برامج

شرح وتحميل برنامج TrackView خطوة بخطوة وعرض عيوبه ومميزاته

لا شك أنك فكرت يوما خصوصا وإن كنت تملك أطفالا في طريقة من أجل الاطلاع على كاميرا هاتف طفلك من أجل أن تعرف مكانه وتعرف معلومات أخرى عنه والاطمئنان عليه.

برنامج TrackView هو برنامج يمكنك من خلاله تشغيل كاميرا هاتفك أو هاتف طفلك عن بعد، ومراقبة كل ما يحدث أمام هذه الكاميرا، دون أن ننسى أنك تستطيع تشغيل برنامج TrackView بكل سهولة لأنه غير معقد مثل غيره من التطبيقات.

برنامج TrackView هذا سوف يمكنك من الاطمئنان به على زوجتك وأولادك، إضافة إلى الكثير من الخصائص والمميزات الرائعة الأخرى التي يتميز بها هذا التطبيق والتي ستكتشفها بعد تحميله.

في هذا المقال سنشرح بالتفصيل تحميل برنامج TrackView عيوبه ومميزاته حتى تكون على دراية كافية بكيفية استخدام برنامج TrackView بطريقة مبسطة وسهلة، لن تجد فيها أي صعوبة.

اقرأ ايضا:
العثور على هاتف Android مفقود أو قفله أو محو بياناته
أفضل موقع معرفة بيانات شخص عن طريق رقم الموبايل أو البريد الالكتروني أو رقم الهاتف مجانا وبسهولة

من المعروف لدى جل مستخدمي تطبيقات الأندرويد أو الآيفون أن مثل هذه التطبيقات غالبا إن لم نقل أنه دائما ما تكون مدفوعة، هذا ما يعني أنه لكي تقوم باستخدام مزايا هذا التطبيق تحتاج إلى شراء النسخة المدفوعة من التطبيق.

لكن المثير والجميل في برنامج TrackView أنه يمكنك الاستفادة منه مجانا مع شراء النسخة المدفوعة إذا كنت تريد الاستفادة من جميع خصائصه ومميزاته، هذا بالإضافة إلى أنه يوفر لك خدمات أخرى سوف تكتشفها بعد تحميله وتثبيته واستخدامه.

ودون أن ننسى أن أجمل ما في هذا التطبيق أنه يعمل في جميع أنواع الهواتف فسواء كنت تستخدم هاتف يعمل بنظام أندرويد أو بنظام iOS ستتمكن من تحميله والاستمتاع بخصائصه ومميزاته، إضافة إلى أنه يعمل في الحاسوب الذي يعمل بنظام ويندوز.

معلومات عامة حول تطبيق TrackView

هذا البرنامج اسمه TrackView، والغرض الأساسي منه هو أنه قد تضطر لاستخدامه في حال تعرض هاتفك للسرقة، حيث يمكنك استخدامه في التعرف على السارق من أجل الامساك به.

وصل عدد الأشخاص الذين قاموا بتحميل تطبيق TrackView من متجر بلاي ستور إلى أكثر من 10 مليون شخص، كما أن حجمه صغير جدا لا يتجاوز على هاتف أيفون 34 ميجابايت، كما لا يتجاوز على أندرويد 5 ميجابايت.

أما بالنسبة لسعر هذا التطبيق فيمكنك العمل به باستخدام النسخة المجانية، كما يمكنك أن تحصل على نسخة مدفوعة من هذا التطبيق من أجل أن تستفيد من جميع مميزات التطبيق بما فيها إزالة الإعلانات المزعجة.

يأتي تطبيق TrackView بالعديد من اللغات العالمية، كما يدعم اللغة العربية واللغة الإنجليزية ولغات مشهورة أخرى، بالإضافة إلى أن التطبيق وكما أشرنا إلى ذلك سابقا يدعم مختلف أنظمة التشغيل مثل أندرويد، و أيفون، و ويندوز.

اقرأ أيضا:
كيفية البحث والعثور على شخص بطريقة سهلة عن طريق الصورة

شرح طريقة استخدام تطبيق TrackView للهاتف

يمكنك استخدام تطبيق TrackView للاندرويد، بالغضافة إلى هذا فإن فإنه يمكنك تحميل واستخدام TrackView للكمبيوتر أيضا بكل بساطة وسهولة، حيث أن طريقة تحميله واستخدامه سهلة جدا ولن تجد فيها اي صعوبة أو تعقيدات.

حتى تتمكن من استخدام التطبيق بالشكل الصحيح، كل ما عليك القيام به هو انباع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

قم بتحميل تطبيق TrackView على هاتفك فإذا كان هاتفك يعمل بنظام أندرويد يمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط التالي:

أمأ إذا كان هاتفك يعمل بالنظام الخاص بهاتف أيفون فيمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد تثبيت التطبيق قم بالدخول إليه، سيطلب منك التطبيق قبول الشروط و السياسات الخاصة به، قم بقبولها عبر الضغط على خانة Accept All.

الخطوة 3:

سيطلب منك التطبيق بعد ذلك قبول بعض الأذونات، قم بمنحه إياها عبر الضغط على خانة Continue.

الخطوة 4:

من أجل التسجيل في التطبيق سيطلب منك كتابة اسم هاتفك، اكتب اسمك الحقيقي أو أي اسم آخر تريده، ثم قم بالتسجيل بواسطة حساب بريدك الإلكتروني جيميل.

الخطوة 5:

بعد تسجيل الدخول بواسطة حساب جوجل الخاص بك، سيطلب منك الآن القيام ببالسماح لجميع الأوذونات من العمل داخل التطبيق. قم بالضغط على خيار السماح Allow في حميع المراحل التي تظهر معك.

الخطوة 6:

الآن سوف يتم الدخول على التطبيق من أجل البدء في استخدامه.

الآن سوف تحتاج إلى تنزيل التطبيق على الهاتف الثاني الذي تريد استخدامه عليه أو مراقبته، ثم قم بتسجيل الدخول عليه بنفس حساب جوجل الذي استخدمه في التسجيل على الهاتف الأول.

الخطوة 7:

الآن عد إلى الهاتف الأول وادخل على التطبيق مجددا، قم بالضغط على ثلاث نقط في الأعلى.

الخطوة 8:

الآن أول شيء تقوم به هو الضغط على خيار قم بتنشيط لخيارات الثلاثة في الاسفل، من أهمها خيار “إخفاء الأيقونة”. هذا الخيار سيؤدي إلى إخفاء ايقونة التطبيق من الهاتف الثاني الذي تريد مراقبته، وبالتالي لن تظهر عليه الأيقونة. حتى لا يستطيع الهاتف الثاني الإجساس بأي عملية مراقبة:

الخطوة 9:

الآن يمكنك التحجم في الهاتف الآخر بشكل كامل، حيث يمكنك:

  • فتح الكاميرا
  • كشف الحركة
  • كشف الصوت.


والعديد من الخيارات الأخرى الخاص بالتحكم في الهاتف والذي يمكنك استخدامها من أجل مراقبة هاتف أبنائك أو اي شخص آخر.

إلى هنا تكون قد أنهيت التسجيل في التطبيق باستخدام هاتفك أندرويد أو أيفون، و الآن نمر إلى شرح كيفية استخدام هذا البرنامج في الحاسوب إذا كان حاسوبك يعمل بنظام التشغيل ويندوز.

اقرأ أيضا:
كيفية العثور على الأيفون المسروق أو المفقود

شرح طريقة استخدام TrackView للحاسوب

الخطوة 1:

قم بتحميل برنامج TrackView على حاسوب ويندوز الخاص بك من خلال الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد ذلك قم بتثبيت هذا البرنامج على نظام ويندوز الخاص بك عبر خطوات تثبيت البرامج المعروفة والبسيطة عبر اتباع الخطوات التي يطلبها منك البرنامج كما تفعل في تثبيت أي برنامج ويندوز آخر .

الخطوة 3:

قم بتشغيل التطبيق الخاص بالهاتف على هاتفك كما شرحنا لك في أول هذه المقالة، ثم قم بعد ذلك بالدخول بنفس حساب جوجل في البرنامج الذي قمت بتثبيته في الحاسوب الخاص بك.

الخطوة 4:

كل ما عليك سوى الضغط على الكاميرا لتبدأ في مشاهدة ما يظهر على الهاتف، والاستفادة من كافة الخصائص والمميزات الرائعة الأخرى التي يوفرها البرنامج على نسخة الحاسوب.

بعد كل هذا ستكون متحكما في كاميرا الهاتف الخاصة بك و مشاهدة كل ما تصوره كاميرا هاتفك الخاص على حاسوبك الشخصي، كما يمكنك حتى بدء التصوير بواسطتها باستخدام حاسوبك الشخصي، إضافة إلى كثير من الأمور الأخرى التي ستتمكن من القيام بها بواسطة هذا التطبيق المذهل.

قوائم برنامج TrackView

من أهم القوائم الأساسية التي ستجدها بعد الدخول إلى هذا التطبيق في هاتفك أو في حاسوبك الشخصي نذكر التالي:

  • قائمة الأجهزة أو Devices
  • قائمة التسجيلات أو Recorders و التي ستجد فيها كافة التسجيلات قمت بتسجيلها من خلال هذا التطبيق.
  • قائمة الرسائل أو Messages و ستجد فيها كافة الرسائل داخل التطبيق.
  • قائمة أنا أو Me و التي تحتوي على العديد من الخيارات وهي:
  • خيار الإعدادات المحلية أو Local Settings
  • خيار الاشتراك أو Subscription
  • خيار اتصل بنا أو Contact Us و الذي يمكنك من خلاله من التواصل مع الشركة المطورة للبرنامج.
  • خيار حول التطبيق أو About الذي يمكنك من خلاله من معرفة أهم المعلومات حول هذا التطبيق.
  • خيار تسجيل الخروج أو Log out هذا الخيار و كما هو معروف يمكنك من خلاله من تسجيل الخروج من حسابك في التطبيق.

إخفاء برنامج TrackView

يمكنك إخفاء هذا البرنامج لهاتف أندرويد أو أيفون الخاص بك بكل سهولة وبساطة وذلك باستخدام تطبيقات إخفاء التطبيقات التي يمكنك إيجادها في متجر Google Play إذا هاتفك يعمل بنظام Android أو في متجر App Store إذا هاتفك يعمل بنظام iOS على حسب نظام التشغيل في هاتفك.

لكن وعلى الرغم من وجود كل المميزات في هذا التطبيق إلا أنهم قد أغفلوا إتاحة ميزة إخفاء التطبيق التي يحتاجها كل مستخدم لهذا التطبيق.

أهم مميزات تطبيق TrackView

  • يمكنك تشغيل هذا في البرنامج في أي هاتف أندرويد أو أيفون وعلى أية شبكة انترنت سواء الجيل الثاني أو الثالث أو الرابع أو الخامس، أو عبر استخدام الواي فاي.
  • يمكنك استخدامه في مراقبة البيوت والشركات دون استخدام كامرات المراقبة، كما يمكنك استخدامه في مراقبة سيارتك في حالة تعرضت لسرقة سياراتك.
  • يمكنك استخدامه في معرفة مكان تواجد هاتفك بالضبط عبر استخدام احداثيات دقيقة.
  • لن يستطيع من يمسك الهاتف من أطفالك أو إذا سرقه أحد معرفة ما إذا الهاتف يقوم بتصويره أو لا لأن التطبيق يعمل في الخلفية ولن يشعر بتشغيله.
  • إذا كنت تبحث عن هاتفك الذي ضاع منك، فيمكنك أن تجعل التطبيق يصدر صوتا حتى تعرف مكان تواجده بالضبط.

عيوب برنامج TrackView

خصائص هذا التطبيق و البرنامج ومميزاته تتفوق على عيوبه.

لكن من بين عيوب هذا التطبيق نذكر:

  • ستكون مضطر إلى شراء النسخة المدفوعة من هذا التطبيق للحصول على مميزات إضافية إذا احتجتها مثل إزالة الإعلانات المزعجة من التطبيق، لكن رغم أنك قد تكتفي باستخدام النسخة المجانية منه.
  • لابد أن تقوم بتثبيت التطبيق على الهاتف المستهدف والدخول عليه بنفس حساب جوجل الخاص بك.
  • لا يمكنك مراقبة أي هاتف من دون تثبيت التطبيق عليه

برامج شبيهة لبرنامج TrackView

قد تريد برامج مشابهة لبرنامج TrackView، لذا وضعنا لك في هذه الفقرة أفضل البرامج البديلة لبرنامج TrackView وهي:

  • تطبيق Background Video Recorder
  • تطبيق Spy Secret Video Camera
  • تطبيق Sneaky Cam
  • تطبيق Mahaya Hidden Camera
  • تطبيق Smart Voice Recorder
  • تطبيق Call Recorder Spy
  • تطبيق Cell Tracker

إذا كنت تريد الاطلاع أكثر على كيفية مراقبة الهاتف يمكنك الاطلاع على هذه التطبيقات أيضا وتجربتها، بالرغم أنه يمكنك الاقتصار فقط على التطبيق السابق، لأنه يعد الأفضل من بينهم.

خلاصة:

في الاخير يمكن القول بأن TrackView هو أفضل تطبيق يمكنك استخدامه ن أجل مراقبة هواتف أبنائك وتتبعهم، معرفة المكان الذي يتواجد فيه الهاتف. الجميل في هذا التطبيق هو أنه سينفعك كثيرا في العثور على الهاتف في حال صياعه أو سرقته، حيث سيظهر لك المكان الذي يتواجد فيه الهاتف من أجل العثور عليه.

يمكنك تحميل التطبيق للهاتف أو تحميل برنامج TrackView كل ما عليك القيام به من أجل استخدامه هو اتباع الخطوات التي شرحت لك في الأعلى بالترتيب حتى تتمكن من استخدامه دون أخطاء.

إذا أعجبك المقال لا تنس وضع انطباعك حوله.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *