الهاتفتقنية

حل مشكلة Slow Charging بطئ شحن الهاتف أو تقطعه

tofu Thoroughly apologize حل مشكلة بطئ شحن شاحن الهاتف

من المشاكل المزعجة التي يقع فيها ملايين من مستخدمي الهواتف الذكية،  وهي أن الهاتف يشحن ببطئ،  او أنه يتلقى الشحن بشكل متقطع،  حقا ستفقد أعصابك عندما تترك الهاتف يشحن لساعات طويلة وفي مهاية المطاف تجد نسبة الشحن هي 20٪،  من الطبيعي أن تتسائل عن السبب الحقيقي وراء حدوث ذلك، فلا داعي للقلق من هذه الناحية، الأننا اليوم سنتحدث بشكل مفصل عن عدة أسباب بطء شحن البطارية وكيفية التخلص منها بشكل نهائي وبسهولة.

هناك بعض المستخدمين يعتقدون بأن مشكلة بطء شحن الجوال تحدث لسبب رئيسي موحد، وهذا أمر خاطئ ياصديقي، الأن الأسباب تختلف من هاتف الأخر، قد يكون السبب هو ضعف جودة كابل usb الرابك بين الشاحن والهاتف، ناهيك عن ضعف جودة الشاحن بنفسه، كما أن منفد كابل usb قد يكون معطل وبه إشكال وانت لا تعلم بذلك، إلى غير ذلك.

سنتعرف خلتل مقالنا اليوم عم أبرز الحلول الفعالة 100٪ لحل مشكلة بطء الشحن الشديد او تقطع بين الحين والأخر Slow charging.

قبل الدخول في صلب الموضوع تجذر الإشارة بأننا تعرفنا في مقال سابق عن حل مشكلة ظهور علامة الشحن ولا يشحن هواوي، وقدمنا مجموعة من الحلول الشيقة والمجربة التي ستجعل هاتفك يشحن بقوة كبيرة وخلال فترة وجيزة.

كما تحدثنا أيضا عن أهم تطبيقات التواصل الإجتماعية التي تستهلك قدر كبير من البيانات، وكيفية الحفاظ على باقة الأنترنت على هاتفك الأطول مدة، قلا تتردد لاحظة واحدة لمراجعة هذه المقالات الأنك بحاجة إليها لحماية عمر بطارية هاتفك من التلاف.

إليك أسباب بطء شحن البطارية وكيفية التخلص منها

هناك صنف من الهواتف الذكية لما تتلقى الشحن ببطء شديد، تنبثق لك رسالة “Charging is slow” كما هو الحال بالنسبة لجوال Redmi Not 5 Pro هنا يخضع الهاتف لعملية الشحن بشكل بطيئ جدا عوض الشحن السريع.

من خلال هذه الرسالة ستستطيع الكشف عن السبب الحقيقي وراء مشكلة بطء شحن هاتفك الخاص، سواء تعلق الأمر بالمابل usb أو بالشاحن نفسه، او أنه لا يأخد نسبة الطاقة الكافية لضعف جودته إلى غير ذلك من الأسباب.

أولا: تنظيف منفد الشحن

من الأسباب الرئيسية التي تحعل هاتفك يخضع للشحن ببطء غير طبيعي، وهي تراكم الغبار والأوساخ الصغيرة داخل منفد الشحن، مما يجعل منفد usb عاجز على إيصال قوة الشحن المطلوبة،  بما أنك تخضع هاتفك للشحن بشكل دائم من الطبيعي أن يحدث ذلك.

Samsung Galaxy S7 Edge Charge بطيء جدًا والمشاكل الأخرى ذات ...

بسبب الأوساخ والقطع الصغيرة المتواجدة في عمق منفد usb, يصبح الشحن جد بطئ او ينفصل بين الحين والأخر، وبالتالي يتوجب عليك تنظيفها بكل سهولة، سواء تعلق الأمر بهاتف الأيفون او الأندرويد، ماعليك سوى النفخ بقوة، أو تنظيفها عن طريق فرشات الأسنان لا تستعملها في المنزل، لكي تتخلص من أي شئ بداخل منفد usb ببساطة.

لما تنتهي من هذه العملية، ماعليك سوى إخضاع هاتفك للشحن وستنصدم من النتيجة غير المتوقعة، وستجد هاتفك يشحن بشكل جيد وبخفة لا مثيل لها.

أنضر أيضا: كيفية تسريع الهاتف الأندرويد بدون برامج بطريقة فعالة 100٪

ثانيا: استخدم أجهزة الشحن عالية الجودة

في حالة بقاء الوضع على حاله، ولزال هاتفك يشحن ببطء شديد بالرغم من تنظيفك لمنفد الشحن سواء  usbو او micro USB المتعلق بهواتف الشاوني والريدمي، والأن ماعليك سوى التأكد من صحة كابل USB، وأنه لا ينطوي على أي عيب، من المحتمل أن يكون ملتوي او مقطع في بعض الأماكن غير الظاهرة.

 حل مشكلة الشحن البطيء في أجهزة الاندرويد

من الضروري أن تحصل على شاحن مميز وبجودة رفيعة، في حالة ضياع الشاحن الأصلي الذي يأتي مع الهاتف من الشركة المصنعة له، إياك ان تشتري شاحن بجودة ضعيفة وبسعر قليل، وإلا ستظل تعاني من عائق الشحن البطئ إلى الأبد

عندما تذهب إلى محل بيع الأجهزة الالكترونية، يجب عليك شراء شاحن من نفس العلامة التجارية لها مكانة عالمية ومضمونة، كما هو الحال بالنسبة للماركات Aukey او UGreen، وبالتالي ستتمكن من الكشف عن السبب هل هو كابل usb او الشاحن.

 يتم شحن الجهاز ببطء J7

عندما تحصل على النتيجة الإيجابية، وأصبح هاتفك يشحن بسرعة فائقة وبشكل جيد جدا، يجب عليك التخلص من الشاحن القديم والاحتفاظ بالشاحن الجديد والإعتناء به، وفي حالة بقاء الإشكال على حاله ماعليك سوى الإنتقال إلى الحل الموالي.

ثالثا: تأكد من حالة البطارية Ampere

 الشحن بطيء سامسونج

بالرغم من تنظيفك لمنفد usb والتأكد من كابل الشحن المتعلقة بنوع هاتفك المحمول، سواء هاتف شاومي او سامسونج او الريدمي او الهواوي، لزالات عملية الشحن تتم بشكل بطئ او أنها تنفصل بين الحين والأخر، فلا داعي للقلق من هذه النقطة، ماعليك سوى مراجعة أحوال البطارية بصرف النظر عن حالة نظام الشحن وهذا ما سنتعرف عنه خلال الأسطر الموالية.

قد يعجبك: حل مشكلة عند توصيل الموبايل بالكمبيوتر يشحن فقط

 مشكلة بطء هاتف الأندرويد

لكي تتعرف على حالة البطارية ونسبة الشحن التي تنطوي عنها والعديد من التفاصيل الضرورية، ماعليك سوى تنزيل تطبيق Ampere المتوفر على متاجر جوجل بلاي بشكل مجاني، والذي تم تخصيصه بكفاءة عالية، لدراسة مستوى شحن البطارية ودرجة حرارتها الطبيعية المحصورة بين 40 و 26 درجة مئوية، حقا ستتمكن من حماية بطارية هاتفك من التلاف بقضل هذا التطبيق.

 حل مشكلة يتم شحن الجهاز ببطء

رابعا: الشحن اللاسلكي ليس الخيار الأفضل دائما

من التساؤلات التي حيرت بال الكثير من المستخدمين، هل الشحن اللاسلكي أبطأ من الشحن السلكي؟ الإجابة ليست محددة في عنصر أو مكون واحد، بل تشكل صنفين من الشحن اللاسلكي.

 مشكلة الشحن البطيء هواوي

لتتضح الفكرة أكثر، إن عملية شحن هاتفك المحمول باستخدام الشحن اللاسلكي تكون بطيئة جدا، مقارنة بالشحن السلكي، لكن بفضل التطور  والتقدم التكنولوحي، ظهرت عدة حيل وطرق ممتاز، تجعل الشحن اللاسلكي يتم بخفة عالية، كيف ذلك؟

الأن هناك هواتف حديثة تخضع لعملية الشحن اللاسلكي، بسرعة رهيبة، كما هو الحال بالنسبة لهواتف Galaxy S10.

عندما نضع هاتف من النوع القديم لعملية الشحن السلكي، ثم نخضع هاتف حديث العهد إلى الشحن اللاسلكي، التجربة الأخيرة ستكون أسرع بكثير، ولاننسى بأن الشحن السلكي السريع أيضا يعتبر من الحلول الممتازة والشيقة، لشحن هاتفك خلال  فترة وجيزة.

امنح هاتفك راحة أثناء إخضاعه للحشن

من الأسباب الحقيقية التي تجعل هاتفك لا يشحن بسرعة، وتؤثر سلبا عن قوة البطارية وأنت لا تعلم بذلك، تكمن في تشغيلك للبيانات  وخاصية البلوتوث في نفس الوقت على جوالك، وتقوم بتصفح مواقع التواصل الإحتماعي ومشاهدة الفيديوهات بجودة عالية وبشكل مستمر، مما يجعل رسالة الشحن البطئ تظهر على شاشة هاتفك chatging is Slow.

لهذا الغرض يجب عليك إغلاق بيانات العاتف وعدم تفعيل وضعوالبلوتوث او الواية فاي، لكي تحصل على الشحن السريع، قم بتفعيل وضع الطيران Airplane mode، حقا ستنذهش من النتيجة.

قد يهمك: حل مشكلة الايفون لا يشحن ولا يشتغل طريقة مضمونة

 تسريع شحن الهاتف

لما تقوم بتفعيل وضع التتبع الجغرافي GPS لفترة زمنية طويلة جدا، حيث تقدم كافة المعلومات تالمعطيات المتعلقة بالموقع الذي تتواجد فيه، لجميع التطبيقات المتاحة على جوالك، وهذه الخطوة تستنزف قدر كبير من الطاقة.

لكي تجعل خدمة تتبع الموقع الجغرافي لا تستهلك نسبة ضخمة من الشحن، ماعليك سوى تحديد فئة من التطبيقات التي ستتصل بها انطلاقا من قسم إعدادات هاتفك المحمول.

درجات الحرارة المعتدلة هي الأنسب

من الأمور الأساسية والتيةيغفل عنها العديد من المستخدمين، وهي إخضاع الهاتف لعملية الشحن في مكان جيد، ودرجة حراراته معتدلة، لكي لا تتأثر البطارية، خاصة بطارية الليثيوم، بمجرد تركها أنام درجة حرارة قوية، تتعرض للتلاف  عن الإشتغال، وليست لديها القدرة الكاملة لمحاربة التفاعلات الكميائية.

ولهذا الشأن من المهم أن تضع هاتفك في مكان جيد، ولا تغلب عنه أشعة الشمس القوية، بصرف النظر عن درجة البرودة العالية، بل يجب عليك ترك الهاتف في مكان درجة حرارته معتدلة.

تأكد من بطارية هاتفك

من الأسباب التي تؤدي بشحن هاتفك للبطء ااشديد والمقلق، نجد إنتفاخ  البطارية، او ارتفاع درجة حراراتها بشكل مفرط أثناء خضوعها لعملية الشحن، هنا ماعليك سوى التخلص منها بشكل فوري، وتغييرها ببطارية جديدة، وإلا قد يتعرض هاتف للتوقف عن العمل بشكل أبدي.

 Slow Charging حل مشكلة

ماذا لو أنك استخدمت جميع الحلول المقترحة، ولزال الإشكال مصمم على الإستمرار وأن هاتفك يشحن ببطء او ينفصل بين الحين والأخر من عملية الشحن، يظل أمامك حل نهائي، وهو الذهاب إلى أقرب محترف او فني في صيانة الهواتف المحمولة، وبالتالي سيتم معالجة الإشكال بسهولة وبطريقة احترافية.

أنصح جميع المستخدمين بعدم شحن هواتفهم المحمولة عن طريق توصيل الهاتف بالكمبيوتر أو الباور بانك عن طريق كابل usb، الأن نسبة الشحن تكون جد ضعيفة، مما يؤدي بعمر البطارية للتلاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *