الهاتف

حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار للاندرويد (جميع الطرق)

طرق حل مشكلة عدم توافق جهازك مع هذا الإصدار غالبًا ما تظهر هذه المشكلة عند محاولة تنزيل تطبيق أو لعبة لا يدعمها موقعك الجغرافي.

لذلك سنتعلم من خلال الفقرات التالية أكثر من طريقة لتتمكن من حل مشكلة أن جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار دون الحاجة إلى تهيئة هاتفك أو تغيير إعداداته فقط تابع معنا للأخير.

اقرأ أيضا:
تنزيل متجر بلاي Google PLAY APK لجميع هواتف الأندرويد مجاناً
طرق حل مشكلة هذا العنصر غير متاح في بلدك في سوق بلي Google Play

الطريقة 1: تحديث البرامج الثابتة لهاتفك (إن أمكن)

كما اتضح ، فإن إحدى أكثر الحالات شيوعًا التي تؤدي إلى ظهور الخطأ “جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار” هي الموقف الذي تبدأ فيه تشغيل هاتفك بعد فترة طويلة من عدم النشاط، كما أن هناك عدد من الثغرات الأمنية لنظام أندرويد والتي قامت Google بتصحيحها على مدار العام من خلال تحديثات البرامج الثابتة الإلزامية التي يحتاج مصنعو الهواتف الذكية إلى دفعها.

إذا حاولت تنزيل تطبيقات من متجر Google Play على هاتف به برنامج ثابت لا يتضمن تحديثات الأمان الإلزامية هذه، فسترى رسالة الخطأ هذه لكل تطبيق تحاول تنزيله.

اتبع الخطوات أدناه للحصول على إرشادات حول كيفية تحديث إصدار البرامج الثابتة في أندرويد إلى الأحدث:

الخطوة 1:

من الشاشة الرئيسية لجهاز الأندرويد الخاص بك، انقر فوق رمز الإعدادات.

الخطوة 2:

من ثم عند دخولك إلى شاشة الإعدادات، مرر لأسفل إلى أسفل الشاشة وانقر على علامة تبويب النظام System .

الخطوة 3:

داخل علامة تبويب النظام ، قم بالتمرير لأسفل إلى أسفل قائمة الإعدادات وانقر فوق تحديثات النظام.

ملاحظة:
سيكون لدى بعض الشركات المصنعة وظيفة تحديث النظام ضمن حول النظام.

الخطوة 4:

في حالة توفر إصدار جديد من البرنامج الثابت ، سيُطلب منك تثبيته ، فقط افعل ذلك وانتظر حتى يتم إعادة تشغيل جهاز Android لمعرفة ما إذا تم حل المشكلة الآن.

وإذا كنت لا تزال ترى نفس الخطأ “لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار” ، فيمكنك الانتقال إلى الطرق المحتملة التالية أدناه.

الطريقة 2: مسح ذاكرة التخزين المؤقت ومتجر Google Play

إذا كنت قد تأكدت مسبقًا من تثبيت آخر تحديثات البرامج الأمنية الثابتة على هاتف أندرويد ، فيجب أن توجه انتباهك إلى متجر Google Play.

وإذا كانت المشكلة تتعلق بجهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول / اللابتوب ، فيجب أن تحاول استخدام Restoro Repair الذي يمكنه فحص المستودعات واستبدال الملفات التالفة والمفقودة ، يعمل هذا في معظم الحالات ، حيث تنشأ المشكلة بسبب تلف النظام.

إذا كان هذا السيناريو قابلاً للتطبيق ، فيجب أن تكون قادرًا على حل المشكلة عن طريق الوصول إلى علامة التبويب معلومات التطبيق في متجر Google Play ومسح بيانات التخزين وذاكرة التخزين المؤقت ،وأبلغ بعض المستخدمين أنه تم حل المشكلة بعد القيام بذلك وإعادة تشغيل جهاز Android الخاص بهم.

وفقط اتبع الخطوات أدناه لمعرفة كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت ومتجر Google Playإرشادات خطوة بخطوة :

الخطوة 1:

من الشاشة الرئيسية لجهاز أندرويد الخاص بك ، انقر فوق تطبيق “الإعدادات”.

بمجرد دخولك إلى شاشة الإعدادات ، انقر على التطبيقات والاشعارات Apps &notifications.

ملاحظة:
ضمن بعض الشركات المصنعة للهواتف ، ستجد فقط خيار التطبيقات.

الخطوة 2:

داخل قائمة التطبيقات، استخدم وظيفة البحث في الجزء العلوي للعثور على قائمة متجر Google Play.

الخطوة 3:

من قائمة النتائج ، انقر فوق متجر Google Play.

من ثم بمجرد دخولك إلى قائمة معلومات التطبيق في متجر Google Play ، انقر على التخزين وذاكرة التخزين المؤقت من قائمة الخيارات المتاحة أدناه.

الخطوة 4:

بعد ذلك اضغط على مسح التخزين وأكد اختيارك للتخلص بنجاح من أي بيانات تخزين متبقية يحتفظ بها هاتفك فيما يتعلق بمتجر Google Play.

الخطوة 5:

من بعد ذلك ، انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت Clear cache وقم بتأكيد اختيارك لمسح بيانات ذاكرة التخزين المؤقت أيضًا.

أخيراً، بعد مسح كل من التخزين وذاكرة التخزين المؤقت لمتجر Google Play ، أعد تشغيل هاتف أندرويد  الخاص بك ومعرفة ما إذا كانت المشكلة قد تم حلها بمجرد اكتمال بدء التشغيل التالي.

إذا استمر حدوث خطأ “جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار” ، فانتقل إلى الطريقة التالية أدناه.

الطريقة 3 : حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار من خلال متجر APKPure

الآن في هذه الطريقة يجب عليك أولاً التأكد من عدم وجود أي مشكل في البرامج الثابتة أو بسبب البيانات المؤقتة التالفة المتعلقة بكوكل بلاي ، ستتمكن من حل مشكل لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار من خلال تحميل متجرAPKPure بدل كوكل بلاي.

في الواقع ، من خلال هذا المتجر سيكون بإمكانك تحميل ملفاتAPK لأي تطبيق تواجه مشكل في تحميله من جوجل بلاي وتشغيله على جهاز أندرويد الخاص بك. بدون أي مشاكل ، ولكن كن مستعدًا لمشاكل الأداء وحتى الأعطال غير المتوقعة ، فمن المحتمل أن يكون هناك سبب يمنع Google من تنزيل هذا التطبيق المحدد لجهازك.

وفي ما يلي إليك خطوات تحميل متجر APKPure خطوة بخطوة:

الخطوة 1:

على هاتفأندرويد الخاص بك ، افتح متصفحك المفضل وقم بالوصول إلى الصفحة الرئيسية لـ APK Pure ، وذلك من خلال الرابط التالي:

الخطوة 2:

بمجرد دخولك ، استخدم وظيفة البحث للعثور على APK للتطبيق الذي يسبب لك المشاكل على متجر Google Play.

الخطوة 3:

من قائمة النتائج ، انقر على التطبيق الذي تحاول تحميله بشكل جانبي.

بمجرد الوصول إلى الشاشة التالية ، انقر فوق Download APK من قائمة الخيارات المتاحة.

ملاحظة:
بالنسبة للألعاب الأكبر حجمًا ، قد تحتاج إلى تنزيل XAPK بدلاً من ذلك (ملفات APK + OBB).

الخطوة 4:

اضغط على تنزيل عندما ترى المطالبة ، ثم انتظر حتى يكتمل التنزيل.

بعد اكتمال التنزيل ، انقر فوق فتح.

الخطوة 5:

الآن ، إذا لم تقم بتمكين التثبيت من مصادر غير معروفة من قبل ، فستتلقى مطالبة تفيد بأن هاتفك غير مسموح له بالقيام بذلك ،وفي هذه الحالة ، اضغط على الإعدادات لتغيير ذلك.

الخطوة 6:

داخل شاشة الإعدادات التي فتحت للتو ، قم بتمكين التبديل المرتبط بالسماح من هذا المصدر.

من ثم بشكل بسيط ارجع إلى مطالبة التحميل الجانبي واضغط على “تثبيت” لإكمال التحميل الجانبي للتطبيق الذي كان يعرض لك سابقًا الخطأ “جهازك غير متوافق مع هذا الإصدار” وبذلك ستكون قد تمكنت من حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار بشكل سهل.

الطريقة 4 : حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار من خلال VPN

تعتمد الطريقة الرابعة لحل هذه المشكلة على تغيير خادم اتصال الإنترنت الخاص بك باستخدام أفضل برامج VPN للاندرويد، والذي بدوره يغير رقم IP الخاص بهاتفك حتى تتمكن من الوصول إلى التطبيقات المحظورة على موقعك الجغرافي.

البرنامج سيمنحك رقم IP الخاص بدولة أخرى حتى تتمكن من تنزيل جميع التطبيقات غير المدعومة لبلدك ، وفي هذه الحالة ، ننصحك بتنزيل Betternet Hotspot VPN لنظام أندرويد لفتح المواقع المحظورة.

في ما يلي سنشارك معك كيف تقوم بتنزيل Betternet Hotspot VPN لنظام أندرويد خطوة بخطوة:

الخطوة 1:

في البداية ، كل ما عليك فعله هو الدخول إلى متجر Google Play لبدء تنزيل التطبيق ، ويمكنك القيام بذلك بالنقر على الرابط التالي:

ومن ثم سيتم نقلك على الفور إلى صفحة التطبيق في المتجر. بعد ذلك ، انقر فوق تثبيت ، وستبدأ عملية تنزيل البرنامج على الفور.

الخطوة 2:

بعد الانتهاء من تنزيل Betternet Hotspot VPN لنظام Android، سنبدأ الآن في عملية استخدامه ، ويمكنك القيام بذلك في بضع خطوات بسيطة ، ومن ثم فقط افتح التطبيق على هاتفك لتظهر لك هذه الواجهة ، وانتظر قليلاً.

الخطوة 3:

بعد ذلك ، سترى هذه الواجهة تقول أنه حتى تحصل على فترة مجانية للتطبيق ، انقر فوق ابدأ مجانًا ، ولكن لا تفعل ذلك، فقط انقر فوق X في الجزء العلوي لإكمال عملية الاستخدام.

الخطوة 4:

الآن ستظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق كما هي في هذه الصورة أذناه ، ويمكنك البدء في عملية استخدامها دون أي مشكلة. ما عليك سوى النقر اختيار سيرفر الاتصال من select location ثم النقر على Connect لبدء إنشاء اتصال بشبكة VPN.

الخطوة 5:

في ذلك الوقت ستلاحظ حدوث شيء غريب ولكن لا تقلق ، فكل ما يتم فعله هو أن التطبيق في حالة تتطلب بعض الأذونات على هاتفك حتى يعمل بشكل جيد .

هنا ستضغط على خيار Let’s Do ، بعد تمنح التطبيق الأذونات التي يحتاجها ثم تعود إلى التطبيق.

الخطوة 6:

مرة أخرى ، انقر فوق اتصال ثم انقر فوق موافق لبدء توصيل هاتفك بخوادم VPN لفتح المواقع المحجوبة والتخلص من عمليات التتبع التي تقوم بها المواقع المختلفة.

أخيراً وبعد ذلك ستلاحظ أن عملية التسليم قد اكتملت وأنك جاهز لاستخدام التطبيق دون أي مشكلة. إذا حاولت الوصول إلى تطبيق يعطيك إشعار لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار، فستجدهالآن قد أصبح متوافقويمكن تحميله بكليسر.

اقرأ أيضا:
طريقة عمل روت لجميع اصدارات الاندرويد بالكمبيوتر بالخطوات

أسباب وقوع مشكل جهازك لا يتوافق مع هذا الإصدار

بعد فحص هذه المشكلة بعمق، اكتشفنا سلسلة من المشاكل المحتملة الذي قد تكون مسؤولة عن هذه المشكلة ، وفيما يلي قائمة مختصرة بالمشكلات التي قد تؤدي إلى ظهور عبارة “لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار” على جهاز الأندرويد :

  • البرامج الثابتة للهاتف القديم:

إذا قمت للتو بتشغيل هاتفك بعد فترة طويلة من عدم النشاط ، فمن المحتمل أن تمنعك Google من الوصول إلى متجر Google Play من أجل “حمايتك” من استغلال أمني. في هذه الحالة، يكون الإصلاح بسيطًا مثل تثبيت أحدث إصدار من البرنامج الثابت من الشركة المصنعة لهاتفك الذكي.

  • ذاكرة التخزين المؤقت في متجر Google Play أو التخزين التالف:

ليس من غير المألوف أن ترى هذه المشكلة تحدث بسبب نوع من البيانات التالفة المخزنة في التخزين أو مجلد ذاكرة التخزين المؤقت المرتبط بتطبيق متجر Google Play. في كلتا الحالتين ، يكمن الإصلاح في مسح هذه المجلدات مما يسمح للتطبيق بالتشغيل بدون أي ملفات متبقية وتبعيات.

  • تطبيق Android غير مدعوم من هاتفك:

هناك أيضًا احتمال أن يكون هذا الخطأ حقيقيًا وأن هاتفك ببساطة غير مجهز لدعم هذا التطبيق ،ولحسن الحظ ، في معظم الحالات، يمكنك فقط تنزيل ملف APK من موقع ويب خارجي وتحميله على هاتف أندرويد، لكن كن مستعدًا لمشاكل الأداء والأعطال إذا كانت الأجزاء الداخلية لهاتفك أقل بكثير من الحد الأدنى من المتطلبات.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال في هذا المقال اليوم شاركنا معك حل مشكلة لا يتوافق جهازك مع هذا الإصدار ، ووضعنا لك أربع من أفضل حلول جهازك لا يتوافق مع هذا الإصدار فقط جرب هذا الطرق وستكون قد تمكنت من تحميل أي تطبيق تريد وبدون أي مشاكل.

مواضيع ذات صلة:

كيفية فتح الهاتف المقفل برقم سري بدون فورمات بدون برامج
حل مشكلة الايفون لا يشحن ولا يشتغل طريقة مضمونة

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments