إلَّا أنتَ خلَقتَني وأَنا عبدُكَ وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطَعتُ أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ وأبوءُ بذَنبي فاغفِر لي فإنَّهُ لا يغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ).
  • (أصبَحْنا وأصبَح المُلْكُ للهِ والحمدُ للهِ أسأَلُكَ مِن خيرِ هذا اليومِ ومِن خيرِ ما فيه وخيرِ ما بعدَه وأعوذُ بكَ مِن الكسَلِ والهرَمِ وسوءِ العُمُرِ وفتنةِ الدَّجَّالِ وعذابِ القبرِ).(يا حيُّ يا قيومُ برحمتك أستغيثُ ، و أَصلِحْ لي شأني كلَّه ، و لا تَكِلْني إلى نفسي طرفَةَ عَينٍ أبدًا).
  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  • (حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ).(سبع مرات).
  • (سُبْحَانَ اللهِ عَدَدَ خَلْقِهِ، سُبْحَانَ اللهِ رِضَا نَفْسِهِ، سُبْحَانَ اللهِ زِنَةَ عَرْشِهِ، سُبْحَانَ اللهِ مِدَادَ كَلِمَاتِهِ). (ثلاث مرات).
  • (اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ عالمَ الغيبِ والشهادةِ لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أنِّي أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: بأنَّك أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وَحْدَك لا شريكَ لكَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ). (أربع مرات)
  • (لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ). (عشر مرات).
  • (سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ).(مئة مرّةٍ أو أكثر).
  • (سُبْحَانَ اللهِ وبِحَمْدِهِ).(مئة مرة أو أكثر).
  • (اللهمَّ عافني في بدَني اللهمَّ عافني في سمعي اللهمَّ عافني في بصري لا إلهَ إلا أنتَ، اللهمَّ إني أعوذُ بك من الكفرِ والفقرِ وأعوذُ بك من عذابِ القبرِ لا إلهَ إلا أنتَ). (ثلاث مرات).

إقرأ أيضاً: سورة من القرآن الكريم لحل المشاكل (آيات لحل المشاكل المستعصية)

إقرأ أيضاً: دعاء لزوجي واولادي: اللهم اني استودعك نفسي زوجي وأولادي

أذكار المساء

انا في هذه الفقرة، سنتعرف على الاذكار التي تقال في المساء، تابعوا معنا القراءة في الاسفل:

  • قراءة آية الكرسي: (اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ).
  • (أمسَيْنا على فِطرةِ الإسلامِ وعلى كَلِمةِ الإخلاصِ وعلى دينِ نبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وعلى مِلَّةِ أبينا إبراهيمَ حنيفًا مسلمًا وما كان مِنَ المشركينَ).(رضيتُ باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيًّا).
  • (اللهم بكَ أمْسَينَا ، وبكَ أصبحنا ، وبكَ نحيا ، وبكَ نموتُ ، وإليكَ المصيرُ).
  • (يا حيُّ يا قيومُ برحمتك أستغيثُ ، و أَصلِحْ لي شأني كلَّه ، و لا تَكِلْني إلى نفسي طرفَةَ عَينٍ أبدًا).
  • (اللَّهُمَّ أنتَ ربِّي لا إلَهَ إلَّا أنتَ خلَقتَني وأَنا عبدُكَ وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطَعتُ أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ وأبوءُ بذَنبي فاغفِر لي فإنَّهُ لا يغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ).
  • (اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ عالمَ الغيبِ والشهادةِ لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ).
  • (أَمْسَيْنَا وَأَمْسَى المُلْكُ لِلَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ هذِه اللَّيْلَةِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ هذِه اللَّيْلَةِ، وَشَرِّ ما بَعْدَهَا اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ وَسُوءِ الكِبَرِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عَذَابٍ في النَّارِ وَعَذَابٍ في القَبْرِ).
  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ ، في الأرضِ ، ولا في السَّماءِ ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ).(ثلاث مرات).
  • (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شرِّ ما خلَق).(ثلاث مرات).
  • (اللَّهُمَّ عافِني في بَدَني، اللَّهُمَّ عافِني في سَمْعي، اللَّهُمَّ عافِني في بَصَري، لا إلهَ إلَّا أنتَ، اللَّهُمَّ إنِّي أعوذُ بكَ من الكُفرِ والفَقرِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعوذُ بكَ من عَذابِ القَبرِ، لا إلهَ إلَّا أنتَ).(ثلاث مرات).
  • قراءة سور: الإخلاص، والفلق، والناس. (ثلاث مرّات).
  • (حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ).
  • (سبع مرات). (اللَّهُمَّ إنِّي أمسيتُ أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: بأنَّك أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وَحْدَك لا شريكَ لكَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ).(أربع مرات)
  • (سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ).(مئة مرّةٍ أو أكثر).

اذكار النوم

في هذه الفقرة أيضا من المقال، سنقدم لكم اذكار النوم التي يمكنكم قراءتها قبل النوم، تابعوا معنا القراءة للتعرف عليها:

  • سورة الملك، وآية الكرسي والآيتين الأخيرتين من سورة البقرة وهما: (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ*لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا ۚ أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ).
  • ومن أذكار النوم أيضاً ما يلي: (اللَّهُمَّ باسْمِكَ أحْيَا وأَمُوتُ).
  • (باسمِك ربي وضعتُ جنبي، وبك أرفعُه، إن أمسكتَ نفسي فارحمْها، وإن أرسلتَها فاحفظْها بما تحفظُ به عبادَك الصالحين).(ثلاث مرات).
  • (بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ ، في الأرضِ ، ولا في السَّماءِ ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ). (ثلاث مرات).
  • (اللَّهُمَّ خَلَقْتَ نَفْسِي وَأَنْتَ تَوَفَّاهَا، لكَ مَمَاتُهَا وَمَحْيَاهَا، إنْ أَحْيَيْتَهَا فَاحْفَظْهَا، وإنْ أَمَتَّهَا فَاغْفِرْ لَهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ العَافِيَةَ).
  • (اللهمَّ أسلمتُ نفسِي إليكَ ووجهتُ وجهِي إليكَ وفوضتُ أمري إليكَ وألجأتُ ظهري إليكَ رغبةً ورهبةً إليكَ لا ملجأَ ولا منجا منكَ إلا إليكَ آمنتُ بكتابِكَ الذي أنزلتَ وبنبيِّكَ الذي أرسلتَ).
  • (اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بوجهِكَ الكريمِ ، وكلماتِكَ التامةِ من شرِّ ما أنتَ آخذٌ بناصيتِهِ ، اللَّهمَّ أنتَ تكشفُ المغرمَ والمأثمَ ، اللَّهمَّ لا يهزمُ جندُكَ ، ولا يخلفُ وعدُكَ ، ولا ينفعُ ذا الجدِّ منكَ الجدُّ ، سبحانَكَ اللَّهمَّ وبحمدِكَ).

إقرأ أيضاً: دعاء ختمة القران للميت (صيغة دعاء للمتوفي)

فضل اذكار الصباح والمساء

هناك فضل كبير وثوابا عظيما لكل من قراء اذكار الصباح والمساء والمواظبة على ذلك في كل يوم، دعونا نتعرف على هذا الفضل في الفقرة التالية من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

  • من خلال قراءة اذكار الصباح والمساء يشعر الإنسان براحة والطمأنينة والسيكنة في قبله.
  • تعمل أذكار الصباح والمساء على محافظة الصلة بين العبد والله تعالى.
  • عند قراءة أذكار الصباح والمساء يصبح الجسم أكثر قوة وحيوية وتبعث في الروح الراحة والامل والتفائل.
  • عند المواظبة على قراءة أذكار الصباح والمساء تحفظ الإنسان من كل شر يأتيه سواء من البشر أو من الجن حيث يبقى كل من يواظب على قراءة اذكاره في حفظ الله ورعايته طول النهار وليل.
  • من بين أسباب جلب الرزق للمؤمن هي قراءة أذكار الصباح والمساء بل تكون سببا أيضا في سداد الديون والهداية إلى طريق لله عز وجل.
  • من خلال قراءة أذكار الصباح والمساء يزيد العبد من حسناته ويزيل السيئاته بإذن الله تعالى.

كانت هذه الفقرة خاصة بفضل أذكار الصباح والمساء، وقد جاء في حديث رسول صلى الله عليه وسلم في فضل الذكر (مَثَلُ الذي يَذْكُرُ رَبَّهُ والذي لا يَذْكُرُ رَبَّهُ، مَثَلُ الحَيِّ والمَيِّتِ) كما شبه شيخ الإسلام ابن تميمة الإنسان وحاجته للذكر كحاجة السمك للماء. كما جاء في ذكر الله الحكيم بالقرٱن الكريم قوله تعالى: (الَّذِينَ آمَنُواْ وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللّهِ أَلاَ بِذِكْرِ اللّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ). ولقوله عليه السلام في الحديث: (يقولُ اللَّهُ عزَّ وجلَّ: أنا عِنْدَ ظَنِّ عَبْدِي بي، وأنا معهُ حِينَ يَذْكُرُنِي، إنْ ذَكَرَنِي في نَفْسِهِ، ذَكَرْتُهُ في نَفْسِي، وإنْ ذَكَرَنِي في مَلَإٍ، ذَكَرْتُهُ في مَلَإٍ هُمْ خَيْرٌ منهمْ).

وقت اذكار الصباح والمساء

في هذه الفقرة من المقال سنتعرف على الوقت بضبط، الذي يمكنكم فيه قراءة أذكار الصباح والمساء بالتحديد، دعونا نتعرف على ذلك في الاسطر التالي من هذه المقال تباعوا معنا الشرح:

  • وقت أذكار الصباح: يبدأ وقت اذكار الصباح في نصف الليل الاخير وينتهي عند زوال الشمس. ( لكن الوقت الأفضل الذي يمكنكم فيه قراءة اذكار الصباح هو بعد انتهاء من صلاة الفجر إلى طلوع الشمس ).
  • وقت أذكار المساء: وبالنسبة لأوقات قراءة اذكار المساء فتبدأ من زوال الشمس إلى نهاية النصف الأول من الليل ( ومن الأفضل ام تتم قراءة أذكار المساء بعد صلاة العصر حتى غروب السمي ) والله أعلم.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، تحميل أذكار الصباح والمساء مكتوبة، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع وشكرا لكم على القراءة.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments