حماية الفيسبوك

كيفية تجسس على الماسنجر بدون برنامج (الطرق الممكنة)

كيفية تجسس على الماسنجر بدون برنامج

بعدما اصبح الفيسبوك عجوزا اصبح يعاني من مشاكل الحماية والأمان، بالرغم من كونه يركز بشكل كبير على التواصل الفوري وحماية المستخدمين، الا أن البعض تمكن من اكتشاف بعض الثغرات به وهناك ايضا من استغل بعض مميزاته اجعلها وسيلة للتجسس على الاخرين!

والماسنجر أحد أكثر الوسائل استهدافا، واليوم سنتعرف على عدة طرق تجسس على الماسنجر بدون برنامج للتمكن من حماية حساباتكم من تلك الطرق!

تنبيه!!
الغرض من المقال هو التوعية والتنويه لوسائل الاختراق والتجسس التي يجب الحذر منها، المرجو عدم استخدام تلك الطرق بشكل غير قانوني، فقد تواجهك بعض العقوبات حسب قانون بلادك!

تابع معي!

قد يهمك
تحميل برنامج التجسس على الماسنجر مجانا

كيفية تجسس على الماسنجر بدون برنامج

الشيء الذي اريد التنبيه اليه في البداية فيما يخص كيفية عرض رسائل شخص ما على Facebook دون معرفة كلمة المرور الخاصة بهم، أنه الا تثق في فيديوهات اليوتيوب التي تلعب من اجل جلب المشاهدات فقط.

هل يمكن التجسس على مكالمات الماسنجر؟

وقد تنخدع لتجريب بعض المواقع او البرامج المختصة في ها المجال، وقد لا تعلم ان تلك الوسائل ممكن ان تخترق هاتفك وما يخصك سواء لمدك بمعلومات او بدون ان تعطيك اي شيء، فلا تظن أن هناك شيء سحري للتجسس على الاخرين.

انها فقط بعض الوسائل والخدع التي يمكن أن تفلح في حال استخدامها كما يجب ودون ترك المجال للاخر في الشك، وإذا كان لديك طفل أو شريك مخادع، فقد ترغب فقط في اختراق الماسنجر والتجسس عليه…

قد يهمك
كيف يتم إختراق Facebook Messenger دون كلمة مرور ( أخطر الطرق وجب الحذر )

هل من الممكن اختراق تطبيق Facebook Messenger لشخص ما دون علمه؟

من الاسئلة المحتملة التي قد تكون مشتعلة في ذهنك لفترة طويلة، فقد تعرض Facebook و Mark Zuckerberg للكثير من الحرارة بسبب كمية البيانات الخاصة التي يحصلون عليها ويمكنهم الوصول إليها.

ومن ذلك يمكنك معرفة أن حماية هذه البيانات مهمة حقا بالنسبة للاشخاص، وبالرغم من ذلك الا أن ذلك لا يعني أنه من المستحيل رؤية رسائل ماسنجر الخاصة بشخص آخر والوصول إلى بيانات مراسلاته.

قد يكون الأمر صعبا ولكنه ليس مستحيلا، فما بالك ان كانو مشاهير تم العبث بحساباتهم من قبل بعض انواع الهاكرز، وبالتالي فأي شخص يمكن ان يتم اختراق حسابه على فيسبوك ماسنجر، تحتاج فقط إلى أن تكون مسلحا بأداة الاختراق الصحيحة.

قد يهمك
كيف اعرف مع من يتحدث صديقك في الماسنجر بطرق مختلفة

أهم أسباب التجسس على الماسنجر وقراءة رسائل Facebook لشخص ما

كيفية معرفة التجسس على الماسنجر

بالنسبة إلى أهم أسباب قراءة رسائل Facebook لشخص ما، فقد يكون لديك بالفعل سبب وجيه وشرعي لقراءة رسائل شخص ما، بحيث يحاول الكثير من الاشخاص الوصول الى رسائل ماسنجر لبعض الاسباب التالية 👇

1- حماية الأطفال

مع تزايد الميل الجنسي للأطفال وحالات إساءة معاملة الأطفال، يحق لكل والد أن يشعر بالقلق بشأن سلامة أطفالهم على الشبكة، المتحرشون الجنسيون يتربصون باستمرار على الشبكة، خاصة Facebook.

ويبحثون عن أطفال ساذجين للاستيلاء عليهم على نفس المنوال، يواجه الكثير من الأطفال والمراهقين التنمر عبر الإنترنت على فيسبوك من أقرانهم، يمكنك دائما حماية طفلك من هذه التهديدات عن طريق اختراق ماسنجر وقراءة رسائله.

2- شريك الغش

وفقا لأحد كبار المحققين الخاصين “توم مارتن” هناك العديد من القرائن التي تشير إلى وجود شريك مخادع، والرسائل النصية المشفرة هي إحداها، إنه يعتقد أنه في هذا العصر الجديد من التكنولوجيا يمكن للناس الآن بسهولة تأكيد مخاوفهم عندما يتعلق الأمر بالخيانة الزوجية في العلاقات.

وعلى هذا النحو فكيفية تجسس على الماسنجر بدون برنامج قد تكون الخيار الاول، فقد يرغب الكثير من الأشخاص في اختراق ماسنجر الخاص بشركائهم فقط لمعرفة ماذا ومن كانوا يرسلون.

3- حماية بيانات عملك

من الشائع جدا أن يحاول الموظفون بيع الأسرار التجارية للمنافسين.،في عام 2006 حاول أحد موظفي شركة Coca-Cola بيع وصفة Coca-Cola السرية لشركة Pepsi، هذا يوضح مدى أهمية مراقبة بياناتك.

بالنسبة للأشخاص الذين يشتبهون في قيام موظفيهم ببيع أسرار تجارية للمنافسين عبر الماسنجر، فإن التحقق من Messenger الخاص بهم هو الطريقة الوحيدة لتأكيد شكوكك بدون برنامج تجسس على الماسنجر.

4- الفضول

قد يرغب الكثير من الأشخاص في اختراق Facebook Messenger لشخص ما دون سبب سوى الفضول، ولا سيما ان الكثير في الوطن العربي يعانون من ذلك حيث يقوم اغلبهم لتحميل برنامج التجسس على الماسنجر مجانا للاندرويد او الايفون.

لا يجب على الأشخاص ان يدعو الفضول يكون سببا رئيسيا في الوصول الى محادثات الاخرين والتجسس على الماسنجر بدون برنامج او عبر تحميل برنامج التجسس على محادثات الماسنجر.

قد يهمك
اختراق حساب الفيسبوك بسهولة في دقائق للمبتدئين

طرق شائعة للتجسس على الماسنجر بدون برنامج

هناك عدة طرق شائعة للتحقق من رسائل شخص ما على Facebook دون علمهم، حيث لا يريد الشخص المخترق ان يعرف انه قام بسرقة حساب شخص وقراءة رسائله اي عدم القبض عليه نهائيا.

ولذلك يجب استخدام الأدوات الصحيحة والطرق الآمنة لضمان عدم الكشف عن هويتك، هل تتساءل كيف ترى رسائل ماسنجر الخاصة بشخص آخر؟

فيما يلي بعض الطرق الأكثر شيوعا لعرض رسائل شخص ما على ماسنجر دون علمه 👇

1- التجسس على محادثات الفيس بوك ماسنجر بسهولة

ان كنت تستهدف هاتف اقرب اليك يمكنك تجربة طريقة مميزة، وهي لا تتطلب اي برامج او تطبيقات، ان كان شخص بجانب وتريد معرفة مع من يتحدث على ماسنجر، فيمكنك عمل ذلك وفي وقت قصير!

تابع الخطوات التالية 👇

الخطوة رقم 1:

ان قام صديقك مثلا بارك الهاتف الخاص به يشحن او على الطاولة او تركه عندك بعض الوقت، فيها كثيرا اختراقه والوصول إلى محادثاته، اولا ادخل الى الرابط التالي 👇

الخطوة رقم 2:

بعدها تكتب رقم الهاتف الخاص بالشخص الذي سجل به فيسبوك وسيكون رقمه الاساسي في الغالب.

الخطوة رقم 3:

قم بكتابة رقم الهاتف واضغط على Search.

تحميل برنامج التجسس على رسائل الفيس بوك

الخطوة رقم 4:

بعد ذلك قم باختيار Send code via SMS ثم اضغط على زر Continue.

كيفية التجسس على الفيس بوك بدون برنامج

الخطوة رقم 5:

سيتوصل الشخص برسالة يمكن الاطلاع عليها بدون فتح نقشة الهاتف او بدون ادخال Code PIN الهاتف كود متكون من 6 ارقام يمكنك تدوينه وادخالها في المكان المخصص له على جهازك.

تحميل برنامج التجسس على الماسنجر مجانا للايفون
كيفية تجسس على الماسنجر بدون برنامج

الخطوة رقم 6:

بعد ادخال الكود ستتمكن من تغيير كلمة السر الحساب دون الحاجة لمعرفة كلمة السر القديمة وبالتالي الدخول الى الحساب والاطلاع على المحادثات التي تريدها وتسجيل الخروج بعدها.

سيتمكن الشخص من اكتشاف خطأ ما في فيسبوك ويحاول استرجاع حساب فيس بوك عن طريق رقم هاتفه، ستكون قد اتممت العملية وستتمكن من اعادتها في وقت لاحق!

قد يهمك
حقيقة mbc13 أو 13mbc اختراق حسابات فيس بوك

2- التجسس على الماسنجر عبر إعادة تعيين كلمة المرور

من أسهل الطرق لاختراق الماسنجر هي هذه الطريقة الخطيرة، وبالرغم من سهولة الطريقة ولكن تحتاج ان تكون صديقا للشخص الذي تحاول اختراقه، وهذه هي الخطوات التي يتبعها الهاكرز القيام بهذه العملية!

الخطوة رقم 1:

في البداية يجب الحصول على معلومات تسجيل الدخول إلى البريد الإلكتروني للشخص الاخر، أي عنوان البريد الإلكتروني المرتبط بحساب فيسبوك، إذا كنت لا تعرف تلك المعلومات يمكنك التحقق عبر قسم معلومات الاتصال في حساب الفيسبوك الخاص بهم.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك حدد “هل نسيت كلمة المرور؟” واكتب بريدهم الإلكتروني، ثم حدد الخيار الذي تم وضع علامة عليه “هذا حسابي”.

الخطوة رقم 3:

يمنحك الفيسبوك خيار إعادة تعيين كلمة المرور عبر البريد الإلكتروني لهدفك، ومع ذلك فإن هذا سينبههم فقط إلى أن شخصا ما يحاول الوصول إلى حسابه وأنت لا تريد ذلك، لتجنب الوقوع في ذلك حدد الخيار: “لم يعد بإمكانك الوصول إلى هذه؟”.

الخطوة رقم 4:

بمجرد القيام بذلك ، سترى شريطا بعنوان “كيف يمكننا الوصول إليك؟” املأ عنوان بريدك الإلكتروني في الحقل الفارغ المتاح، ومع ذلك يجب عليك التأكد من أن عنوان البريد الإلكتروني غير مرتبط بأي حساب فيسبوك، ويجب إنشاء حساب بريد الكتروني إذا لم يكن لديك بريد غير مرتبط بفيسبوك.

الخطوة رقم 5:

بعدها سيسألك فيسبوك سؤالا سريا هذا الجزء سهل إذا كان الضحية طفلك أو شريكك أو صديقك المقرب، ومع ذلك إذا كنت لا تعرف الكثير عنهم فيمكنك دائما محاولة تخمين إجابة السؤال.

الخطوة رقم 6:

إذا حصلت على إجابة السؤال السري بشكل صحيح فيمكنك إعادة تعيين كلمة المرور، ومع ذلك سوف تحتاج إلى الانتظار لمدة 24 ساعة قبل أن تتمكن من تسجيل الدخول إلى الحساب.

الخطوة رقم 7:

إذا لم تكن لديك فكرة عن إجابة السؤال السري فانقر على الخيار الموسوم “استرداد حسابك بمساعدة الأصدقاء” بمجرد القيام بذلك سيسمح لك فيسبوك بالاختيار بين ثلاثة وخمسة أصدقاء. ثم يرسل كلمات المرور / الرموز إليهم، والتي يمكنك طلبها وتعبئتها في الصفحة التالية.

الخطوة رقم 8:

يمكنك أن تختار بين ثلاثة وخمسة أصدقاء يرغبون في إرسال الرموز إليك، ومع ذلك إذا كنت لا تثق في أن أي شخص يرسل الرموز إليك دون الوشاية، فقد تقرر إنشاء حوالي ثلاثة حسابات مزيفة مسبقا وإرسال طلب صداقة إلى ضحيتك.

الخطوة رقم 9:

وبعدها يمكنك تحديد الحسابات المزيفة وجعل Facebook يرسل الرموز إليها، وستتمكن من تركيبها ثم الوصول الى حساب الشخص الاخر بنجاح.

قد يهمك
اوامر cmd لاختراق الفيس بوك

3- التجسس على الماسنجر عبر خداع الطرف الاخر وجعله يعترف بكل شيء

من اكثر الطرق التي يمكن بها التجسس على الماسنجر بدون برنامج هي هذه الطريقة، وهي ارسال رابط الى الشخص المراد خداعه، وهذا الرابط يكون عبارة عن رابط دردشة بينه وبين شخص ما، حيث تختار شخص معين وتأخد اليوزر نيم الخاص به وترسله الى من تريد خداعه!

تابع الخطوات الآتية للتعرف على هذه الطريقة!

الخطوة رقم 1:

مثلا تختار حساب مؤسس الفيسبوك مارك زاكربرغ وتقول الطرف الآخر اكتشفت ما كنت تتكلم عنه مع مارك زاكربرغ، رغم عدم تكلمه نهائيا مع مارك، الرابط فيما يلي 👇

الخطوة رقم 2:

هنا كلمة zuck هو اسم المستخدم، مثلا اختك اسمها Maha وتشك انها تتكلم مع شخص اسمه Moaad، ستدخل الى حساب فيسبوك الشخص الذي اسمه Moaad وستقوم بنسخ اسم المستخدم الخاص به مثلا Moaad.123.

الخطوة رقم 3:

تقوم باضافة هذا الاسم الى الرابط على هذا الشكل مثلا:

الخطوة رقم 4:

ترسل الرابط الى Maha وتقول مثلا ” لقد اكتشفت امرك” او ” ليش تتكلمين مع معاد ؟” او ” شنو هادشي لكنقرا هنا ؟”

الخطوة رقم 5:

وهنا عندما تقوم Maha بفتح الرابط ستجد صفحة بها كل المحدثات التي قامت بها مع Moaad وستنصدم، وان كانت تتكلم معه في شيء سوف تعترف وتعتذر او تأتي بحجج وانت سوف تعرف هل تخفي شيء او لا بسهولة.

الخطوة رقم 6:

يمكنك ايضا كشف كل الرسائل لها عن طريق رابط mbasic facebook والذي هو عبارة عن رابط فيسبوك لكن شكله مختلف ولا يستخدم كثيرا.

يمكنك ارسال رابط صفحة الدردشة المتخصصة بالهواتف التالي 👇

يمكنك استخدام الرابط التالي 👇

قد يهمك
هل يمكن اختراق حساب فيسبوك مؤكد برقم الهاتف ؟ وكيف تحمي نفسك

4- استخدم الكيلوجر Keylogger في التجسس على الماسنجر

الكيلوجرز Keyloggers هي عبارة عن أدوات برمجية تسمح لطرف ثالث باعتراض مفاتيح الضغط على الجهاز، مثلا إذا قررت كتابة “التفاح جيد” على لوحة المفاتيح فسيتم تخزين الجملة داخل Keylogger ويمكن للشخص الذي يجمع المعلومات مشاهدتها لاحقا.

يستطيع برنامج Keylogger تسجيل أي معلومات تدخلها الضحية باستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بهم، ولكن يحتاج منك تثبيته على هاتف الضحية، تذكر أنه بهذه الطريقة لا يمكن ضمان تسجيل الدخول إلى فيسبوك ماسنجر لشخص ما دون تلقي إشعار.

ومن ابرز المميزات والقدرات التي تأتي بها ادوات الكيلوجر ما يلي 👇

  • تسجيل سطح الشاشة
  • نسجيل لوحة المفاتيح
  • مراقبة جميع التطبيقات
  • غير مكشوف لدى الضحية
  • التجسس على الرسائل النصية
  • الكشف عن المكان بواسطة GPS
  • سجل الصفحات والمواقع التي يتم زيارتها
  • سجل المكالمات “التجسس على المكالمات“

في الفيديو التالي 👇 كيفية استخدام الكيلوجر في التجسس على الماسنجر!

قد يهمك
كيف يتم سرقة حسابات فيس بوك عن طريق sopm تحذير

5- تجسس على الماسنجر عن طريق التصيد والصفحات المزورة

هذه الطريقة هي احد أصعب الطرق للوصول إلى رسائل شخص ما على ماسنجر، ولكنها واحدة من أقدم الحيل وافضلها، عادة ما يتم التصيد الاحتيالي عن طريق إنشاء صفحة تسجيل دخول مزيفة وإرسال الرابط إلى الضحية.

يمكن إرسال الرابط عبر البريد الإلكتروني أو عبر الواتساب او بأي طريقة أخرى، لكن معظم المتسللين يفضلون إرساله إلى بريد الضحية لجعله يبدو أصليا، ستبدو الصفحة تماما مثل صفحة تسجيل الدخول إلى غيسبوك مما يسهل على الضحية البقاء غافلا.

بمجرد أن تقوم الضحية بتسجيل الدخول سيتم إرسال المعلومات إليك بدلا من فيسبوك، قد تكون هذه الطريقة شائعة لكنها صعبة خاصة إذا لم تكن لديك معرفة تقنية، هذا لأنك ستحتاج إلى المرور عبر متاعب إنشاء حساب استضافة ويب وصفحة تسجيل دخول مزيفة وهذا يحتاج الى خبرة في البرمجة.

قد يهمك
برنامج finder لاختراق الفيسبوك حقيقة ام مجرد كذب وكيفية الاستخدام والحماية منه

6- هجوم القوة الغاشمة في التجسس على الماسنجر

إحدى أكثر الطرق وضوحا لاختراق حساب شخص ما على فيسبوك هي هجوم القوة الغاشمة Brutte Force Attack، وربما تكون الفكرة الأولى التي برزت في رأسك في المرة الأولى التي حاولت فيها الوصول إلى هاتف شخص ما أو حساب فيسبوك لشخص ما.

الطريقة في الأساس تجربة وخطأ لأنها تتضمن محاولة تخمين كلمة مرور الشخص بشكل صحيح، مثل تخمين بايثون اعتمادا على طول وتعقيد كلمة المرور وبعض الحظ، قد يستغرق الأمر بضع ثوان أو حتى أشهر قبل أن تحصل عليها بشكل صحيح في النهاية.

تنبيه!!
نادرا ما تنجح هذه الطريقة عندما يتعلق الأمر باختراق ماسنجر الخاص بشخص ما لأنه عندما تقوم بملء كلمة المرور الخاطئة 5 مرات سيتم حظرك في النهاية.

قد يهمك
تهكير فيس بوك بدون باسورد | اختراق اي حساب فيسبوك واظهار كلمة سر الفيس

طرق اخرى للتجسس على الماسنجر

طريقة التجسس على الماسنجر

بالإضافة إلى الطرق السابقة يمكنك أيضا الاطلاع على مجموعة من الطرق الاخرى، والتي تعتبر أيضا خطيرة في التجسس على الماسنجر، وابرز تلك الطرق فيما يلي 👇

1- برامج التروجانت

بالرغم من عدم سهولة استخدام برامج التروجانت الا أنها من أخطر الأمور التي يجب الحذر منها، فهي وسيلة فتاكة يمكنها الدخول الى جهاز الضحية عبر اتصاله بالانترنت وبالتالي الاطلاع على ما يريد، تعرف على ذلك اكثر في المقال التالي 👇

2- تطبيقات التجسس

ان كنت تريد تحميل برنامج التجسس على رسائل الفيس بوك والاعتماد على برنامج التجسس على الفيس بوك دون معرفة الباسورد للتعرف على كيفية معرفة التجسس على الماسنجر فيمكنك الاعتماد على تطبيقات التجسس القوية في هذا المجال.

جرب MSPY او FlexiSpy فهما أحد اقوى برامج التجسس والتي يمكنها التجسس على الهاتف بالكامل، لاحظ ان هذه الأدوات غير مجانية وتستخدم في الرقابة الأبوية، شرحناها سابقا في التجسس على الواتساب في المقالات التالية 👇

من يحتاج التجسس على الفيسبوك؟

من الصعب العثور على أشخاص لا يحتاجون إلى تتبع فيسبوك ماسنجر، مفيد للآباء والأزواج والزوجات وبالطبع لأصحاب الأعمال، فإذا كان أطفالك وأحبائك وموظفوك يستخدمون الماسنجر لإرسال الرسائل واستقبالها فإنهم سيفعلون ذلك كثيرا في المنزل وفي العمل وفي كل مكان.

يمكن أن يؤثر على العلاقات والعمل والمدرسة، ولا شك أن أي والد يريد أن يكون طفله آمنا وأي زوج أو زوجة يريد أن يتأكد من أن من تحب صادقا، ورجل الأعمال يحتاج إلى معرفة أن عماله لا يضيعون وقتهم أو يشاركون أسرار الشركة.

ولذلك يساعد تتبع فيسبوك ماسنجر في أي موقف، ونعيد الإشارة أن طرق التجسس على الماسنجر بدون برنامج او باستخدام برنامج معين خطيرة وغير قانونية لأي شخص، فالمرجو الانتباه!

قد يهمك
اختراق أي حساب على الفيسبوك فقط ضع الرابط وستصلك رسالة بالرقم السري

كيف تعرف من يتجسس عليك في الفيس بوك؟

تحميل برنامج التجسس على محادثات الماسنجر

التجسس على الفيس بوك دون معرفة الباسورد هو امر ليس في غاية السهولة كما قد يظن البعض، ولكن كيفية معرفة التجسس على الماسنجر تمتاز بالسهولة عكس طريقة التجسس على الماسنجر.

ولا تنخدع بكود إلغاء التجسس على الماسنجر كما يظن البعض، فمن تعرف على كيفية التجسس على الفيس بوك بدون برنامج لا سيما انه سيتعرف على أن شخص ما يتجسس عليه من خلال مؤشرات الاستخدام.

فاما سيطلب الفيسبوك كود عبر رقمك او سيريال لك اشعار بالعملية او ستلاحظ ذلك من خلال ايجاد رسائل مقروءة مثلا او غير ذلك، يمكنك حماية نفسك بسهولة من خلال تغيير كلمة المرور وقال الحساب في اي صفحة اخرى!

بهذا يكون مقالنا اليوم حول كيفية تجسس على الماسنجر بدون برنامج قد انتهى بحمد الله، اكلنا عليكم قليلا ولكن الموضوع يستحق لأن هناك الكثير من المعلومات في ها المجال، يمكنكم ان تسألو ما شئتم في التعاليق!

قد يهمك
كيفية اختراق الفيس بوك عن طريق إرسال رسالة وكيف تحمي حسابك

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments