الواي فاي

حل مشكلة تم الاتصال من دون انترنت

مشكلة الراوتر متصلة ولا يوجد انترنت او اتصال لاسلكي ولكن الانترنت لا يعمل هي بعض المشاكل العديدة التي اشتكى منها شريحة كبيرة من المستخدمين حيث يشتكي الكثير من ظهور مشكلة اللاسلكي أو جهاز التوجيه أنه متصل ولكن لا يوجد إنترنت ، وعبارة (متصل ، لا يوجد إنترنت) لهذا السبب سنحاول في مقال اليوم معرفة كيفية حل مشكلة قد لا تكون متوفرة على الإنترنت عبر موقع Wireless and Wireless World.

مشكلة الواي فاي متصل ولا يوجد انترنت على الموبايل

من أشهر المشاكل التي يشكو منها الكثير من الناس الاتصال بالإنترنت على الهواتف الذكية التي تعمل بنظام Android و iPhone iOS و Windows. مشكلة الاتصال بشبكة Wi-Fi قديمة وجديدة ، فلا يمر يوم دون أن يشتكي الناس من عدم القدرة على الوصول إلى الإنترنت ، وأنه بالرغم من اتصاله بالإنترنت.

 نظرًا لأن مشكلة Wi-Fi متصلة وعدم وجود إنترنت ، فهي مشكلة شائعة على أجهزة Android والهواتف على وجه الخصوص وهواتف Apple أيضًا. يبدو أن جهاز التوجيه يعمل ويعمل بشكل طبيعي ، لكن لا يمكننا الاتصال بالإنترنت وتصفح مواقع وشبكات التواصل الاجتماعي Facebook أو Twitter أو التحقق من البريد الإلكتروني مما يشير إلى وجود خلل في الإنترنت يحتاج إلى إصلاح.

أسباب مشكلة متصل ولا يتوفر انترنت

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور مشكلة Wi-Fi أو اتصال الراوتر ، ولكن لا يمكن فتح الإنترنت ، ومن أهم هذه الأسباب:

 انتهاء صلاحية باقة الإنترنت الشهرية ، أو عدم سداد الاشتراك في الخط الأرضي. وجود مشاكل مع إعدادات DNS لم يتم ضبط الوقت والتاريخ على الهاتف بشكل صحيح. قد يتم تنشيط بيانات الجوال أثناء استخدام Wi-Fi وجود عطل في خاصية الواي فاي بالجهاز يقع جهاز التوجيه في مكان بعيد عن مكان استخدام الهاتف وجود جهاز التوجيه بالقرب من الأجهزة التي تؤثر على شبكة Wi-Fi ، مثل أجهزة الميكروويف. وجود تطبيقات تسبب في حدوث هذه المشكلة ، لكنها ليست سببًا مباشرًا ، لكنها ممكنة.

 بعد أن عرفنا الأسباب التي قد تؤدي إلى اتصال جهاز التوجيه ولكن لا يوجد إنترنت ، سنشرح الآن كيفية حل هذه المشكلة.

كيفية حل مشكله الواي فاي متصل لكن لا يوجد انترنت

مشكلة أن الإنترنت متصل ولكن لا يعمل ، هي مشكلة شائعة لهواتف Xiaomi ، لكن في الحقيقة المشكلة ، حسب تجربتي الشخصية ، لا تتعلق بالهاتف ، بل بالموجه. يتم حل المشكلة فقط من خلال جهاز التوجيه.

كل ما عليك فعله عندما ترى الرسالة متصل ، لا يوجد إنترنت ، اذهب على الفور إلى جهاز التوجيه وتحقق من إضاءة DSL أو الإنترنت إذا وجدت ذلك:

ضوء الإنترنت غير مضاء. أنت تواجه حالتين ، إما أن حزمة الإنترنت قد انتهت صلاحيتها ، أو أن هناك مشكلة في جهاز التوجيه.

لمبة DSL غير مضاءة ، وبالتالي فإن الإنترنت غير مضاء ، لذا فأنت تواجه حالتين أيضًا. الأول أن اشتراك الخط الأرضي الذي يتم دفعه كل ثلاثة أشهر لم يتم دفعه ، أو أن هناك اضطراب في الراوتر.

لحل هذه المشكلة ، قم بإعادة تشغيل جهاز التوجيه عن طريق الضغط على زر الطاقة الموجود على الجانب الأيمن من جهاز التوجيه Wii من أجل إغلاق جهاز التوجيه ، وانتظر بضع ثوان ، ثم اضغط عليه مرة أخرى لإعادة تشغيله ، وانتظر حوالي دقيقة وستلاحظ ذلك تم حل مشكلة الاتصال اللاسلكي وهي متصلة ولا يوجد إنترنت بسهولة ، وعادت إضاءة DSL والإنترنت للعمل مرة أخرى.

في حالة عدم عمل الإنترنت ، فهو إما اشتراك الإنترنت الشهري أو اشتراك الخط الأرضي ربع السنوي الذي لم يتم دفعه ، ولكن قبل ذلك هناك عدة طرق أخرى للمساعدة في حل هذه المشكلة ، لذلك إذا كانت هذه الطريقة لا تعمل من أجل لك ، جرب الطرق التالية.

طرق أخرى لحل مشكلة متصل ولا يوجد انترنت

هناك طرق عديدة لحل مشكلة الاتصال بشبكة الواي فاي بدون انترنت ولكن سنقوم بتقسيم تلك الطرق الى ثلاثة اقسام حسب اسباب المشكلة وطرق حل المشكلة باستخدام الهاتف اذا حدثت المشكلة من الهاتف وطرق حل المشكلة من خلال جهاز الراوتر اذا كان الراوتر هو السبب واخيرا حل المشكلة من خلال مزود الانترنت:

أولا : طرق حل المشكلة عن طريق الهاتف

1ـ إعادة تشغيل الواي فاي

إحدى الطرق السريعة ، والتي قد تكون فعالة في بعض الحالات ، هي تعطيل WiFi في الهاتف ، والانتظار بضع ثوانٍ ثم إعادة تشغيله. شبكة Wi-Fi التي قد تساعد في حل مشكلة Wi-Fi متصلة ، لكن لا يوجد إنترنت.

2ـ إيقاف تشغيل بيانات الهاتف

في كثير من الحالات يكون سبب مشكلة الاتصال بالانترنت عبر الواي فاي لكنها لا تعمل ، هو تنشيط بيانات الهاتف في نفس الوقت اثناء الاتصال بشبكة الواي فاي مما قد يجعل من الصعب على الهاتف للوصول إلى الإنترنت ، كما نعلم عند تشغيل Wi-Fi والبيانات. الهاتف في نفس الوقت يفضل استخدام الـ Wi-Fi بواسطة Android ، ولكن عند حدوث هذه المشكلة يتم استهلاك بيانات الهاتف بدلاً من Wi-Fi ، وذلك كخطوة عملية للتخلص من هذه المشكلة ، وهي الإغلاق. البيانات من خلال لوحة الإشهارات.

3ـ ضبط الوقت والتاريخ

من الأشياء التي قد تؤدي إلى مشاكل في الاتصال بالإنترنت بشكل عام عدم توافق الوقت والتاريخ مع الوقت والتاريخ الفعليين الحاليين ، لذا تحقق من الوقت والتاريخ على الهاتف ، إذا كان الوقت والتاريخ غير صحيحين ، قم بإعادة التعيين عن طريق إدخال الإعدادات> إعدادات إضافية> التاريخ والوقت> تنشيط التاريخ والوقت التلقائي ، إذا تم تمكينهما بالفعل ولكن غير صحيحين ، فقم بإيقاف تشغيله ، ثم انقر فوق تعيين الوقت وحدد الوقت الحالي ، ثم انقر فوق تعيين التاريخ لتحديد تاريخ اليوم.

4ـ إعادة تشغيل الهاتف

في الحقيقة هذا الحل مستبعد ولكن بنسبة قليلة قد يساهم في حل مشكلة متصلة ولكن لا توجد شبكة ، حيث قد تكون المشكلة متعلقة بالهاتف نفسه ، وإعادة تشغيل الهاتف تحل الكثير من المشاكل ، لذا حاول اغلاق الهاتف ثم اعادة فتحه مرة اخرى قد يكون الحل الخفي لهذه المشكلة.

5ـ إعادة الاتصال بالواي فاي

إذا لم تنجح تجربة أي من الطرق السابقة ، فالحل الأنسب الآن لمشكلة الاتصال بشبكة Wi-Fi ، ولا يوجد إنترنت هو حذف شبكة Wi-Fi ثم إعادة الاتصال بها مرة أخرى ، وهذا يتم ذلك عن طريق إدخال الإعدادات> Wi-Fi> الإعدادات الإضافية> إدارة اتصال WI-FI> إدارة الشبكات المحفوظة ، انقر الآن على اسم الشبكة ، بمجرد النقر فوق اسم الشبكة ، ستظهر رسالة لإزالتها ، انقر فوق حذف الشبكة ، ثم ارجع إلى الإعدادات> شبكة Wi-Fi ، وابحث عن الشبكات المتاحة ، ثم انقر فوق اسم الشبكة ، وأدخل كلمة المرور الخاصة بها.

6ـ إعادة ضبط إعدادات DNS

قد تكون المشكلة ناتجة عن مشاكل في اسم الخادم ، لذلك يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إلغاء الاتصال بشبكة Wi-Fi ، ثم العودة إلى قائمة الشبكات المتاحة والنقر فوق اسم الشبكة مرة أخرى ، ستظهر نافذة تظهر بعد كتابة كلمة المرور ، انقر فوق إعدادات إضافية ، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة أخرى ، في الجزء المتعلق بنوع DNS 1 (8.8.8.8) وفي نوع DNS 2 (8.8.4.4) ، وأخيراً لا تنس تغيير عنوان IP أيضًا لأي رقم آخر.

هذه الميزة غير متوفرة في بعض الهواتف مثل هواتف Xiaomi ، ولكن من أجل تغيير DNS على هواتف Xiaomi ، سيتم استخدام تطبيق QuickShortcutMaker أو الإعدادات المخفية لتطبيق MIUI ، وبالتالي مشكلة الاتصال وعدم وجود إنترنت Xiaomi سوف تم حلها.

ثانيا : طرق حل المشكلة عن طريق الراوتر

1ـ إغلاق الراوتر وتشغيله

كما ذكرت سابقًا ، فإن إعادة تشغيل جهاز التوجيه عن طريق إيقاف تشغيله لبضع ثوان ثم تشغيله مرة أخرى ، قد يساعد في حل المشكلة بشكل كبير ، وهي الطريقة الأكثر فاعلية بالنسبة لي عند مواجهة مشكلة متصلة وهناك لا انترنت.

2ـ الإنتظار قبل البحث عن حل

قد تكون إحدى أفضل الطرق لحل المشكلة هي الانتظار حوالي 5 دقائق قبل التفكير في أن المشكلة ليس لها حل. أحيانًا يتوقف جهاز التوجيه فجأة ويعيد الاتصال بالخط الأرضي والإنترنت مرة أخرى ، وهذا يتسبب في ظهور هذه المشكلة ، أو يتحول ضوء الإنترنت إلى اللون الأحمر ، كل هذا يمكن معالجته دون فعل أي شيء ، كل ما عليك فعله هو انتظر بعض الوقت وستلاحظ أن المشكلة قد تم حلها دون مشاكل.

3ـ تغيير مكان الراوتر

 إن وجود الراوتر في مكان بعيد عن المكان الذي يستخدم فيه الهاتف قد يتسبب في مشكلة عدم الاتصال بالإنترنت على الرغم من عمل شبكة Wi-Fi ، أو وجود جهاز التوجيه بالقرب من الأجهزة التي تقليل موجات الواي فاي مثل المايكرويف او بعض السوائل مثل الماء لذلك يفضل وضع الراوتر في مكان مناسب بحيث يكون قريبا من مكان استخدام الهاتف وفي نفس الوقت بعيدا عن المتضررين سلبا على شبكة Wi-Fi.

ثالثا: طرق حل المشكلة عن طريق الشركة

1ـ فحص الاتصال بالانترنت

تستطيع التأكد من التحقق مما إذا كان الإنترنت متصلًا أم لا بواسطة شركة الإنترنت التابعة لها عن طريق الاتصال بخدمة العملاء ، أو الدخول إلى موقع الشركة على الويب وتسجيل الدخول إلى حسابك ومتابعة استهلاكك للإنترنت ، أو أن معظم مزودي خدمة الإنترنت لديهم الآن تطبيق على الهاتف ، والذي سيكون سهل الاستخدام والمتابعة على باقة الإنترنت التي اشتركت بها.

2ـ طلب الدعم الفني

إذا كان الإنترنت يعمل وفقًا لتطبيق الشركة وتم دفع اشتراك الخط الأرضي مقدمًا ، ولكن مصباح DSL في جهاز التوجيه غير مضاء ، في هذه الحالة سيكون هناك عطل في سلك الإنترنت ، أو سيكون هناك عطل فني في مركزها ، كل ما عليك فعله هو الاتصال بخدمة العملاء والشكوى من المشكلة ، وسيتم إرسال ممثل الدعم الفني في غضون 48 ساعة تقريبًا لحل المشكلة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments