تقنية

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر

 حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر tp-link

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر

هل تعاني من انقطاع الاتصال مع الانترنت في كل مرة وتريد حل لهذه المشكلة؟؟

إذن هذه المقال، تهمك كثيرا، حيث سنقدم لكم فيها، مجموعة من الأسباب، التي تجعل مشكل، انقطاع الانترنت، يحدث معكم في كل مرة، وسنقدم لكم أيضا، مجموعة من الحلول، لتتجنبو هذا المشكل، وتحصلون على إتصال بدون أي مشاكل، مع الانترنت، وبدون انقطاع.

فإذا كنت مهتما بالموضوع، فتابع معنا القراءة، إلى النهاية، حتى تستفيد من جميع المعلومات، التي سنقدمها لكم.

إقرأ أيضاً: شرح تحويل اللابتوب إلى راوتر وايرلس بدون برامج

اسباب انقطاع النت المتكرر من الراوتر

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر te data

اسباب انقطاع النت المتكرر من الراوتر

هناك مجموعة من الأسباب، التي تجعل النت ينقطع، في كل مرة، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على جميع هذه الأسباب، حتى نتمكن من تجنبها، وبعدها سنقدم لك أبرز الحلول، لإصلاح هذا المشكل، من الرواتر، تابعو معنا الشرح:

الضغط الكبير على شبكة الإنترنت

إذا كان هناك، مجموعة من الأشخاص، يتصلون مع جهاز الراوتر في نفس الوقت، فهذا سيشكل ضغط كبير، على الانترنت، خصوصا إذا كان هناك، من يقوم بتحميل، أو مشاهدة الفيديوهات بجودة عالية.

هذا ما سيؤدي، لانقطاع نت، بشكل متكرر، وذلك لأن هناك ضغط على الراوتر، هذا ما يجعله، يقطع الاتصال بالنت، ويعيد الاتصال بها مجددا، للحصول على اشارة قوية.

مكان تواجد الراوتر

من بين الأسباب، التي قد تجعل، سرعة النت بطيئة، أو يحصل انقطاع متكرر، وهو أن الراوتر، يتواجد بمكان لا يسمح له، بنقل موجات، لأجهزة المتصلة معه، هذا ما يؤدي لانقطاع متكرر للانترنت. لهذا يجب تجنب وضع الراوتر، في مكان مغلق، أو بعيد عنكم.

عطل مشغل الجهاز الشبكة

قد يكون هناك عطل في جهاز الراوتر، وبالضبط في مكان نقله، لموجات الواي فاي، وهذا ما يجعل سرعة النت، بطيئة، وانقطاعها بشكل متكرر.

كانت هذه بعض الأسباب، التي تجعل سرعة الانترنت تتباطأ، وتنقطع في كل مرة، هيا بنا الٱن، لنتعرف على جميع الحلول الممكنة، التي يمكنكم من خلالها، حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر.

إقرأ أيضاً: أفضل أنواع الراوتر المنزلي 2021 ومميزاتها وأسعارها

إقرأ أيضاً: اعدادات راوتر موبايلي

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر

حل مشكلة انقطاع النت من الراوتر tp-link

حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر

تغيير مكان تواجد الراوتر

كما قلنا سابق، فإن مكان الراوتر، أيضا من بين أسباب، انقطاع النت، بشكل متكرر، لهذا يجب عليك، وضعه في مكان مفتوح، ومن الأفضل، أن يكون في منتصف المنزل، حتى يتمكن الجميع، من الحصول على إشارة جيدة، وسرعة كبيرة، وتجنب الانقطاع في كل مرة.

اتصل مع الراوتر بشكل سلكي

لتتأكد من أن، مشكلة انقطاع النت بشكل متكرر، ليس بسبب الراوتر، أو الهاتف الخاص بك، قم بالإتصال مع الراوتر، بشكل سلكي، من خلال تركيب الكابل معه.

فإذا كان الإتصال، مع الراوتر ناجح، وبدون أي انقطاع، فعلم عندها، أن المشكل من الإعدادات، الخاصة بشبكة الواي فاي، التي قد تم تغييرها، بدون قصد.

اغلاق الراوتر

من بين الحلول البسيطة، والتي قد تعمل مع بعضكم، لحل مشكلة، الراوتر شغال بس النت مش شغال، وهي من خلال فصل الكهرباء عن الراوتر، حتى يتم إغلاقه بشكل كامل، ثم انتظر لدقيقة، بعدها قم بإعادة تشغيل جهاز الرواتر، وهكذا ستحصل على نت غير متقطع، حيث أن عند اغلاق الراوتر، يقوم باسترجاع بياناته، كأنك قمت بفرمتته. إذا لم ينجح معك الأمر، فجرب باقي الحلول الأخرى.

إقرأ أيضاً: طريقة تغيير باسورد الواي فاي لكافة أنواع الراوتر

إقرأ أيضاً: شرح طريقة تغيير باسوورد راوتر تي إي داتا Te Data

تجنب وضع الراوتر بجانب مصادر التشويش

كما تعلمون، أن الراوتر يرسل إشارات، التي يتم إلتقاطها، للحصول على انترنت، لكن من الممكن أن تتأثر هذه الإشارات، بإشارات أخرى.

وعلى سبيل المثال، إذا قمت بوضع الراوتر، بجانب التلفاز، أو الراديو، أو أي جهاز ٱخر، عندها ستتداخل، إشارة الراوتر، مع إشارة الأجهزة الأخرى، هذا ما سيؤدي، لانقطاع متكرر للنت، وستصبح ضعيفة جدا. لهذا ينصح، عدم وضع، جهاز الراوتر، بجانب أي جهاز كيفما كان، حتى تحصل على إشارة جيدة، وإنترنت بدون إنقطاع.

فحص توصيلات الراوتر

قد يكون أيضا، سبب إنقطاع النت بشكل متكرر، وهو بسبب التوصيلات التي يتم استخدامها، والتي قد وكون متضررة، او هناك قطع، في أحد الأسلاك، لهذا ينصح فحص هذه الأسلاك، بالخصوص إذا كنت تستخدم، اتصال سلكي مع جهاز الراوتر، وذلك لتحصل على انترنت جيدة وسريعة، وبدون انقطاع.

إنشاء كلمة مرور قوية

قد يكون هناك ضغط كبير، على جهاز الرواتر، وانت لا تعلم بذلك، حيث هناك من قد يخترق، كلمة المرور الخاصة بالراوتر، ويتصل معه، ثم يقوم بنشر الكود مع اصدقائه، هذا ما سيولد ضغط كبير، على جهاز الراوتر.

حيث كلما زاد، عدد الأشخاص، المتصلين بالرواتر، كلما زاد الضغط، واصبحت سرعة الانترنت ضعيفة، لتنقطع بشكل متكرر، لهذا أنصحك، باستخدام كلمة مرور طويلة، وبها مجموعة من الرموز والأرقم، حتى تمنع ان يتم اختراقها.

أو يجب عليك، تغيير كلمة المرور، الخاصة بالراوتر، كل مرة في الشهر، لتتجنب أن يكون هناك اتصال، مع شبكة الواي فاي، الخاص بك، دون أن تعلم.

إقرأ أيضاً: كيفية حماية الراوتر من الاختراق – خطوات حاسمة لحماية الراوتر 100%

إقرأ أيضاً: كيفية إغلاق WPS في الراوتر Data TE لتفادي الاختراق

ازالة كلمة المرور بشكل مؤقت

أحيانا تكون شبكة الحماية، هي السبب في انقطاع النت، في كل مرة، لهذا ينصح بإزالة كلمة المرور، لبعض الوقت، بعدها يمكنك ارجاعها، وكما قلنا يجب أن تكون، كلمة المرور قوية. ثم لاحظ هل هناك تغيير أم لا.

ضبط إعدادات الراوتر

التغيير في اعدادات الراوتر، من بين أكثر الأسباب، التي تجعل الانترنت ضعيفة، أو تنقطع في كل مرة، وبالخصوص إذا كان من قام بتغييرها، غير خبير.

لهذا يجب عليك ضبط الاعدادات، وإذا كنت أيضا لا تعلم، كيفة القيام بذلك لا تقلق، فكلما يجب عليك فعله، وهو ارجاع اعدادات الراوتر، كما كانت في السابق، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • ‌كل جهاز راوتر يتوفر على زر يسمى “Rest” يجب عليك البحث عنه وفي الغالب يكون هذا الزر مخفي وليس كباقي الأزرار الأخرى لهذا حاول البحث عنه.
  • ‌قد يكون في الأسفل أو خلف جهاز الراوتر.
  • ‌وعند العثور عليه استخدم ابرة أو شيء يمكنك من الوصول إلى الزر الذي يكون بالداخل.
  • ‌ثم قم بالضغط عليه بشكل مستمر لأكثر من 10 ثواني.
  • ‌وقم بالتوقف عن الضغط فور توقف عمل ضوء الراوتر.
  • ‌أما الٱن انتظر قليلا وسيعمل الراوتر مجددا باعدادات افتراضية كما كان عليها أول مرة وستجد أن اسمه قد عاد كما كان في السابق وعادة حتى كلمة المرور السابقة. يمكنك عندها اعادة تغييرها.
حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر d'link

كانت هذه طريق بسيطة، لإعادة ضبط الإعدادات، كما كانت في السابق، هناك مجموعة من الطرق الأخرى، التي يمكنكم من خلالها، اعادة ضبط الاعدادات، الخاصة بجهاز الراوتر، لكن تعتبر هذه الطريقة، بسيطة وسهلة، ولن تتطلب منكم، الكثير من الوقت لحل مشكلة انقطاع الانترنت كل بضع دقائق.

إقرأ أيضاً: كيفية معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر وطريقة حظرها

اختفاء شبكة الواي فاي

في بعض الأحيان، تختفي شبكة الواي فاي كليا، في هذه الحالة، ما عليك فعله، هو الاتصال مع الراوتر، بشكل سلكي، عن طريق رابط مع جهاز الكمبيوتر، عن طريق الكابل، حتى تتأكد من أن هناك خلل في الواي فاي، أو تم قطع الانترنت الخاص بك، ويجب عليك دفع ثمنها لحل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we

قياس سرعة الانترنت

في بعض الاحيان، لا يكن الراوتر هو السبب، في مشكلة انقطاع النت، بشكل متكرر، بل قد يكون الاتصال بالانترنت هو المشكل، لهذا يجب عليك قياس سرعة الانترنت، حتى تتأكد من أن المشكلة ليس من الراوتر لحل مشكلة انقطاع النت المتكرر في ويندوز 10

إذا كان الأمر كذلك، فقم بالإتصال بخدمة، التي توفر لك خدمة الاتصال بالإنترنت، وأخبرهم أن سرعة الانترنت بطيئة جدا.

تنبيه: إذا كنت ترغب بقياس سرعة الإنترنت الخاصة بك فهناك مجموعة من المواقع والبرامج التي يمكنك الإعتماد عليها للقيام بذلك. ولحسن الحظ أننا قدمنها لكم كلها في مقالنا السابق وشرحنا لكم أيضا كيفية استخدامها. هيا قومو بالضغط على الرابط التالي للتعرف عليها:

[طريقة تحديد سرعة الواي فاي من الراوتر في ثواني]

نسيان كلمة المرور

إذا فقدت كلمة المرور، الخاصة بجهاز الراوتر الخاص بك، وترغب بتعيين كلمة المرور جديدة تتذكرها، فلا تقلق، فكما أخبرناكم سابقا، أن هناك زر في جميع أجهزة الراوتر، التي تعيده كما كان عليه في السابق، وللقيام بذلك قم بالرجوع للأعلى، للتعرف على كيفية، ضبط اعدادات الراوتر.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، حل مشكلة انقطاع النت المتكرر من الراوتر we، شاركونا بتعليقاتكم، أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *