تقنية

حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم بثلاثة خطوات مُجربة

اليوتيوب هو من أفضل المنصات التي استطاعت أن تجعل نفسها على كل جهاز، وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية اكثر الدول استخداما لمنصة اليوتيوب المميزة، كما نجد زيادة ملحوظة من مستخدمي اليوتيوب في السنوات الأخيرة يبلغ ما يزيد عن 60%، وقد استطاع تحقيق شهرة واسعة منذ نشأته عام 2005.

لقد أصبح اليوتوب من بين أكثر المنصات شهرة يمكن من خلاله نشر مقاطع الفيديو ومشاهدتها، منها الترفيهية والعلمية في مختلف المجالات، إلا أن هناك مجموعة مشاكل تقنية تجعل اليوتوب لا يعمل على جوجل كروم والتي تقف أمام مستعملي الحواسيب وهنا سنتحدث عن أهم المشاكل التي تواجع متصفح جوجل كروم و عن كيفية حل هذه المعضلة.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع كيفية تصميم غلاف يوتيوب اون لاين مجانا بأكثر من موقع وكذا موضوعكيفية الربح من اليوتيوب بدون أدسنس (استراتيجيات).

احصائيات عن منصة يوتيوب

نجد أن أغلبية الأشخاص الذين يقومون بزيارة اليوتيوب تبلغ 70٪ فيما تبقى النسبة الأخرى تستخدم الحاسوب أو الآيباد حسب الإحصائيات، ومن تلك النسبة نجد ما يفوق المليار تستخدم اليوتيوب شهريا، كما أن الفيديوهات التي تشهد التحميل تبلغ 10 مليون فيديو فيما نجد ما يفوق 6 مليار فيديو يتم مشاهدتها بشكل يومي.

تقول الاحصائيات أن المستخدمين بشكل عام يزيد عن 7 مليار ساعة شهريا وتبقى حوالي 30 دقيقة كمتوسط زيادة المستخدمين، وتقدر الساعات المرفوعة على اليوتيوب بحوالي 600 ساعة أو أكثر، ولا ننسى الإشارة إلى أن Google يربح الكثير من اليوتيوب وهو ما يقدر بحوالي 4 مليار دولار حسب إحصائيات 2017.

حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم

توجد مجموعة مشاكل تقف أمام مستخدمي الحواسيب وسوف نذكر هنا أهم هذه الأسباب و كيفية حلها سواء أكان توقف الفيديو مؤقتا أم لا، أو أن التطبيق لا يتم تحميله أو أي شيء آخر بالكامل، فإن خطوات تحري الخلل وإصلاحه في جوجل كروم يجب أن تساعدك في حل مشكلة توقف تشغيل اليوتوب عن العمل على جوجل كروم.

أول ما يجب عليك فعله قبل كل شيء هو تحميل النسخة الحديثة من متصفح جوجل کروم الخاصة بالشركة، وبالتالي يمكن ضمان استخدام نسخة كاملة وحديثة من المصدر مباشرة وسنتعرف فيما يأتي عن طرق حل مشكلة عدم تشغيل اليوتوب على جوجل وحل مشكلة عدم فتح اليوتيوب.

1- حل مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك

لحل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم ينبغي أولا وكما ذكرنا التأكد من تحديث نسخة متصفح جوجل کروم، وذلك من خلال إزالة المتصفح تماما من الحاسوب، ولا تقلق بشأن ذلك عزيزي القارئ لأننا سنقدم لك حل مشكلة عدم تشغيل فيديوهات اليوتيوب على جوجل كروم بخطوات مفصلة!

1- قم بالدخول إلى صفحة Control Panel من قائمة بدأ Start.
2- بعد ذلك قم بالضغط على Programs And Features.
3- قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على اسم المتصفح من تلك النافذة.
4- وهنا يجب عليك عمل Uninstall.


5- قم باتباع باقي خطوات حذف المتصفح نهائيا من الحاسوب.
6- بعد ذلك قم بتحميل نسخة جديدة من موقع الشركة الرسمي من خلال الرابط بالأسفل.
7- وهنا يجب عليك القيام بتشغيل اليوتيوب علي المتصفح الذي قمت بتثبيته.

نأمل أن تعمل معك هذه الطريقة في حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر، وفي حال لم تعمل معك كما هو الحال مع بعض الأشخاص قم بتجربة الطرق الأخرى

2- حل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على الكمبيوتر ويندوز 10 و 7 و 8

يعتمد اليوتيوب في أنظمة تشغيل الويندوز في الغالب على مشغل الفلاش کي يستطيع عرض المقاطع بشكل طبيعي، ولذلك فمن الضروري وجود مشغل فلاش قوي مثل Adobe Flash Player المميز والمعروف بتشغيل الكثير من مواقع الفيديو وكذا الألعاب، وتجدر الإشارة أنه يجب تحميلة من موقع الشركة الرسمي.

دائما ما ننصح بالتحميل من الموقع الرسمي لضمان تحميل احدث نسخة تعمل بكفاءة عند تحميلها، ولا تنسى القيام بقفل جميع نوافذ متصفح جوجل كروم أثناء تثبیت مشغل الفلاش حتى ينتهي وبعدها اغلق وافتح المتصفح من جديد وستجده يعمل ان شاء الله.

كانت هذه طريقة حل مشكلة عدم عمل يوتيوب YouTube في متصفح جوجل كروم، ولكن قد لا تنجح مع البعض أحيانا نظرا لتعريف برنامج الفلاش، لذلك يمكنك تجربتها ثم الانتقال الى إحدى الطرق الأخرى

3- حل مشكلة الفيديو لا يعمل على متصفح جوجل كروم

لحل مشكلة عدم تشغيل الفيديو اليوتيوب على الكمبيوتر وفتح اليوتيوب من جوجل كروم، يمكنك الاستعانة بالطريقة التي تناسبك من الطرق التي اخترتها لك اليوم، وهذه الطريقة أيضا فعالة تتخذ المجرى من جانب اللغة المساعدة الشهيرة HTML5.

تواجه هاته الأداة الكثير من الأشخاص لا سيما العاملين على أنظمة التشغيل ويندوز، ولكن لا تقلق يمكنك حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو على الكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10 وفيستا وإكس بي وغيرها، وذلك عبر تحميل أداة على حاسوبك واتباع بعض الخطوات البسيطة.

وقد تعرفت الآن عزيزي القارئ على كيفية حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو على النت على جوجل كروم مع الأمل ان تنجح معك هذه الطريقة

4- كيفية حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو على النت على جوجل كروم عبر جافا سكريبت

لغة جافا سكريبت من أهم لغات البرمجة المعتمدة وهي مميزة بشكل كبير ولا سيما من أفضل لغات البرمجة، وبما انها متدخلة بأوامرها البرمجية في كل مكان على الويب إذن فتعطيلها على موقع يوتيوب لا سيما سيعطي صفحة ثابتة بدون اي عناصر، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لحل المشكلة من هذا الجانب!!

1- قم بالضغط على أيقونة الثلاث نقاط في الأعلى باليمين.
2- قم بالضغط على زر Settings.
3- من القائمة الجانبية قم بالذهاب الى قسم Privacy And Security.
4- بعد ذلك قم بالضغط على زر Site Settings.
5- والآن قم بالذهاب الى قسم Content.
6- قم بإيجاد خيار JavaScript وتأكد من انه على وضعية Allowed.
7- قم بالتوجه الى اليوتيوب مرة أخرى للتأكد من نجاح العملية.

كانت هذه طريقة حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل على جوجل كروم عبر اللغة المميزة جافا سكريبت

5- حل مشكلة عدم عمل يوتيوب YouTube في متصفح جوجل كروم عبر الإضافات

من الأسباب التي قد تشكل مشكلة عدم تشغيل اليوتيوب على جوجل كروم هي تثبيت بعض الإضافات غير متوافقة مع متصفح جوجل كروم، والتي ربا تكون احيانا إضافات حماية أو كذا إضافات أمنية أو غيرها، وهنا يجب عليك معرفة الاضافات التي تسبب ذلك وإيقافها عبر الخطوات التالية:

1- قم بالضغط على أيقونة الثلاث نقاط في الأعلى باليمين.
2- قم بالضغط على زر More Tools.
3- قم بالضغط على خيار Extensions.
4- هنا ستظهر لك كافة الإضافات المثبتة.
5- يمكنك تعطيل أي إضافة عبر الضغط على أيقونة التمرير بجانبها او تحديثها او حتى حذفنا بالكامل.
6- بعدها قم بالتوجه الى موقع يوتيوب للتأكد من نجاح العملية.

نأمل أن تكون هذه من أفضل طرق حل مشكلة اليوتيوب لا يعمل على جوجل كروم وتنجح معك

نصائح لإصلاح توقف تشغيل الفيديو على غوغل كروم

بعدما تعرفنا على الكثير من الطرق المميزة التي لا سيما ستجد من بينها الطريقة التي ستساعدك على حل مشكلة عدم فتح اليوتيوب على جوجل كروم، نود أيضا تقديم بعض النصائح الذهبية والتي ستساعدك في إصلاح توقف تشغيل الفيديو على غوغل كروم.

  • قم بمسح ذاكرة التخزين المؤقت بشكل دوري.
  • قم بإعادة ضبط متصفح جوجل كروم وإعداداته.
  • قم بتحديث المتصفح الخاص بك كما سبق الذكر.
  • قم بتحديث المتصفح الخاص بك من الموقع الرسمي.
  • قم بتفعيل البرنامج المميز ادوبي فلاش كما سبق الذكر.
  • قم بتعديل الاضافات التي تشك في انها سبب المشكلة.
  • قم بتفعيل برنامج الجافا سكريبت في المتصفح كما سبق الذكر.
  • عندما تريد تصفح منصة اليوتيوب قم بالتأكيد على انك متصل بالانترنت.
  • قم بالتحقيق من ان الفيديو الذي تريد مشاهدته متاجح للجميع فقد تكون احيانا بعض الفيديوهات خاصة.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من كافة الطرق التي قمنا باستعراضها، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments