الإستعلامات

ما هي شروط التسجيل في حافز 1443 – 2021

شروط التسجيل في حافز 2021

ما هي شروط التسجيل في حافز 1443 – 2021

لقد أصبح البحث عن عمل بمثابة مشكلة عويصة يعيشها كل المتخرجين والاشخاص الذين أنهو التدريب لهذا عملت رؤية 2030 السعودية تحت الرعاية السامية للملك عبد الله بن عبد العزيز عام 2011 م ،على إعداد برنامج حافز الذي يوفر لهم العديد من الفعاليات التي سيعتمدون عليها لإيجاد العمل الذي يتلائم مع المهارات والمستويات التعليمية.

التي يمتلكها كل مترشج حيث يساعد البرنامج المتقدمين من خلال منحهم إعانات وفرص العمل والتدريب التي تتوافق وطلباتهم وذالك بغية القضاء على البطالة، والإستفادة من روح الشباب وقوتهم وذالك للنهوض بالإقتصاد والتقدم بالبلد نحو الأمام، ونحن في مقالنا هذا سلطنا الضوء على برنامج حافز لنقدم لكم كل المعلومات التي تخصه فإذا كنتم أعزائي القُراءْ من بين الذين يهمهم الامر قتابعوا القراءة.

معلومات عن حافز

رابط التسجيل في حافز 1442

يعتبر برنامج ” حافز ” من بين أشهر المبادرات الوطنية التي نجت المملكة العربية السعودية في تطبيقها على أرض الواقع وذالك لإستعمالها لمساعدة الأشخاص الذين يبحثون عن فرصة عمل ومن خلال هذه المبادرة تمكنوا من إيجاد الطريقة المثلى لتحفيزهم للبحث عن العمل الذي يلائمهم، وتمثل هذه المبارة الخطوة الأولى لمبادئ التنظيمات والحوافز التي وضعها الملك عبد الله بن عبد العزيز  رحمه الله عام 2011م.

ومن بين المزايا التي يقدمها هذا البرنامج للمنخرطين به صرف إعانات مادية للمستفيدين منه وتبلغ قيمتها ألفي ريال وذالك لمدة 12 شهرا متواليا وذالك بغية تشجيع الأشخاص في البحث عن عمل والإستمرار في البحث إلى حين
إيجاد عمل جاد ومناسب، ولا يعد المبلغ القدم دخلا شهريا ثابتا يُغني عن العمل.

شروط التسجيل في حافز صعوبة الحصول على عمل

وهذا البرنامج الذي تم تفعيله لا يقتصر فقط على تقديم الإعانات المادية فقط، بل يختص في الكثير من العمليات التدريبية والتأهيلية ذات الفعالية لتدريب ألأشخاص وتلقينهم مهارات وخبرات العمل التي يتطلبها إليها سوق العمل السعودي خلال هذه الفترة، مما يساعد على قضاء احتياجات الفرد من جهة والقضاء عن البطالة من جهة اخرى وأيضا زيادة الإنتاج مما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني السعودي ككل أفرادا كانو أو مؤسسات.
وينقسم برنامج حافز إلى خدمتين أساسيتين:

•حافز البحث عن عمل.
•حافز صعوبة الحصول على عمل

إقرأ أيضاً: سلم رواتب الخدمات الطبية للقوات المسلحة

خدمات برنامج حافز

طريقة التسجيل في حافز

▪خدمات برنامج حافز البحث عن عمل

•يقوم البرنامج بتقديم 2,000 ريال بشكل شهري لكل من لديه رغبة في التسجيل.
•يعمل البرنامج على توفير دورات تأهيلية للمشتركين، لتقديم المساعدة لهم في البحث عن العمل، 
•يقوم الأشخاص القائمون على البرنامج بمساعدة المشتركين في كسب المهارات اللازمة لسوق العمل ليتمكنو بذالك من الحصول على عمل برواتب جيدة لتتوفر لهم حياة لائقة.

▪حافز صعوبة البحث عن عمل

•عند قيام المتقدم بالتسجيل في برنامج حافز للمرة الثانية على التوالى، يكون مبلغ المعونة هو 1500 ريال سعودي عوض 2000 ريال سعودي، ويتم تقسيم السنة على 3 فصول كل فصل يتكون من أربعة شهور.
فيتقاضى بذالك المستفيد من الإعانة في الفصل الأول 1500 ريال سعودي فقط، وفي الفصل الثاني يتقاضى المستفيد 1250 ريال، أما بالنسبة لأخر فصل يتقاضى المستفيد 1000 ريال فقط.

•تقدم تلك الإعانة أول كل شهر، لمساعدة الشباب على العيش حياة كريمة بعيدا عن الشقاء.

ما هي شروط التسجيل في حافز 1442

لكي تكون لك الاحقية من التسجيل في مبادرة حافز الوطنية من الضرةري أن تتوافر بك بعض الشروط اولا والتي تم تحديدها كالتالي:

•يجب ان يكون المتقدم للمبادرة يمتلك الجنسية السعودية.
•أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن عشرين عاما ولا يفوق أيضا ستين عاما.
•يشترط أن تكون بطاقة إقامته بالمملكة العربية السعودية دائمة وليست مؤقتة  أي انها لا تقل عن 10 أشهر خلال العام الذي يسبق للتقديم.
•أن يمتلك المتقدم القدرة على العمل.
•يجب أن لا يكون المتقدم في ذا منصب في القطاع الحكومي أو الخاص.
•يشترط ألا يكون المتقدمقد استفد سابقا من إعانة البحث عن عمل أو من الأشخاص الذين يستحقونها  خلال الوقت الذي يزامن التقديم.
•من المفروض أن لا يكون الشخص من الذين استحقوا المعاش التقاعدي.
•يجب أن لا يكون الشخص قد إستفاد من أي مخصصات مالية أو تعويضاتخص التعطل عن العمل.
•من الضروري أن لا يكون المتقدم يملك أي نشاط تجاري.
•يجب ألا يمتلك المتقدم للبرنامج أي دخل مالي يساوي أو يزيد عن الإعانة المادية المقدمة من قبل البرنامج.
•يجب أن لا يكون متقدم الطلب قد أتم المدة المخصصة لصرف الإعانة المالية التي تتعلق بالبحث عن العمل، وذلك في حال لم يكن قد تم إيقافها عنه عندما يفوق  سن الخامسة والثلاثين.
•من المشروط أن لا يكون المتقدم طالبا أو متدربا في أي مرحلة من مراحل التعليم أو التدريب المهني.
•يجب أن تكون المدد  قد انتهت قبيل التقدم بطلب الاستفادة من حافز.
•إذا حدث وكان المتقدم قد سبق وعمل في أحد القطاعات الحكومية أو الخاصة فمن الضروري ان تمر ثلاثة اشهر على الأقل من تاريخ تركه للعمل وانتهاء علاقته بالوظيفية التي كان بها سابقة.
•يجب ان تمر ستة أشهر على الأقل من تاريخ حصول المتقدم على شهادة اجتيازه للدراسة الجامعية أو الدراسة فوق الجامعية، الثانوية العامة أو ما يساويها.
•في حال كان المتقدم لا يستحق الحصول على مكافأة من الدولة على مدة دراسته أو تدريبه فمن الواجب  مرور سنة كلها على الأقل من تاريخ توقفه عن الدراسة أو العمل.
•اذا كان المتقدم يملك أحقية الحصول على مكافأة من الدولة على الدراسة أو التدريب فلا بد من مرور سنة اقل من تاريخ تركه للدراسة أو التدريب.

إقرأ أيضاً: سلم رواتب المعلمين

إقرأ أيضاً: سلم رواتب الوظائف الصحية

طريقة التسجيل في حافز رابط مباشر

رابط التسجيل في حافز لأول مرة 1442

1الولوج إلى الموقع الرسمي الخاص بالبوابة الوطنية للعمل من خلال هذا

2الضغط على الأيقونة الخاصة ب“باحث عن عمل” في حالة كنت من
الأشخاص الغير مُستفيدين قبل ذالك من مبادرة حافز، لتثبت انك ستقوم بتسجيل كمستخدم جديد.

3أتمم خطوات التسجيل من خلال إدخال بياناتك الشخصية كاسم المستخدم، الجنسية، رقم الهوية الوطنية، كلمة المرور الخاصة بك، تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري.
4أكمل إدخال البيانات مع اخد الحيطة والحرص على قراءة الشروط والأحكام الخاصة بالبرنامج وإبداء الموافقة عليها.

التسجيل في حافز البحث عن عمل

5بعد قيامك بالخطوات السابقة سيطلب منك الموقع القيام بتسجيل رقم الهاتف الجوال الخاص بك، البريد الإلكتروني.
ثم بعد ذالك اضغط على إرسال، ليتم إرسال رقم المرور الخاص بحسابك إلى رقم الهاتف الخاص بك.

6بعدها سينتقل بك الموقع في الحال إلى نافذة تسجيل الدخول والتي سيطلب منك فيها إدخال اسم المستخدم، كلمة المرور.
بعد اتباعك لكل التعليمات التى ذكرناها سابقا ستكون قد أتممت التسجيل في برنامج حافز بنجاح.

إقرأ أيضاً: إكتشف المهن المسموح بها للأجانب في السعودية

إقرأ أيضاً: رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية برقم الهوية في السعودية

البيانات المطلوبة للتسجيل في حافز

توجد الكثير من البيانات التي يتك طلبها لاستكمال عملية التسجيل في برنامج حافز وهي كالتالي:

•الاسم الخاص بالمستخدم.
•رقم الهوية الوطنية الخاصة بالمستخدم.
•تاريخ ميلاد المستخدظ.
•البريد الإلكتروني للمستخدم.
•الرقم السري.
•رقم جوال المستخدم.
•الإدلاء بالموافقة على الشروط والأحكام.
•بعدها تأتي الخطوة الأخيرة في تسجيل حافز في التحقق من رقم الهاتف.

تحديث البيانات في حافز

تسجيل حافز جديد 1442

لكي  يصبح في  مقدور كل المسجلين في برنامج حافز الاستفادة من الخدمات التي يتكرم بتقديمها فمن الضروري  ان يتم تحديث بياناتهم المُسجلة بعد التأكد من انها صحيحة، وهو مز الشروط الأساسية التي  وضعها حافز لتفادي إيقاف العضويات، ويمكن للمنخرطين إتمام تحديث البيانات من خلال اتباع التعليمات التالية:

1القيام باالدخول إلى الموقع الرسمي للبوابة الوطنية
الخاصة بالعمل وذالك من  خلال الضغط على هذا

2القيام بتسجيل الدخول وذالك من خلال إدراج اسم المستخدم وكلمة المرور ثم إدخال الرمز المرئي والذي يتكون من ستة أرقام ثم الضغط على أيقونة “الدخول”.

3سيتلقى بعدها  المستخدم رقم التحقق على رقم هاتفه الذي قد سجله من قبل في البرنامج فيقوم بإدخاله في الصفحة الموالية ثم الضغط على “إرسال.
4على المستخدم ان يقوم بالتحقق من بياناته ومدى صحتها وتحديث ما يحتاج منها إلى تحديث، وتتجلى تلك البيانات في رقم الهوية الوطنية، وتاريخ انتهاء صلاحية الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد أيضا.

5سيتم نقلك إلى صفحة أخرى غير التي كنت بها والتي تضم تنبيهات بالقيام بتحديث بيانات طالبي العمل، فيتم الضغط على “قرأت التنبيه” ثم “إرسال”.

6في الصفحة التي تم نقلك إليها تتضمن خطوتين اثنتين الأولى إدخال البريد الإلكتروني الخاص بالمستخدم، وبعد أن يتم إدخاله يتم الضغط على “التالي” ثم القيام بتحديد المنطقة الإدارية التي يقطن بها المشترك ثم الضغط على “التالي” ثم إدخال المدينة ثم بعدها الضغط على “التالي”.

7بعد ذلك على المستخدم ان يقوم بإدخال طوله بالسنتيمتر ثم الوزن بالكيلو جرام، ثم بعدها يحدد الحالة الصحية ثم الدرجة العلمية ثم نوع المعدل ثم نسبة المعدل التراكمي، ثم نوع الدرجة العلمية، ثم سنة التخرج، بالإضافة إلى الشهادات الأخرى بعد البكالوريوس والثانوية في حال كان المستخدم قد حصل عليها، ثم تقييم المهارات التي يجيدها المتقدم التي تخص التحدث والكتابة والقراءة باللغة الإنجليزية ثم تقييم مستوى المهارات بالحاسب الآلي ثم القيام بتحديد ما إذا كانت هناك مهارات أخرى مضافة ثم الإجابة على سؤال ما اذا كنت تقبل فرصة وظيفية بنظام تدريب ينتهي بالتوظيف، ثم القيام بالإجابة على سؤال هل تقبل في فرصة وظيفية خارج المدينة التي تسكن فيها، ثم الإجابة على السؤال الذي يخص قبول فرصة وظيفية على نظام العمل الجزئي.

8بعد القيام باتباع كل التعليمات كما هي مكتوبة ستكون قد أتممت  تحديث بياناتك المُسجلة في البرنامج على موقع البوابة الوطنية للعمل.

إقرأ أيضاً: كيف اعرف اني مسجل في التأمينات برقم الهوية

إقرأ أيضاً: تعريف بالراتب إلكتروني

تحديث البيانات في حافز عن طريق الجوال

لقد قام برنامج حافز للمشتركين بتقديم إمكانية تحديث بياناتهم المسجلة عبر الهاتف الجوال من خلال اتباع الخطوات الأتية:

1القيام بإرسال رسالة نصية إلى الرقم الموحد (500200) تضم رقم الهوية الوطنية للمشترك.

2 بعدها سيتلقى المشترك رسالة نصية على هاتفه الجوال تضم الرقم السري للولوج إلى موقع حافز.

3يتم الدخول إلى موقع البوابة الوطنية للعمل من خلال الهاتف الجوال ثم القيام بتحديث البيانات عن طريق اتباع الخطوات التي تم ذكرها في الفقرة السابقة.

التسجيل في حافز 2021 للنساء

ولت رؤية السعودية 2030 الحكومية كل اهتمامها  بالمرأة وحرصت على توليتها بمناصب لم يسبق له مثيل، وبرز ذلك من خلال إطلاق المنصات والمبادرات الخاصة بها لتمكينها من إظهار قوتها وقدرتها والدور المهم الذي يمكن ان تقوم به بعد إدراجها في سوق العمل، كما حددت رؤية السعودية أيضا بعض الشروط العامة التى تتناسب مع راحتها وتوفر لها المرونة الممكنة لها لتتمكن من ممارسة أدوارها كأم وزوجة بموازاة مع مبادرات التشغيل أو التدريب الخاصة بها، وللتسجيل في حافز عليها اتباع هذه الخطوات:

1يجب عليها ان تنتقل للبوابة الوطنية للعمل طاقات (((((((((من هنا))))))))).
2القيام بالنقر على الأيقونة الخاصة بباحث عن عمل.

3بعد ذالك يجب عليها تسجيل الدخول من خلال إدخال رقم الهوية وكلمة السر.

4تعبئة البيانات الشخصية اللازمة التي تخص المترشحة.

5القيام بتفعيل الحساب وذالك عبر البريد الإلكتروني أو الجوال حسب المرغوب فيه.

6على المترشحة القيام بالتقديم على طلب الانظمام للبرنامج وانتظار الحالة الخاصة به سواء أكانت الموافقة أو الرفض مع ذكر الأسباب.

شروط التسجيل في حافز للنساء

بعد أن قامت الحكومة السعودية بإدراج النساء في سوق الشغل والمجالات الأخرى، وقد كان لبرنامج حافز دورا مهما في توفير فرص عمل للسيدات ولكن بعد ان تتوافر فيهم عدة شروط، ومن بين شروط التسجيل في حافز للنساء مايلي:

•يجب أن تكون المترشحة تحمل الجنسية السعودية.
أي أن تكون مقيمة في السعودية بشكل دائم، على الأقل اَخر 12 شهر.
•ان تتمتع بصحة جيدة  تمنحها قدرة الالتحاق بالعمل.
•يشترط أيضا أن تكون السيدة حاصلة على مؤهلات عالية.

•من المشروط ألا تكون المتقدمة لديها أي سجل تجاري او أي نشاط تجاري خاص بها.
•من المفروض أن تكون المتقدمة ما بين 20 إلى 35 سنة.

التسجيل في حافز للطلبة الجامعيين

اعطى صندوق التنمية للموارد البشرية اهتمامه الكلب بالطاقات والقدرات الشبابية التى تخرجت حذيثا وتلك التي تبحث عن قرصة للعمل، وقد تم أتيحت الفرصة لهم ايضا وذالك خلال أخد دقائق فقط وقتهم لتسجيل ضمن شروط حافز 2020 في البرنامج وتقديم طلب الإنظمام ليتم بعد ذالك تصنيف الطلبات والتأكد من صحة المعلومات التي تم إيداعها خلال التقديم على الدورات التدريبية المطروحة من طرف برنامج حافز.

تدريبات حافز على موقع دروب

من الممكن الخضوع والقيام بحل التدريبات التي يقدمها برنامج حافز والتي أتيحت للذين قاموا بالإشتراك في البرنامج باتباع الخطوات التالية:

1القيام بتسجيل الدخول في الموقع الالكتروني
دروب

2القيام بإختيار مستخدم طاقات من خلال الإختيارات الموجودة أسفل الصفحة.

3القيام بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز المائي عبر نفاذ.
4النقر على الأيقونة الخاصة بتسجيل الدخول.
5القيام بإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة.

بعدها ستظهر أمامك كل التدريبات الإلكترونية التي يقدمها برنامج حافز.

ماهو المقصد من حافز بعد ملتحق 1442

حافز ملتحق :

في هذه الفقرة سنقدم لكم شرح ماهي المرحلة الثانية من المراحل التي يمر بها برنامج حافز، حيث تاتي هذه المرحلة بعد مرحلة التقديم إلى حافز وقبل الانتقال إلى التأهيل، ومرحلة الملتحق هذه تمثل مرحلة القبول في برنامج حافز، وغالبا ما تمتد هذه المرحلة إلى ثلاثة أشهر، وبعد مرور هذه المدة ييحصل الفرد على العديد من الخدمات  التي يختص برنامج حافز بتقديمها، ومن الأحين أن يقوم الفرد  بالسعى خلال هذه المرحلة إلى التأكد من إدخال بياناته كاملة بشكل صحيح كما يجب عليه التأكد من خلوها من أية اخطاء إملائية أو غيرها، بإعتبار إن التسجيل في برنامج حافز لا يتم بمرحل واحدة فقط بل يحتاج لعدة مراحل، وتختم  بمراجعة جميع الأوراق التي تثبت أهلية الشخص في الحصول على الأهلية، وهذه المراحل هي:

1مرحلة التقديم إلى حافز: وتستغرق هذه المرحلة شهرا كاملا.

2مرحلة الملتحق: تمتد هذه المرحلة لمدة ثلاثة شهور.

3مرحلة التأهيل:  في هذه المرحلة يستفيد المتقدم من كل خدمات حافز، وسوف يحصل الفرد على راتب شهري قدره  2,000 ريال سعوديّ.

طريقة حل تدريبات حافز

شروط حافز 2021

قدم برنامج حافز موقعا إلكترونيا يمكن المشتركين من حل التدريبات التي يقوم بتقديمها وذلك من خلال اتباع الخطوات الأتية:

1القيام بالدخول إلى موقع دروب من خلال الضغط على هذا

2اضغط على “تسجيل الدخول” المتواجد في يسار الصفحة ثم اضغط على “مستخدم طاقات”.
3بعدها سيتم نقلك إلى البوابة الوطنية للعمل “طاقات” ليتم بذالك تسجيل الدخول من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور وإدخال الأرقام المبينةة في الخانة التالية ثم الضغط على خانة “الدخول”.

4سيتم تحويلك بعدها إلى التسجيل في دروب ثم عليك القيام بإدخال البيانات المطلوبة منك.
5بعد إتمامك التسجيل ستظهر لك التدريبات الإلكترونية التي يقدمها لك البرنامج.

تغيير رقم الجوال في حافز

قد يرغب المشتركين في حافز بالقيام بتغيير أرقام هواتفهم التي قد سبق وتم تسجيلها من قبل، وقد يحتاجون لتغييرها في البرنامج.
•تغيير رقم الجوال من الممكن الاتصال على الرقم الخاص بخدمة العملاء الموحد 920020301 ثم التحدث مع أحد الأشخاص المكلفين بخدمة العملاء لتتمكن من تغيير الرقم.

حالات الاستبعاد من حافز 1442

لقد قام برنامج حافز بتحديد مجموعة من الحالات التي يتم استبعادها من الاستفادة بالبرنامج وهي كالتالي:

• تتكلف لائحة البرنامج بتحديد عروض العمل الملائمة والغير ملائمة، وفي حال قام المشترك بالبرنامج برفص عرض مناسب للعمل ففي هاته  الحالة يتم إقصاءه على الفور.

اذا لم يحرص المشترك على زيارة المشترك لملفه الإلكتروني في قاعدة البيانات المتعلقة بالأشخاص الباحثين عن عمل.

•يتم إقصاء المشرك اذا لم يقم بالتحاق  بالدورات التدريبية والتعليمية التي يتكرم البرنامج بتقدينها أو لم ينجح في أيا من الدورتين.

•في حال لم يحضر المشترك الدورات التأهيلية والتدريبية أو في حال عدم حضوره خدمات التوظيف يتم استبعاده على الفور.

•يتم استبعاد المترشحين من البرنامج ان لم يبدوا أي جدية في الاستفادة من تدريب وتأهيل البرنامج أو في ايجاد عمل مناسب.

متى ينزل حافز بعد ملتحق

الكثير من الاشخاص يتسائلون عن إجابة سؤال متى ينزل حافز بعد ملتحق وتكون الإجابة عن هذا السؤال بأن المدة المحددة هي بعد مرور ثلاثة أشهر من الدخول لمرحلة التحقق؛ وذلك في حال تم التأهيل، فعملية نزول حافز يتم إختصارها في ثلاث مراحل أساسية، وهي:
1 التقديم على الموقع الرسمي للبرنامج.
2يتم في الشهر الثاني الموافقة على الحصول على طلب معلق للدراسة أو ملتحق.
3في المرحلة الأخيرة هي مرحلة المؤهل والتي تتطلب شهرا اخر.

متى ينزل حافز بعد مؤهل

يتم القيام بتحديد موعد نزول حافز بعد مؤهل بعد ان يمر شهرين متتاليين من رسالة مفادها أنك مؤهل، وفي حال تم الانسحاب من البرنامج الإلكتروني يجب عليك ان تقوم بالتسجيل مرة أخرى وسوف تنتظر مدة ثلاثة أشهر للحصول على هذا الحافز، تستطيع بالإمكان نزول حافز في الشهر الهجري التالي عقب التأكد من الأهلية، وذلك بعد ظهور النتيجة التي ستكون قد إستغرقت 90 يوما من تاريخ البدء بذلك.

موعد نزول حافز 1442

سنقدم إليكم في هذه الفقرة مواعيد نزول حافز 1442 وهي كالتالي:

•حافز شهر صفر 1442: يوم الاثنين 1442/02/18هـ الذي يوافق 2020/10/05م.

•حافز شهر ربيع الأول 1442: يوم الخميس 1442/03/19هـ والذي يوافق 2020/11/05م.

•حافز شهر ربيع الآخر 1442: يوم الأحد 1442/04/21هـ والذي يوافق 2020/12/06م.

•حافز شهر جمادى الأول 1442: يوم الثلاثاء 1442/05/21هـ والذي يوافق 2021/01/05م.

•حافز شهر جمادى الآخر 1442: يوم الخميس 1442/06/22هـ والذي يوافق 2021/02/04م.

•حافز شهر رجب 1442: يوم الخميس 1442/07/20هـ والذي يوافق 2021/03/20م.

•حافز شهر شعبان 1442: يوم الاثنين 1442/08/23هـ والذي يوافق 2021/04/05م.

•حافز شهر رمضان 1442: يوم الأربعاء 1442/09/23هـ والذي يوافق 2021/05/05م.

•حافز شهر شوال 1442: يوم الأحد 1442/10/24هـ الذي يوافق 2021/06/06م.

•حافز شهر ذو القعدة 1442: يوم الاثنين 1442/11/25هـ الذي يوافق 2021/07/05م.

•حافز شهر ذو الحجة 1442: يوم الخميس

1442/12/26هـ الذي يوافق 2021/08/05م.

رقم حافز

يقظم برنامج حافز إمكانية الرد على استفسارات المواطنين وكذا استقبال شكواهم وذالك عبر الرقمين الموحدين اللذين تم تخصيصهما لذلك وهما:

•رقم موحد حافز خدمة العملاء (1) وهو كالتالى: 920020301.
•رقم موحد حافز (2): 920011559.

وفي إمكان المواطنين ان يتصلو بالأرقام الخاصة بخدمة العملاء بشكل يومي من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 11 مساء.

نشكرك عزيزي القارئ على متابعة القراءة ونأمل ان تكون قد حصلت على المعلومات التي كنت تبحث عنها حول برنامج حافز الذي يعتبر من أكثر البرامج فعالية في القضاء على البطالة والنهوض بالإقتصاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *