واتس اب

بديل الواتسآب.. مميزات تطبيق سيجنال Signal الآمن وأبرز العيوب

آخر ظهور في برنامج سيجنال

بديل الواتسآب.. مميزات تطبيق سيجنال Signal الآمن وأبرز العيوب

بعد توقف تطبيق واتساب عن العمل وغيرها من تطبيقات الفيس بوك في احد الايام، اصبح الجميع يبحث عن تطبيق محادثة فورية شبيه بتطبيق واتساب؟

ومن ابرز هذه التطبيقات تطبيق Signal، دعونا في الأسطر التالية نتحدث قليلا عن بديل الواتسآب مميزات تطبيق Signal الامن وأبرز العيوب التي يتوفر عليها هيا بنا.

إقرأ أيضاً: أين أجد رمز واتساب ويب

معلومات عن برنامج Signal

تطبيق Signal هو من بين التطبيقات المجانية، التي تعمل على كل من هواتف الأندرويد والايفون، والتي من خلالها يمكنكم التواصل مع كل من الاصدقاء والعائلة، عبر الرسائل النصية الفورية او من خلال المكالمات الصوتية المكالمات الفيديو، تماما مثل تطبيق واتساب.

والجميل في الأمر أن هناك أيضا نسخة من تطبيق Signal تعمل على أجهزة الكمبيوتر. في الاصل كان تطبيق Signal عبارة عن تطبيقان الذي تم انشاءهما من طرف شركة “Whisper Systems”، حيث كان التطبيقات الاول خاصة بتشفير الرسائل وكان يطلق عليه اسم TextSecure أما التطبيق الثاني، فكان يطلق عليه اسم RedPhone خاص بتشفير المكالمات

وبعد ان قامت شركة تويتر بشراء هذه الشركة تم اصدار هذان التطبيقات بشكل مجاني ليتم دمجهما معا في تطبيق واحد، وهو الذي سنتحدث عنه اليوم تطبيق Signal.

إقرأ أيضاً: طريقة مراقبة الواتس اب من خلال الرقم Whatsapp بسهولة وبالخطوات

إقرأ أيضاً: كيفية إلغاء حظر شخص حظرني من الواتس

مميزات برنامج سيجنال Signal

عيوب برنامج سيجنال

يتوفر تطبيق سيجنال Signal على العديد من المميزات المذهلة، التي جعلته مصدر اهتمام الكثير من الاشخاص، بالخصوص مستخدمين تطبيق واتساب، دعونا نتعرف في الأسطر التالية من هذه المقال، على أبرز المميزات التي يتوفر عليها تطبيق سيجنال Signal تابعوا معنا الشرح:

  • يدعم مختلف الأجهزة

يمكنكم الان تحميل وتشغيل تطبيق سيجنال Signal على جميع الاجهزة، سواء كانت هواتف الايفون او هواتف الأندرويد وأجهزة الايباد، ويمكنك أيضا تشغيل تطبيق سيجنال Signal على أجهزة الكمبيوتر بدون الحاجة للاتصال بالنت عن طريق الهاتف حتى يشتغل الحساب على الكمبيوتر.

  • لا يتوفر التطبيق على أي اعلانات

تطبيق سيجنال Signal من بين تطبيقات المراسلة الفورية القليلة التي لا تتوفر على اي اعلانات، حيث يمكنكم من خلالها تواصل مع كل من الاصدقاء والعائلة بدون أي ازعاج، وهذا ما يحفظ خصوصية المستخدمين حيث لا يتم جميع أي معلومات خاصة بهم وبيعها للشركات التسويقية لتحديد الإعلانات التي يجب عليها ان تظهر للمستخدمين، كما هو الحال مع العديد من التطبيقات الاخرى التي تعمل بهذه الطريقة التي فيها انتهاء خصوصية المستخدمين.

  • تشفير كل من الرسائل والمكالمات

يمكنكم الان من خلال تحميل تطبيق سيجنال Signal على هاتف الاندرويد والايفون، ارسال الرسائل النصية والصوتية واجراء المكالمات الصوتية والمكالمات عن طريق الفيديو بكل سهولة وبشكل مجاني.

والجميل في الأمر انه هناك نظام حماية لهذه المحادثات، الذي يحفظ خصوصية المستخدمين، ويجعلهم هو فقط من يستعدون الإطلاع على هذه المحادثات، دون التعرض لأي عملية تجسس من أي جهة معينة، كما لا يتم الاحتفاظ بهذه الرسالة من قبل شركة سيجنال Signal، كل هذه الامور جعلت منه تطبيق آمن لجميع المستخدمين.

  • عدم جمع بيانات المستخدمين

لا يتم جمع البيانات الخاصة بالمستخمين لتطبيق سيجنال Signal، لان هذه الشركة لا تهدف للربح من خلال هذه المعلومات وبيعها لجهات معينة واستخدامها في عملية التسويق لاحد المنتوجات، هذا الأمر ما جعل تطبيق سيجنال Signal من بين أبرز التطبيقات التي يمكنكم استخدمها والاعتماد عليها بدلا من تطبيقات اخرى تجمع بيانات المستخدمين مثل تطبيق فيس بوك وغيرهم من التطبيقات الأخرى.

  • إمكانية منع إلتقاط صورة الشاشة

يمكنكم من خلال تطبيق سيجنال Signal منع اي شخص نتحدث معه من خلال هذا التطبيق، ان يقوم بالتقاط صورة لشاشة الهاتف، وذلك من خلال تفعيل ميزة القفل، هذه الميزة ايضا تمتع تسجيل اي فيديو عبر أحد برامج تسجيل شاشة الفيديو.

  • القدرة على حذف الرسائل حتى بعد مرور مدة طويلة

تطبيق واتساب من التطبيقات التي تقدم خاصية حذف الرسائل من الطرفين، لكن هذه الميزة تستغل فقط لمدة 7 دقائق بعدها لا يمكنكم حذف هذه الرسالة، لكن من خلال استخدام تطبيق سيجنال Signal، يمكنكم وبكل سهولة حذف اي رسالة حتى وبعد مرور 3 ساعات تقريبا، هذا ما يفور لجميع المستخدمين إمكانية حذف الرسائل الغير مرغوب فيها.

يمكنكم فقط الضغط على الرسالة بشكل مستمر من خلال تطبيق سيجنال Signal، بعدها ستظهر لكم مجموعة من الخيارات يمكنكم الضغط على خيار الحذف، وبهذه السهولة يمكنكم حذف اي رسالة على تطبيق سيجنال Signal حتى وبعد مرور مدة أطول.

إقرأ أيضاً: تنزيل كاشف رسائل الواتساب

إقرأ أيضاً: قراءة الرسائل المحذوفة في الواتس بدون برنامج

إقرأ أيضاً: كيف اخترق واتس زوجتي

  • ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء

من بين أبرز المميزات التي يتوفر عليها تطبيق سيجنال Signal وهو انه يدعم خاصية الرسائل ذاتية الاختفاء، هذا ما يقدم خصوصية كبيرة لجميع المستخدمين، حيث يمكنكم تحديد الفترة الزمنية التي ترغبون من خلالها بان يتم حذف الرسائل بشكل تلقائي ويتم ذلك بدون أي مشاكل.

  • إمكانية إخفاء الوجوه من الصور

من خلال استخدام تطبيق سيجنال Signal يمكنكم بكل سهولة إخفاء الوجوه من أي صورة وترك الوجوه التي ترغبون بان تظهر ثم إرسالها، وذلك عبر اداة توجد على التطبيق تقدم هذه الخدمة التي تحافظ على خصوصية المستخدمين.

  • يمكنكم استخدام التطبيق مجانا

يمكنكم تحميل واستخدام تطبيق سيجنال Signal بشكل مجاني بدون الحاجة الدفع او الاشتراك، حيث من خلال رقم الهاتف الخاص بكم فقط، يمكنكم البدء في استخدام تطبيق وانشاء حساب عليه، تماما كما هو الحال مع تطبيق سيجنال Signal.

  • تطبيق خفيف على جميع الاجهزة

لا يستهلك تطبيق سيجنال Signal الكثير من الموارد الخاصة بكل من الهاتف أو الكمبيوتر كما لا يحتاج الى مساحة كبيرة ولا يستهلك من شحن البطارية حتى وبعد استخدام طويل لهذا التطبيق.

  • جودة في المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو

يمكنكم الحصول على افضل جودة عند اجراء مكالمة صوتية أو مكالمة عن طريق الفيديو من خلال تطبيق سيجنال Signal، وحتى وإن كنتم تتوفرون على انترنت متوسطة او ضعيفة.

  • امكانية وضع كلمة مرور التطبيق

يمكنكم عمل كلمة مرور لتطبيق سيجنال Signal الخاص بكم حتى لا يتم الإطلاع على كل من الرسائل الخاصة بكم على هذا التطبيق.

إقرأ أيضاً: حقيقة nbb2com أو cbb5com للتجسس على رسائل واتساب

إقرأ أيضاً: اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها

عيوب برنامج سيجنال Signal

وحتى وإن كان تطبيق سيجنال Signal يتوفر على كل تلك المميزات التي تحدثنا عنها في الأعلى، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف على بعض العيوب التي يتوفر عليها هذا التطبيق تابعوا معنا الشرح:

  • من بين أبرز المشاكل التي يتوفر عليها تطبيق سيجنال Signal هو تاخر ظهور التنبيهات والاشعارات على بعض الهواتف.
  • هناك صعوبة في نقل الدردشات والمحادثات من هاتف إلى آخر عبر تطبيق سيجنال Signal عكس تطبيق واتساب الذي يمكنكم وبكل سهولة نقل جميع الدردشات الخاصة بكم من خلاله إلى هاتف آخر.
  • عدد كبير من الأشخاص لا يستخدمون تطبيق سيجنال Signal لهذا لن تجد فيه العديد من الأشخاص ويجب عليك ان تقترح عليهم فتح حساب عليه حتى تتمكن من التواصل معهم عكس تطبيق واتساب الذي يتوفر عليه معظم الأشخاص إن لم نقل جميعهم.

طريقة تشغيل برنامج سيجنال Signal

وبعد ان تعرفنا في الفقرة السابقة على أبرز المميزات التي يتوفر عليها تطبيق سيجنال Signal وبعض العيوب الخاص به، دعونا الآن من خلال هذه الفقرة نتعرف على كيفية استخدامه، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

يجب عليك أولا تحميل تطبيق سيجنال Signal على كل من هاتف الاندرويد او هاتف الايفون من خلال الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

بعدها سيطلب منك التطبيق السماح لبعض الأذونات حتى يتصل لجهات الاتصال الخاصة بك.

الخطوة رقم 3:

بعدها سيطلب من التطبيق الوصول إلى الصور والوساىك والملفات على الهاتف الخاص بك.

الخطوة رقم 4:

بعدها يجب عليك سماح على منح التطبيق إذن اجراء مكالمات هاتفيه وإدارتها.

تنبيه ⚠️: يمكنكم الموافقة على جميع هذه الأذونات بدون نوف حيث يعتبر تطبيق سيجنال احد التطبيقات الآمنة وهذا ما تعرفنا عليها في مميزات التطبيق.

إقرأ أيضاً: هل يمكن تجسس على واتساب من خلال رقم الهاتف (كود التجسس على الواتس اب)

إقرأ أيضاً: تنزيل nbb2com برنامج يمكنك من مشاهدة رسائل واتس اب من خلال رقم الهاتف

الخطوة رقم 5:

بعدها يجب عليك تحديد دولتك ثم كتابة رقم الهاتف الخاص بك في الخانة كما هو موضح في الصورة والضغط على خيار “التالي”.

الخطوة رقم 6:

بعدها يجب عليكم الإجابة عن السؤال للتأكيد بأنك لست روبوت.

الخطوة رقم 7:

بعدها يمكنكم اضافة صورة الحساب الخاص بكم واسم المستخدم كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

الخطوة رقم 8:

بعدها سيطلب منك تطبيق سيجنال إنشاء رقم تعريفي شخصي الذي من خلاله يمكنك حماية حسابك وحماية الخصوصية الخاصة بك يمكنك كتابة هذا الرقم مرة اخرى للتأكيد.

وهكذا ومن خلال اتباع كافة الخطوات في الاعلى، يمكنكم فتح حساب جديد على تطبيق سيجنال Signal، ويمكنكم البدء في استخدامه للتواصل مع كل من الاصداقاء والأقارب، عن طريق الفيديو او عن طريق المكالمة الصوتية او رسائل النصية، تماما مثل تطبيق واتساب وتطبيق تليجرام.

تشغيل برنامج سيجنال على الحاسوب

يمكنكم ايضا تشغيل تطبيق سيجنال Signal على جهاز الكمبيوتر بكل سهولة، واستخدامه في انشاء العديد من المحادثات مع كافة الاصدقاء.

من خلال الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل يمكنكم الدخول إلى تطبيق سيجنال Signal على جهاز الكمبيوتر، وتحميلها بكل سهولة وادخال رقم الهاتف الخاص بكم والمرتبط مع حسابكم على تطبيق سيجنال Signal، بعدها يمكنكم البدء في استخدامه للتواصل مع الاصدقاء والعائلة.

الأسئلة الشائعة حول تطبيق سيجنال Signal

في هذه الفقرة الأخيرة من المقال سنتعرف على مجموعة من الأسئلة الشائعة التي تخص تطبيق سيجنال Signal، وسنحاول الإجابة عنها بشكل مختصر، لهذا يمكنكم متابعة قراءة هذه الفقرة للإستفادة من جميع المعلومات التي سنقدمها لكم هيا بنا:

  • هل تطبيق سيجنال مجاني؟

نعم يمكنكم تحميل واستخدام تطبيق سيجنال Signal بشكل مجاني على كل من هواتف الأندرويد والايفون وحتى على أجهزة الكمبيوتر.

  • هل تطبيق سيجنال آمن؟

نعم بكل تاكيد حيث ان تطبيق سيجنال Signal عكس بعض التطبيقات الأخرى الغير آمنة، فهو من بين التطبيقات القليلة التي لا تجمع البيانات عن المستخدمين وتستخدمها في التسويق، وهناك العديد من الخصائص التي توجد في التطبيق والتي تحافظ على خصوصية المستخدمين، بحيث لا يمكن لأي شخص الإطلاع على الرسائل التي توجد على تطبيق سيجنال Signal.

  • تطبيق سيجنال ويكيبيديا ؟

تطبيق سيجنال Signal اصبح من بين التطبيقات المحادثة المشهورة، حيث اصبحت العديد من المواقع تتحدث عن هذا التطبيق وعن أبرز المميزات والخصائص التي يتوفر عليها، ومن بين هذه المواقف موقع ويكيبيديا الشهير، لهذا يعتبر تطبيق سيجنال Signal افضل بديل لتطبيق واتساب.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، بديل الواتسآب.. مميزات تطبيق سيجنال Signal الآمن وأبرز العيوب شاركونا بتعليقاكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments