واتس اب

حل مشكلة واتس اب ويب لا يعمل WhatsApp Web تعذر الاتصال بالانترنت

يعتبر الواتس اب من أكبر وسائل التواصل الاجتماعي التي يعتمد عليها الكثير في مختلف الحاجيات، وليس في التواصل مع الاصدقاء والعايلة، بل اصبح من أهم الوسائل المعتمدة في تبادل المعلومات او الخبرات أو كذا عمل الصفقات او غيرها.

ولابد انه في الكثير من الأحيان ما نريد فتح الواتساب على الكمبيوتر او الايباد او غيرها، اي فتح واتس اب ويب، ومن ابرز المشاكل التي قد تواجهها مع أحد أكبر وسائل التواصل الاجتماعي واتس اب هي تعذر الاتصال للويب.

ومن أجل ذلك خصصنا لك اليوم هذا الموضوع والذي يشمل الكثير من المعلومات والتي وجب أن نبدأها بالطريقة الصحيحة التي وجب اعتمادها للدخول الى واتس اب ويب ثم سنعمل على حل مشكلة واتس اب ويب لا يعمل بمختلف الطرق المتاحة.

إقرأ أيضا
كيفية استرجاع الصور المحذوفة من الواتس اب والرسائل ومقاطع الفيديو بسهولة

واتس اب ويب لا يعمل

بالرغم من انني من النادر ما تواجه مشاكل مثل واتس اب ويب لا يعمل ولكني بالقراءة والتحدث على المسائل التقنية مثل هذه واعمل على حلها بمختلف الطرق المتاحة، وهذه احدى المشاكل التي اشتكى منها البعض في الاوان الأخيرة.

عطل واتساب اليوم الذي توقفت فيه وسائل التواصل الاجتماعي التابعة لمارك زوكربيرج لمدة 6 ساعات تقريبا كلفت صاحبها ما يزيد عن 6.2 مليار دولار، وجعلت العديد في تسائل لماذا لا يعمل واتساب!؟

لحد الآن لم يصدر اي من أسباب عطل الواتس اب آنذاك او مشكلة الواتس اب اليوم الذي وقعت فيه الاشكالية، وكانت حينها مكالمات الواتس اب لا تعمل ولا حتى الشات وما الى ذلك، دعنا من هذا ولننتقل الى الشرح!

إقرأ أيضا
كيفية ارسال رسالة صوتية في الفيس بوك من الكمبيوتر

مشاكل الاتصال بالانترنت مشاكل الواتس اب في الأندرويد

من اكثر الأسباب التي قد تكون مركز المشكل هي مواجهة جهازك أحد مشاكل الاتصال بالانترنت او ربما كذا ان يكون في اعدادات هاتفك، إذن كيف افتح واتساب ويب من الجوال؟ إليك بعض التعليمات التصحيحية!

الخطوة رقم 1:

في البداية قم بإعادة تشغيل الهاتف الخاص بك.

الخطوة رقم 2:

قم بالذهاب الى متجر جوجل بلاي ثم قم بتحديث الواتس اب الخاص بك أن كان متوفرا.

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك قم بتشغيل وضع الطيران وتعطيله من اعلى او جانب الهاتف او بالذهاب الى الاعدادات ثم البحث عن الشبكة والانترنت.

الخطوة رقم 4:

يجب عليك التأكد من بينات الجوال من اعلى الهاتف او بالذهاب الى الاعدادات ثم عن الشبكة والانترنت بعدها استخدام البيانات.

الخطوة رقم 5:

يجب عليك أيضا التأكد من تشغيل خيار بيانات الخلفية وذلك من خلال الذهاب الى الاعدادات ثم البحث عن التطبيقات والاشعارات ثم الواتساب وستجدها في في أيقونة استخدام البيانات.

الخطوة رقم 6:

ان كنت تستخدم الواي فاي قم بإعادة تشغيله سواء من الهاتف او الراوتر.

الخطوة رقم 7:

يمكنك في حالة عدم نجاح الخطوات السابقة محاولة الاتصال بشبكة او نقطة اتصال اخرى.

الخطوة رقم 8:

يجب عليك أيضا التأكد مما اذا كانت المشكلة على الواتس اب فقط ام على المنصات الاخرى، وان كانت على الكل فيجب عليك الاتصال بشركة الاتصالات والتأكد من إعدادات APN.

الخطوة رقم 9:

أحيانا قد يكون المشكل من النظام نفس لذا تأكد من أنك عملت تحديث الاندرويد.

تنبيه:
كانت الخطوات السابقة بعض الحلول لبعض المشاكل التي قد تواجهها مع تعذر الاتصال بالواتساب، وفيما يلي سنتعرف على حل مشاكل تعذر الاتصال بالواتساب للويب.

إقرأ أيضا
حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي 2021

تعذر الاتصال بواتساب للويب او واتساب للكمبيوتر

لابد انه في الكثير من الأحيان ما نحاول الاتصال بالواتساب للويب لعمل شيء معين مثل نقل ملف ما أو إرساله او للاستفادة من عدة مزايا اخرى، ولكن قد تحدث مشاكل الاتصال سوا في الهاتف او الكمبيوتر!

1- مشاكل الاتصال على الهاتف

باختصار عزيزي القارئ ان كنت تواجه مشاكل الاتصال على الهاتف فلن تتمكن من استخدام واتساب الويب على الجهاز، لأنه يجب عليك اولا حل المشكلة عبر اعتماد الخطوات التي طرحناها سابقا.

أهم شيء هنا هو محاولة اصلاح مشاكل الواتس اب على الجوال أولا ثم إعادة محاولة الاتصال من واتس اب ويب، وعندما تتمكن من ارسال رسائل من هاتفك من التطبيق سواء على اندرويد او ايفون ستتمكن من الانتقال الى واتس اب ويب.

إقرأ أيضا
هل يمكن اختراق الجوال عن طريق Mac Address؟

2- مشاكل اتصال واتس اب ويب على الكمبيوتر

قد تواجه مشاكل أيضا مع الاتصال بالواتساب للويب على الكمبيوتر بالرغم من عمل التطبيق على الهاتف بشكل عادي، وقد يكون ذلك سببه عدم الاتصال الجيد بالشبكة لذلك يجب عليك التأكد من ذلك في البداية.

في حالة لم يكن الاشكال هناك يمكنك عمل إعادة تشغيل الصفحة أو الخروج ثم إعادة الدخول مرة أخرى، وفي حالة استخدامك واتساب للكمبيوتر فيجب عليك تحديثه، كما يجب عليك أيضا استخدام احدث اصدار من المتصفح الذي تستخدمه.

إقرأ أيضا
كيف يتم سرقة حسابات فيس بوك عن طريق sopm

اصلاح مشكلة خدمة الواتساب ويب WhatsApp Wep لا تعمل

بالإضافة إلى الحلول السابقة اقدم لك الان عزيزي القارئ الحل النهائي من أجل اصلاح مشكلة خدمة الواتساب ويب WhatsApp Wep لا تعمل والتمكن من استخدام واتساب على أجهزة أخرى!

اقترح عليك عزيزي القارئ التأكد في البداية ما إذا كان الانترنت يعمل أم لا والافضل ان لا تقل سرعته عن 512 كيلوبايت في الثانية، وفي حالة عدم الاشتغال بالرغم من ذلك فأقترح عليك استخدام موقع DownDetector.

موقع DownDetector هو عبارة عن موقع ويب يقوم بعرض الحالة الحالية اي في هذا الوقت لأي موقع، وبالتالي يمكنك من خلاله أن موقع واتساب بنفسه قيد التشغيل ام انها تواجه تعطلا كما يقع في بعض الأحيان.

تحذير
إقرأ أيضا
افضل برنامج لعمل نسخة احتياطية للاندرويد على الكمبيوتر 2021

واتس اب اسكان او واتساب ويب QR Code

يتسائل الكثير من الأشخاص عن كيفية دخول واتساب ويب، ودعني اخبرك عزيزي القارئ أنك بحاجة إلى كود الواتس اب او ما يسمى واتساب ويب QR Code، ويمكنك ايجادها بسهولة بالدخول إلى بروفايلك على الواتساب ثم وهو بجانب عكس الصورة الخاصة بك.

تنبيه:
من أجل الدخول الى الواتس اب ويب تحتاج ان يكون لك حساب واتساب على الجوال من أجل التمكن من عمل اسكان للواتساب ويب QR Code.

إقرأ أيضا
شرح إنشاء حساب انستقرام جديد من الكمبيوتر بالصور خطوة بخطوة

الخروج من واتساب ويب

عند نجاح الدخول الى الواتساب ويب على الكمبيوتر قد لا تعرف كيفية الخروج منه، وبالتالي تواجه مشكلة الخصوصية! بحيث يمكن لأحد ما تفقده، لا تقلق فيمكنك غلقه في اي وقت تريده من هاتفك فقط بالضغط على الثلاث نقاط في الجانب الأعلى ثم الدخول الى Other Devices وغلق اي جهاز.

إقرأ أيضا
افضل طرق تسريع تصفح الفيس بوك فعالة جدا وسهلة

الحل النهائي لمشكلة واتس اب ويب لا يعمل

للمزيد من المعلومات حول حل مشكلة واتس اب ويب لا يعمل او ان كنت تفضل مشاهدة الحل عبر الفيديو بالرغم من تقديمها لها بالخطوات كما سبق، فأدعك مع فيديو شرح شامل وبالتفصيل لما سبق!

إقرأ أيضا
كيفية مراسلة الفيسبوك؟ الاتصال بإدارة الفيس بوك
معرفة البريد الالكتروني لاي حساب فيس بوك 2021
كود الغاء طلبات الصداقه المرسله جميعها دفعة واحدة
كيفية استخراج ومعرفة IP شخص على فيس بوك بدون ارسال اي شيء
كيفية الغاء حظر شخص حظرني في الفيس بوك وأتواصل معه

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف المحاور التي خصصناها في هذا المقال، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments