فايسبوك

حل مشكلة تم حظر Marketplace

زيادة مشاهدات الماركت بليس

حل مشكلة تم حظر Marketplace

في الٱونة الاخيرة، اصبح الإقبال، على بيع وشراء المنتوجات من الإنترنت، بشكل كبير، ومن بين هذه المواقع، التي تقدم هذه الخدمة، هو موقع فيس بوك، الذي يمكنكم من خلاله، شراء مختلف العناصر المتوفرة بالجوار على Marketplace، من اماكن قريبة منكم، بأثمنة جد مناسبة، إلى جانب عرض منتوجات لبيعها هناك أيضا.

والدليل على أن هناك إقبال كبير، على متجر فيسبوك، لبيع وشراء المنتوجات، هو انه هناك اكثر من مليار شخص، من مختلف دول العالم، نشط على هذا المتجر، بشكل شهري، وذلك لان Marketplace، يعتبر أحد افضل الاسواق الإلكتورنية، في مختلف دول العالم، والذي يمكن من خلاله، العثور على أي شيء تبحث عنه، ويمكن تحديد وفلترة مناطق البحث، التي تكون قريبة منك، وغيرها من المميزات الأخرى التي يتوفر عليها، هذا المتجر الإلكتورني.

لكن مع تزايد استخدام، Marketplace على الفيس بوك، أصبحت هناك مجموعة من المشاكل، التي تظهر في كل مرة، من بينها، ازاي افك حظر الماركت من حسابات الفيسبوك، وذلك يعود لمجموعة من الأسباب، التي سنتعرف عليها، في هذه المقال، كما سنتعرف على الحل، لهذه لمشكلة حظر Marketplace، كل ذلك واكثر يمكنكم التعرف عليه، من خلال هذه المقال، التي أنصحكم بقرائتها إلى النهاية، كما أدعوكم لزيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه لموضوع [ كيفية حذف Marketplace من الفيس بوك وإخفاء إعلاناته ].

أسباب اختفاء Marketplace من الفيس بوك

كما اخبرناكم سابقا، ان هناك العديد من الأسباب، التي تجعل Marketplace او المتجر الإلكتروني، الذي يتواجد على الفيس بوك، يختفي بشكل نهائى من الحسابات، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على الاسباب المؤدية لذلك، جتى يتم تجنبها في المستقبل، تابعوا معنا الشرح:

  • قد لا يظهر Marketplace على حساب فيسبوك الخاص بك في حالة لم تكن من الدول التي تدعم هذه الخاصية والتي يصل عددها إلى 70 دولة حول العالم.
  • لا يظهر Marketplace على حسابات الفيس بوك الخاصة بمستخدمين تقل أعمارهم عن 18 عام حيث يظهر هذا المتجر الإلكتورني الأشخاص البالغين فقط.
  • قد تكون المشكلة في عدم ظهور Marketplace على حساب الفيس بوك الخاص بك هو استخدامك لجهاز غير مدعوم من طرف هذا المتجر الإلكتورني مثل جهاز الايبود الذي لا يدعم Marketplace بينما يمكنك استخدام جهاز الايفون والايباد للدخول إليه.
  • في حالة خالفة أحد شروط وسياسات الفيس بوك على متجر Marketplace فسيتم حظره على حسابك بشكل نهائي ولا يمكنك استخدامه مرة أخرى.
  • قد تكون اللغة التي تستخدمها على حسابك فيسبوك غير مدعومة من طرف Marketplace هذا ما جعل هذا المتجر الإلكتروني لا يظهر على حسابك فيس بوك الخاص بك لهذا تاكد من انك حقا استخدم لغة مدعومة من طرف المتجر وهي كالتالي: العربية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية، الإسبانية، الكندية، السويدية، الهولندية، الدنماركية، السلوفاكية، التركية، البرتغالية، الصينية، التشيكية، الهنغارية، الهندية، الملايو، البرازيلية، التايلاندية، الإندونيسية العبرية.
  • عند استخدام اصدار قديم من تطبيق الفيس بوك على الهاتف فلن يظهر Marketplace على حسابك فيس بوك لهذا تاكد من تحميل ٱخر نسخة من تطبيق فيس بوك وذلك من خلال حذف تطبيق الفيس بوك وإعادة تحميله مرة أخرى.
  • في حالة كان حسابك على الفيس بوك جديد فلن يظهر Marketplace عليه وذلك لمنع أي عملية نصب واحتيال التي تقوم بها الحسابات الجديدة على هذا المتجر الإلكتورني على الفيس بوك.

كانت هذه جميع الأسباب، التي تجعل Marketplace، لا يظهر، على حسابات الفيس بوك، دعونا الٱن نتعرف على كيفية حل هذه المشكلة، وذلك في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح، في الأسفل.

 إقرأ أيضاً: كيف استرجع حسابي بدون تأكيد الهوية

إقرأ أيضاً: طريقة فتح رسائل الفيس بوك بدون تحميل ماسنجر

طريقة تفعيل Marketplace Facebook

اما الٱن، وصلنا لفقرة كيفية تفعيل ماركت بليس، التي ينتظرنا الجميع، والتي من خلالها، سنقدم لكم مجموعة من الحلول، التي يمكنكم القيام بها، ل حل مشكلة Marketplace Facebook، من حسابك الفيس بوك الخاص بكم، وحتى لا نطيل عليكم اكثر، دعونا نتعرف على ازاي اجيب المتجر، في الأسطر التالية، من هذه الفقرة، تابعوا معنا الشرح:

  • من بين الاسباب التي تجعل Marketplace لا يظهر على حساب الفيسبوك هو الموقع الجغرافي الذي لا يكون مدعوم من طرف هذه الخاصية لهذا تاكد من ان موقع مدعوم في حالة كان لا يجب عليك تغييره إلى موقع جغرافي مدعوم من طرف هذا المتجر الإلكتورني.
  • من بين الحلول البسيطة والتي يمكنك القيام بها لحل مشكلة اختفاء Marketplace على حساب فيش بوك هو تسجيل الخروج من حساب الفيس بوك ثم إعادة الدخول إليه عندها يمكنك العثور على هذه الميزة.
  • عند استخدام حساب جديد على الفيسبوك فلن يظهر Marketplace على حسابك وذلك كما أخبرناكم سابقا أنه من بين أسباب اختفتء هذا المتجر ولكل هذه المشكلة يحب عليك تأكيد هوية حساب فيس بوك الخاص بك عن طريق رفع صورة بطاقة الهوية وإرسالها للموقع والحصول على العديد من الاصدقاء والمشاركة في مجموعة من النشاطات من خلال التعليق والإعجاب بها هكذا يمكنك تفعيل ميزة Marketplace على حساب فيس بوك الخاص بك حتى وإن كان جديدا.
  • من بين الحلول أيضا التي يمكنك القيام بها لحل مشكل اختفاء Marketplace هو إلغاء تثبيت تطبيق فيس بوك تحميله مرة أخرى للحصول على الإصدار الأحدث من التطبيق وخل جميع المشاكل التي كانت على الإصدار القديم.
  • يمكنك أيضا تحديث تطبيق فيس بوك بدلا من حذفه وذلك من خلال الذهاب إلى متجر جوجل بلاي على اجهزة الأندرويد او متجر ٱب ستور على هواتف الايفون والبحث عن زر تحديث Update الذي يوجد بجانب خيار إلغاء التثبيت هكذا يمكنك حل مشكلة إظهار المتجر Marketplace من فيسبوك.
  • يمكنك تقديم طعن في حالة ظهرت لك رسالة من إدارة فيسبوك تخبرك فيها أنه تم حظر Marketplace من فيس بوك الخاص بك وللقيام بذلك يجب عليك الدخول إلى حسابك على الفيس بك ثم اضغط على Marketplace بعدها قم بالضغط على طلب مراجعة عندها قم بكتابة جميع المطلوبة منك على النموذج ليتم مراجعة طلبك من قبل إدارة الفيسبوك والرد عليك في الأيام المقبلة.
  • او يمكنك بكل بساطة تحميل Facebook Marketplace من خلال الضغط على هذا الرابط المباشر

إقرأ أيضاً: كيفية اغلاق حساب الفيس بوك نهائيا لشخص ٱخر 

إقرأ أيضاً: أفضل 8 برنامج تحميل الفيديو من الفيس بوك للكمبيوتر

كيف يمكنني الإبلاغ عن شيء ما في Facebook Marketplace؟

في حالة قم بالتواصل مع أحد البائعين، على Marketplace، لشراء منتوج ما، لكنه لم يقوم بالرد على رسالتك، فيمكنك عندها، التبليغ عن هذا البائع، ليتم حظره، من المتجر الإلكتورني، لإنه يخالف قوانين وسياسات فيسوك، القيام بذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1) قم بالضغط على Marketplace من تطبيق فيسبوك.
2) بعدها اضغط على قائمة المعروضات من البائع الذي تريد الإبلاغ عنه.
3) اضغط على اسم البائع.
4) بعدها اضغط على ثلاث نقاط.
5) ثم اضغط على خيار الإبلاغ عن البائع.
6) بعدها قم باتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة.

إقرأ أيضاً: شاهد جميع عمليات البحث التي قمت بها في فيسبوك

إقرأ أيضاً: اخترق الهاكرز حساب فيس بوك عن طريق اسم المستخدم وما هي برامج الإختراق

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، حل مشكلة تم حظر Marketplace، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *