الحمايةالهاتف

أكواد معرفة التجسس

إثر تنامي و ارتفاع ظاهرة التجسس و المراقبة و استخدامها بطرق مختلفة و كثيرة من طرف نشطاء الويب أضحى كل شخص لديه شكوك حول مدى اختراق هاتفه و تعرضه للتجسس من عدمه، و ما يزيد الطين بلة هو ظهور بعض العلامات الغريبة داخل الهاتف التي لم تكن من قبل فتزيد من الشك حول هذا الأمر/

لذلك إن كنت محتار و تخشى من تعرض هاتفك للتجسس فإنني سأقدم لك في المقال كل ما من شأنه أن يساعدك في معرفة حالة هاتفك من حيث الأمان، بداية بالتعرف على أهم الإشارات التي تدل على اختراق هاتفك، و بعد ذلك أكواد معرفة التجسس، مع ضرورة إعطاء بعض النصائح الذهبية لحماية هاتفك من كل اشكال الاختراق .

 تنبيه : كل المعلومات و الحقائق التي سنعرضها لكم في محتوى هذه التدوينة، الهدف منها تعليمي و وقائي، ونحن أبدا لا نشجع على استعمال هذه الوسائل لأنها غير مشروعة و غير قانونية نظرا لكونها تسبب الأذى و تلحق الضرر للاخرين . فالخصوصية في عالم الأنترنت هي أهم ما يملك الشخص في هذا العالم الافتراضي، و بالتالي قد يعاقبك القانون إذا ما ثبت استخدامك لوسائل التجسس و المراقبة .

كيفية معرفة أن هاتفك مراقب

قد تتبادر لذهنك إشكالية تدور حول كيفية معرفة هل الهاتف مراقب أم لا، في ظل وجود مجموعة من الطرق المستخدمة من قبل الهاكرز من أجل اختراق الهواتف. و بالتالي كيف لي أن أعرف أن هاتفي مخترق و مراقب أم لا؟

الإجابة على هذا السؤال بسيطة، نعم بسيطة لأنه بإمكانك التعرف هل هاتفك يحتوي على برامج خاصة بالتجسس والتصنت، أو اكتشاف أي شيء آخر يخرق خصوصيتك و التجسس عليك،، و ذلك عن طريق بروز مجموعة من الإشارات و العلامات التي يتعين عليك أن تلاحظ وجودها في جهازك لكي تحقق من أن الهاتف هو مراقب، ويوجد مجهول يتجسس عليك بالفعل.

دعني أعرض عليك هذه العلامات و الإشارات لكي تتعرف عليها أنت كذلك، التي تعتبر من الوسائل المهمة التي ستمكنك معرفة هل جهازك في وضعية اختراق و يتم التجسس عليك أم لا .

  • نفاذ بطارية الهاتف بشكل سريع مو ذلك نتيجة لاستخدام المخترق برامج تعقب المكان .
  • من الإشارات المهمة هي سماع صوت أو أصوات خفيفة عند إجراء أحد المكالمات .
  • ملاحظة ارتفاع درجة حرارة الجوال وذلك بسبب نقل ملفاتك نحو جهاز آخر من قبل الطرف المخترق.
  • فتح شاشة جوالك دون أن يوجد أي إشعار من أي برنامج أو تطبيق.
  • التوصل برسائل تتضمن أكواد ورموز صعبة ومعقدة، وهذا دليل واضح على أن المخترق هو في محاولة لتشغيل برنامج خاص بالتصنت في هاتفك.
  • وصول روابط من حسابات مجهولة وغريبة على صفحات و مواقع التواصل الإجتماعي والتي بواسطتها يمكن أن تتعرض للاختراق في حالة الضغط عليها.
  • وجود تطبيقات حديثة لم تقم أنت بتنزيلها .
  • الهاتف يقوم بعملية القفل و الإغلاق بطريقة تلقائية.
  • انخفاض سرعة الهاتف بشكل ملحوظ .
  • عدم إيجاد بعض الملفات التي تخصك والتي لم تقم أنت بحذفها.
  • عدم إيجاد متجر جوجل بلاي او اب الستور و إيجاد متجر آخر مجهول غير شائع .

كانت هذه، أهم الإشارات، التي يجب عليك الانتباه لها، لكي تتحقق من أن جوالك تعرض لعلية الاختراق وأنك مراقب من قبل مجهول ويتم مراقبة كل من المكالمات ، و الرسائل و الصور و الفيديوهات الخاصة بك و غيرها من المعلومات و البيانات الحيوية المتعلقة بك .

أكواد يمكن من خلالها كشف من يتتبعك ويسمع مكالماتك

أكواد يمكن من خلالها كشف من يتتبعك ويسمع مكالماتك

في هذه الفقرة، سأقدم لكم أربعة أكواد سحرية، و إطلاق وصف سحرية ليس من باب المبالغة، بل لكونها تؤدي مهمة حقيقة بالغة الأهمية في كشف التجسس، طريقة استخدامها سهلة، بحيث يتم كتابتها، والإتصال عليهان و بعد ذلك ستتمكن من معرفة هل هناك أحد يراقب هاتفك، و يتجسس على المكالمات التي تجريها، دعونا نكتشفها الان .

الكود رقم 1 : ( #62#* )

يتم إدخال كود، نجمة مربع ستة إثنان مربع، عندها ستتمكن من معرفة كافة الأرقام التي يتم تحويل المكالمات الخاصة بك إليها. سيفيدك هذا حقا لأجل معرفة هل هناك شخص يقوم بمراقبة مكالماتك . قم بتجريب ذلك .

الكود رقم 2 : ( #21#* )

في حالة كتابة الكود التالي : نجمة مربع إثنان واحد مربع، والاتصال عليه، يمكنك عندها معرفة هل المكالمات و الرسائل الخاصة بك مراقبة و هناك من يتجسس عليها أم لا. و بالتالي في حالة كان جوالك يحول أي مكالمات أو معلومات تتعلق بك، نحو مستقبل آخر بدون أن تعلم ذلك ، سيتم كشف هذا الأمر بكل سهولة. فقط قم بتجريب هذا الكود السحري

الكود رقم 3 : ( #06#* )

في حالة كتابة الكود التالي : نجمة مربع صفر ستة مربع، تستطيع إظهار رمز IMEI الذي يتعلق بهاتفك، هذا الرمز سيساعدك في العديد من الأمور المهمة، من أبرزها التحقق من كون هاتفك أصلي أم هو مقلد، ففي حالة كان هاتفك مقلد عندها سيسهل عملية اختراقه من قبل من يترصد بك، لهذا قم بتركيب هذا الكود، و إذا ظهر الرمز عندها يكون هاتفك أصلي و ليس مقلد.

الكود رقم 4 : ( #002## )

52828 ما هو هذا الكود

عند الاتصال بالكود التالي : مربع مربع صفر إثنان مربع، تستطيع إيقاف كافة عمليات التجسس على جوالك، لهذا أنصحكم كثيرا بتجريب استخدام هذا الكود، على كل من اجهزة الآندرويد Android، و حتى بالنسبة للأيفونiPhone، من أجل التأكد بشكل يقيني هل هاتفك مراقب أم لا.

إذا كنت تلاحظ أن هاتفك يقوم  أحيانا أو مرات متعددة بإعادة توجيه المكالمات، عندها يمكنك طلب هذا الكود من أجل إيقاف إعادة التوجيه تلك .

و للمزيد المعلومات حول هذا الكود و أهميته أقترح عليكم زيارة مقالنا السابق: ##002# ما هذا الكود

كانت هذه 4 أكواد رائعة يمكنك استعمالها من أجل التأكد من كون هاتفك يخلو من أي عملية تجسس أو مراقبة، أم العكس، و بالتالي معرفة مدى خصوصية مكالماتك و رسائلك و محادثاتك و صورك و مقاطع الفيديوهات الخاصة بك .

لقد قدمنا لكم نبذة مختصرة عن الأكواد الخاصة بكشف و معرفة التجسس في هاتفكم، إن كنتم ترغبون بمعرفة شرح تفصيلي لكل كود على حدة، فهناك مقال يحتوي شرحا مفصلا حول هذه الأكواد هو :

أكواد كشف التجسس على الموبايل

كيفية تتجنب أن تتعرض للاختراق

كما يقال الوقاية أفضل من العلاج، و و هو مثل ينطبق في مجال الحماية، لا بد من التشبث به لكي لا تسقط في فخ الاختراق و التجسس التي تنوعت وسائله و أساليبه، و بالتالي لا بد معرفة توجيهات و نصائح مهمة تحمي أجهزتكم، و هو ما سنقدمه إليكم في هذه الفقرة التي تحتوي على بعض النصائح الثمينة التي عند تطبيقها ستتجنبون الوقوع في مصيدة الاختراق، و هي كالتالي :

  • ابتعد عن تحميل و تثبيت تطبيقات غير معروفة و غير شائعة.
  • ابتعد عن تنزيل تطبيقات من مصادر أخرى مجهولة، قم بتحميل التطبيقات و الألعابمن المتجر الرسمي في هاتفك، متجر جوجل بلاي أو متجر آبل ستور.
  • ابتعد عن قيامك بالتسجيل في تطبيقات وبرامج رفع عدد المتابعين أو الحصول على الهدايا المجانية الخاصة بالألعاب أو الحصول على الجواهر في اي لعبة.
  • لا تقوم بالنقر على أي رابط مجهول غير معروف تم إرساله من أي شخص مجهول بالنسبة . يتم التركيز على الروابط كثيرا في عملية الاختراق
  • في هذا العصر لا يجب أن تترك الهاتف بدون كلمة المرور، و من الأفضل أن تستعين بمقالنا السابق الذي سيوضح لك كيفية إنشاء كلمة سر قوية، رابط المقال هو: كيفية إنشاء كلمة سر قوية
  • لا تترك الجوال الخاص بك في أي مكان، لا ينبغي تركه حتى في المنزل. احرص أن يكون هاتفك في حوزتك
  • احذف أي تطبيق أو برنامج غريب على جوالك .
  • قم بتنزيل تطبيق رسمي وقوي لمكافحة و حذف الفيروسات و البرمجيات الخبيثة من الهاتف. إن كنت لا تعرف هذه البرامج، يمكنك أن تستعين بمقالنا : برنامج حذف ملفات التجسس من جهازك نهائيا
  • قم باستخدام الأكواد التي تستطيع عن طريقها كشف ومعرفة من يراقب هاتفك، وقد سبقت الإشارة إليها
  •  عند ظهور تحديث لنظام التشغيل الخاص بهاتفك ، قم بتحميله، إن التحديثات فيها إصلاح للأخطاء و العيوب في الإصدارات السابقة
  • لا تقم باستعمال شبكات الإنترنت العامة ” واي فاي”

الأسئلة الشائعة حول التجسس على المكالمات

الأسئلة الشائعة حول التجسس على المكالمات

في هذه الفقرة، سنعرض لكم أهم الأسئلة الشائعة بخصوص موضوع التجسس على المكالمات .

  • هل أكواد التجسس على المكالمات هل هي حقيقة أم مجرد كلام فارغ ؟

نعم هي حقيقية و يتم استخداما بكثرة من أجل التجسس على مكالمات الأخرين، لكن استخدام تلك الأكواد المستعلمة يبقى حصرا من طرف الهاكرز الكبار المحترفين في ميدان الاختراق

  • هل يمكن التجسس على المكالمات الخاصة بالهاتف المحمول؟

الإجابة هي نعم، هناك إمكانية للتجسس على المكالمات، وذلك من خلال استعمال عدة تطبيقات، التي تم إنشائها في الوهلة الأولى من أجل مراقبة الأطفال من طرف أولياء أمورهم و عائلاتهم، و أصبح الان أي أحد يمكنه استخدامها للتجسس على الاخرين، و بالتالي أصبح سوء استخدام لها، وتعتبر أمور غير شرعية لها عقوبة سجنية في جل دول العالم إن تم كشف ذلك .

  • هل نستطيع حذف التجسس على المكالمات؟

نعم يمكنكم فعل ذلك، لهذا إذا اكتشفت وجود أي من العلامات و الإشارات، التي قمت بذكرها في الفقرة الأولى من المقال، والتي توحي على وجود شخص ما، يراقب مكالماتك، عندها قم باستخدام الأكواد الأربعة التي وضعتها لكم في الأعلى .

  • هل يمكن التجسس على المكالمات الهاتفية عبر الانترنت؟

الإجابة على على التساؤل هي نعم، يستطيع فقط خبراء و محترفي الاختراق من التجسس على المكالمات من خلال الانترنت .

  • هل توجد طريقة محددة حصرا للتجسس على المكالمات الهاتفية ؟

نعم توجد طرق محددة، يستطيع من قام بتطبيقها من التجسس على المكالمات الهاتفية، لكن كلها تشترك بكونها غير قانونية و ممنوع شرح خطواتها في أي مدونة و موقع كيفما كان ، لأنه كما ذكرت في السابق أن الاختراق و التجسس هي جريمة معاقب عليها قانونيا . لذا تجريب تلك الطرق هو لعب بالنار .

كانت هذه معلومات شاملة قيمة حول موضوع أكواد معرفة التجسس، نتمنى لكم الاستفادة من الأكواد المعروضة أمامكم للتحقق من وجود اختراق و تجسس في هاتفكم أم لا، لا تنسوا مشاركة المقال مع أصدقائكم و أقاربكم لكي يستفيدوا من هذه الأكواد و من المعلومات القيمة التي ستساعدهم في حماية هواتفهم الذكية .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments