تويتر

البحث في تويتر من غير حساب

متصفح تويتر

البحث في تويتر من غير حساب

لكي تبحث عن شخص ما، او على صفحة، او هاشتاغ، او اي شيء، على اي موقع، يجب عليك ان تتوفر على حساب، في ذلك الموقع، وهذا نفس الأمر على موقع توتير. لكن هل يمكن البحث، على توتير، بدون حساب؟

هذا سؤال يطرح العديد من الأشخاص، مرارا وتكرارا، لهذا أحببنا أن نجيب عليه، في هذه الفقرة، وسنتعرف على الطرق، التي يجب اتباعها، للبحث بكل سهولة، على تويتر، بدون الحاجة لإنساء حساب عليه.

كل ذلك واكثر سنتعرف عليه بالتفصيل، في هذه المقال، لهذا أنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، إذا كنتم مهتمين بهذا الموضوع، كما يمكنكم الإطلاع، على مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه لموضوع [ برنامج الغاء المتابعين في تويتر ].

هل يمكن البحث في تويتر من غير حساب؟

نعم، يمكنكم ذلك، حيث قام موقع تويتر، بتوفير مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، للبحث، بدون الحاجة لإنشاء حساب على توتير. لكن بدون حساب، لا يمكنكم، الحصول على العديد من المميزات، حيث هناك مجموعة من الوظائف، التي يمكنكم استخدامها على التويتر، إلا عند التوفر على حساب، وهي كالتالي:

  • إرسال التغريدات الخاصة بك.
  • متابعة حسابات التويتر.
  • الرد على التغريدات.
  • الإعجاب بالتغريدات.
  • إعادة تغريد التغريدات.

كانت هذه كل الوظائف، التي لا يمكنكم قيام بها، إلى عند انشاء حساب، على تويتر.

طريق البحث في تويتر من غير حساب

هناك مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الاعتماد عليها، للبحث في تويتر، بدون الحاجة لإنشاء حساب، دعونا نتعرف عليها، في هذه الفقرة، تابعوا معنا الشرح:

الطريقة رقم 1: عن طريق صفحة البحث Twitter Search

قام موقع تويتر، بإنشاء صفحة البحث Twitter Search، التي من خلالها يمكنكم البحث، بكل سهولة، عن أي شيء، على موقع Twitter، بدون الحاجة لإنشاء حساب عليه، دعونا نتعرف على خطوات القيلم بذلك، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعوا معنا القراءة:

1) في الخطوة الأولى يطب عليك الدخول إلى محرك البحث Google.
2) ثم قم بكتابة “www.twitter.com search” في خامة البحث. وسيظهر لك الخيارات التالية كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

تويتر مفتاح

3) اضغط على خيار الاول والذي هو “Twitter Search”.
4) سيتم توجيهك بشكل بشكل مباشر إلى واجهة موقع تويتر التي يمكنك من خلالها البحث بدون حساب.
5) كل ما عليك فعله الٱن هو كتابة اسم الشيء الذي تبحث عنه في خانة البحث بالأعلى. اكان اسم حساب شخص ما، أو هاشتاغ، او صفحة، او أي شيء ترغب بالبحث عنه.

تويتر بحث علمي

وهكذا وبكل بساطة، يمكنك البحث في موقع تويتر، عن أي شيء، بدون الحاجة، لإنشاء حساب عليه، وذلك من خلال، اتباع الخطوات السابقة، بشكل صحيح. كما هناك طريقة أخرى متقدمة، تم تطويرها، لتسريع عملية البحث، والوصول للشيء الذي تبحث عنه، في اقل وقت، وهذا ما سنتحدث عنه، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح.

إقرأ أيضاً: كيفية توثيق حسابك على تويتر

إقرأ أيضاً: حذف الحسابات المرتبطة برقم الهاتف تويتر

الطريقة رقم 2: عن طريق البحث المتقدم twitter Advanced search

من افضل الطرق، التي يمكنك الاعتماد عليها، للبحث في تويتر، عن أي شيء، بدون الحاجة، لإنشاء حساب، وهي من خلال البحث المتقدم، الذي يتوفر، على العديد من المميزات، عكس الطريقة الأولى التقليدية.

من بين هذه المميزات، هو ان هذه الطريقة سريعة جدا ودقيقة، حيث تعتمد على التقسيمات والتصنيفات، في عملية البحث، والتي تسهل عليها، الوصول إلى الشيء، الذي يتم البحث عنه، من بين هذه التصنيفات، التي تعتمد عليها، هذه الطريقة، وهي الكلمة الرئيسية، المستخدمة في البحث، واللغة، والتاريخ، والموقع الحغرافي.

وهكذا ومن خلال هذه التصنيفات والتقسيمات، يمكنكم الوصول إلى شيء الذي تبحثون عنه، بشكل أسرع، وفي وقت قصير جدا.

فعلا سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن معلومات، حول خدمات التوصيل والشحن، وتتعرف على الأثمنة التي تعمل بها، وكيفية استخدمها، وغيرها من المعلومات، فيجب عليك، كتابة كلمة “خدمات التوصيل والشحن”، في خانة البحث المتقدم، على موقع تويتر، قم يتحديد التصنيفات التالية:

قم بتحديد الفترة الزمنية: من خلال تحديد تاريخ يمكنكم التواصل إلى احدث النتائج وتجنب المتاحة القديمة وهذا سيسرع عملية البحث.
قم بتحديد الموقع الجغرافي: يجب عليك تحديد الدولة التي تبحث فيها عن خدمة الشحن هل المغرب او الجزائر او مصر او سعودية وغيرها من الدول العربية او الأجنبية.
تحديد نوع الحسابات: يجب عليك تحديد نوع الحساب هل حساب تجاري ام حساب شخصي وتستطيع أيضا كتابة اسم الحساب الخاص بخدمة الشحن في حالة كنت تعرف ذلك.

كل هذه المميزات والخصائص، يمكنكم الحصول عليها، عن طريق البحث المتقدم، على تويتر، دعونا نتعرف، على خطوات، استخدام البحث المتقدم، في التويتر، بالصور والبتفصيل، حتى يسهل عليكم، استخدام هذه الميزة، للبحث في تويتر، بدون الحاجة لإنشاء حساب، تابعوا معنا الشرح:

خطوات البحث المتقدم في تويتر

1) قم بالدخول إلى صفحة Google.
2) ثم قم بكتابة twitter advanced search في خانة البحث كما هو موضح في الصورة بالاسفل.
3) وإضغط على خيار الأول كما هو موضح في الاسفل.

تويتر حب

4) بعدها الضغط على خيار الاول سيتم نقلك بشكل مباشر إلى صفحة البحث المتقدم على تويتر والتي من خلالها يمكنك البحث بدون حساب تويتر عن تغريدة حسب تاريخ ما وباستخدام الكلمات المفتاحية للوصول إلى شيء الذي تبحث عنه بشكل سريع وفي اقل وقت.

5) في هذه الصفحة ستظهر لك خمسة خيارات والتي يمكنكم ملء المعلومات التي تبحث عنها عليها وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

اتصفح في تويتر
  • الخانة رقم 1: سيعرض تويتر التغريدات التي تتوفر على كلمة واحدة مهما كان الموضوع الذي تتحدث عنه.
  • الخانة رقم 2: سيعرض عليك تويتر التغريدات التي تحتوي على كلمتين.
  • الخانة رقم 3: يمكنك عرض جميع التغريدات التي تتوفر على كلمة من الكلمات التي تبحث عنها وذلك عن طريق كتابتها في هذه الخانة.
  • الخانة رقم 4: في حالة كنت ترغب بإخفاء التغريدات التي تتوفر على كلمة معينة فيمكنك كتابتها في هذا الحقل وسيتم اخفاء جميع التغريدات التي تحتوي على الكلمة التي تمت كتابتها.
  • الخانة رقم 5: في حالة كنت تبحث عن تغريدات في هاشتاغ ( # ) معين فيمكنك كتابتها هنا في هذه الخانة.

6) بعدها تقوم بالنزول وإتمام باقي الخطوات. قم بترك الخيار الأول على حاله أي لغة “any languages”. كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

7) بعدها يمكنك فلترت البحث للوصول إلى الحساب الذي تبحث عنه عن طريق اتباع الخطوات التالية:

تويتر الآن
  • خيار ( الأول ): خاص بالبحث عن تغريدات الحساب.
  • خيار ( الثاني ): الخيار الثاني خاص بالبحث عن اي تغريدات تم إرسالها كرد إلى الحساب.
  • خيار ( الثالث ): هذا الخيار الثالث خاص بالبحث عن التغريدات التي تم الإشارة فيها إلى حساب.

6) في الخطوة الأخير قم بالنزول للأسفل وسيظهر لك خيارات البحث عن طريق التاريخ. حيث يمكنك تحديد وفلترة تاريخ التي ترغب بالبحث فيه عن التغريدات التي تم نشرها على تويتر والتي تتوفر لى الكلمات التي تمت كتابتها في الأعلى.

شركة تويتر

وهكذا ومن خلال، اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من الوصول إلى شيء الذي تبحث عنه، في وقت قصير جدا، على موقع تويتر، بدون إنشاء حساب عليه، وذلك عن طريق البحث المتقدم.

إقرأ أيضاً: حل مشكلة تويتر يطلب رقم الجوال

إقرأ أيضاً: استرجاع حساب تويتر موقوف

مميزات البحث المتقدم في تويتر

هناك مجموعة من المميزات الأخرى، التي يتوفر عليها، البحث المتقدم، في تويتر، والتي سنتعرف عليها، في هذه الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح:

  • يمكنكم البحث بأكثر من 50 لغة من بينها اللغة العربية.
  • يمكنكم استخدام كلمتين أو اكثر للبحث في تويتر عن طريق البحث المتقدم للوصل لنتائج اكبر حول الكلمات التي تم إدخالها.
  • يمكنك حفظ عمليات البحث التي قمت بها على تويتر والتي يصل عددها إلى 25 عملية بحث يمكنك الرجوع إليها في كل مرة.
  • يمكنك البحث عن التغريدات الخاصة بك من حساب ٱخر من خلال البحث المتقدم والإطلاع أيضا على التغريدات القديمة.

طريقة متابعة حساب تويتر بدون حساب

يمكنك القيام بذلك، عن طريق التوجه إلى محرك البحث Google, وكتابة اسم الحساب الذي تبحث عنه، والذي ترغب بمتابعته، مع إضافة كلمة Twitter، بجانب اسم الحساب، وستظهر لك مجموعة من النتائج، ثم بالضغط على نتيجة الاولى، وستظهر لك، جميع التغريدات، الخاصة بذلك الحساب، التي يمكنك قرائتها والإطلاع عليها، بدون الحاجة، لإنشاء حساب على تويتر.

طريقة البحث عن الهاشتاج الاكثر تداولا اليوم

يمكنك ذلك، عن طريق شريط البحث، الذي يتواجد على تويتر. كما يمكنك العثور، على خيار المتداول لك، في الجانب الأيسر من الصفحة، أسفلها ستجد جميع الكلمات، الاكثر تداولا، في بلدك، ذلك اليوم.

طريقة البحث عن تغريدة

يمكنك البحث، عن أي تغريدة، على موقع تويتر، بدون الحاجة لإنشاء حساب على تويتر، وذلك عن طريق البحث المتقدم، الذي شرحناه لكم بالتفصيل في الاعلى، حيث يمكنكم من خلال هذا البحث، الوصول إلى التغريدة، التي تبحثون عنها، بشكل أسرع، وفي وقت قصير.

طريقة البحث عن الاشخاص في تويتر

يمكنكم البحث عن الاشخاص، على تويتر، بدون إنشاء حساب، محرك البحث Google، وذلك من خلال، كتابة اسم الحساب، الذي تبحث عنه في خانة البحث، وبجانبه كلمة Twitter باللغة الإنجليزية، او كلمة تويتر باللغة العربية، بعدها اضغط على نتيجة البحث الأولى.

طريقة البحث عن أشخاص في تويتر عن طريق اسم المستخدم

تستطيع أن تقوم بالبحث، عن أي شخص على تويتر، من خلال اسم المستخدم الخاص به، في حالة كنت تعرفه، لهذا قم بوضع رمز @ قبل اسم المستخدم ثم اضغط على زر البحث، للحصول على نتائج دقيقة.

إقرأ أيضاً: كيف احفظ فيديو من التويتر

إقرأ أيضاً: أسهل طريقة حذف التغريدات القديمة في تويتر

طريقة البحث في تويتر باستخدام اسم الحقيق

من خلال خانة البحث التي تتواجد في اليسار بالاعلى، قم بكتابة الاسم الحقيقي للشخص الذي تبحث عنه، وبعدها اضغط على زر البحث 🔍، وستظهر لك 7 خيارات، يتم من خلالها تصنيف النتائج، دعونا نتعرف عليها، في الأسطر التالية:

  • الافضل: هذا التصنيف يظهر لك نتائج الحسابات والتغريدات والصور والفيديوهات الاكثر شهرة والتي تعود للإسم الذي قمت بكتابته.
  • الأحدث: اما هذا التصنيف يعرض احدث الاخبار والتغريدات المتعلقة باسم الحساب الذي قمت بكتابته.
  • أشخاص: يعرض هذا الخيار حسابات الأشخاص التي تتوفر عل نفس اسم الذين تبحث عنه كما أن الحسابات التي تتوفر على شهرة كبيرة هي التي ستظهر في الأعلى.
  • صور: اما من خلال هذا التصنيف يمكنك الاطلاع على الصور المرتبطة باسم الحساب الذي قمت بكتابته.
  • مقاطع الفيديو: هذا التصنيف الأخير يعمل على عرض جميع الفيديوهات التي تم نشرها من قبل الحساب الذي تبحث عنه.

طريقة البحث عن حسابات المشاهير على تويتر

في حالة كنت ترغب بالبحث، عن حساب شخص مشهور، على تويتر، لكن لا تعلم ما إسمه البديل، الذي يستخدمه، حيث أن هناك، العديد من المشاهير، يستخدمون أسماء مختلفة عن اسمائهم، على حسابات تويتر.

فيمكنك البحث، بأسمه الحقيقي، حيث ان خورزميات تويتر، أصبحت تتعرف على الحسابات، التي يتم البحث عنها، حتى وإن لم تتوفر على نفس الإسم، عندها ستظهر لك مجموعة من حسابات، التي تحمل اسم وصورة نفس الشخص المشهور، الذي تبحث عنه، يمكنك تمييز الحساب الأصلي، عن طريق علامة التوثيق، التي تكون على شكل علامة الصح ✓ ملونة بالأزرق، عندها يمكنك التأكد من حساب الاصلي، لذلك الشخص المشهور.

طريقة البحث عن اشخاص في تويتر باستخدام الايميل – البريد الإلكتورني

يمكنكم اتباع الخطوات التالية، للبحث عن أي شخص، على تويتر، عن طريق البريد الإلكتروني، الخاص بك، هيا بنا لنتعرف على ذلك:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك الضغط على خيار المزيد الذي يتواجد في اعلى صورة الملف الشخصي على الهاتف. اما على الكمبيوتر فستجده في اليسار.
2) بعدها اضغط على زر الإعدادات.
3) ثم اضفط على خيار الخصوصية والامان.
4) بعدها انتقل إلى الاكتشاف وجهات الاتصال.
5) واضغط على خيار رفع جهات الاتصال.
6) بعدها قم بكتابة الايميل الخاص بك. ثم قم بالضغط على كلمة سماح وسيتم عندها رفع الأسماء التي تتواجد على بريدك إلى تويتر..
7) قم بتحديد الأشخاص الذين ترغب بمتابعتهم ثم اضغط على خيار تابع.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من من العثور، على حساب تويتر اي شخص، يتوفر على بريد إلكتورني خاص به، مع العلم أن هذا الخيار، يتم تفعيله، بشكل تلقائي، بدون الحاجة، لاتباع الخطوات السابقة، وذلك خلال إنشاء حساب، لاول مرة، عن طريق البريد الإلكتورني، وليس رقم الهاتف، لكن يمكنكم التأكد من تفعيله.

طريقة استلام التغريدات SMS بدون حساب تويتر

يمكنك الٱن، الإشتراك والتوصل، بالتغريدات الخاصة بأي شخص على تويتر، عن طريق الرسائل القصيرة SMS. حيث يتم إرسال التغريدات، على شكل رسائل SMS على الهاتف، دون الحاجة للتوفر، على حساب تويتر. كل ما ستحتاج إليه، هو اسم المستخدم، الخاص بالشخص الذي تبحث عنه، ورمز تويتر الخاص ببلدك، وبعدها يمكنك ادخال الاسم، متبوع برمز تويتر.

لكن للأسفل، قام تويتر بإيقاف هذه الميزة مؤخرا، بشكل مؤقت، وذلك لحماية المستخدمين على تويتر، حيث تم اختراق، مجموعة من الحسابات، عن طريق هذه التقنية.

مواقع لمتابعة الموضوعات الرائجة في تويتر

في حالة كنت تريد، ان تقوم بمتابعة، الموضوعات الرائجة، على تويتر، اكثر مما تعرضه صفحة التويتر الرئيسية، فيمكنك متابعة بعض المواقع، التي تعمل على جمع، عدد كبير من الهاشتاغات، يمكنك متابعتها والإطلاع عليها، بدون الحاجة لحساب تويتر، دعونا نتعرف على هذه المواقع، في الفقرة التالية ،من هذه الفقرة:

  • موقع GetDayTrends: يمكنكم من خلال هذا الموقع، التحقق من جميع الهاشتاقات، التي مرت في الأمس.
  • موقع Trends24: يعرض هذا الموقع، قائمة لأهم الاحداث الرائجة، والموضوعات الشائعة، التي تم تداولها، خلال فترة 24 ساعة الماضية، قك بالضغط على الحدث، الذي أثارك، للتعرف على العديد من المعلومات حوله، يمكنك تصفية البحث، حسب البلد، من خلال القائمة المندلسة، التي تتواجد في الأعلى.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، البحث في تويتر من غير حساب، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *