فايسبوك

حل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الماسنجر

يواجه الكثير من المستعملين مشكلة عدم إرسال الرسالة عبر Messenger ، حيث يتعرض البعض لعدم القدرة على إرسال الرسالة عبر تطبيق Messenger وعدم إرسال الرسائل ، لذلك سنشرح كيفية حل هذه المشكلة بكل بساطة.

تطبيق Messenger هو تطبيق مراسلة فورية على الهواتف الذكية. تم إصدار التطبيق في عام 2011 وهو تابع لـ Facebook ، حيث يقوم المستخدمون بتسجيل الدخول إلى Messenger باستخدام حساب Facebook الشخصي الخاص بهم. تم تشغيل تطبيق Messenger على أجهزة الكمبيوتر أيضًا. يحتوي التطبيق على العديد من الميزات مثل تحويل الأموال والدردشة وإجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

مشكلة فشل ارسال الرسالة في Messenger

في البداية ، كانت المراسلة على Facebook تتم من خلال دردشة مدمجة في التطبيق نفسه ، ولكن سرعان ما طور Facebook من خلال إطلاق تطبيق Messenger الجديد على الهواتف الذكية ، وحصد تطبيق Messenger حتى يومنا هذا العديد من التنزيلات التي تجاوزت مليار تنزيل على Google Play متجر. فقط وهذا يعكس مدى انتشار التطبيق وانتشاره للجميع.

على الرغم من أن Facebook يسعى دائمًا إلى تطوير التطبيق وحل جميع المشكلات التي تواجه المستخدم ، إلا أن هناك بعض المشكلات التي تواجه بعض المستخدمين ، ومن أهم هذه المشكلات مشكلة عدم القدرة أو الفشل في إرسال الرسائل عبر messenger chat ، حيث تظهر الرسالة التالية بالرغم من وجود اتصال ثابت بالإنترنت:

فيسبوك ماسنجر في انتظار الاتصال بالشبكة

Facebook Messenger Waiting for Network

أنظر أيضا:
ازاي امنع حد يتصل بيا ماسنجر

طريقة سترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل
تفعيل فيس بوك دارك مود

حل مشكلة فشل ارسال الرسالة ماسنجر

عند إرسال رسالة نصية أو صور أو مقاطع فيديو ، تظهر رسالة Messenger بسرعة في انتظار الاتصال بالشبكة ، وقد تكون أسباب هذه المشكلة بسبب أخطاء في برمجة التطبيق وقد تختفي المشكلة من تلقاء نفسها وتظهر أحيانًا مرة أخرى ويمكن حل هذه المشكلة باتباع عدة طرق وهي:

1- التأكد من الإتصال بالإنترنت

قبل القيام بالطرق الأخرى ، يجب عليك أولاً التأكد من وجود اتصال بالإنترنت ، أو بمعنى آخر ، أن اتصال الإنترنت مستقر. يمكنك القيام بذلك عن طريق إيقاف تشغيل Wi-Fi أو البيانات ثم إعادة تشغيلها مرة أخرى. يمكنك أيضًا إعادة تشغيل المودم أو جهاز التوجيه.

2- تحديث برنامج الماسنجر

انتقل إلى متجر Google Play ، ثم ابحث عن Messenger وادخل إلى صفحة التطبيق وتأكد من ظهور كلمة “Open” إذا لم تجدها ووجدت كلمة “Update” ، في هذه الحالة يحتاج التطبيق إلى التحديث ، ويتم ذلك بسهولة. استخدم نسخة مراسلة قديمة.


أنظر أيضا:
أفضل العاب ماسنجر Facebook Messenger games
رابط ماسنجر ويب Web Messenger

3- إعادة تشغيل الهاتف

يمكن حل بعض المشكلات التي يتعرض لها الهاتف أو أجهزة الكمبيوتر بسهولة عن طريق إغلاقها ثم إعادة تشغيلها مرة أخرى. يمكنك ببساطة إعادة تشغيل الهاتف أثناء تنفيذ الطريقة الأولى ، وهي إعادة تشغيل موجه الإنترنت ، لأن هذا يساعد نظام تشغيل الهاتف على تنشيط نفسه.

4- مسح الذاكرة المؤقتة

من المعروف أن الأسباب الأكثر شيوعًا التي تسبب التطبيقات المختلفة في حدوث مشكلات هي ملفات وبيانات ذاكرة التخزين المؤقت ، ومسحها يساعد في حل العديد من المشكلات. يتم ذلك عن طريق إدخال إعدادات الهاتف> التطبيقات> إدارة التطبيقات> Messenger ثم الضغط على مسح البيانات> مسح ذاكرة التخزين المؤقت> موافق.

5- إيقاف موفر البطارية

تحتوي جميع الهواتف الذكية على ميزة توفير البطارية التي تعطل بعض التطبيقات لتجنب استنزاف البطارية بسرعة. يتم تعطيل هذه الميزة بالانتقال إلى إعدادات الهاتف> البطارية والأداء> تطبيق توفير البطارية> انتقل إلى Messenger> حدد خيار No Restrictions. يتداخل موفر البطارية لتقييد بعض أنشطة Messenger.

أنظر أيضا:
برنامج تجسس على ماسنجر صديقك (ازاي افتح ماسنجر شخص)
تسجيل دخول ماسنجر بدون تحميل
حذف رسائل الماسنجر من الطرفين بشكل نهائي

6- إيقاف موفر الإنترنت

كما هو الحال مع البطارية ، نفس الشيء مع اتصال الإنترنت. يجب إلغاء تقييد البيانات ، إن وجدت ، ويتم ذلك بالانتقال إلى إعدادات الهاتف> الاتصال والمشاركة> استخدام البيانات> تطبيق Messenger> تنشيط بيانات الجوال و Wi-Fi وبيانات الخلفية.

7- فرض الإيقاف الإجباري

أحد الحلول التي قد تفيد في التخلص من هذه المشكلة هو فرض إيقاف تطبيق Messenger ، كل ما عليك فعله هو الضغط مع الاستمرار على أيقونة Messenger على الشاشة الرئيسية للهاتف ثم اختيار معلومات التطبيق ، ثم معلومات التطبيق ستفتح النافذة في الأسفل ، انقر فوق X force stop ثم انقر فوق OK ، افتح التطبيق الآن وتأكد من أنه يعمل بكفاءة.

8- إعادة تثبيت الماسنجر

إذا لم تنجح أي من الطرق السابقة في حل المشكلة ، فقم بإلغاء تثبيت التطبيق ثم إعادة تنزيله مرة أخرى من متجر Google Play الرسمي ، وستلاحظ أن المشكلة قد تم حلها ، وإذا لم تنجح ، فلا خيار أمامك سوى الطرق التالية.

9- تحديث نظام الهاتف

بعد التأكد من الاتصال الجيد بالإنترنت وتحديث تطبيق Messenger إلى أحدث إصدار وما زالت المشكلة تواجهك ، في هذه الحالة يجب التأكد من تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار ويتم ذلك عن طريق إدخال الإعدادات ثم حول الهاتف ثم قم بتحديث النظام بعد ذلك انقر فوق التحقق من وجود تحديثات ، وإذا كانت هناك تحديثات ، فقم بتنزيلها وتحديث الهاتف.

أنظر أيضا:
هل يمكن كشف محادثات ماسنجر وقراءة رسائل شخص آخر ؟
كيف افك الحظر من شخص حظرني في الماسنجر

10- تفعيل وضع الطيران

تعمل ميزة وضع الطيران عند تفعيلها على إيقاف تشغيل جميع وسائل الاتصال على الهاتف مثل شبكة الجوال والبيانات والواي فاي والبلوتوث ويتم ذلك عن طريق إدخال الإعدادات ثم الاتصال والمشاركة ثم تفعيل وضع الطائرة ثم بعد حوالي دقيقة ، قم بإلغاء تنشيطه مرة أخرى.

11- إعادة ضبط الإتصال

إعادة ضبط إعدادات الشبكة مثل WiFi وبيانات الجوال والبلوتوث يساعد في حل العديد من مشاكل الإنترنت على هاتف Android ، ويتم ذلك عن طريق إدخال الإعدادات ثم الاتصال والمشاركة ، ثم إعادة ضبط Wi-Fi وشبكات الجوال والبلوتوث ، وبعد ذلك نقوم انقر فوق إعادة تعيين الإعدادات ثم جيد.

12- إستخدام ماسنجر لايت

إذا لم تنجح أي من الطرق السابقة ، فإن أفضل حل حاليًا هو استخدام البديل لتطبيق Messenger ، وهو Messenger Lite. انتقل إلى Google Play وابحث عن Messenger Lite.

ومن هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال الشامل، الذي قدمنا لكم فيه كل الخطوات الممكنة لحل مشكلة عدم ارسال الرسائل في الماسنجر.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments