الواي فايويندوز10

الحل النهائي لمشاكل الشبكة في ويندوز 10

تعد أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام Windows 10 أكثر من قادرة على الوصول إلى الشبكة والإنترنت. على الرغم من ذلك ، لا يزال من الشائع بشكل مفاجئ أن يواجه المستخدمون مواطن الخلل والأخطاء التي تمنع Windows 10 من الاتصال بالشبكة أو الإنترنت بشكل صحيح. إليك الأن بدون غطالة اسباب المشكلة طرق حلها المتنوعة و الفعالة

سبب أخطاء شبكة Windows 10

عندما يتعذر على Windows 10 الاتصال بشبكة ، فقد يكون هناك العديد من الأسباب:

  • معلومات خاطئة (SSID / كلمة المرور) – WiFi
  • غير متصل / متصل (سلكي)
  • خارج النطاق ، والتداخل ، وما إلى ذلك – WiFi
  • في الواقع متصل ، مشاكل أخرى (إما)
  • مشكلات الأجهزة أو برنامج التشغيل (إما)

تشمل الأسباب الأخرى لمشكلات الاتصال بشبكة Wi-Fi الإعدادات غير الصحيحة لتطبيقات Windows 10 ونقاط الوصول إلى الإنترنت المثقلة بالأعباء. نظرًا لوجود العديد من الأسباب المحتملة ، ستحتاج إلى استعراض مجموعة متنوعة من الإصلاحات للكشف عن المشكلة وحلها.

كيفية إصلاح أخطاء اتصال شبكة Windows 10

  • تحقق من أنها مشكلة Windows 10 بالفعل. إذا لم تتمكن من توصيل جهاز الكمبيوتر أو الجهاز اللوحي الذي يعمل بنظام Windows 10 بشبكة لاسلكية ، فتحقق لمعرفة ما إذا كان يمكنك توصيل أي من أجهزتك الأخرى بالشبكة نفسها.

إذا كان الإنترنت لا يعمل على جميع أجهزتك ، فمن المحتمل أن تكون مشكلة الاتصال متعلقة بمزود خدمة الإنترنت وليس Windows 10.

  • أعد تشغيل المودم والموجه . عادةً ما يؤدي إجراء إعادة التشغيل إلى إصلاح معظم مشكلات اتصال الشبكة. افصل المودم وجهاز التوجيه من مقبس الطاقة ، وانتظر دقيقة ، وقم بتوصيل المودم الخاص بك ، وانتظر دقيقة ، ثم قم بتوصيل جهاز التوجيه الخاص بك.

مهم: يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل المودم والموجه في بعض الأحيان إلى تسريع الإنترنت لديك إذا واجهت سرعات تنزيل أبطأ بشكل ملحوظ من المعتاد.

  • تأكد من تشغيل Wi-Fi. لن يتصل جهاز Windows 10 الخاص بك بشبكة إذا تم تعطيل Wi-Fi . يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا تم تشغيل Wi-Fi عن طريق فتح Windows 10 Action Center والنقر فوق لوحة Wi-Fi.
  • قم بإيقاف تشغيل وضع الطائرة . يعمل وضع الطائرة على تعطيل Wi-Fi و Bluetooth عند تشغيله. لتعطيله ، انقر فوق المربع الخاص به في مركز العمل.

مهم: للوصول إلى مركز الإجراءات ، انقر فوق رمز الإشعارات في الزاوية اليمنى السفلية من الشاشة. إذا كان جهاز Windows 10 الخاص بك يحتوي على شاشة تعمل باللمس ، فيمكنك فتح مركز الصيانة عن طريق التمرير من الجانب الأيمن من الشاشة بإصبعك.

  • افتح متصفح الويب. إذا كنت تحاول الاتصال بشبكة Wi-Fi عامة ، فقد تحتاج إلى قبول شروط الاستخدام أو تسجيل عنوان بريدك الإلكتروني واسمك أولاً. إذا كان شيء من هذا القبيل مطلوبًا ، فسيقوم جهازك عادةً بفتح مستعرض الإنترنت تلقائيًا وتحميل صفحة الويب المطلوبة. في بعض الأحيان لا يحدث هذا تلقائيًا ، لذا ستحتاج إلى تشغيل Edge يدويًا.
  • انتقل إلى نفس الغرفة التي يوجد بها جهاز التوجيه الخاص بك. غالبًا ما تمنع الجدران إشارات Wi-Fi وتجعل من الصعب أو حتى المستحيل على Windows 10 الاتصال بشبكة.

مهم: إذا كنت تعيش في شقة أو منزل كبير ، فقد يكون من الجيد تعزيز إشارة Wi-Fi لتغطية المساحة بأكملها.

  • اتصل بشبكة Wi-Fi الخاصة بك ، ثم ابتعد عن جهاز التوجيه أثناء التحقق من رمز قوة إشارة Wi-Fi في شريط المهام. سيساعدك القيام بذلك في العثور على أفضل وأسوأ الأماكن للاتصال بشبكة Wi-Fi في مساحتك الخاصة.
  • انتقل إلى موقع أقل كثافة سكانية. تضع العديد من نقاط اتصال Wi-Fi العامة ، مثل تلك الموجودة في صالات الطعام والمطارات ، قيودًا على عدد الأجهزة التي يمكنها الاتصال بها. إذا لم يتصل Windows 10 بإحدى هذه الشبكات ، فحاول الانتقال إلى منطقة أكثر هدوءًا بها عدد أقل من الأشخاص وحاول مرة أخرى. انسَ شبكة Wi-Fi الخاصة بك ثم أعد إضافتها. في بعض الأحيان ، قد يكون من المفيد إزالة اتصال Wi-Fi الذي يسبب مشكلة ثم إعادة إضافته. بعد إزالة الشبكة ، أعد تشغيل الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 وحاول الاتصال بالشبكة مرة أخرى. ستحتاج إلى اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك

مهم: تأكد من إدخال كلمة مرور Wi-Fi بشكل صحيح. يمكنك إظهار كلمة مرور Wi-Fi التي كتبتها عن طريق إجراء نقرة طويلة على أيقونة العين في حقل نص كلمة المرور.

  • قم بالاتصال بشبكة يدويًا. إذا لم يتصل جهازك الذي يعمل بنظام Windows 10 تلقائيًا بشبكة ، فيمكنك القيام بذلك يدويًا. افتح قائمة ابدأ وانقر فوق الإعدادات > الشبكة والإنترنت > Wi Fi > إظهار الشبكات المتاحة ثم حدد شبكتك من قائمة الاتصالات المتاحة. ثم انقر فوق اتصال .
  • أعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows 10 . يمكن أن تؤدي إعادة تشغيل الجهاز غالبًا إلى إصلاح معظم المشكلات التقنية بما في ذلك تلك التي تمنعك من الاتصال بشبكة Wi-Fi.

مهم: لإجراء تحديث Windows 10 ، تحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت. إذا لم تتمكن من الاتصال بشبكة Wi-Fi الخاصة بك ، ففكر في استخدام نقطة وصول Wi-Fi عامة بدون حدود للتنزيل ، أو اصطحب الكمبيوتر للعمل ، أو إلى منزل أحد الأصدقاء.

إذا قررت استخدام شبكة Wi-Fi عامة ، فتأكد من اتخاذ الاحتياطات المناسبة قبل الاتصال .

  • تحقق من وجود تحديثات Windows . يمكن لهذه التحديثات إصلاح المشكلات بالإضافة إلى تنزيل أحدث إصدارات البرامج وبرامج التشغيل اللازمة لتشغيل كل شيء بكفاءة
  • قم بتشغيل مستكشف أخطاء الشبكة ومصلحها. تحتوي جميع أجهزة Windows 10 على برامج استكشاف الأخطاء وإصلاحها المضمنة التي يمكنها فحص جهازك بحثًا عن المشكلات وإصلاحها وتقديم حلول محتملة للمشكلات التي يكتشفها. لبدء مستكشف الأخطاء ومصلحها ، افتح قائمة ابدأ في Windows 10 وانقر على الإعدادات > التحديث والأمان > استكشاف الأخطاء وإصلاحها > اتصالات الإنترنت > تشغيل مستكشف الأخطاء ومصلحها .

مهم: من المهم للغاية الحفاظ على تمكين جدار الحماية الخاص بك لحماية جهاز Windows 10 الخاص بك. يجب ألا يكون إيقاف تشغيل جدار الحماية حلاً دائمًا. إذا كان جدار الحماية يتداخل مع اتصالك بالإنترنت ، فقد تحتاج إلى تحديث Windows.

  • قم بتعطيل جدار الحماية المدمج في نظام التشغيل Windows 10 مؤقتًا . يعد جدار الحماية ضروريًا لحماية جهاز Windows 10 الخاص بك ، ولكن من المعروف أن هذه التقنية تسبب تعارضات عند الاتصال بشبكة.
  • بعد تعطيل جدار الحماية ، يمكنك بعد ذلك اختبار اتصالك بالإنترنت عن طريق فتح مستعرض ويب وزيارة موقع ويب آمن ، مثل Lifewire.com. إذا لم يحدث شيء، يمكنك تجربة عن طريق تعطيل الجدران النارية ضمن شبكة النطاق و شبكة خاصة إعدادات أيضا. تأكد من إعادة تشغيل جميع جدران الحماية بمجرد الانتهاء من الاختبار.
  • العودة إلى السائق السابق . إذا توقف جهاز Windows 10 الخاص بك عن الاتصال بالإنترنت بعد إجراء تحديث لبرنامج التشغيل ، فيمكنك عكس الضرر من خلال الرجوع إلى السابق.
  • بعد العودة إلى برنامج التشغيل السابق ، أعد تشغيل جهازك.قم بتحديث برنامج تشغيل محول الشبكة . قد يكون برنامج تشغيل محول الشبكة الحالي غير متوافق مع أجهزتك أو نظام التشغيل الخاص بك ، لذا قد يؤدي تنزيل برنامج أحدث إلى إصلاح مشكلات الاتصال لديك.من الجيد الاتصال بالإنترنت عند تحديث برامج التشغيل حتى تتمكن من الحصول على أحدث الإصدارات. تأكد أيضًا من إعادة تشغيل جهاز Windows 10 بعد تثبيت برنامج التشغيل.

مهم: إذا لم تكن متأكدًا من المحول الذي يجب التحقق منه ، فيمكنك تحديث برامج التشغيل يدويًا لكل منها.

  1. تحقق مما إذا كنت على اتصال محدود . إذا كان جهاز Windows 10 الخاص بك يحتوي على اتصال بالإنترنت ولكن لا يمكنه تنزيل الوسائط أو إجراء تحديث Windows ، فقد تكون على اتصال محدود. للتحقق ، انقر فوق الإعدادات > الشبكة والإنترنت > Wi-Fi > اسم الشبكة المتصلة حاليًا وتأكد من إيقاف تشغيل مفتاح ضبط الاتصال المحدود .

مهم: إذا كنت على اتصال محدود ، وقمت بإيقاف تشغيل هذه الإمكانية ، فقد ينتهي بك الأمر إلى مراجعة خطة البيانات الخاصة بك لهذا الجهاز ، وفي هذه الحالة قد تحصل على فاتورة مفاجئة (وكبيرة). قم بإيقاف تشغيل الاتصال المحدود فقط إذا لم تكن مراقبة استخدام البيانات مصدر قلق على جهازك.

  • قم بإجراء إعادة تعيين شبكة Windows 10. إذا لم ينجح أي من الحلول المذكورة أعلاه ، فقد تؤدي إعادة تعيين شبكة Windows 10 إلى إصلاح مشكلات الاتصال لديك. افتح الإعدادات > الشبكة والإنترنت وانتقل لأسفل إلى أسفل النافذة وانقر على إعادة تعيين الشبكة . ستتلقى تحذيرًا من أن إعادة تعيين شبكة Windows 10 ستؤدي إلى إزالة وإعادة تثبيت جميع محولات الشبكة وإعادة تعيين الإعدادات المختلفة المتعلقة بالشبكة إلى إعداداتها الافتراضية. عندما تكون جاهزًا ، انقر فوق إعادة تعيين الآن . ستبدأ إعادة الضبط ويجب إعادة تشغيل جهاز Windows 10 الخاص بك.

أنظر أيضا
أفضل 11 حل لمشكل عدم الاتصال بالشبكة اللاسلكية ويندوز 10

و بهذا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال المهم الذي تناول و تطرق بشكل شامل و مفصل لموضوع الحل النهائي لمشاكل الشبكة في ويندوز 10، حيث نعرفنا على أسباب المشكلة و طرق حلها المتنوعة و الفعالة ، نتمنى أن يكون المحتوى قد نال استحسانكم و إعجابكم . إطيب التحيات و المتنميات و موعدنا متجدد و دائم في مقالات جديدة قيمة .

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments