الهاتفتقنية

حل مشكلة شاشة الموبايل لا تنطفئ

هل سبق لك أن تساءلت يومًا عن ماهو سبب عدم توقف تشغيل شاشة موبايلك بشكل تلقائي في الوقت المطلوب؟ قد تجد نفس المشكلة لدى العديد من مستعملي الهواتف المحمولة المتطورة بمختلف أنواعها. لا تقلق عزيز القارء، لأن الطرق التي سنقدم لك في هذا المقال الشيق ستمكنك من حل هذه المشكلة.

 قد يكون إستعمال شاشة الجوال الخاص بك في بعض الأوقات أمرا مقلقا للغاية ، خاصةً بعدما تنهي البطارية في أكثر الأوقات حرجًا.ومع ذلك ، فإن السبب وراء عدم إيقاف تشغيل شاشة الهاتف هو عادةً إعدادات مهلة الشاشة الطويلة وتطبيقات قفل التنشيط وإعدادات الجهاز الأخرى التي يمكنك إصلاحها بنفسك. وأحيانًا قد تحتاج إلى طلب المساعدة المهنية أيضًا. ولكن قبل ذلك ، إليك طرق العمل لحل مشكلة شاشة الهاتف التي لن تؤدي إلى إيقاف تشغيل الموبايل.

1- ضبط إعدادات مهلة قفل الشاشة

لا داعي للقلق إذا لم يتم إيقاف تشغيل شاشة هاتفك في معظم الحالات ، فقط اضبط إعدادات مهلة الشاشة. كما تعلم ، يتيح لك Android (أو أي نظام تشغيل تشغّله على هاتفك) التخصيص عند إيقاف تشغيل الشاشة بناءً على تفضيلاتك واحتياجاتك.

ومع ذلك ، قد تستمر شاشتك في الاستيقاظ إذا حددت مهلة أطول للشاشة (تصل عادةً إلى 30 دقيقة!). إذا كان السبب هو هذه  المشكلة فلا تقلق عزيزي القارئ ، فتستطيع  تعديلها في وقت وجيز.

  1. افتح تطبيق الإعدادات على هاتفك.
  2. انقر فوق العرض والسطوع.
  3.  ثم حدد مهلة الشاشة.
  4.  أخيرًا ، اضبط مهلة قفل الشاشة على 30 ثانية (أو 15 ثانية).

 تحقق أيضًا من صفحة إعدادات العرض أو لوحة الإعدادات السريعة للحصول على خيارات مثل “الحفاظ على سطوع الشاشة” أو “وضع الكافيين”. في حال وجدت ذلك ، فتأكد من تعطيله.

عادة ، يجب أن يكون ضبط مهلة الشاشة بين 15 ثانية و 1 دقيقة للاستخدام الأمثل للبطارية والراحة. تعني المدة الأقصر أن شاشة هاتفك سيتم إيقاف تشغيلها بشكل أسرع وسيتم توفير المزيد من طاقة البطارية عندما لا يكون الهاتف قيد الاستخدام. من ناحية أخرى ، تعني مهلة الشاشة الأطول أن الشاشة ستتوقف ببطء ولكن يمكن أن تستنزف البطارية عندما يكون الجهاز في وضع الخمول ، أو أسوأ من ذلك ، في كل مرة يستيقظ فيها إشعار هاتفك.

ومع ذلك ، قد لا تكون مهلة الشاشة المطولة هي السبب في عدم إيقاف تشغيل شاشة هاتفك. إذا استمرت المشكلة ، فلا يزال ؛ جرب بقية الحلول أدناه

2- أعد تشغيل هاتفك

وفي معظم الحالات ، عند إعادة تشغيل هاتفك ، لن يتم إيقاف تشغيل شاشة هاتفك في الوقت المطلوب. والسبب هو أن أخطاء البرامج يمكن أن تمنع شاشة هاتفك من الخمول. آمل ألا يبقوا هناك إلى الأبد.

إذا لم ينجح الحل الأول بالنسبة لك ، فحاول إعادة تشغيل هاتفك.

  1.  يمكنك الضغط على زر الطاقة لمدة 10 ثوانٍ تقريبًا لإعادة تشغيل معظم هواتف Android.
  2.  وإلا فجرّب ما يلي:
  3.  انقر لفترة طويلة على زر الطاقة حتى تظهر قائمة الطاقة
  4. انقر على زر إعادة التشغيل (أو اسحب (إليه)!)
  5.  اسمح لهاتفك بإعادة التشغيل.
  6. بعد إعادة تشغيل جهازك ، حاول استخدامه لبضع دقائق ثم استمر في تشغيل الشاشة لمعرفة ما إذا كانت إعادة تشغيل هاتفك قد أدت إلى حل المشكلة. إذا لم يكن الامر على ما يرام، فتابع عملية التنقيب عن الأخطاء المتواجدة وقم بتعديلها.

3- قم بتحديث هاتفك

في بعض الأحيان ، يمكن أن تمنع أخطاء البرامج (من آخر تحديث للنظام) شاشة هاتفك من النوم بعد الفترة الزمنية المطلوبة. ومع ذلك ، قد يكون مطورو الهاتف لديك على دراية بهذا بالفعل ويعملون على إيجاد حل. كل ما عليك فعله هو تحديث هاتفك إلى أحدث إصدار.

هل أنت جديد في تثبيت تحديثات النظام؟ إنه أحد أروع الأشياء التي يمكنك القيام بها على هاتفك بمجرد توفره. بالإضافة إلى ذلك ، فهي سهلة أيضًا:

  1.  قم بتنشيط الإعدادات الخاصة بك.
  2.  قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق النظام.
  3.  انقر فوق تحديث البرنامج (أو تحديث النظام).
  4.  انقر فوق التحقق من وجود تحديثات عبر الإنترنت (أو شيء مشابه).
  5.  في حالة توفر تحديث ، قم بتنزيله وتثبيته على الفور.

يتوجب عليك تنصيب الهاتف الخاص بك بعد تنصيب التحديث. بعد إعادة التشغيل ، اختبر ما إذا كانت شاشة الهاتف تعمل بشكل طبيعي الآن ، أو جرب الحل التالي.

4- قم بإلغاء تثبيت تطبيقات wakelock / rogue

سبب شائع آخر لعدم إيقاف تشغيل شاشة هاتفك هو استخدام تطبيق wakelock. هذا يعني أن التطبيق لديه إذن لإبقاء شاشتك قيد التشغيل أثناء الاستخدام أو حتى تقوم بإيقاف تشغيل الشاشة يدويًا. يمكن أن تتضمن هذه التطبيقات قارئات الشاشة وقارئات الكتب الإلكترونية وقارئات الذكاء الاصطناعي ومرشحات الشاشة وبعض التطبيقات المارقة وغير ذلك الكثير.

أسهل طريقة لمعرفة ما إذا كان التطبيق يتأخر في شاشة هاتفك هي إعادة تشغيل الوضع الآمن. يسمح لك الوضع الآمن على Android بتشغيل نظام التشغيل بدون تطبيقات الطرف الثالث واستخدامه للتحقق مما إذا كان التطبيق الذي قمت بتثبيته يمثل مشكلة.

فيما يلي الخطوات التي ينبغي عليك القيام بها:

  1. انقر نقرة مطولة على خانة التشغيل حتى تنبثق لك لائحة الطاقة.
  2. من هناك ، انقر على زر الطاقة حتى ترى نافذة منبثقة تسألك عما إذا كنت تريد “إعادة التشغيل في الوضع الآمن”.
  3. انقر فوق “موافق” وانتظر إعادة تشغيل هاتفك.

هام: إذا لم تنجح هذه الخطوات على هاتفك ، فقد تحتاج إلى البحث في Google عن كيفية تشغيل طراز هاتفك في الوضع الآمن. على سبيل المثال ، في معظم أجهزة TECNO و Infinix ، تحتاج إلى الضغط لفترة طويلة على شعار HiOS أو XOS للتمهيد في الوضع الآمن.

بمجرد أن تكون في الوضع الآمن ، اتبع الخطوات التالية:

  1.  انتقل إلى جهازك بشكل طبيعي لمدة دقيقة واحدة.
  2.  اترك الآن الشاشة قيد التشغيل لمعرفة ما إذا كانت ستغلق بعد الوقت المتوقع.
  3.  إذا كانت الإجابة بنعم ، فقد يكون أحد التطبيقات هو سبب المشكلة.
  4.  تحتاج إلى البحث عن التطبيق وإلغاء تنصيبه.
  5.  قم بإطفاء الجوال الخاص بك وشغله من جديد من أجل الخروج من الوضع الآمن.
  6. بمجرد إعادة تشغيل جهازك في الوضع العادي ، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات> كل البرامج.
  7. قم بعملية المسح للبرامج للعثور على التطبيقات التي قمت بتثبيتها بالفعل قبل بدء المشكلة وإلغاء تثبيتها واحدة تلو الأخرى.
  8. أعد تشغيل هاتفك بعد إلغاء تثبيت أحد التطبيقات لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى حل المشكلة.

في غضون ذلك ، إذا استمرت شاشتك في العمل أثناء استخدام تطبيق معين مثل كتب Google Play ، فيرجى ملاحظة أن هذه هي طبيعة الأشياء. بخلاف ذلك ، يمكنك التحقق من إعدادات التطبيق لتعطيل هذه الميزة (إن وجدت).

5- قم بإيقاف تشغيل خيارات المطور

إذا تم تمكين خيارات المطور على هاتف Android الخاص بك ، فقد تحتاج إلى تعطيلها الآن لإصلاح مشكلة الشاشة.

خيارات المطور هي ميزة مخفية على Android يمكن أن تفسد تجربة المستخدم إذا كنت لا تعرف عنها. (نعم ، إذا كنت لا تعرف ما تفعله!) ومع ذلك ، يمكنك دائمًا إيقاف تشغيله إذا كان يسبب لك مشكلة.

إليك الطريقة:

  1. قم بفتح إعدادات هاتفك.
  2.  قم بالتمرير لأسفل وأنقر.
  3.  وانقر فوق من هناك ، ابحث عن خيارات المطور وحددها.
  4.  انظر مباشرة إلى اليمين وقم بإقاف تشغيل.
  5. ثم أوقف في غضون ذلك ، إذا لم تتمكن من العثور على خيارات المطور على هاتفك ، فهذا ليس سبب المشكلة.

 وفي حالة ما إذا ضلت شاشة الجوال الخاص بك تعمل بشكل عادي فقط أثناء الشحن ، فقد يكون الحل الأنسب لتخلص من هذا المشكل هو  تعطيل خيار “البقاء مستيقظًا” في خيارات المخترع. (هذا عندما تقوم بتشغيله!)

6- اطلب المساعدة المتخصصة

الحل النهائي لإصلاح شاشة الهاتف التي لن يتم إيقاف تشغيلها هو إعادة تعيين بيانات المصنع. ومع ذلك ، نظرًا للعملية الشاقة المتمثلة في النسخ الاحتياطي واستعادة بياناتك ، لا نوصي بإعادة ضبط هاتفك حيث يمكنك الاستعانة بأخصائي إصلاح للتعامل مع المشكلة.

إذا لم يتمكن أي من الحلول المذكورة أعلاه من وضع شاشة هاتفك في وضع السكون في الوقت المطلوب ، فإننا نوصيك بزيارة مركز الخدمة الرسمي لعلامتك التجارية لإصلاح المشكلة.

حلول سريعة متنوعة لمشكلة شاشة الهاتف المحمول لا تنطفئ أثناء الشحن أو المكالمات

سبب هذه المشكلة هو تغيير إعدادات الهاتف المحمول ، على سبيل المثال تغيير وقت إيقاف الشاشة أو تنشيط وظيفة DayDream أو وظيفة Stay Awake. لذلك دعونا نتعلم كيفية حل مشكلة شاشة الهاتف المحمول التي لا تنطفئ أثناء الشحن أو المكالمات ، وهذه الطرق هي:

  •  تغيير وقت إغلاق الشاشة بالانتقال إلى الإعدادات ثم الشاشة والنقر على شاشة التوقف ، نقوم بتغيير الوقت إلى 1 دقيقة أو 15 ثانية.
  •  قم بإيقاف تشغيل ميزة DayDream ، وانتقل إلى إعدادات الهاتف ، ثم الشاشة ، ثم DayDream أو Daydream وقمنا بإيقاف تشغيلها.
  •  قم بتعطيل ميزة Stay Awake. للقيام بذلك ، أدخل إعدادات الهاتف ثم النظام ثم انقر فوق خيارات المطور. نجد خيار البقاء في الوضع النشط ، نقوم بتعطيله.
  • قم بإيقاف تشغيل الميزة التي تظهر على الشاشة ، وانتقل إلى “الإعدادات” ، ثم “الميزات المتقدمة” ، ثم “الإيماءات والإيماءات” ، ثم قم بإيقاف تشغيل “متابعة مراقبة الشاشة”. أعد تشغيل هاتفك. قم بإيقاف تشغيل هاتفك وتشغيله مرة أخرى لإصلاح هذه المشكلة.
  •  أعد ضبط الهاتف: إذا لم تحل أي من الطرق السابقة هذه المشكلة ، فإن أفضل حل الآن هو إعادة ضبط الهاتف في المصنع والاحتفاظ بالملفات المهمة قبل القيام بذلك.
  •  أرسل الهاتف للخدمة. إذا لم تتخلص هذه الطرق من مشكلة شاشة الهاتف المحمول ، فلن يتم إيقاف تشغيلها ، لذلك ليس لدي خيار سوى إرسال الهاتف إلى مركز خدمة.

 الطرق المذكورة أعلاه هي حلول فعالة لشاشة الهاتف التي لا تنطفئ

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments