سناب شات

هل السناب شات ينشر الصور

 لماذا سمي سناب شات بهذا الاسم

هل السناب شات ينشر الصور

يعتبر تطبيق السناب شات من بين أبرز تطبيقات التواصل الاجتماعي، لكن هناك عدد كبير من المستخدمين يسألون عل السناب شات ينشر الصور، حيث ان الجميع يرغب بالمحافظة على خصوصيتهم.

دعونا في الأسطر التالية نجيب على هذا السؤال، إلى جانب مجموعة من الأسئلة الأخرى المتعلقة بالسناب شات، تابعول معنا الشرح إلى النهاية.

إقرأ أيضاً: كيف أحذف حسابي على سناب شات؟ حذف حساب سناب نهائياً

إقرأ أيضاً: زيادة سكور سناب شات للايفون

هل السناب شات ينشر الصور

 تقرير سناب شات

الكثير من الاشخاص يقومون بالتقاط صور عن طريق كاميرا تطبيق سناب شات، ويظنون ان هذه الصور لا تنشر، لكن للأسف هناك العديد من المخترقين الذين يستغلون هذه الثغرة للوصول إلى هذه الصور بكل سهولة.

لهذا يجب على جميع مستخمين تطبيق سناب شات، حماية حساباتهم ومنع الوصول إلى الصور الخاصة بهم على التطبيق، وذلك عن طريق اتابع الخطوات التالية:

  • حذف سلفي شريطي في السناب شات ( إزالة الأشرطة ).
  • حفظ الصور في الذكريات فقط وليس في كل من الذكريات وألبوم الكاميرا ( استرجاع الصور من الذكريات ).

دعونا في الأسطر التالية، نقدم لكم شرح بالتفصيل لهذه الخطوات التي يمكنكم من خلالها، حماية الصور الخاصة بكم على تطبيق سناب شات:

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع تحميل ستوري سناب للايفون

إقرأ أيضاً: تهكير حساب Snapchat بكل سهولة (مع طرق الحماية)

حذف سلفي الأشرطة في السناب شات

حتى تحمي حسابك وصورك على تطبيق سناب شات من ان يصل اليها اي شخص ما، يجب عليك حذف سلفي للأشرطة الذي يو في الثيمات الصور المتحركة التي تظهر في الشخصيات، التي توجد اسفل اي محادثات على تطبيق سناب شات. وهنا ستطرح الأسئلة التالي: كيف احذف الشخصية من السناب؟ كيف احذف وجهي من السناب؟ كيف احذف Cameos من السناب؟.

يمكنكم تعطيل هذه الخاصية “سيلفي الأشرطة” عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- يجب ان تتوفر على الاصدار الاخير من تطبيق سناب شات Snap Chat سواء على الايفون على الأندرويد.
2- بعدها يجب عليك فتح التطبيق ثم اضغط على الصورة الشخصية الخاصة بالبروفايل والتي توجد في الاعلى.
3- بعدها يمكنك الضغط على أيقونة الإعدادات التي توجد في الأعلى بعدها يمكنك الضغط على خيار “حسابي”.
4- بعدها يجب عليك الضغط على خيار “إزالة سيلفي الأشرطة” من خلال قسم إجراءات الحساب.

 فوائد سناب شات

5- بعدها ستظهر لك الرسالة التالية ((سيؤدي هذا إلى حذف سيلفي الأشرطة ونوع الجسم الذي اخترته وبيانات الصور ذات الصلة. وستطلب منك التقاط سيلفي أشرطة جديد لتتمكن من الوصول إلى الأشرطة)).
6- يجب عليك الضغط على خيار “مسح” ويجب عليك انتظار انتهاء العملية.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، إزالة سلفي أشرطة من تطبيق سناب شات، للحفاظ على الخصوصية الخاصة بكم داخل التطبيق وحماية جميع الصور.

استرجاع الصور من الذكريات في السناب شات

يمكنكم ايضا حماية الصور الخاصة بكم على السناب شات وحماية الخصوصيتكم، عن طريق من استرجاع الصور من الذكريات على التطبيق، حيث ان خيار الذكريات وألبوم الكاميرا مفعل مما يجعل الصور تحفظ في ملف الذكريات.

هذا ما يجعل الصور تنشر رغم عدم القيام بذلك، والتي يمكن لأي مخترق الوصول اليها بكل سهولة، لهذا دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على كيفية منع حفظ الصور في الذكريات، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك أولا فتح تطبيق سناب شات.
2- بعدها يجب عليك الضغط على صورة البروفايل الخاصة بك والتي توجد في الأعلى.
3- بعدها يمكنك الضغط على زر الإعدادات.
4- بعدها يمكنك الضغط على خيار “الذكريات”.
5- ومن خلال “حفظ الوجهات” يمكنك الضغط على زر “الحفظ”.

 هل السناب شات مراقب

6- بعدها يمكنك الضغط على خيار ” ألبوم الكاميرا فقط ” كنا هو موضح في الصورة بالأسفل.

 اختفاء الصور من السناب شات

إقرأ أيضاً: طريقة استرجاع حساب سناب شات بدون ايميل ورقم جوال بسهولة

إقرأ أيضاً: كيف أراقب سناب شخص بدون ميدري

منع الحفظ التلقائي لسناب قصتي

هناك طريقة اخرى يمكنكم الاعتماد عليها، لحماية الخصوصية الخاصة بكم على تطبيق سناب شات، ومنع أي شخص من الوصول إلى الصور الشخصية الخاصة بكم، وهي عن طريق من الحفظ التلقائي على Snaps قصتي، هذا الخيار الذي يوجد في نفس صفحة “الذكريات” التي تحدثنا عنها في الأعلى.

يمكنكم الضغط على خيار “حفظ التلقائي ل Snaps قصتي” وبعدها يمكنكم الضغط على خيار “لا تحفظ تلقائيا”، وهكذا ومن خلال اتباع هذه الخطوات يمكنكم منع الحفظ التلقائي لسناب قصتي وحماية الخصوصية الخاصة بكم على السناب شات.

هل السناب شات يحفظ الصور

من بين الأسئلة الشائعة أيضا والتي تطرح من طرف العديد من مستخدمين تطبيق سناب شات، وهو هل سناب شات يحفظ الصور؟

وهذا السؤال أجبنا عليه بالفعل في الفقرات الأولى من هذه المقال، حيث بالفعل يتم حفظ صور سناب شات على قسم “الذكريات” وهذا الحفظ يكون بشكل تلقائي، وهذا ما حذرنا منه جميع المستخدمين، حيث يمكن للمخترقين استغلال هذه النقطة للوصول إلى هذه الصور التي تم حفظها في هذا القسم، لهذا من الضروري يجب عليك اتباع الخطوات التي شرحنا لكم في الأعلى، لحماية هذه الصور وحماية خصوصيتكم على تطبيق سناب شات.

6 نصائح للحفاظ على خصوصيتك عند استخدام تطبيق سناب شات

وبعد ان أجبنا على السؤال الذي يقوم هل السناب شات ينشر الصور؟ وتأكدنا انه من الممكن ان يتم الوصول الى صور سناب شات، دعونا الآن في هذه الفقرة الأخيرة من المقال، نتعرف على مجموعة من النصائح التي يمكنكم القيام بها، للحفاظ على خصوصيتكم عند استخدام تطبيق سناب شات، تابعول معنا الشرح:

تفيعل ميزة المصادقة الثنائية

 أضرار سناب شات على المراهقين

من خلال تفعيل ميزة المصادقة الثنائية على تطبيق سناب شات، عندها تضيف طبقة أخرة من الحماية التي تمنع اي شخص من الوصول إلى الحساب والإطلاع على الصور وغيرها من المعلومات الشخصية، حيث حتى وإن حصل شخص ما على كلمة المرور الخاص بحسابك، فعليه ادخال الكود الذي يصل على الهاتف على شكل رسالة SMS حتى يفتح الحساب.

تحديد من سيرى قصصك على سناب شات

يمكنكم ايضا حماية خصوصيتكم على تطبيق سناب شات، من خلال تحديد الاصدقاء والمقربون فقط، من يمكنهم مشاهدة القصص الخاصة بكم على تطبيق سناب شات، وللقيام بذلك يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك الدخول إلى الاعدادات على تطبيق سناب شات.
2- من خلال خيار “Who can” يمكنك الضغط على خيار “عرض قصتي / View My Story”.
3- يمكنك من هناك تحديد أي شخص Everyone او اصدقائي My Friend او يمكنك انشاء قاىمة مخصصة Custom من الحسابات التي يمكن لها أن تشاهد قصصك على تطبيق سناب شات.

إقرأ أيضاً: كيفية تحميل فيديو من سناب شات وحفظه على الهاتف بسهولة كبيرة

إقرأ أيضاً: استرجاع الاصدقاء المحذوفين في سناب شات

السماح للأصدقاء فقط بالاتصال بك

من خلال السماح اللأصدقاء فقط بالاتصال بك على تطبيق سناب شات، عندها يمكنك توفير بعض الخصوصية، دعونا نتعرف على كيفي تحديد الاصدقاء فقط، من يمكنهم الاتصال بك سواء عبر Video snaps او الدردشة النصية او المكالمات، يمكنكم القيام بذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك الدخول إلى الاعدادات على تطبيق سناب شات.
2- من خلال خيار “Who can” يمكنك الضغط على خيار “Contact Me”.
3- بعدها يجب عليك التأكد من تفعيل هيا “أصدقائي My Friends” وذلك من خلال الضغط على العلامة التي توجد في الجانب.

تجنب مشاركة اسم المستخدم او QR الخاص بك على الانترنت

هل السناب شات آمن

هناك العديد من المستخدمين على تطبيق سناب شات، الذين يقومون بمشاركة اسم المستخدم الخاص بهم على التطبيق، او كود QR الخاص بالحساب، على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك لجذب العديد من المتابعين الجدد على الحساب.

هذا الأمر لا بأس به في حالة تحديد من يمكن الاتصال بكم. لكن من الافضل ان تتجنبو نشر QR الخاص بحسابكم على السناب شات والذي يتم نسخه ضوئيا عن طريق كاميرا الهاتف للدخول الى الحساب، حتى لا يتم إضافة اصدقاء جدد بشكل عشوائي.

حذف قصصك

يمكنكم حذف القصص الخاصة بكم على تطبيق سناب شات، حتى تحموا انفسكم من أي عملية اختراق، وللقيام بذلك يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك الدخول على “القصص / Stories” من خلال تطبيق سناب شات.
2- بعدها يمكنك حذف القصص واحدة تلوى الأخرى.

استخدم كلمة سر قوية على سناب شات

كيف يعمل السناب شات

من اكثر النصائح التي يجب عليكم القيام بها، لحماية الخصوصية الخاصة بكم على تطبيق سناب شات، ومن أي شخص من الوصول إلى كل من صوركم ومعلوماتكم الشخصية، وهي من خلال تعيين كلمة مرور قوية للحساب.

لهذا يجب عليك انشاء كلمة مرور تتوفر على ارقام وحروف كبيرة وصغيرة الى جانب إضافة رموز أيضا عليها، هكذا يمكنكم إنشاء كلمة مرور قوية لحساب سناب شات الخاص بكم، وحمايته من أي عملية اختراق.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، هل السناب شات ينشر الصور شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments