أفلامالترجمةمسلسلات

كيفية البحث عن افلام لا اعرف اسمه

البحث عن افلام

ان عملية البحث عن فلم لا تعرف اسمه تعتبر عملية صعبة للغاية ان لم نقل أنها مستحيلة لكن مع تطور التكنولجيا صار المستحيل ممكنا واصبح في إمكان الأشخاص ان يقوموا بالبحث عن الأفلام التي يريدونها دون ان يكونوا على علم بعنوانه حتى.

لقد صار من الممكن ان تقوم بعملية بحث سريع عن الفلم الذي تريد ان تشاهده فقط من خلال اسماء الممثلين الذين لعبوا أدوارا فيه أو القصة التي يدور حولها الفلم وذالك بفضل الكثير من الطرق المختلفة والتي سنتعرف عليها الآن في هاته الفقرات القادمة لذا اذا كان يهمكم الأمر ليس عليكم سوى القيام بمتابعة قراءة هذا المقال.

إقرأ أيضاً: موقع اكوام akwam لمشاهدة وتحميل الافلام والمسلسلات الجديدة

إقرأ أيضاً: افضل 20 مواقع للحصول علي ترجمة عربية للافلام

البحث عن طريق الفيس بوك

ان الفيس بوك يعتبر من الوسائل الفعالة والجيدة التي يمكن أن تعتمد عليها لكي تتعرف على إسم الفيلم الذي تبحث عنه عن طريق أحداثه وذالك بطريقة سهلة جدا.
 ويتم ذالك عن طريق مجموعات الفيس بوك التي لها اهتمام بالأفلام الأجنبية، حيث ان هناك الكثير من تلك المجموعات والتي يهتم كل روادها بأن يقوموا بعرض وتحليل كل الأفلام الجديدة وأيضا تبادل الآراء حولها.

لذا بإمكانك الإشتراك والإنظمام إلى إحدى هاته المجموعات وبعدها تعمل على سؤالهم عن هذا الفيلم الذي لا تتذكر إسمه وتريد ان تعرف معلومات عنه.

وتجدر الإشارة إلى أنك ستجد عددا كبيرا من الأعضاء الذين يعتبرون من عشاق الأفلام الأجنبية والذين سيقومون بالإجابة عن السؤال الخاص بك، وفي الفقرة التالية سنعرض عليك عددا لا بأس به من المجموعات المشهورة بذلك، كما يلي:

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه موقع What Is My Movie 

ان موقع What Is My Movie هو الموقع الأول والشهير فيما يخص البحث عن الأفلام حيث يتم استخدامه من قبل ملايين الأشخاص وذالك بغرض  معرفة اسم الفيلم من احداثه ويعمل هذا البرنامج عن طريق القيام بادبعض الخطوات، السهلة والتي يمكم القيام بها كتالي:

1- ان الخطوة الأولى التي يجب عليك ان تقوم بيها هي الذهاب إلي موقع What Is My Movie وذالك سيتم عن طريق النقر

2- بعد ذاللك توجه إلى الخانة المشار إليها كما هو مبين في الصورة وهنا عليك ان تبدأ بكتابة أي أحداث تتذكرها من الفيلم ولكنيجب اي يكون هذا  باللغة الانجليزية.

3-في إمكانك ان تتغلب على إشكالية اللغة الانجليزية وذالك عن طريق القيام بإستخدام مترجم جوجل في ترجمة كلمات البحث إلي اللغة الانجليزية ثم استعمالها في الموقع.

4-بعد ان تنتهي من كتابة شرح أحداث الفيلم في المكان المخصص له قم بالنقر على زر البحث Search، وبإمكانك وفي حال كنت تتقن اللغة الإنجليزية من الممكن ان تستخدم زر الميكروفون في إدخال كلمات البحث بصوتك.

5- فور قيامك بالضغط على Search أي بحث سوف يقوم الموقع بالبحث عن كافة النتائج التي تتطابق مع كلمات البحث.

6-ليس عليك الآن سوى البحث عن الفيلم الذي تريده داخل هذه النتائج، وكلما كانت الكلمات المستعملة في البحث قريبة من أحداث الفيلم كلما كانت النتائج صحيحة.

7-بهذه الطريقة ستكون قد تمكنت من معرفة اسم الفيلم من خلال احداثه بكل سهولة.

إقرأ أيضاً: arabic subtitles لتنزيل ترجمة عربية للافلام

إقرأ أيضاً: موقع ترجمة افلام – شرح Subscenes و Subscribe و Subtitles

كيف ابحث عن فيلم اجنبي لا اعرف اسمه موقع IMDb

بما اننا نتحدث عن مواقع معرفة الأفلام دون إسمها فمن الضروري ان نتحدث عن موقع IMDb المشهور والذي يعد موسوعة سينمائية ضخمة تحوي ألاف المعلومات والبيانات الخاصة بكل الأفلام والممثلين والمخرجين وأيضا شركات الإنتاج وغيرها من المعلومات التي لها علاقة بالمجال السينمائي، وقد تم تصنيفه كأكبر مواقع الأخبار الخاصة بالفن.

كما أن يضم أقساما بها عدد ضخم من المعلومات التاريخية والفنية عن مئات الأفلام الأجنبية، لهذا  نرشحه لك اليوم لأنه حتما المكان المناسب للبحث عن الأفلام التي لا يمكنك ان تتذكر إسمها وذلك لقدرته الكبيرة على العثور على نتائج ملائمة فقط عن طريق اسم بطل الفيلم أو المخرج أو شركة الإنتاج وتعتبر الطريقة الاي يستخدم بها البرنامج سهلة للغاية وهي كالآتي:

1- ان أول خطوة عليك ان تخطوها هي القيام بزيارة موقع IMDb وذالك عن طريق النقر

2- إلى جانب الخانة التي تخص البحث والتي سوف تجدها في أعلي الصفحة سوف تجد خيار All أيالكل عند النقر عليه سوف تجد أمامك قائمة خيارات البحث.

3-سيكون بإمكانكا حينها البحث عن عرض تلفزيوني أو عنوان فيلم أو عن طريق استخدام كلمات أخرى للبحث كإستعمال اسم الممثل أو المخرج أو الشركة الخاصة بلإنتاج.

4-عند القيام بالبحث عن الإسم الخاص بالممثل سيكون بإمكانك الحصول على كل عروض الموقع وأيضا جميع الأفلام التي ظهر بها هذا الممثل.
5- تجدر الإشارة إلى أنك ذا قمت بالبحث عن اسم مخرج أو شركة الإنتاج سوف يتم عرض كافة الأعمال المتعلقة بهذا الاسم، لهذا أكدنا لك انه بإكانك الوصول إلي عدد كبير من الأفلام عن طريق هذا الموقع.

كيف اعثر على اي فيلم لا اعرف اسمه موقع FilmFind

ان موقع FilmFind يحرص على ان يقدم  لكل مستخدميه خدمة مزدوجة لتمكينهم من العثور على أفلامهم المفقود بطريقة سريع وسهلة وذلك لأنه يساعدك بجميع الطرق الممكنة في عملية البحث، فمن ناحية يقوم الموقع بالبحث عن الفيلم ومن ناحية أخري فهو يتيح لمستخدمي الموقع بتقديم خدمة مساعدة الآخرين للتعرف على أفلامهم، وذلك من خلال القيام بطرح سؤالك على الصفحة الخاصة بالموقع الرئيسية ليقوم بعدها بالإجابة عليك من يعرف الفيلم الذي تقوم بالبحث عنه، ولكي تستخدم الموقع استخداما صحيحا عليك ان تتبع الخطوات التالية:

1- في الخطوة الأولى عليك ان تقوم بزيارة الموقع عن طريق الضغط

2-بعد قيامك بهاته الخطوة ستستطيع ان تستخدم خدمة البحث على الموقع وذلك من خلال القيام بكتابة أي معلومات أو أحداث عن الفيلم الذي تريد ان تبحث عنه.


3-بعد الإنتهاء من كتابة ما تعرفه قم بالنقر على Search أو بحث ليقوم بعدها الموقع بعرض كافة النتائج التي تتلائم مع كلمات البحث التي أدخلتها.

5 بإمكانك ايضا ان تقوم بإستخدام الكلمات نفسها التي ايتخدمتها للبحث لطرح سؤالك عن الفيلم على الأشخاص الذين زاروا الموقع وذلك عن طريق النقر على Ask Question اي اسئل سؤال.

في حال لم تتمكن من إيجاد الفيلم الذي تبحث عنه بين النتائج التي عرضها لك الموقع، انتظر قليلا حتي يقوم أي شخص من زوار الموقع بالإجابة عن سؤالك.

إقرأ أيضاً: موقع ايجي بست الاصلي Egybest لمشاهدة الافلام ومسلسلات مترجمة

إقرأ أيضاً: تنزيل Movs4u APK موفيز فور يو مشاهدة الافلام مباشرة

كيف اعثر على أي فيلم لا اعرف اسمه موقع Find Any Film

لم يتبقى لنا في القائمة سوى موقع Find Any Film الذي يصنف كأكبر مكتبات الأفلام الأجنبية على شبكة الإنترنت، هو يضم عددا كبير من الأفلام الأجنبية القديمة والجديدة وتستطيع من خلاله ان تقوم بالبحث عن أي فيلم كما هو موضح من خلال اسم الموقع، وذلك عن طريق البحث عن الفيلم عن طريق الإسم الخاص به أو اسم الممثل أو ما تعرفه من أحداث الفيلم، وتجدر الإشارة أن الموقع سهل جدا وبإمكانك زيارته واستعماله فقط عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- ان الخطوة الأولى التي عليك ان تبدأ بها هي زيارة موقع Find Any Film وذلك عن طريق القيام بالنقر

2- بعد انتقالك للصفحة الرئيسية للموقع سوف تكتشف وجود مجموعة كبيرة من الأفلام الجديدة والحصرية التي لم يتم عرضها في دور العرض في الوقت الحالي وهذه من المزايا الرائعة، بالإضافة إلى هذا سوف تجد مجموعة كبيرة من الأفلام الأجنبية التي يمكنك مشاهدتها أو مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

3- لكي تكمل عملة البحث عن فيلم ما سوف تجد في أعلي الموقع مربعا خاصا  للبحث فقم بالنقر عليه.

4-في هاته الخانة عليك ان تقوم بكتابة الإسم الخاص بالفيلم أو أي أشياء تتذكرها عنه كإسمه أو الأحداث أو اسم الممثل أو المخرج.

5- مباشرة بغد البدء في كتابة الحروف الأولي سوف يعمل الموقع على جلب العديد من النتائج وذلك لمساعدتك على تذكر اسم الفيلم الذي تريد ان تبحث عنه.

6- بإمكانك ان تقوم بتكرار العملية وأيضا البحث بأكثر من كلمة بحث واحدة وذلك حتي تتمكن من العثور على الفيلم في أسرع وقت.

7- من الأفضل بالتأكيد ان تقوم بإستعمال كلمات انجليزية صحيحة وذلك عن طريق استعمال مترجم جوجل وذلك لكي تتمكن من الحصول على نتائج صحيحة.

كيف ابحث عن فيلم لا اعرف اسمه من خلال جوجل

ان القيام بإستخدام محرك البحث الشهير جوجل من الأشياء التي يتم الإعتماد عليها للبحث عن الأفلام التي لا نعرف إسمها، حيث تستطيع من خلال استخدامه في العثور على اسم أي فيلم أو أي ممثل سينمائي كما انك ستتمكن من معرفة اسم الفيلم عن طريق أحداثه بكل سهولة وذلك لأنه جوجل يضم عددا ضخما من البيانات والمعلومات، وبإمكانك ان تستغل قاعدة البيانات الضخمة هاته  لكي تعرف الكثير من المعلومات عن الأفلام التي لا يمكنك ان تتذكر اسمها ويتم ذالك على الطريقة التالية:

1- ان جوجل  من المواقع التي توفر لمستعمليها ميزة البحث بالصورة ولهذا ستتمكن من استعمال صورة خاصة ببطل الفيلم أو أي صورة من الفيلم حتي وان لم تكن تعرف اسمه ولكي تكتمل عملية البحث هاته عليك ان تقوم أولا بالنقر

لكي تنتقل إلي محرك البحث جوجل بإستعمال الصور.

2-لكي تبدأ في عملية البحث قم بالنقر على أيقونة الكاميرا ثم بعدها  قم بإختيار الصورة من الجهاز الخاص بك ثم قم بالضغط على البحث حسب الصورة.

3- فقط بعد لحظات قصيرة سوف يتم عرض موقع مع الكثير من صور الممثل هذا بالإضافة إلي اسمه.

4-بعد ان تحصل على الإسم الخاص بالممثل بطل الفيلم الذي تبحث عنه قم بإستعمال البحث العادي على جوجل وذلك عن طريق القيام بكتابة اسم الممثل وبجانبه كلمه أفلام أو Movie.

5-بعدها  سيجلب لك محرك جوجل كل الأفلام التي قام الممثل بالتمثيل فيها لكي تتمكن من التعرف على اسم الفيلم الذي تبحث عنه في الحال.

6-بإمكانك ان تستعمل اسم أي ممثل أو مخرج تريده لكي تحصل على نفس النتائج السابقة.

إقرأ أيضاً: مواقع افلام بدون حقوق ملكية

إقرأ أيضاً: أفضل 9 برنامج لتحميل الافلام للكمبيوتر مجانا

أفضل مواقع لمشاهدة أفلام مترجمة أون لاين

موقع EgyBest

لقد مر هذا البرنامج في الآونة الأخيرة بالكثير  من الصعوبات مما جعل مالكه مضطرا إلى القيام  مالكيه بإغلاقه وذالك بسبب تعرض الحسابات الموقع للسرقة وظهور الكثير من النسخ المزيفة منه، لكن بعد فترة قصيرة عاد بقوة وبنفس الجودة التي بدأ بها العمل، ليعود متابعيه إلى إستخدامه من جديد.

ويمتاز هذا الموقع بسرعته العالية وجودته في ترجمة الأفلام وتوفيرها على الموقع، كما انه يضم أفلاما من مختلف بقاع العالم فمنها الإنجليزية والعربية والتركية والكورية، وبالإضافة للمسلسلات المتعددة يتم عرض المسلسلات بعد فترات قصيرة من بداية عرضها.

وتتمتاز الترجمة المقدمة من البرنامج بالجودة العالية، مع تقديم الكثير من الملاحظات التوضيحية للمشاهد غير المفهومة.

موقع Cimaclub

دائما ما يتم تصنيف هذا الموقع من الأوائل وذالك لأنه يمتاز بتصميم أكثر احترافية، فبمجرد مرور المؤشر على الصورة الخاصة بالفيلم يتم عرض التصنيف الخاص به، مع عدد المشاهدين وأيضا التحميلات بطريقة هادئة وألوان جد مريحة للعين.

ويتمتاز هذا الموقع بتوفيره للكثير من الفئات التي يمكنك من خلالها اختيار ما تريد، فبالإضافة إلى هذا  يوفر الأفلام والمسلسلات بالإنجليزية والتركية والعربية والكورية كمان هناك  قسم لأفلام الأنيميشن، بالإضافة للوثائقيات والكثير من الفئات المتنوعة كمباريات المصارعة الحرة وأيضا عروض تلفزيونية شهيرة مثل ذا فويس وغيرها.

إقرأ أيضاً: كيفية مشاهدة افلام ومسلسلات نت فلکس netflix مجانا

موقع LodyNet

ان هذا الموقع تم تصميمه خصيصا لعشاق الأفلام والمسلسلات الهندية وقد تم وصفه من قبل الكثير من المستخدمين على انه موسوعة العروض الهندية، حيث يقوم بتوفير ترجمة ذات جودة عالية وهي فرصة لتمكينك من التعرف على الحضارة واللغة الهندية أيضا.

موقع Cimawbas

ان هذا الموقع من المواقع التى تمتاز بتصميمها المريح وهذا أكثر ما يلفت الإنتباه إليه، وتجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج يحتوي على الكثير من التصنيفات التي تمكنك من اختيار فئة الفيلم أو المسلسل الذي تريد ان تشاهده، هذا بالإضافة لميزة الجودة العالية التي تريد مشاهدة فيلمك عليها لتتلائم مع سرعة النت لديك، هذا بالإضافة لتقديمها عروض المصارعة الحرة مما يجعل الموقع مرغوبا به أكثر هذا بالإضافة إلى أن هذا الموقع يوفر ميزة التنزيل المجاني المباشر، ناهيك عن عدم ظهور الإعلانات المزعجة.

موقع Shahid4u

وفقا لما أدلي به عدد كبير من المستخدمين ان هذا الموقع يوفر أفلاما لا يمكن ان تجدها في المواقع الأخرى، لكن ما يجعله ملفتا للانتباه هو ان له زاوية استفرد تميزه عن غيره من المواقع، وهنالك زاوية الأغاني والكليبات وأغاني المسلسلات وغيرها، هذا بالإضافة للكثير من العروض التلفزيونية المشهورة. وعن طريق الخانة االخاصة بالأفلام يقدم لك الموقع قائمة بأسماء الأفلام والمسلسلات.

موقع ima4U

ان هذا الموقع يمتاز بتصميم جد رائع، كما انه يوفر الكثير من الأفلام القديمة بالعديد من اللغات مختلفة، والتي قد لا تجدها لدى المواقع الأخرى، هذا بالإضافة إلى توفير الموقع لأفلام عربية وهندية وأنيميشن وعروض وغيرها.

ويقدم لك هذا الموقع الكثير من الأفلام بالجودة التي تناسب سرعة الإنترنت لديك، كما انه يتيح لك تقسيمات للأفلام والمسلسلات حسب الدولة.

موقع Movs4u

لهذا الموقع تصميم جد رائع  ذا لون أسود وأيقونات أفلام حجمها أقل من المعتادة والتي تبعث الراحة في عين المشاهد وتبعده عنه الشعور بالإزعاج.

ويمتاز هذا الموقع بأنه يتيح لك تصنيفات للأفلام تتلائم مع رغبتك، اذ يمكنك ان تختار التصنيف الذي تريده حسب سنة الإنتاج، أو نوعه، أو صيغة المشاهدة، ويتم عرض الأفلام في هذا الموقع وفق لتقييمات المتابعين المشتركين في الموقع للفيلم أو المسلسل.

ليس هذا وحسب بل يميز هذا الموقع هو أنه يتيح لك مقطعا قصيرا يبين  لك فيه أهم الأحداث التي جرت في الفيلم، لتقرر ما اذا كنت تريد إكمال المتابعة أو التوقف والانتقال إلى فيلم آخر.

موقع tarzPlay

ان موقع ستارز بلاي هو الأخر من المواقع التي تقدم لك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأفلام والمسلسلات المترجمة ذات الجودة العالية HD و 4k كما هو الحال مع الخدمة التي تقدمها منصة نتفليكس كما انه يعتمد على سيرفرات قوية جدا تقوم بدعم حتى للأجهزة ذات النت الضعيف.

موقع Akwam

يعتبر هذا الموقع من أشهر المواقع التي تقدم لمستخدمها عددا كبيرا من الأفلام والمسلسلات المترجمة بالكثير من الغات والتي من بينها اللغة العربية، بالإضافة إلى هذا يتيح خدمة طلب ترجمة أفلام ومسلسلات حسب رغبة المشاهد.

وما يميز هذا البرنامج عن باقي البرامج الأخرى هو ان الإعلانات والنوافذ المنبثقة فيه قليلة على العكس معظم المواقع الأخرى.

كيف ابحث عن اسم فيلم لا اعرف اسمه (نصائح هامة)

هنالك بعض النصائح الهامة التي عليك ان تتبعها لكي تقوم بالبحث عن الأفلام  وهي كالتالي:

  1. عليك ان تقوم بكتابة اسم اي ممثل تتذكره بالفيلم  خلال عملية البحث، وهنا نعني انه  عندما تحاول البحث عن اي فيلم من الأفضل ان تق م بكتابة الوصف + اسم اي ممثل واحد مشهور (سواء بطل الفيلم او اي شخصية اخرى لها دور بالفيلم).
  2. قم بكتابة وصف الفيلم بالعربية الفصحى او بكلمات صحيحة في حال كان مطلوبا منك ان تكتب بلغة أخرى، لنفترض انك كنت من دولة العراق وكتبت وصف على بحث جوجل باللهجة العراقية فهنالك الكثير من الكلمات التي قد لايتعرف عليها جوجل بشكل جيد، وذالك لأن أغلب المواقع تتطلب منك القيام بوضع الوصف بالعربية الفصحى.

في حال كان لديك صورة او فيديو من لقطات الفيلم، فإننا نقدم لك النصح بنشره على إحد جروبات الفيسبوك التي تم تخصيصها للأفلام وبهذا ستتعرف على إسمه.

بهذا نكون عزيزي القارئ قد انهينا مقالتنا لهذا اليوم  نشكرك على إنهاء قراءة هذا المقال، نرجوا ان تكون قد حصلت على كل المعلومات التي أنت بحاجتها وتمكنت من الإجابة عن كل الأسئلة التي تدور في بالك.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments