فايسبوك

تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي

من المعروف أن لكل برنامج أو موقع سياسة استخدام يجب عدم مخالفتها، و الفيسبوك أحد الامثلة البارزة بحكم توفره على الملايين من المستخدمين حول العالم، فإن هناك قيود استخدام عند مخالفتها تتعرض الحسابات للتعطيل و غيرها من العقوبات الأخرى مثل تعطيل الملف الشخصية أو عقوبات أقل شدة مثل منع النشر و منع التعليق، في معظم الحالات يكون التعطيل نتيجة فعل مخالف مما يعني أنه صحيح و صائب، لكن في بعض الحالات يتعرض المستخدمين لتعطيل الحساب أو تعطيل الملف الشخصي عن طريق الخطأ دون القيام بفعل مخالف و بالتالي يحتاجون لمراسلة إدارة للفيسبوك للطعن في قرار التعطيل .

لذلك في هذا المقال سنوضح لمتابعينا الكرام طريقة تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي ، بالإضافة إلى تقديم كل طرق تقديم طعن على تعطيل حساب فيسبوك . فقط تابع معي القراءة و ستتعرف على كل ذلك بسهولة .

أسباب تعطيل حساب فيس بوك و الملف الشخصي

حل مشكلة تم تعطيل الحساب فيس بوك

قبل تقديم طريقة تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي ، سنقدم لكم الاسباب التي قد تؤدي بملفكم الشخصي أو الحساب بشكل عام إلى التعطيل :

  1. في حالة نشر منشورات لها علاقة بالعنف والكراهية والعنصرية.
  2. في حالة التحريض على شيء خطير عبر المنشورات او تعليقات.
  3. في حالة نشر منشورات مخلة بالحياء.
  4. في حالة إزعاج الناس بكلمات مسيئة مثل الشتم و السب في كل من التعليقات والرسائل .
  5. حينما تتلقى الكثير من البلاغات من طرف العديد من الأشخاص.
  6. حينما تقوم بنشر عدد هائل من المنشورات في وقت قصير.
  7. حينما تقوم بكتابة الكثير من التعليقات في وقت قصير.
  8. حينما تعمل لايك بشكل كبير في وقت قصير لمجموعة من المنشورات على فيس بوك
  9. حينما يتم اختراق حسابك على الفيس بوك يتم تعطيل الحساب من أجل تأكيد الهوية.
  10. حينما تستخدم اسم مزيف غير حقيقي على حسابك في الفيس بوك.

كانت هذه أبرز الأسباب، التي تجعل إدارة فيس بوك، تقوم بتعطيل الحساب أو الملف الشخصي ، لهذا يجب عليك الاطلاع على كل هذه الاسباب، لكي تتعرف على هل قمت بأحد هذه الأفعال التي تعتبر مخالفات او انه تم تعطيل حسابك نتيجة الخطأ من طرف فيسبوك ، و بهذا بإمكانك الطعن في قرار فيس بوك، و استرجاع حسابك.

طريقة تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي

يتعرض العديد من مستخدمي الفيسبوك لعقوبة تعطيل الملف الشخصي، و يتيح فايسبوك خدمة تواصلية من أجل تقديم طعن على قرار تعطيل الملف الشخصي في حال كان ذلك القرار خاطئا، أو أن المستخدم تعرض ملفه الشخصي للتعطيل رغم أنه لم يقم بأي فعل مخالف، إليك طريقة تقديم الطعن :

الخطوة رقم 1 : قم بزيارة صفحة تقديم الطعن على قرار تعطيل الملف الشخصي بالضغط على هذا الرابط

الخطوة رقم 2 : قم بملئ أيقونة البريد الإلكتروني

الخطوة رقم 3 : قم بإضافة بطاقة الهوية الخاصة بك عن طريق تحميلها من جهازك ، بطاقة الهوية يمكن أن تكون شهادة الميلاد أو رخصة قيادة ـو جواز سفر، أو شهادة زواج أو الشهادة العائلية أو بطاقة تعريف الهوية أو غيرها من البطاقات و الشواهد التي تثبت هويتك

الخطوة رقم 4 : ملئ خانة ” معلومات إضافية ” بشكل إضافي في حالة الرغبة بإضافة معلومات أخرى تضاعف من حظوط استرجاع الملف الشخصي الخاص بحسابك .

الخطوة رقم 5 : قم بالضغط على ايقونة ” إرسال ” . و بهذا تكون قد قدمت طعن على قرار تعطيل الملف الشخصي

بعد التعرف على طريقة تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي ننتقل الان لمعرف طريقة الطعن على تعطيل حساب الفيسبوك بشكل عام .

طرق تقديم طعن على تعطيل حساب فيسبوك

تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي فيسبوك

سنتعرف في الأول على طريقة الطعن في قرار التعطيل الناتج عن خطأ فيسبوك

تعطيل حساب فيس بوك عن طريق الخطأ

تنبيه: إذا راجعت كل الأسباب التي تجعل إدارة فيس بوك تقوم بتعطيل حساب فيس بوك ولم تجد قيامك بأية مخالفة حينها بإمكانك اتباع الخطوات التالية من أجل الطعن في قرار فيس بوك واسترجاع حسابك.

1) أولا يجب عليك الدخول إلى الرابط التالي سواء من الهاتف أو على الكمبيوتر : https://ar-ar.facebook.com/help/contact/260749603972907

مراسلة الفيس بوك لاستعادة الحساب

2) يجب كتابة البريد الإلكتروني او رقم الهاتف الخاص بك الذي تستعمله على الفيس بوك.

تم تعطيل حسابي

3) قم بكتابة إسمك بشكل كامل (اسم المستخدم) كما هو موجود على حسابك على الفيس بوك.

تقديم طعن على حساب معطل انستقرام

4) اما الٱن يجب عليك إلتقاط صورة واضحة لبطاقة الهوية الخاصة بك أو لجواز السفر أو لرخصة القيادة او لأي وثيقة حكومة تثبيت هويتك.

تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي انستا

تنبيه: من بين الأشياء التي تجعل إدارة فيس بوك تقوم بتعطيل الحسابات هو تأكيد هوية صاحب الحساب من خلال إرسال صورة لبطاقة الهوية و هذا بسبب أن معظم مستخدمين الفيس بوك يستخدمون أسماء غير حقيقية مثل “أمير الظلام ” او “عابر سبيل” وغيرها من الإسماء المستعارة . ولتتعرف اكثر على هذا الموضوع بشكل مفصل وطريقة إثبات الهوية لاسترجاع الحساب المعطل أقترح عليك زيارة مقال السابق من خلال الضغط على الرابط التالي:

إثبات الهوية على الفيس بوك

5) وبعد إرسال بطاقة الهوية قم بالضغط على أيقونة الإرسال “Send”.

و بالتالي سيتم مراجعة طلبك، من طرف إدارة فيس بوك، و في ظرف مدة زمنية قليلة، سيتم الرد عليك، و ستتمكن من استرجاع حسابك على الفيس بوك، إذا كنت بالفعل لم ترتكب أي مخالفة، من مخالفات فيس بوك المذكورة في الأعلى .

أنظر أيضاً:
 كيف اخترق حساب فيس بوك عن طريق اسم المستخدم وما هي برامج الإختراق

مراسلة فيس بوك من خلال البريد الإلكتروني

يمكنك التواصل، مع إدارة فيس بوك، بطريقة مباشرة، وطلب الطعن، من استرجاع حسابكم، على الفيس بوك، وذلك من خلال البريد الإلكتروني الخاص بكم، حيث يوفر فيس بوك، مجموعة كبيرة من عناوين البريد الإلكتروني، التي بإمكانكم استخدامها، للتواصل وحل المشاكل الخاصة بحسابكم .

وفي هذه الفقرة، سنوفر لكم، كافة الخطوات، التي يمكنكم من خلاها، التواصل مع إدارة الفيس بوك، تابعو معنا الخطوات التالية :

1) في البداية يجب عليك فتح البريد الإلكتروني الخاص بك ومن الجيد أن يكون هذا البريد الإلكتروني مرتبط مع حسابك في موقع الفيسبوك.

2) ثم قم بإنشاء رسالة جديدة وقم بكتابة ايميل مراسلة فيس بوك. إليك بعض ايميلات مراسلة إدارة فيس بوك :

3) قم بكتابة رسالة باللغة الإنجليزية تشرح فيها بشكل مختصر المشكلة التي يواجهها حسابك والتي هي تعطيل الحساب عن طريق الخطأ.

إذا كنت لا تعرف كتابة هذه الرسالة باللغة الإنجليزية ، إليك النموذج :

I got a message from Facebook saying that my account was disabled; suddenly I lost contact with all my friends, works, business and my archives. I do not know why, please return my account back so that I can contact with my friends and work again.

4) قم بإلتقاط صورة للمشكلة التي تواجهها. بإمكانك التقاط صورة للرسالة التي تجدها حينما تقوم بتسجيل الدخول التي توضح تعطيل الحساب على فيسبوك.

هكذا ومن خلال اتباع، كل الخطوات السابقة، ستتمكن من التواصل مع فريق التواصل الخاص بالفيس بوك، بشكل مباشر، من خلال البريد الإلكتورني، وسيتم مراجعة الطلب المقدم ، والرد عليكم في أقرب وقت،و إذا تبين أنك لم تخالف سياسة افيسبوك و أحكامه فسيتم استرجاع الحساب .

نصائح لتجنب تعطيل حساب فيس بوك

هناك مجموعة من الأشياء المهمة، التي يجب عليك القيام بها، لتفادي تعطيل حسابك، على الفيسبوك من قبل الإدارة. وفي هذه الفقرة، سأقدم لكم، مجموعة من النصائح الحيوية، التي من ضروري ان يعرفها كل مستخدم للفيسبوك بها، هيا بنا نتعرف عليها جميعا :

  • قم باستخدام الاسم الحقيقي كما هو موجود على بطاقة الهوية.
  • لا تقم بنشر أي شيء مخل بالحياء او يدل على العنصرية أو الكراهية أو الدعوة للعنف.
  • تجنب كل ما يؤدي إلى التبليغ عنك من طرف شخص ما ، مثل عدم إرسال رسائل مزعجة أو تحتوي على أي شيء سيء مث الشتم أو السب أو الكراهية او حتى تعليق بكلام مسيء.
  • لا تقوم بتكرار نشر نفس المحتوى في الكثير من الجروبات والصفحات في مدة زمنية قصيرة.
  • لا تقم بإرسال طلبات صداقة كثيرة إلى أشخاص مجهولين لا تعرفهم.
  • لا تقم باستعمال تطبيقات وبرامج زيادة المتابعين و اللايكات والتعليقات على حسابك فيس بوك.

كانت هذه مجموعة من الأشياء التي يجب الانتباه لها لكي تتفادى غلق و تعطيل حسابك، لأن إدارة فيسبوك هي إدارة صارمة .

للمزيد من النصائح و المعلومات المهمة حول تعطيل حساب فيسبوك و طرق الطعن فيه، أقترح عليك زيارة مقالنا السابق :

فتح قضية فيس بوك و الطعن على حساب معطل

جميع الروابط لمراسلة فايسبوك لاستعادة الحساب ولحل أي مشكل

تقدم إدارة فيس بوك، العديد من الروابط المختلفة، لمجموعة من المشاكل، مثل مشكلة التعرض للإختراق، او تعطيل الحساب، او حذف الحساب، او مشكلة تأكيد الهوية، وغيرها من المشاكل المختلفة الأخرى.

لهذا قمت بتجميع كل هذه الروابط، في مقال واحد، حتى تستطعيون من حل أي مشكلة تواجهونها على الفيس بوك، ستجد كافة الروابط مجتمعة هنا .

و بهذا نكون قد تعرفنا على طريقة تقديم طعن على تعطيل الملف الشخصي و كذلك على كل الطرق لتقديم الطعن في قرار تعطيل الحساب بشكل كلي، نتمنى أن تكونوا استفدتم من الطرق سالفة الذكر و تمكنتم بشكل صحيح من تقديم طعن قوي يعزز حظوظكم في إزالة التعطيل و عودة الحساب إلى وضعه الطبيعي، إذا لازال في ذهنكم أية استفسارات أو أسئلة اتركوها في قسم التعليقات أسفل المقال، تحياتي لكم .

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments