متصفحات

حل مشكلة فتح المتصفح تلقائيا

هل يفتح Google Chrome الصفحات بنفسه؟ كيف تتخلص من الصفحات التي تفتح بمفردها؟ ما الحل لمشكلة فتح صفحات الويب تلقائيًا في Google Chrome؟ هذه كلها أسئلة تدور في أذهان كل من يواجه مشاكل في فتح الصفحات تلقائيًا في متصفح Google Chrome ، لذلك سنجيب على كل تلك الأسئلة في هذه المقالة.

لا شك أن متصفح Google Chrome هو المتصفح الأكثر استخدامًا على جميع الأجهزة وأنظمة التشغيل ، حيث يتوفر المتصفح على الكثير من الخصائص مثل السهولة والسرعة ، مما جعله يتفوق على متصفحات الشركات الأخرى ، ولكن في بعض الأحيان تحدث بعض المشاكل في المتصفح الذي يسبب إزعاج للمستعملين، ومن الصعوبات التي يعاني منها فئة قليل من المستخدمين مشكلة الفتح التلقائي لصفحات النيت.

هذه التدوينة تدور حول تجربة شخصية ، ما حدث لي شخصيًا عند تصفح الإنترنت على متصفح جوجل كروم ، كانت هناك بعض الصفحات الإعلانية المزعجة التي تنبثق تلقائيًا ، وهو أمر مزعج للغاية ، وعند البحث على الإنترنت عن حل لذلك مشكلة ، لاحظت أنها مشكلة عامة ومنتشرة على نطاق واسع بين المستخدمين لهذا السبب قررت أن أشارككم أفضل حل توصلت إليه في القضاء على هذه المشكلة المزعجة.

مشكلة فتح صفحات الانترنت تلقائيا في قوقل كروم

يشتكي بعض المستخدمين من مشكلة أن Google Chrome يفتح بعض الصفحات بنفسه ، أو أن بعض صفحات الويب تفتح من تلقاء نفسها دون أن يقوم المستخدم بذلك ، حيث يتم فتح الصفحات التي ليست الصفحات التي سيتم فتحها ، ولكن قبل الاطلاع على كيفية حل هذا مشكلة ، دعنا نتعرف على الأسباب التي أدت إلى حدوثها:

  1. وجود برامج ضارة أو ضارة تعرف باسم البرامج الضارة على الجهاز.
  2. تحدث مشكلات أو أخطاء عند تثبيت متصفح Google Chrome.
  3. التطبيقات التي تعمل في الخلفية مثل الإضافات في المتصفح.
  4. إعدادات البحث التي تسمح بفتح علامة تبويب جديدة لكل بحث.
  5. تنزيل البرامج من مصادر غير موثوق بها.

حل مشكلة فتح صفحات الانترنت تلقائيا على جوجل كروم

بعد أن قمنا بالتعرف عن المشكلة وأسبابها السؤال الآن هل يمكن التخلص من الصفحات التي تفتح من تلقاء نفسها؟ وكيف نفعل ذلك؟ بكل بساطة كل مشكلة لها حل ، لذا يمكنك بالتأكيد حل مشكلة فتح الصفحات تلقائيًا في المتصفح ، ولكن للإجابة على كيفية حل المشكلة ، سنعرض لك بعض الطرق الفعالة للتخلص من هذه المشكلة:

1- إزالة أو تعطيل إضافات المتصفح 

قد يؤدي تنزيل الإضافات التي تم تنصيبها على المتصفح إلى بروز بعض المشاكل الجديدة، بالاخص تلك الإضافات التي تم تنصيبها مؤخرًا ، لذلك كل ما عليك القيام به هو إما القيام بتعطيل تلك الإضافات بشكل مؤقت أو حذفها بشكل نهائي، وتستطيع القيام بذلك عن طريق فتح Google Chrome> Browser القائمة> المزيد من الأدوات> الوظائف الإضافية> تعطيل الوظائف الإضافية المثبتة حديثًا بالنقر فوق علامة إلغاء التنشيط أو حذفها نهائيًا بالنقر على زر الحذف.

2- إلغاء تثبيت البرامج المثبتة حديثا

من المتوقع أن يكون هناك بعض البرامج التي قمت بتثبيتها مؤخرًا في حالة حدوث هذه المشكلة ، أو قد تكون هناك بعض البرامج التي تم تثبيتها دون تدخل منك ، لذلك يجب عليك الذهاب إلى قائمة البرامج المثبتة والتحقق من جميع البرامج والتأكد من ذلك لا توجد برامج لم تقم بتثبيتها ، ويمكنك القيام بذلك من خلال الانتقال إلى قائمة ابدأ ، والبحث عن التطبيقات ، ثم فتح قائمة التطبيقات ، ثم التطبيقات والميزات ، والتحقق من البرامج وحذف البرامج المثبتة حديثًا.

3- ضبط إعدادات البحث

من الأشياء التي قد تسهل عليك عملية حل مشكلة فتح الصفحات بشكل تلقائي هي ضبط إعدادات البحث، بواسطة

1- ابحث عن أي شيء في محرك بحث Google> الإعدادات> إعدادات الراوسرش.

2- سيتم نقلك إلى صفحة أخرى. قم بالتمرير لأسفل إلى القسم الذي يفتح النتائج فيه ، والآن قم بإزالة علامة الاختيار أمام فتح كل نتيجة محددة في نافذة متصفح جديدة ، ثم انقر فوق حفظ.

4- تعطيل التطبيقات في الخلفية

ومن الممكن أن يتم حل مشكلة الصفحات التي تفتح تلقائيًا عن طريق إيقاف تشغيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية ، مثل تلقي إشعارات Facebook أو رسائل البريد الإلكتروني ، في حالة إغلاق متصفح Google Chrome ، لذلك عند تعطيل هذه الميزة ، لن تتلقى إشعارات مرة أخرى من المتصفح ، ولتعطيل تطبيقات الخلفية افتح قائمة المتصفح> الإعدادات> الإعدادات المتقدمة> النظام> تعطيل تطبيقات الخلفية ، استمر في العمل عند إغلاق جوجل كروم.

5- فحص البرمجيات الخبيثة من خلال الكمبيوتر

قم بتنزيل برنامج فحص الفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتثبيته ، ثم قم بتنظيف الجهاز وتأكد من أن الملفات آمنة وخالية من البرامج الضارة أو البرامج الضارة ، لأنه كما ذكرنا ، قد يتسبب إصابة الكمبيوتر بهذه البرامج في الفتح التلقائي من صفحات الإنترنت على متصفح كروم ، يجب أيضًا الحرص على عدم إدخال أي معلومات شخصية عند فتح هذه الصفحات ، ومن أشهر البرامج لحذف هذه البرامج برنامج Malwarebytes ، البرنامج مجاني لمدة 14 يومًا فقط ، يمكن للمسح الضوئي يتم أداؤها من خلال البرنامج من خلال:

1-  قم بفتح التطبيق بعد أن تقوم بتنصيبه، افتح البرنامج ثم انقر على Get Start.

2- سيُطلب منك شراء البرنامج ، انقر فوق ربما لاحقًا ، ثم أدخل بريدك الإلكتروني ثم انقر فوق ابدأ مرة أخرى. في قسم الماسح الضوئي ، انقر فوق Scan.

3- أنتظر حتى اكتمال فحص الجهاز بالكامل ، استغرق الفحص حوالي 10 دقائق على جهازي.

4- بعد الانتهاء، قم بالنقر على Quarantine ، حتى يتم حظر التطبيق المضر الذي يظهرت في القائمة.

5- بعد الإتمام ستنبثق لك رسالة تفيد بأن عملية التخلص من هذه البرامج قد تمت بنجاح ، وهل ترغب بإعادة تشغيل اللاب توب الآن أم لا ، وفور إعادة تشغيل اللاب توب سينبثق أن هذه المشكلة تم التخلص منها .

كان الحل في عملاق مكافحة البرامج الضارة ، البرامج الضارة ، والتي من خلالها تمكنت من حل مشكلتي وحذف جميع الإعلانات المزعجة وتنظيف المتصفح من الإعلانات والفيروسات وغير ذلك بطريقة سهلة للغاية. يتوفر إصدار آخر فقط في شكل مدفوع مع عدد كبير من الميزات.

6- فحص البرمجيات الخبيثة من خلال المتصفح


في حالة استمرار مواجهة مشكلة فتح صفحات الإنترنت تلقائيًا ، في هذه الحالة يجب إجراء فحص وتنظيف للبرامج الضارة من خلال المتصفح ، لأن برامج الفيروسات قد لا تكتشف بعض البرامج الضارة ، ويمكن القيام بذلك عن طريق فتح قائمة المتصفح > الإعدادات> الإعدادات المتقدمة> إعادة تعيين وإزالة البرامج الضارة> إزالة البرامج الضارة من الكمبيوتر> انقر فوق بحث ، ثم انتظر التحقق من البرامج الضارة ، وستقوم هذه الأداة بإيقاف النوافذ الظاهرة.

7- إعادة ضبط المصنع للمتصفح 

قد تساعد استرجاع إعدادات المتصفح الافتراضية في حل هذه المشكلة. للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> الإعدادات المتقدمة ، ثم انقر فوق استعادة الإعدادات إلى الوضع التلقائي الأصلي ضمن إعادة تعيين البرامج الضارة وإزالتها ، ثم انقر فوق إعادة تعيين الإعدادات من النافذة الظاهرة.

8- تعديل إعدادات حساب جوجل

قد يساعد تعديل حسابك الشخصي في القضاء على هذه المشكلة ، كل ما عليك القيام به هو فتح المتصفح والقيام بخطوتين فقط:

1- انقر على القائمة الموجودة بجانب صورتك ، ثم اختر الحساب.

2- ستفتح نافذة أخرى ، تضغط على البيانات والتخصيص ، ثم في قسم عناصر التحكم في النشاط ، اضغط على النشاط على الويب وفي التطبيقات ، ثم قم بتعطيله.

9- إيقاف النوافذ المنبثقة من المتصفح

تستطيع تعطيل النوافذ المنبثقة من خلال Google Chrome من خلال الانتقال إلى قائمة المتصفح> الإعدادات> الخصوصية والأمان> إعدادات موقع الويب> النوافذ المنبثقة وعمليات إعادة التوجيه ، والتحقق من المواقع المسموح بها أو التي تم حجبها.

10- إعادة تثبيت متصفح قوقل كروم

إذا لم يتم حل تلك المشكلة من خلال الطرق السابقة ، فهنا يكون من الأفضل حذف متصفح جوجل كروم من الجهاز و إعادة تنزيله مرة أخري من الموقع الرسمي ، لأنه كما ذكرنا قد تحدث تلك المشكلة بسبب أخطاء عند تثبيت البرنامج ، لذلك إعادة تثبيته مرة أخري قد يساهم في حل المشكلة بنسبة كبيرة .

حل مشكلة فتح صفحات الانترنت تلقائيا للاندرويد عن طريق البرامج

الإعلانات التي تظهر على صفحات الإنترنت تلقائيًا ، خاصة على أجهزة Android ، هي نتيجة لعدد من الأسباب

هناك العديد من الأسباب منها اختصار الروابط أو المواقع غير الآمنة التي تخلق هذه المشكلة ، خاصة إذا انتقلت إليها للبحث عن تطبيق تريد تثبيته أو أغنية تريد تنزيلها أو مشاهدة فيلم أو مشاهدة المباريات مباشرة عليها موقع معين وغيرها. عن طريق الإعلان والوسائل الأخرى ، لذلك لا أنصحك بفتح مثل هذه المواقع مرة أخرى ، لأن الصفحات المنبثقة قد تتسبب في حدوث أعطال في متصفح Google Chrome أو Firefox أو أي متصفح آخر.

1- تطبيق Free Adblocker Browser

هو متصفح يمنع الاعلانات ويمنعها من الظهور وفكرة التطبيق واضحة. إذا كنت تعاني من الإعلانات أثناء التصفح فمن الأفضل استخدامها ، ومزاياه سرعته العالية ، وحظر ملفات تعريف الارتباط ، وستلاحظ أنه يوفر استهلاك البطارية مقارنة بالمتصفحات الأخرى ، وينبهك في حالة وجود برمجيات خبيثة تم العثور عليه ، إنه يحجب النوافذ المنبثقة ، فهو خفيف ولن يحتاج إلى مساحة إضافية على ذاكرة الهاتف ، وفيما يتعلق بطريقة التنشيط ، يتم عرضه ولا داعي للشرح ، باختصار ، إنه مجرد متصفح. لن ترى أي إعلان أثناء استخدامه.

2- تطبيق Adblock Browser for Android

كما يعتبر هذا المتصفح بديلًا عن المتصفحات التي لا تحمي من النوافذ المنبثقة ، حيث يوفر واجهة جميلة وطريقة بسيطة في التعامل ، ولا داعي لإضافة أي إضافة إليه. إنه سريع وموفر للطاقة ، ويحافظ على خصوصية البيانات المرسلة ، ويمنع الصفحات الإعلانية من عبورها وحذفها ، وقد حاز على ثقة الملايين ويتلقى ردودًا إيجابية ، ويعمل على تتبع المواقع التي تستخدم الإعلانات كذريعة لمهاجمة المستخدم البيانات بطريقة خبيثة ، وهي متاحة مجانًا ومتاحة للجميع.

3- تطبيق Adblocker Browser

سوف يعجبك لسبب واحد! الواجهة جميلة جدا، التي ستستمتع باستخدامها دون التعرض لإعلان يظهر تلقائيًا أو نافذة منبثقة ، وبعد تنزيلها وداعًا للإعلانات المزعجة ، ومن المزايا التي توفرها إخبارك بما إذا تجد صفحة مزعجة وتحظر جميع الصفحات الإعلانية بجميع أنواعها فهي سريعة ومرنة أثناء فتح المواقع. إنه متاح مجانًا على Google Play. يحفظ البطارية من فقدان الطاقة. يستهلك متصفح Adblocker بطارية منخفضة جدًا. يمكنك التأكد من ذلك بنفسك ، لذا قم بتنصبها حالا.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments