تقنية

حل مشكلة توقف جوجل بلاي

حل مشكلة جاري التنزيل في متجر جوجل بلاي

حل مشكلة توقف جوجل بلاي

هل تواجه مشكلة على متجر جوجل بلاي Google Play ولا تعلم ما سبب وراءها وذلك لأنه لم يعد يعمل وتريد حل لهذه المشكلة ليشتغل المتجر من جديد؟

إذن أنت في المقال الصحيح، حيث سنقدم لكم في هذا المقال، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم من خلالها، إصلاح مشكلة عدم اشتغال، جوجل بلاي، يمكنكم تجربة حل بحل، حتى يعمل معكم التطبيق.

فإذا كان هذا الموضوع يهمكم كثيرا، فأنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، ولا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي كان بعنوان [ بطاقات جوجل بلاي مجانا بطاقات قوقل بدون برامج جمع نقاط ].

جميع الطرق لإصلاح توقف متجر Google Play عن العمل

سنقدم لكم في هذه الفقرة، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لإصلاح مشكلة، عدم عمل وتوقف، متجر جوجل بلاي، يمكنك تجربها، واحدة تلوى الأخرى، حتى تتمكنو من حل مشكلة، هيا بنا، لنتعرف عليهم، في الأسطر التالية، من هذه المقال:

أعد تشغيل الجهاز من جديد

أحد اكثر الحلول البسيطة، والتي لها فائدة كبيرة، لحل مجموعة من المشاكل، من بينها مشاكل توقف التطبيقات عن العمل، وهي من خلال إيقاف وإعادة تشغيل الجهاز.

لهذا يجب عليكم أولا، غلق الجهاز، من خلال الضغط بشكل مستمر، على زر التشغيل، وانتظر قليلا، ثم قم بإعادة تشغيل الجهاز، من خلال الضغط مرة أخرى، على زر التشغيل، بشكل مستمر، ثم قم بعدها بتشغيل متجر Google Play.

حل مشكلة رسالة تم ايقاف خدمات Google play

إقرأ أيضاً: متجر جوجل بلاي ستور Google Play Storeتنزيل آخر اصدار 19.9.21 apk

إقرأ أيضاً: تحميل متجر ابتويد Aptoid 9.70.0 لتحميل التطبيقات والألعاب المدفوعة مجانا

تحقق من الإنترنت

في أغلب الأحيان، يكون الإتصال بالإنترنت ضعيفا جدا، مما يؤدي لعدم عمل التطبيقات، لهذا يجب عليك أن تتحقق من إتصالك بالإنترنت، وذلك من خلال التبديل بين بيانات الهاتف، وشبكة الواي فاي Wi-Fi، وتجربة التطبيقات الأخرى، وبعدها يمكنك فتح متجر جوجل بلاي، إذا لم يشتغل معك، فعلم أن المشكلة، غير متعلقة بالإنترنت.

حل مشكلة جوجل بلاي في هواوي

فرض إيقاف متجر جوجل بلاي

من بين الحلول أيضا، التي يمكنكم من خلالها، حل مشكلة عدم اشتغال، متجر جوجل بلاي، هو أنه يمكنكم القيام بالإيقاف الإجباري لمتجر Google Play، وهكذا سيتم إيقاف جميع عمليات التطبيق، ويمكنكم بعدها التحقق منه، هل لازال به المشكل، ام أصبح يعمل بشكل عادي.

وللقيام بذلك، يجب اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا فتح إعدادات الهاتف. ثم اضغط على خيار التطبيقات او مدير التطبيقات.
2) واضغط على إدارة التطبيقات. ثم حدد جميع التطبيقات وابحث عن تطبيق جوجل بلاي من القائمة.

تم ايقاف متجر Google Play سامسونج

3) وبعد الدخول للتطبيق اضغط على خيار ايقاف الإجباري او بالإنجليزي “Force Stop”

تحميل متجر بلاي

4) ثم قم بالضغط على زر التأكيد موافق أو Ok.

وبعد الإنتهاء من عمل هذه الخطوات، يمكنك فتح تطبيق جوجل بلاي، إذا كان التطبيق لا يعمل، فيمكنك تجربة الحل التالية.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت ومسح البيانات

كل تطبيق على الهاتف، يقوم بتخزين، مجموعة من البيانات، في ذاكرة التخزين الخاصة به، وأغلبها تكون غير ضرورية، لكن في بعض الأحيان، يتم العبث بهذه البيانات، هذا ما يجعل مجموعة من المشاكل، تظهر على التطبيق.

لهذا سنقدم لكم في هذه الفقرة، كيفية حذف ومسح، كل من ذاكرة التخزين بيانات، تطبيق جوجل بلاي، تابعو معنا الشرح:

1) يجب عليك أولا فتح إعدادات الهاتف. ثم قم بالدخول إلى التطبيقات أو إدراة التطبيقات.
2) وابحث عن تطبيق جوجل بلاي من قائمة التطبيقات التي تظهر لك.

حل مشكلة خدمات جوجل بلاي هواوي

3) ثم اضغط على زر مسح البيانات وبعدها اضغط على مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

تحديث متجر بلاي

وبعد إتمام جميع هذه الخطوات السابقة، يمكنك فتح متجر جوحل بلاي مجددا، وبدأ في تحميل التطبيقات منه. اما إذا لا زال المشكل، لم يحل، يمكنك الإعتماد على الحل التالي.

إقرأ أيضاً: كيفية منع التطبيقات الإباحية على متجر جوجل للأندرويد

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات الأندرويد الغير موجودة على متجر جوجل بلاي

ضبط التاريخ والوقت

من بين الأسباب، التي تجعل التطبيقات، لا تعمل على الهاتف، هو أن وقت وتايرخ الهاتف، غير متطابق مع وقت وتاريخ اليوم، الذي تعمل به خوادم جوجل، هذا ما يجعل التطبيقات لا تعمل.

لهذا يجب عليك التحقق، من التاريخ ووقت الهاتف، وهل هو صحيح ام خاطئ، إذا كان كذلك، يمكنك إصلاحه، من خلال إتباع، الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا فتح إعدادات الهاتف واضغط على النظام.
2) ستظهر لك قائمة من الخيارات داخل النظام. اضغط على خيار “التاريخ والوقت. ثم قم بتفعيل خيار التاريخ والوقت التلقائي او بالإنجليزي “Automatic date & time”.

كيف اشغل متجر بلاي

3) أو يمكنك ضبط تاريخ ووقت الهاتف بشكل يدوي من خلال إعدادات.
4) يمكنك إيقاف وإعادة تشغيل الهاتف من جديد.

وبعد إتمام كل هذه الخطوات السابقة، قم بفتح متجر Google Play، إذا لم يعمل معك المتجر، فيمكنك تجربة، باقي الحلول، التي سنتحدث عنها، في الأسطر التالية.

إلغاء تثبيت التحديثات

قد تكون التحديثات الجديدة، على متجر جوجل بلاي، سبب في مشكل، عدم عمل التطبيق، لهذا يجب عليك إلغاء تثبيت التحديثات الجديدة، على تطبيق Google Play، لحل هذه المشكلة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) يجب عليك أولا فتح إعدادات الهاتف. ثم اضغط على التطبيقات او إدارة التطبيقات.
2) ستظهر لك قائمة من التطبيقات الموجودة على الهاتف ابحث عن تطبيق Google Play واضغط عليه.

3) أما الٱن قم بالضغط على خيار إلغاء تثبيت التحديثات أو بالإنجليزي “Unistall updates”.

ومن خلال القيام، بكل هذه الخطوات، ستتمكن من إلغاء التحديثات، على تطبيق جوجل بلاي، يمكنك إيقاف وإعادة الهاتف، ثم قم بعدها بفتح متجر جوجل بلاي، واستمتع بتحميل التطبيقات على الهاتف، إذا لا زال المشكل، لم يحل، يمكنك تجربة الحل التالي.

إقرأ أيضاً: تحميل أفضل ألعاب الأندرويد غير موجودة على متجر جوجل بلاي

إقرأ أيضاً: إزالة تطبيقات النظام بدون روت للأندرويد

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لخدمات Google Play

وبعد ام تعرفنا، على طريقة حذف ذاكرة التخزين، لمتجر جوجل بلاي، سنقدم لكم نفس الخطوات، في هذه الفقرة، لكن لحذف ذاكرة التخزين، الخاصة بخدمات Play.

حيث من خلالها، تعمل جميع تطبيقات Google، بما فيها متجر جوجل بلاي، على خلفية هواتف الأندرويد، لهذا يجب علينا مسح، ذاكرة التخزين الخاصة بها، حتى يتم إصلاح مشكلة، عدم اشتغال متجر Google Play.

لهذا يجب عليك اتباع نفس الخطوات، التي قمنا فيها بحذف ذاكرة التخزين المؤقت، الخاصة بمتجر Google Play، لكن عند الدخول لقائمة التطبيقات، يجب الضغط هذه المرة، على خدمات Play، وقم بحذف ذاكرة التخزين الخاصة به، وبعدها قم بتجربة تشغيل متجر Google Play، إذا لم يشتغل معك، يمكنك تجربة الحلول المتبقية.

إعادة تعيين تفضيلات التطبيق

إذا قمتم بتجربة جميع الحلول، التي تحدثنا عنها في الأعلى، لكن لم ينجح معكم أي حل منها، يمكنكم عندها تجربية، تعيين تفضيلات التطبيق، إلى الإرادة الإفتراضية، لكن قبل تجربة هذا الحل، يجب ان تعلمو، أنه سيتم حذف جميع البيانات، الخاصة بكل التطبيقات، على الهاتف، من بينها كلمات المرور. لهذا حاول أن تتذكر كلمة المرور، الخاصة بحساباتك، على تطبيقات التواصل الإجتماعي، بعدها يمكنك تجربة هذا الحل، من خلال اتباع الخطوات التالية:

1) افتح أولا اعدادات الهاتف ثم اضغط على خيار التطبيقات أو مدير التطبيقات.
2) ستظهر لك قائمة من التطبيقات يمكنك تحديد جميع التطبيقات او الضغط على إدارة التطبيقات.
3) وبعدها ستظهر لك قائمة التطبيقات. قم بالضغط على ثلاث نقاط التي تتواجد في الأعلى. وحدد خيار “إعادة تعيين تفضيلات التطبيق”.

يمكنك بعد إتمام هذه الخطوت، فتح متجر Google Play، وإدخال حسابك عليه، حيث قلنا سابقا، أنه سيتم حذف جميع البيانات، الخاصة بكل التطبيقات. وقم بتجربة التطبيق، إذا لم يشتغل معك، يمكنك تجربة الحلول الأخرى، في الفقرة التالية.

إقرأ أيضاً: اكواد بطاقات جوجل بلاي امريكي مجانا

إعادة إدخال حساب جوجل

إذا لم تنجح معك باقي الطرق، التي تحدثنا عنها في الأعلى، فأنصحكم، بتجربة حذف حساب جوجل، من قائمة الحسابات، المفتوحة على الهاتف، وإعادة فتحه مرة أخرى، فربما يمكنكم حل مشكلة، عدم إشتغال تطبيق جوجل بلاي.

وللقيام بذلك، يجب عليكم اتباع الخطوات التالية:

1) الدخول إلى إعدادات الهاتف، ومن ثم الدخول إلى الحسابات.

2) أو يمكنكم البحث عن الحسابات من شريط البحث الذي يتواجد في الأعلى على إعدادات الهاتف.

3) ستظهر لك مجموعة من الحسابات اضغط على حساب Google.

4) وبعدها اضغط على خيار إزالة الحساب أو “Remove account”.

5) وبعدها قم بتأكيد إزالة الحساب من خلال النافذة المنبثقة التي ستظهر لك.

6) قم بالرجوع إلى الحسابات من إعدادات الهاتف. ثم اضغط على إضافة الحساب.
7) ستظهر لك قائمة من التطبيقات اضغط على تطبيق Google ثم قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على جوجل.

وبعد الإنتهاء من كل هذه الخطوات، يجب عليكم إعادة تشغيل متجر جوجل بلاي، إذا لم يشتغل معكم، يمكنك تجربة باقي الحلول.

تعطيل VPN

إذا قمت بتشغيل أحد تطبيقات VPN، على الهاتف، فقد يكون سبب مشكلة، عدم اشتغال تطبيق Google Play، لهذا يجب عليك تعطيل تشغيل VPN على الجهاز، حتى تتمكن من تشغيل، متجر Google Play من جديد، وللقيام بذاك، يجب اتباع الخطوات التالية:

1) قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف. وقم بكتابة VPN في شريط البحث الذي يتواجد في للأعلى ثم اضغط عليه.

2) وقم بعدها بتعطيل تطبيق VPN من خلال الضغط على المفتاح الذي يوجد في الجانب.

وبعد تعطيل برنامج VPN، يمكنك إعادة فتح متجر Google Play، وتحميل التطبيقات، إذا لم يشتغل معكم التطبيق، فيمكنكم عندها تجربة الحل الأخير.

ضبط مصنع الهاتف

بعد تجربة جميع الحلول، التي قدمناها لكم في الأعلى، ولم ينجح معكم أي حل منهم، فتبقى سوى، ضبط الهاتف، على إعدادات المصنع. وهكذا ستتمكن من حل مشكلة، عدم إشتغال تطبيق Google Play، على الهاتف، لكن يجب أن تعلمو، انه سيتم حذف جميع البيانات، التي تتواجد على الهاتف، من خلال ضبط الهاتف، على إعدادات المصنع، لهذا أنصحكم بإنشاء نسخ احتياطية، لكل من الصور ومقاطع الفيديو، وجهات الإتصال، وغيرها من البيانات، حتى لا تفقودها. وذلك من خلال نقلها للكمبيوتر او لجهاز ٱخر، او مزامنة الصور مع صور Google.

1) يجب عليك أولا فتح إعدادات الهاتف. واضغط على خيار النسخ الاحتياطية وإعادة التعيين او بالإنجليزي “Backup & reset”.

2) ستجد خيار “مسح جميع البيانات (إعادة ضبط المصنع)” قم بالضغط عليه.

3) وبعدها قم بالضغط على خيار “إعادة تعيين الهاتف” او بالإنجليزي “Reset Phone” الذي يتواجد في الأسفل كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

4) ثم قم باتباع جميع التعليمات المطلوبة منك لإعادة ضبط الجهاز على إعدادات المصنع.

كانت هذه جميع الحلول، التي يمكنكم من خلاله، إصلاح مشكلة، توقف متجر جوجل بلاي، يمكنكم تجربة حل تلوى الٱخر، إلى أن يعمل معكم المتجر بشكل عادي.

سؤال جواب حول مشكلة توقف جوجل بلاي

في هذه الفقرة، سنحاول الإجابة، عن مجموعة من الأسئلة، التي تدور حول موضوع، مشكلة توقف متجر Google Play، عن العمل، هيا بنا لنتعرف، على الأجوبة في الأسطر التالية، من هذه المقال، تابع معنا الشرح:

  • هل عند التبديل بين شبكة الاتصال بالإنترنت يقوم بحل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي؟

نعم بكل تأكيد، وذلك ما تحدثنا عنه في الأعلى، حيث من بين المشاكل، التي تجعل كل التطبيقات، لا تعمل بشكل جيد، هي عند انقطاع الإنترنت، وعند الإتصال الضعيف معها، لهذا يجب عليك أولا التحقق من الاتصال بالإنترنت، وذلك من خلال تجربة تشغيل باقي التطبيقات الأخرى، مثل تطبيق فيس بوك وانستقرام وغيرها، وبعدها يمكنك تجربة التبديل بين الإتصال، ببيانات الهاتف، وبين شبكة الواي فاي Wi-Fi، ويمكنك القيام بالعكس.

إلى ان تتاكد ان المشكل، ليس من الإنترنت، بل هناك مشكل ٱخر، هو السبب في عدم عمل، متجر جوجل بلاي.

  • هل يمكن حل مشكلة توقف متجر جوجل بلاي من خلال حذف البيانات؟

نعم بكل تأكيد، حيث هناك مجموعة من البيانات، التي لم تعد تشتغل، داخل ذاكرة تطبيق Google Play، هذا ما يجعلها تأثر على التطبيق، فيتوقف عن العمل.

لهذا أنصحكم حقا، بحذف بيانات متجر Google Play، من خلال اتباع الخطوات، التي قمنا بشرحها لكم في الأعلى، وفتح متجر Google Play مرة أخرى، حتى تتمكنو من تحميل التطبيقات منه، بشكل عادي، وحل مشكلة توقفه.

  • هل يمكن حل مشكلة توقف متجر Google Play من خلال حذفه وإعادة تثبيته؟

نعم يمكنك ذلك، فيمكنكم من خلال حذف التطبيق، وإعادة تحميله، أن تتمكنو من حل مشكلة، توقف متجر Google Play، عن العمل.

  • هل يمكن تحميل التطبيقات من غير الاعتماد على متجر جوجل بلاي؟

نعم يمكنكم ذلك، حيث يمكنكم الإعتماد على المواقع، او متجر سامسونغ، لتحميل التطبيقات على الهاتف، بكل سهولة، وعدم الاعتماد على متجر جوجل بلاي.

  • هل المساحة التخزينية للهاتف تؤثر على عدم اشتغال التطبيقات؟

نعم، يمكن ان تكون المساحة، من اسباب عدم اشتغال تطبيق جوجل بلاي، لهذا تأكد من انه لديك مساحة فارغة على الهاتف، حتى يتمكن التطبيق، من تحميل بيانته، ويشتغل معكم، بدون أي مشاكل.

  • هل يمكن حل مشكلة توقف متجر Google Play من خلال حذف حساب جوجل وإعادة إدخاله؟

نعم، وقد شاهدنا ذلك، في الحلول التي قدمناها لكم في الأعلى، حيث يمكنك حل مشكلة توقف متجر Google Play، من خلال حذف حساب جوجل، ورغم انه سيتم حذف مجموعة من البيانات، لكن سيتم مزامنتها، فور إضافة حساب مرة أخرى على جوجل.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، حل مشكلة توقف جوجل بلاي، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، شكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments