آيفونأندرويدتقنية

حل مشكلة الجوال لا يقبل الشحن

 الموبايل لا يشحن ولا يفتح سامسونج a30

حل مشكلة الجوال لا يقبل الشحن

من بين أبرز المشاكل التي يتعرض لها العديد من الأشخاص على الهواتف الخاصة بهم، هو ان الجوال لا يقبل الشحن، ويرجع السبب فيها هذا الكابل او شاحن وغيرها من الأسباب الأخرى.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على مجموعة من الحلول البسيطة التي يمكنكم الاعتماد عليها، لحل مشكلة الهاتف لا يشحن تابعوا معنا الشرح:

إقرأ أيضاً:  تظهر علامة الشحن ولا يشحن هواوي

إقرأ أيضاً:  اضرار تشغيل اللاب توب بدون بطارية

جميع حلول مشكلة الهاتف لا يشحن

هنا مجموعة من الحلول البسيطة التي يمكنكم القيام بها، في حالة كانت الهاتف الخاص بكم لا يقبل الشحن حتى بعض وصله بالشاحن، دعونا نتعرف على هذه الحلول وكيفية استخدمها في الأسطر التالية تابعوا معانا الشرح:

تغيير الشاحن

 الشاحن يفصل ويشتغل سامسونج

من بين الأسباب التي تجعل لا الهاتف لا يشحن هو عند استخدام شاحن معطل، حيث يتعطل بسبب ارتفاع الحرارة الخاصة به أو عند انقطاع الكهرباء او حصوله على كلمة كبيرة منها او عندما يتم فصل الكابل عنه وتركيبه وهو على الكهرباء.

هناك العديد من الاسباب التي تجعل الشاحن يتعطل، لهذا يجب عليك التأكد منه وذلك من خلال استخدام شاحن آخر بنفس كايبل USB ووصله بالهاتف، في حالة اصبح الجوال يقبل الشحن، عندها يجنب عليك ان تعلم أن المشكل من الشاحن ويجب عليك استبداله بشاحن اصلي، هكذا يمكنك حل مشكلة الهاتف لا يقبل الشحن بكل سهولة.

استخدام كابل جديد

 إصلاح مكان شحن الهاتف

وبعد ان تحدثنا عن الشاحن في الفقرة الأولى، يمكنك ان يكون سبب مشكلة الهاتف لا يقبل الشحن هو كابل USB الذي ربط الهاتف بالشاحن كما هو موضح في الصورة، من كثرة استخدام هذا الكابل وبالخصوص إذا كان مقلد فيتعطل بسرعة كبيرة كما يجعله غير قادر على نقل الكهرباء الى الهاتف.

لهذا يجب عليك استخدام كابل مختلف لشحن الهاتف الخاص بك، في حالة تم شحن الهاتف فيجي عليك ان تعلم عندها ان المشكل من الكابل، يجب عليك شراء واحد جديد ومن الأفضل ان يكون بجودة جيدة حتى يعمل معك أطول مدة ممكنة، اما إذا لم يتم حل المشكل فيجب عليك تجرية باقي الحلول التي سنتعرف عليها في الأسطر التالية من هذه المقال.

إقرأ أيضاً: كيف تحافظ على بطارية الأيفون والأيباد بأفضل الطرق المجربة

إقرأ أيضاً: كود فورمات بطارية هواوي

استخدام مصدر كهرباء أخرى

 حل مشكلة عدم الشحن في الاندرويد

في الكثير من الأحيان يقوم العديد من الأشخاص، بشحن الهواتف الخاصة بهم عن طريق ربط الهاتف بجهاز الكمبيوتر وليس بمقبس الكهرباء الذي يوحد في المنزل، وهذا الأمر قد يسبب عدم شحن الهاتف، حيث ان الهاتف يتطلب كمبيو معينة من الكهرباء حتى يشحن في حالة كانت قليلة لا يشحن، او يشحن بشكل بطيء جدا، وهذا ما يحدث بالضبط عند شحن الهاتف عن طريق الكمبيوتر.

من الأفضل استخدام شاحن اصلي وكيبل اصلي لشحن الهاتف مع الكهرباء بشكل مباشر، هكذا يمكنكم شحن الهاتف بسرعة وفي نفس الوقت خل مشكلة عدم شحن الهاتف. اما إذا كنت لا تتوفر على شاحن ويوجد عنك فقط الكابل USB عندها يمكنك شحن الهاتف الخاص بك عن طريق ربطه مع جهاز الكمبيوتر، لكن من خلال استخدام منفذ USB آخر غير المنفذ الذي كنت تستخدمه من قبل، في حالة لم ينجح معك الأمر ولا زالت المشكلة، هنا يجب عليك تجربة باقي الحلول التي تحدثنا عنها في الأعلى.

تغيير بطارية الهاتف

 الموبايل لا يشحن ولا يفتح أوبو

هناك احتمال كبير أن يكون السبب عدم شحن موبايل سامسونج هو البطارية، حيث عند استخدام بطارية مقلدة او عند استخدام بطارية لمدة طويلة، تصبح ضعيفة جدا ولا تقبل الشحن وتنتفخ في بعض الأحيان.

لهذا إذا كنت تتوفر على هاتف ببطارية قابلة للإزالة فيمكنك نوع هذه البطارية واستبدالها ببطارية أخرى جديدة، ومن الأفضل ان تكون هذه البطارية اصلية وغير مقلدة. اما إذا كان الهاتف الخاص بك لا يقبل إزالة البطارية عندها يجب عليك الذهاب الى احد محلات الصيانة او الدعم الفني الخاص بشركة المصنع الهاتف الخاص بك، هناك سيتم تفكيك الهاتف وإزالة البطارية القديمة واستبدالها بواحد جديدة. عندها يمكنكم حل مشكلة عدم الشحن في الاندرويد وفي حالة لم تنجح هذه العملية، يمكنكم تجربة باقي الحلول التالية.

إقرأ أيضاً: كود البطارية للاندرويد

إقرأ أيضاً: كود إصلاح بطارية سامسونج

تنظيف منفذ الشحن الهاتف

هاتف هواوي لا يقبل الشحن

هل تصدق ان إتساخ منفذ الشحن وتراكم التربة عليه قد يكون السبب الرئيسي في مشكلة الهاتف لا يقبل الشحن، حيث ان هذا المنفذ معرض وبشكل دائم الى الاوساخ بالخصوص عند وضع الهاتف في مكان به رياح.

لهذا يجب عليك تنظيف هذا المنفذ حتى يمكنكم إصلاح مكان شحن الهاتف وحل مشكلة الهاتف لا يقبل الشحن، وذلك من خلال استخدام فرشاة أسنان لا تستخدمها او عن طريق استخدام قطعة قماشية صغيرة وادخالها ف منفذ الشحن وتحريكها بشكل لطيف، وعند تنظيف هذا المنفذ يجي عليك الحذف من تعطيل اسنان التي توجد في الداخل.

كما يمكنك استخدام فلاش من احد الهواتف الأخرى لمعاينة المنفذ والقاء نظرة عن كثب، وبعد تنظيفه جيدا يمكنك وضع الكابل عليا ليتم حل مشكل شحن الهاتف، في حالة لم تنجح هذه العملية، او في حالة كانت أحد الاسنان في المنفذ ملتوية عندها يجب عليك الذهاب على احد مراكز الصيانه، لتغيير المنفذ الخاص بالشحن بواحد آخر جديد.

إعادة ضبط المصنع الهاتف

سبب عدم شحن موبايل سامسونج

في بعض الأحيان يكون سبب عدم شحن الهاتف في نظام الأندرويد نفسه، وذلك عند العمل بالهاتف لمدة طويلة جدا، وتحميل العديد من التطبيقات عليها بالخصوص التطبيقات الضارة.

هناك يجب عليكم إعادة ضبط المصنع الهاتف وعمل فرمتة له، لكن قبل القيام بذلك يجب عليكم تحويل الكل من الصور والفيديو هات الخاصة بكم وغيرها من الأشياء الأخرى الى جهاز الكمبيوتر او عمل نسخ احتياطية عليها، بعدها يمكنكم عمل اعادة ضبط مصنع للهاتف وذلك عن طريق اتباع الخطوات التي شرحناها لكم بالصور بالمقال السابق، الذي يمكنكم الدخول إليه عن طريق الضغط على الرابط التالي 👇👇👇

استخدام التطبيقات

حل مشكلة جاري شحن الجهاز المتصل عبر USB

هناك العديد من التطبيقات التي توجد على متجر جوجل بلاي، والتي يمكنكم تحميلها بشكل مجاني على هواتف الأندرويد، يمكنكم من خلال هذه التطبيقات تحديد السبب في المشكلة الرئيسية التي جعلت الهاتف لا يشحن.

من ابرز هذه التطبيقات تطبيق Ampere الذي يمكنكم من خلاله التعرف على مجموعة من التفاصيل الخاصة ببطارية الهاتف والشاحن، من خلال هذه التفاصيل يمكنكم تحديد السبب الرئيسي بكل سهولة، والذي يكون تلف في الشاحن او الكابل الذي يرسل طاقة كبيرة الى الهاتف أو قليلة مما يجعله لا يشحن، من خلال هذا التطبيق يمكنكم تحديد السبب، عندها يمكنكم شراء شاحن جديد او كيبل لحل مشكلة الهاتف لا يقبل الشحن.

إقرأ أيضاً: حل معضلة إستنزاف البطارية لهواتف الأندرويد عبر تطبيق Power Saving 1.3.9

إقرأ أيضاً: كيف تتغلب على الحرارة السريعة والبطارية المهدرة من HP

تغيير منفذ الشحن

في حالة تنظيف منفذ الشحن كما شرحنا لكم في الأعلى ولازال مشكل الهاتف لا يقبل الشحن، عندها يجب عليكم تغيير هذا المنفذ بالكامل، حيث يمكن ان يكون معطل، بسبب استخدمه المتكرر وادخال الكابل بطريقة غير صحيحة عليه.

يمكنكم التوجه على اقرب محل صيانة خاص بالهاتف، بعدها يمكنكم شرح المشكلة التي تواجهونها، بعدها يمكنكم طلب تغيير منفذ الشحن، حتة يتم اصلاح مشكلة الهاتف لا يقبل الشحن.

إعادة تشغيل الهاتف

قد يظهر لك هذا الحل بسيطة جدا، لكن صدقني ان العديد من المشكل تم حلها فقط من خلال اغلاق الهاتف وإعادة تشغيله مرة أخرى، حيث يمكن ان تاثر بعض التطبيقات التي توجد على الهاتف، على شحن البطارية، لهذا عند تشغيل الهاتف مرة أخرى يمكنكم إصلاح هذا المشكل.

زيارة محل الصيانة

وبعد القيام بجميع الحلول السابقة لكل مشكلة الهاتف لا يقبل الشحن، لكن مزالة المشكلة لم تحل عندها يجب عليك زيارة اقرب محل لصيانة الهواتف، من هناك سيتم تحديد السبب الرئيسي في عدم عمل الشحن واصلاح المشكل.

إقرأ أيضاً: طريقة إصلاح البطارية في هاتف الآيفون

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، حل مشكلة الجوال لا يقبل الشحن شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments