الهاتفشركات الإتصال

حل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد لجميع الشبكات

يعاني بعض المستخدمين من ظهور مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد في الشبكات المختلفة المستعملة، سواء كانت فودافون أو أورانج أو اتصالات، حيث يكتشف الشخص عدم وجود رصيد في أوقات مهمة، لذلك سنعرض في هذا المقال طريقة حل هذه المشكلة في الهاتف المحمول الخاص بك بالنسبة لمختلف الشبكات.

يتوفر جميع الأفراد على خطوط لشركات الاتصال المتنوعة، سواء كانت من شركة أورانج أو فودافون أو اتصالات. وفي الأونة الأخيرة ظهرت شركة اتصالات حديثة في مصر تسمى وي. لذلك سنعرض طريقة معرفة الرصيد في كل هذه الشركات وحل المشاكل المرتبطة بها.

مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد

تعتبر هذه المشكلة من أبرز المشكلات التي يواجهها عملاء شركات الاتصال المختلفة، نظرا لعدم تلقي العميل لرسالة نصية تخبره كم الرصيد المتبقي في الخط بعد انتهائه من المكالمات. ولأن عملية معرفة الرصيد المتبقي في الشريحة مهمة لكي يعرف العميل متى يجب شحن رصيده. سنقوم بعرض حل مشاكل معرفة الرصيد في كافة شبكات الاتصال

أنظر أيضا:
خاصية عدم ظهور انتظار المكالمة

كيفية حل مشكلة عدم ظهور المكالمات الواردة “Android”

كود معرفة الرصيد بعد كل مكالمة

يرغب الكثير من المستخدمين بمعرفة كود الرصيد المتعلق بشركة الاتصالات لديهم بعد الانتهاء من كل مكالمة، إليكم طريقة القيام بذلك في كل شركة اتصال

كود معرفة الرصيد الخاص بشبكة فودافون بعد المكالمات

هذه الخدمة تعرّف العميل بتكلفة المكالمة التي أجراها، وكمية الرصيد المتبقي في حوزته.

  • كود معرفة الرصيد في Vodafone هو: *9001#
  • يُطلب هذا الكود بالمجان بدون خصم أي مبلغ من رصيدك، فور الانتهاء من إجراء المكالمات تصل إليك رسالة تخبرك الرصيد المتبقي مقابل خصم قرش مقابل الخدمة.
  • وإذا كنت ترغب بمعرفة الرصيد شهريًا، يمكنك الاشتراك في هذه الخدمة عن طريق طلب الكود *9009# مقابل 1 جنيه شهرياً لكافة عملاء فودافون. وفي حال كنت أحد عملاء فودافون فليكس فإن تكلفة هذه الخدمة تكون مقابل 2 جنيه في الشهر.

كود معرفة الرصيد الخاص بشبكة اتصالات بعد المكالمات

توفر شركة اتصالات خدمة معرفة الرصيد لكافة عملائها، حيث تعتبر من أبرز الخدمات التي يحتاجون لها. وتسعى الشركة لتقديم العروض التي تلائم جميع العملاء بالمجان مقابل الاشتراك ع طريق الأكواد المتعلقة بالعروض. ومن هذه الأكواد نجد كود معرفة الرصيد بعد القيام بالمكالمات. حيث وفرت الشركة هذه الخدمة من خلال طريقتين:

  • الاتصال بالكود 555 بعد الانتهاء من المكالمة لمعرفة كمية الرصيد بعد ظهور العديد من الاختيارات التي يتم عرضها عليك.
  • الاتصال بكود #888* مقابل خصم خمسة قروش بعد المكالمة.

كود معرفة الرصيد الخاص بشبكة اورنج بعد المكالمات

يبحث فئة كبيرة من عملاء شركة اورنج عن الكود المتعلق بمعرفة الرصيد، للتعرف على ما تم استهلاكه من كمية الرصيد، وللتعرف على متى يجب شحن الرصيد. وتوفر شركة اورنج العديد من الطرق لمعرفة الرصيد منها:

  • خدمة رسيني: من خلال طلب الكود #13#، أو الاتصال بالرقم 400، أو طلب الكود التالي: #100#. والرسالة الأولى في اليوم تكون بالمجان، أما تكلفة الرسائل الإضافية تتمثل في خصم 10 قروش من الرصيد.
  • تنزيل تطبيق my orange: يمكنك تحميله من متجر جوجل بلاي، ويمكن لأي عميل معرفة الرصيد عبر زيارة الموقع.

كود معرفة الرصيد الخاص بشبكة وي بعد المكالمات

يعاني عملاء شركة وي هم كذلك من مشكلة معرفة الرصيد بعد الانتهاء من المكالمات. وتوفر شركة وي طريقتين للتعرف على استهلاك الرصيد، هما:

  • طلب الكود التالي *550#، وستظهر لك رسالة بعد المكالمات تحتوي على الرصيد المتبقي، تكلفة الرسالة تبلغ 5 قروش يتم خصمها من الرصيد.
  • طلب الكود التالي *223#، ثم يتلقى العميل رسالة حول تفاصيل استهلاك الرصيد، أما تكلفة الخدمة تتمثل في خصم 50 قرش من رصيدك.

أنظر أيضا:
تحميل برنامج تسجيل المكالمات للايفون مجانا
تحميل برنامج تسجيل المكالمات تلقائياً للاندرويد مجاناً
تغيير طريقة الرد على المكالمات في الاندرويد

مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد

إليكم حل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد في مختلف الشبكات:

حل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد فودافون

يواجه بعض مستخدمي شركة فودافون من مشكل عدم معرفة الرصيد أو عدم تلقي الرسالة، ونظرا لكون شركة فودافون تحرص على إرضاء العملاء بتقديم الخدمات المتنوعة لمساعدتهم. فقد أتاحت خدمة معرفة الرصيد بعد إجراء المكالمة، وتتم باتباع ما يلي:

  • يمكنك الاشتراك في خدمة معرفة الرصيد بعد إجراء المكالمة عبر طلب الكود*9001#، حيث تصل رسالة للعميل بعد انتهاء المكالمة تحتوي على الرصيد المتبقي مقابل خصم 1 قرش من رصيده.
  • يمكنك إذا أردت إلغاء تفعيل الخدمة عبر اللجوء إلى كود إلغاء خدمة معرفة الرصيد بعد إجراء المكالمة من خلال طلب الكود التالي *9000#، وهذ الخدمة مجانية تتم دون خصم أي مبلغ من رصيدك.
  • قدمت شركة فودافون كذلك خدمة الاستعلام عن الرصيد في أي وقت ، وذلك من خلال الكود#888*1*، أو عبر الاتصال بالرقم 868.

حل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد اورنج

يواجه بعض عملاء شركة Orange من مشكلة عدم وصول رسالة الرصيد المتبقي لهم بعد الانتهاء من المكالمات. لذلك تتيح لهم شركة اورنج خدمة معرفة الرصيد بشكل تلقائي للكل من أجل حل هذه المشكلة مقابل خصم 1 قرش لكل مكالمة، لتظهر لهم الرسالة بشكل تلقائي بدون الاشتراك في أي خدمة.

  • من أجل إلغاء تلك الخدمة التلقائية التي توفرها الشركة قم بطلب الكود #100#، ثم قم بالدخول إلى قائمة خدماتي، ثم اضغط على خدمة معرفة الرصيد، ثم اضغط على زر الإلغاء.
  • ويمكن للعملاء استعمال الرصيد المتبقي في الشريحة من خلال الكود #100#، ثم اختيار خدمة الرصيد مقابل خصم أربعة قروش من الرصيد في كل مرة. أو من خلال الاتصال بالرقم 400، ثم اختيار رقم 2، سيتم خصم 20 قرش عند كل عملية استعلام.
  •  كما وفرت اورنج كذلك خدمة معرفة الرصيد بواسطة تطبيق الشركة.

أنظر أيضا:
أفضل برامج حظر المكالمات للأندرويد و الأيفون
كود تحويل المكالمات إلى رقم آخر

حل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد اتصالات

يرغب عملاء شركة اتصالات بالتعرف على الرصيد من وقت لآخر، حيث يعاني بعضهم من مشكلة عدم وصول رسالة الرصيد المتبقي لديهم. لذلك وفرت اتصالات بعض الخدمات للتخلص من هذه المشكلة بكل سهولة لكافة عملائها، وذلك باتباع ما يلي:

  • الاشتراك في الخدمة للتعرف على الرصيد بعد الانتهاء المكالمات يكون من خلال توجيه رسالة فارغة إلى 7310، كلفة هذه العملية هي قرش واحد بعد كل مكالمة.
  • من أجل إلغاء الخدمة قم بغرسال رقم 1 في رسالة نصية موجهة للرقم 7310، وسيتم تفعيل إلغاء خدمة معرفة الرصيد.
  • كما يمكنكم الاستعلام عن الرصيد عند طلب الكود #888*، ب 5 قروش في كل مرة.

حل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد وي

يعاني بعض عملاء شركة وي هم كذلك من عدم ظهور رسالة بعد المكالمات تخبرهم بتفاصيل استهلاك الرصيد.  لذلك أتاحت الشركة We خدمة معرفة الرصيد للتخلص من المشكلة التي يواجهها العملاء.

  • يتم حل المشكلة من خلال الكود *550#، ثم تصل بعدها رسالة على هاتف العميل تخبره بالرصيد المتبقي في شريحته، وكمية الدقائق المتبقية مقابل خصم خمسة قروش في كل مرة.

هكذا ننتهي من تقديم حل مشكلة عدم ظهور رسالة الرصيد لجميع الشبكات

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments