ويندوزويندوز10

طرق حل مشكلة We Couldn’t Create A New Partition Error عند تثبيت الويندوز

يعتبر نظام التشغيل ويندوز من أفضل انظمة التشغيل وبالرغم من ذلك فهو كغيره من الأنظمة يواجه بين الحين والآخر العديد من المشاكل التي نعمل على حلها بشكل دائم، ولهذا اليوم نستعرض لكم حل مشكلة أخرى يواجهها مستخدمي ويندوز.

لقد عملنا فيما سبق على حل الكثير من المشاكل الخاصة بالويندوز مثل حل مشكلة CRC Error عند استخراج الملفات المضغوطة RAR أو كذا حل مشكلة Windows Was Unable To Complete The بالإضافة إلى حل مشكلة runtime error الخاصة بالعديد من البرامج وغيرها.

واليوم نحن بصدد حل مشكلة أخرى يعاني منها المستخدمين، وهذه المشكلة يطلق عليه مشكلة We Couldn’t Create A New Partition Error، بحيث تظهر هذه المشكلة في الغالبة عند تثبيت أحد نسخ الويندوز.

شاهد ايضا
كيفية إعادة ضبط المصنع للكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10 بأكثر من طريقة سهلة

حل مشكلة we couldn’t create a new partition error

في الحقيقة هناك بعض الطرق القليلة والتي يمكن من خلالها حل مشكلة we couldn’t create a new partition error نفسها حل مشكلة Windows cannot be installed to this disk التي تقع اثر تثبيت الويندوز.

بحيث تتعلق هذه المشكلة بالبارتشن والذي يكون عليه التثبيت وبالتالي تظهر مثلا رسالة Windows cannot be installed on drive 0 partition 1 او Windows cannot be installed to this disk the selected disk has an MBR.

مشكلة we couldn’t create a new partition error يمكن أن تظهر لك في صيغ اخرى كما سبق ولاحظت، وكذا يمكن أن تعطيك رسالة The selected disk is of the GPT partition style او Windows cannot be installed to this disk او غيرها.

شاهد ايضا
أفضل مواقع تحميل جميع نسخ الويندوز مجانا بشكل رسمي

طريقة حل مشكلة We Couldn’t Create A New Partition Error

بعدما تعرفنا على المشكلة يجب أن نتعرف الآن على طرق حلها، ولا يتعلق الأمر هنا بحل مشكلة الملف كبير جدًا او DiskPart create partition، ولكن يمكن we couldn’t create a new partition error 0x800 عبر اتباع بعض التعليمات التي سأشرحها لك فيما يأتي:

1- ازالة الهاردات الخارجية

ان كنت تقوم باستخدام هاردات خارجية إضافية فيجب عليك ازالتها وفضلها عن الكمبيوتر، فذلك قد يحدث تداخل بين الهاردات وبالتالي قد يسبب المشكلة، لذلك يجب عليك فصل الهاردات الخارجية ولا تبقي الى الهارد الذي تريد التثبيت عليه.

شاهد ايضا
افضل نسخة ويندوز على الإطلاق واسرعها والفرق بين نسخ الويندوز 10

2- فصل الفلاشات USB وكروت الميموري Memory Card

من الخطوات الأولية التي يجب عليك القيام بها أيضا هي فصل اي شيء متصل بمنافذ USB، بحيث قد ياتي المشكل أحيانا من احد المنافذ لذلك وجب فصل اي شيء ما عدا الفلاشة التي تحتوي على ملفات تثبيت ويندوز والافضل استخدام اسطوانة DVD لتثبيت الويندوز.

3- استخدام فلاشة USB 2.0

من أهم النصائح التقنية أيضا لتفاذي هذه المشكلة هي باستخدام فلاشة USB 2.0 بدل استخدام فلاشات USB 3.0، فالعديد من مستخدمي هذه الأخيرة يواجهون إشكالية الأخطاء اثر القيام بمختلف المهام.

4- استخدام Command Prompt او تثبيت الويندوز في وضع Partition Active

في حالة قمت بتجربة كافة الطرق السابقة ولم تفلح معك، فقد يكون المشكل من البارتيشن ليس في وضع Active، ويمكن حل هذه المشكلة أيضا ببضعة خطوات بسيطة وسهلة اشرحها لك فيما يلي:

الخطوة رقم 1:

في البداية يجب عليك ان تقوم بفتح اسطوانة تثبيت الويندوز وعند ظهور Install Now قم بالضغط على خيار Repair Your Computer.

الخطوة رقم 2:

وبعد ذلك يمكنك الضغط على مصحح الأخطاء Troubleshoot ثم من بين الخيارات اضغط على Command Prompt.

الخطوة رقم 3:

والآن سيظهر لك كافة البارتيشنز بكتابة أمر list disk ثم سيعرض كل بارتيشن على الهارد وعندها يمكنك ملاحظة الرقم بجانب الهارد الذي تريد استخدامه مثلا هارد 0.

الخطوة رقم 4:

ان كان مثلا هارد 0 هو الذي تريد استخدامه قم بكتابة أمر list disk 0 ثم بعدها يمكنك كتابة امر clean ثم اضغط على زر Enter.

الخطوة رقم 5:

والآن يمكنك ضبط البارتيشن Primary عبر كتابة امر Create Partition Primary، ثم ستتمكن بعدها من تحويل البارتيشن إلى Active عبر كتابة امر Active ثم الضغط على زر Enter.

الخطوة رقم 6:

يمكنك الآن عمل فورمات للبارتيشن ووضع نظام الملفات NTFS عبر كتابة امر format fs=ntfs quick وكتابة أمر assign ثم الضغط على زر Enter.

الخطوة رقم 7:

يمكنك بعد تلك الخطوات الخروج من موجه الاوامر Command Prompt عبر كتابة امر Exit مرتين مع الضغط على زر Enter.

شاهد ايضا
تحميل اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة من مايكروسوفت

كيفية إصلاح رسالة partition error على Windows 10

يمكنك اتباع نفس الخطوات السابقة على اي اصدار ويندوز، ولكن قد تواجه بعض المشاكل أحيانا مع ويندوز 10، فرسالة We Couldn’t Create A New Partition Error يمكن أن يظهر أثناء محاولة تثبيت Windows 10.

قد يكون هذا الخطأ مشكلة كبيرة وبالحديث عن هذا الخطأ أبلغ المستخدمون عن المشكلات التالية:

  • قم بتجربة الحلول السابقة في حالة مشكلة Windows 10 We couldn t create a new partition or locate an existing one.
  • عند مواجهة We Couldn’t Create A New Partition Error 0x8004240f, 0x80042468 فيمكن إصلاحها عن طريق تهيئة محرك الأقراص الثابتة.
  • عند مواجهة We Couldn’t Create A New Partition Error SSD, RAID اعلم انها قد تأتي من محركات أقراص ثابتة إضافية على جهاز الكمبيوتر.
  • عند مواجهة We Couldn’t Create A New Partition Error Windows Setup, Windows 10 USB فقم ببساطة بفصل جميع محركات أقراص USB الإضافية وتحقق مما إذا كان ذلك يحل المشكلة.
  • عند مواجهة We Couldn’t Create A New Partition Unlocated space قد تضطر إلى التحقق من أقسامك وتكوينها لإصلاحها.
  • عند مواجهة We Couldn’t Create A New Partition BIOS, dual boot GPT يجب عليك بالتحقق من BIOS الخاص بك.

شاهد ايضا
تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج (فعال 100٪)

الحل النهائي لمشكلة We Couldn’t Create A New Partition Error

بعد كل المعلومات والطرق التي قمنا بتقديم ها في هذا المقال الشامل، نريد ان نقدم لك الآن فيديو شرح شامل عن حل هذه المشكلة بجانب Windows cannot install required files حل مشكلة The selected disk has an MBR partition table on EFI systems.

شاهد ايضا
طريقة حذف حساب مايكروسوفت من ويندوز 10 بسهولة
تحميل نسخة 7 الاصلية من مايكروسوفت كاملة مجانا
حل شامل لمشكل توقف البرامج عن العمل Program Has Stopped Working
كيفية زيادة مساحة القرص C ويندوز 10 بدون برامج وبدون عمل فورمات
حل مشكلة gpt partition style أثناء تثبيت Windows 10 بدون فورمات للهارد ديسك
حل مشكلة عدم قراءة مساحة الرامات كاملة ويندوز 10 و 7 و 8
اوامر مهمة لل Run للوصول إلى جميع الأدوات المخفية في جهازك
10 حلول لجميع مشاكل Windows Update في ويندوز 10 و 7 و 8.1 و 8

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف المحاور التي خصصناها في هذا المقال، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments