ويندوز10يوتيوب

حل مشكلة المثلث الاصفر الذي يضهر عند الرغبة في الاتصال بالانترنت

كما عودناكم اعزائنا المتابعين بتقديم مواضيع شيقة نعمل من خلالها على حل مختلف المشاكل التي تواجهونها او تقديم بعض المحتويات التي تريدونها، ونحن هنا اليوم أيضا من اجلكم لتقديم موضوع آخر يحل مشكلة مزعجة يعاني منها الكثير.

في بعض الأحيان عندما نريد العمل على الاتصال بالانترنت يظهر مثلث اصفر يعيق اتصالنا بالانترنت، وهي بالطبع من المشاكل المزعجة التي يجب حلها عند اتاحة اقرب فرصة، ولهذا سنقدم لكم اليوم حل مشكلة المثلث الاصفر الذي يضهر عند الرغبة في الاتصال بالانترنت.

يعتبر مشكل المثلث الاصفر الذي يظهر عند الاتصال بالانترنت من مشاكل الويندوز التي قد تواجهها، وبالطبع كغيره من المشاكل له عدة أسباب والتي قد يكون DNS أهمها، وعلى أي سنعمل على حل شامل لمشكلة المثلث الاصفر.

حل مشكلة المثلث الاصفر الذي يظهر عند الرغبة في الاتصال بالانترنت

قد لا يكون DNS هو الوحيد الذي يسبب هذه مشكلة المثلث الاصفر كما كما يظن البعض، ولكن قد يكون السبب أيضا بعض البرامج الوهمية والتي قد لا تكون مفعلة والتي سبق وان خصصنا موضوع شامل عنه انصحك بالاطلاع عليه من الرابط بالأسفل 👇

التحقق من وجود خاصية Virtualization في الحاسوب وطريقة تفعيل النظام الوهمي

يمكن ايضا ان يكون سبب مشكلة المثلث الاصفر الذي يضهر عند الرغبة في الاتصال بالانترنت هو الراوتر والذي قد يكون به بعض المشاكل، واي كان المشكل له بعض طرق حل مشكلة المثلث الاصفر وهو ما سنتعرف عليه فيما يأتي!

طريقة حل مشكلة المثلث الاصفر للانترنت بشكل نهائي

من الاسباب الرئيسية أيضا التي قد تكون سبب المشكلة هي تغيير DNS كما سبق وان أشرنا، بحيث يتوجب تغيير اعدادات DNS او في بعض قيمها، واقدم لك خطوات حل مشكلة المثلث الاصفر الذي يضهر عند الرغبة في الإتصال بالانترنت من DNS!

1- معرفة IP لحل مشكلة المثلث الاصفر DNS

عملية تغيير اعدادات DNS تحتاج منك في البداية معرفة الاي بي الخاص بك، واعيد الإشارة أن هذه الطريقة يمكنها حل مشكلة المثلث الاصفر في ويندوز 7 و 10 وجميع اصدارات الويندوز!

الخطوة رقم 1:

في البداية يجب عليك التعرف على IP الخاص بك بالضغط على زر Win + R للدخول الى قائمة Run، ادخل CMD ثم اضغط على زر Ok.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك ستظهر لك القائمة السوداء يمكنك إدخال أمر ipconfig ثم الضغط على زر الادخال Enter.

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك من خلال اتصالك بالواي فاي يمكنك اختيار Wireless LAN Adapter Wi-Fi، وإن كنت متصل بالنت من خلال الكيبورد بالراوتر فقم باختيار Ethernet Adapter Ethernet وستجد الاي بي الخاص بك بجانب IPv4 Address.

تنبيه:
اذا اظهر لك رقم 1 في الخانة الخانة الثالثة فسيكون التي بي الخاص بك هو 192.168.1.1 وأن كانت القيمة 0 فسينتهي ب0.1 وإن كانت القيمة 2 فسيكون الاي بي الخاص بك ينتهي ب 2.1.

هنا لن تكون انتهيت من حل المشكلة ولكن يجب عليك عمل الخطوات الأخرى الخاصة بتغيير إعدادات الدي ان اي او إحدى قيمها، وهو ما سأوضحه لك في الاسفل.

2- حل مشكلة المثلث الاصفر ويندوز 10 من DNS

بعد معرفة الاي بي الخاص بك يجب عليك كما قلنا تغيير اعدادات DNS لمشكلة الاتصال بالانترنت في ويندوز 7 او غيرها من الاصدارات جميعها، وإليك خطوات عمل ذلك!

الخطوة رقم 1:

في الخطوة الأولى تختلف حسب اصدار نظام التشغيل ويندوز الذي تعمل به!

  • ان كنت تعمل على ويندوز 7 او ما قبلها قم قم بالضغط على ايقونة الاتصال المثلث الاصفر.
  • ان كنت تعمل على ويندوز 8 او 8.1 او 10 فما فوق فاضغط بزر الفأرة الأيمن على أيقونة الاتصال.

في كلتا الحالتين ستظهر لك نفس الخدمة قم قم باختيار الخيار الثاني Open Network And Sharing Center.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم بالتوجه الى الواي فاي والضغط عليه نقرتين.

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك في النافذة التي ستظهر لك قم باختيار خصائص Properties.

الخطوة رقم 4:

والآن قم بالنزول والضغط مرتين على البروتوكول الرابع بروتوكول internet Protocol Version 4 (TSP/IPv4) وهو المعتمد الآن ولكن قد يتم اعتماد البروتوكول السادس لاحقا.

الخطوة رقم 5:

بعدها قم باختيار خيار Use The Following IP Address.

الخطوة رقم 6:

والآن يجب عليك ادخال الاي بي IP الخاص بك والذي قمت بالحصول عليه بالطريقة السابقة وفي الخانة الأخيرة من التي بي قم باختيار اي رقم بين 2 – 250! بعدها اضغط على خانة Submit Mask وسيتم الادخال تلقائيا، وفي الخيار الاخير Default Gateway قم بإدخال IP الراوتر الخاص بك السابق.

الخطوة رقم 7:

بعدها انزل الى اسفل واختر القيم في الخانة كلها رقم 8 ثم في الخيار الاخير 8.8.4.4 ثم اضغط على زر Ok.

الخطوة رقم 8:

بعدها اضغط على زر Ok مرة أخرى ثم على زر Close.

الخطوة رقم 9:

بعدها ستلاحظ اختفاء المثلث الاصفر وسيتم حل مشكلة المثلث الاصفر على الشبكة او حل مشكلة المثلث الاصفر في الوايرلس او حل مشكلة المثلث الاصفر في الواي فاي بنجاح.

والآن لابد انك تمكنت من حل مشكلة المثلث الاصفر بجوار علامة النت فى ويندوز 7 و 8 و 10 وفيستا و 8.1 واكس بي…

حل مشكلة المثلث الاصفر ويندوز 7 و 10 وغيرها

كما سبق الذكر فهناك عدة طرق لحل مشكلة مثلث اصفر بداخله علامة تعجب وحل مشكلة عدم اتصال اللابتوب بالإنترنت وظهور مثلث اصفر، لذا فيما يلي اقدم لك خطوات حل مشكلة الاتصال بالإنترنت في ويندوز 7 و 8 و 10 وغيرها!

الخطوة رقم 1:

في الخطوة الأولى تختلف حسب اصدار نظام التشغيل ويندوز الذي تعمل به!

  • ان كنت تعمل على ويندوز 7 او ما قبلها قم قم بالضغط على ايقونة الاتصال المثلث الاصفر.
  • ان كنت تعمل على ويندوز 8 او 8.1 او 10 فما فوق فاضغط بزر الفأرة الأيمن على أيقونة الاتصال.

في كلتا الحالتين ستظهر لك نفس الخدمة قم قم باختيار الخيار الثاني Open Network And Sharing Center.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك ستظهر لك مشكلة عدم الاتصال والتي من المفروض أن تظهر لك أيقونة الواي فاي ولكن يظهر لك برنامج تشغيل الأنظمة الوهمية VirtualBox.

الخطوة رقم 3:

من أجل حل مشكلة المثلث الاصفر ويندوز 10 او 7 او غيرها قم بالتوجه من الجانب الايسر الى Change Adapter Settings.

الخطوة رقم 4:

بعد الضغط عليها قم بالتوجه الى أيقونة الواي فاي ثم اضغط عليها بزر الماوس الايمن ثم قم باختيار التعطيل Disable.

الخطوة رقم 5:

بعدها ستلاحظ انه قد تم تغيير أيقونة الاتصال الى مربع من الشكل الذي كانت عليه، وبعدها تعود الى ايقونات التشغيل واختر Wi-Fi ولكن لم تكن تشتغل عليه اختر Ethernet، بالضغط بزر الفأرة الأيمن ثم اختر Enable.

الخطوة رقم 6:

بعد إعادة تفعيله من جديد سيتم إعادة الاتصال وحل المشكلة بنجاح.

لابد أن تكون الآن قد تمكنت من حل مشكلة المثلث الاصفر ويندوز 7 او غيرها من اصدارات الويندوز وبالتالي تتمكن من ازالة المثلث الاصفر ويندوز 7 او 10 مهما كانت اسباب المثلث الاصفر في النت.

كيفية حل مشكلة المثلث الاصفر عند الاتصال بالانترنت

من الطرق المميزة التي يمكن الاعتماد عليها أيضا في حل مشكلة المثلث الأصفر في ويندوز 7 او حل مشكلة المثلث الاصفر في ويندوز 10 او غيرها، هي حل مشكلة المثلث الاصفر من الراوتر والذي قد يكون سبب مشكلة المثلث الاصفر!

يمكنك فقط ملاحظة مشكلة المثلث الاصفر في النت ان كان مصباح الراوتر لا يومض او كذا ان مختلف الأجهزة المتصلة بالراوتر لا يعمل بها الواي فاي، وبذلك لحلها يجب عليك الاتصال بالشركة التي تعمل على الاتصال معها.

كيفية ازالة المثلث الاصفر في الكمبيوتر

بعد تقديم مختلف حلول جهاز يتصل بالكمبيوتر ليعطيه امكانية الاتصال بالانترنت وحل مشكلة الاتصال في اللابتوب بالتعرف على كيفية نزع المثلث الأصفر والاتصال بالانترنت بنجاح واختفاء مشكلة المثلث الاصفر فى الميكروتيك نهائيا.

ان كان جهاز يتصل بالحاسوب ليعطيه امكانية الاتصال بالانترنت او تريد حماية السيرفر والمشتركين من قفلة الاوتوماتيك فى الشبكة ومنع ظهور المثلث الاصفر فى الميكروتيك وحل مشكلة عدم الاتصال بالانترنت عن طريق الكيبل فأنصحك بالفيديو بالأسفل 👇

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف المحاور التي خصصناها في هذا المقال، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments