ارقام وهميةتقنية

طرق بحث عن رقم جوال ومعرفة كل بياناته

طرق بحث عن رقم جوال ومعرفة كل بياناته

في الكثير من الأحيان تصلنا العديد من الإتصالات من أرقام ظاهرة أو مجهولة ونود لو أننا نعرف أصحابها، خاصة لو كانت هذه الإتصالات تأتيك بشكل متكرر من نفس المصدر دون أن تعرف صاحب هذا الرقم، من جهة اخرى هناك العديد من الأشخاص التي جمعتنا بهم الصداقة سواء الدراسة أو العمل أو رحلة أو صدفة وبعد مرور وقت طويل وسنوات تريد تذكر هذا الشخص لكنك لا تملك رقم هاتفه، مع العلم أن هناك العديد من التقنيات الآن على الويب وغيرها تتيح لك البحث عن رقم جوال ومعرفة كل بياناته بسهولة شديدة وهذا ما سنتعرف عليه اليوم في مقالنا فتابع.

انظر أيضا:

بحث عن رقم جوال ومعرفة بياناته كاملة

ما هي طريقة العثور على رقم شخص باستخدام الإنترنت

هناك الآن الكثير من الطرق والتقنيات المتطورة التي تجعلك قادر على البحث عن رقم أي شخص ومنه الوصول إلى معظم بياناته الشخصية، بالرجوع إلى السنوات القليلية الماضية كانت هذه العملية تتم عن طريقة استعمال سجلات الهاتف الصغيرة للبحث فيها قصد ايتجاد رقم شخص ما من خلال التركيز في البحث على دولة معينة، وهذا كان المستخدم يدقق في الآرقام من واحد إلى آخر إلى أن يتمكن من الوصول إلى الرقم المعين.

نظريا هذه الطريقة ليست بالصعبة أو المعقدة لكن في نفس الوقت ليس بالسريعة والفعالة، قلة هم من يتمكنون من ايجاد معلومات مهمة كل عنوان المنزل مثلا ولكن عادة ما يكون هذا العنوان غير مضبوط يكون فقط عنوان خاص بالعمل أو ما إلى ذلك وهذا فقط إن تمكنت من الوصول إلى السجلات القديمة.

لهذا نقول أن هذه الطريقة لم تعد لها قيمة وفائدة في ظل وجود طرق حديثة وتطبيقات من شأنها أن تتيح لك البحث عن رقم هاتف في السعودية أو البحث عن رقم هاتف في المغرب أو حتى موقع بحث عن رقم جوال بالاسم وغيرها فتابع معنا.

إقرأ أيضاً: كيف ابحث عن شخص في الفيس بوك عن طريق صورته

إقرأ أيضاً: كيف اعرف رقم جوال شخص على فيس بوك

الأرقام المجانية

مع أول طريقة للبحث عن رقم ما وهي اللجوء إلى الأرقام المجانية، أكثر ما يميز هذه الطريقة هي سهولتها وفعاليتها أبيضا في الوصول إلى رقمك الذي تريد، هذه الطريقة ملائمة تماما للأشخاص التي تبحث عن البحث عن رقم جوال بدون تطبيق أو برامج إذ يكفيك هنا اجراء بعض عمليات الاتصال دون أي تكلفة أو آداء لفواتير.

بالنسبة للأشخاص التي تبحث عن أرقام الخاصة بالشركات تستطيع الوصول إليها عبر بحث سريع على الويب وغلبا ما تكون أرقامها على شكل رموز كمايلي:

  • 800
  • أو 888
  • أو 877
  • أو 866
  • أو 855
  • أو 844

أو يمكنك القيام بهذه العملية عن طريق إدخال هذا الرمز وبجانبه اسم الشركة لإيجاد رقم الهاتف، قد يساعدك في هذا التواصل مع فرقة عملاء الشركات، من خلال الدخول للموقع الرسمي للشركة على النت والبحث عن القسم الذي يضم وسائل التواصل مع دعم الشركة وغالبا ما يكون “اتصل بنا” يمكنك التواصل مباشرة مع الشركة لتفيدك في الوصول إلى رقم الذي تبحث عنه، الأرقام المجانية هي طريقة مميزة تتيح لك البحث عن الرقم الذي تريد عبر الإتصال المباشر، وإن حالفك الحظ ستجد ما تبحث عن أما إذا لم تنجح معك هذه الطريقة إليك باقي الحلول.

البحث عن الأرقام الخاصة مباشرة

بما أن الأغلبية الساحقة من الأشخاص تستعمل هواتفها الذكية في التواصل والتصفح وغيرها، فهي أيضا تعمل بأرقام هواتفها الخاصة، وبالتالي هناك نسبة كبيرة جدا على وجود هده البيانات على الويب، خاصة أن هناك بعض التطبيقات بمجرد التسجيل عليها تصبح كل معلوماتك الشخصية متاحة على الويب في عدد من المواقع.

لذا بحث قصير على الويب بخصوص موقع بحث عن رقم جوال كفيل بأن يعطيك النتيجة التي تريد، قم مثلا بالبحث عن اسم هذا الشخص وقد تظهر لك معلوماته الأخرى على الويب مباشرة وكذا حساباته على المواقع التواصل الإجتماعي.

إقرأ أيضاً: كيفية تتبع أي شخص بواسطة الأيفون بسهولة

استخدام جوجل من أجل العثور على رقم شخص

بما أن جل نشاطاتنا تقريبا مقترنة بأداة جوجل ومعها كل معلوماتنا يتم حفظها على جوجل، فهذه الأداة كافية وفعالة بشكل كبير في أن تفيدك في مهمة البحث عن رقم شخص ما، فكما نعلم أن جوجل مخصصة للبحث عن أي شيء يرغب به المتصفح مهما كانت طبيعته، هنا تستطيع البحث عن طريق على رقم شخص ما عبر اتباع طريقة البحث المعاكس، يتم هذا الأمر من خلال إدخالك لرقم تتذكره في سجل البحث، ورؤية النتائج التي تظهر لك.

فور ظهور النتائج على المتصفح تعتمد فقط على النتائج الخمس الأولى التي تظهر لك فهي الأقرب بنسب كبيرة للرقم الذي تبحث عنه، أما باقي النتائج أنت في غنى عن تجريبها ولك طبعا حرية الاختيار.

استخدم محركات خاصة

إلى جانب التطبيقات من أشهر الطرق المعروفة على الإطلاق للبحث عن رقم شخص ما هي المحركات الخاصة، هده المحركات ستساعدك بلا شك في الوصول إلى النتيجة التي تريدها والعثور على رقم شخص على وجه التحديد، هذه المحركات تضم قاعدة بيانات ضخمة تم جمعها من مواقع التواصل الإجتماعي ومن الحسابات التي تشترك في العديد من الخدمات على مواقع الويب.

تعتبر هذه المحركات مركز مكشوف لكل المعلومات المجموعة عن الملايين من الأشخاص، من بين المعلومات التي قد تظهر لك رقم الهاتف البريد الإلكتروني الإسم وحتى عنوان المنزل، ولعل أبرز هذه المحركات

  • موقع  Pipl الشهير
  • و Wink

وغيرهم من المحركات التي عن طريقها يمكنك الوصول بسرعة إلى رقم شخص معين، ولعل أفضل هذه المحركات هو Zabasearch هذا الأخير الذي يتيح للمسخدم العثور على كل مايريده من معلومات وبصفة قانونية أيضا، ثم يأتي دور محرك Bing كذلك المميز في هذا المتصفح أنه يعمل وبشكل تلقائي على جمع معلومات عن العناوين وأرقام التواصل وغيره لهذا يعد قاعدة بيانات ضخمة، يكفيك أن تجرب إدخال اسم الشخص الذي تريد العثور على رقمه أو حتى أي شيء تعرفه عنه، وسترى النتائج التي يراعي فيها هذا المحرك القرب منك وفي منطقتك المحلية.

إقرأ أيضاً: العثور على الايفون عن طريق رقم الهاتف

إقرأ أيضاً: قراءة رسائل الواتس اب الأي شخص عن طريق رقم الهاتف

فيسبوك

يعتبر الفيس بوك هو القنطرة التي جعلت كل معلومات المستخدمين عبر العالم مكشوفة على النت، هناك الالاف من المواقع التي تعتمد على فيس بوك في عملية تسريب كل البيانات والمعومات الخاصة بالمستخدمين، ومن حيث الخصوص فموقع فيسبوك له ماضي أسود في بيع معومات المستخدمين خاصة لشركات الإعلانات.

المهم يمكنك أنت أيضا استخدام تطبيق الفيس بوك من أجل إيجاد رقم شخص ما، وهذا بعد البحث عن اسم ثم الإطلاع على رقم هاتف إذا لم يفعل خاصية اخفاء الرقم بعد، لذا يكفيك هنا البحث عن اسمه على ايقونة البحث، أو يمكنك الاعتماد على طرق أخرى كتصفية النتائج وفق مكان الدراسة والموسيقى المفضلة وغيرها من الأشياء التي تميز حساب الشخص الذي تعرفه.

دليل متخصص في العثور على رقم شخص

هناك منصات إلكترونية مخصصة لكي تقدم خدمة البحث عن رقم هاتف تريده، هذه المواقع الموجودة على الويب خي بمثابة قواعد بيانات هائلة يتم جمعها من مواقع التواصل الإجتماعي، طبعا منها التي تقدم الخدمة بشكل مدفوع لذلك توخ الحذر قبل الإستعانة بهذه المواقع، ولا ضرر في البحث عن أي موقع قبل العمل به.

من الخيارات التي قد نقترحها عليكم في هذا السياق مواقع Who Called Me؟ بواسطته يمكن البحث عن رقم معين لمعرفة من صاحبه، ولا تعلق آمال كبيرة على هذا الموقع إذا أردت العكس.

إقرأ أيضاً: هل يمكن تجسس على الواتس اب برقم الهاتف

إقرأ أيضاً: كيفية تتبع أي شخص عبر الآيفون بسهولة

استخدام تطبيقات البحث عن رقم الهاتف

من الطرق السريعة التي يمكنك العمل بها للوصول ليس فقط إلى رقم هاتف الشخص الذي تبحث عن بل كل معلوماته الشخصية الأخرى هي التطبيقات، والتي يفضل الملايين من الأشخاص العمل بها في مهمة البحث عن رقم الأشخاص والكشف عن هوية المتصلين وغيرها من المميزات والأمور التي سنتابعها الآن، تعرف على هذه التطبيقات وحمل من بينها ما يلائمك.

NumberBook- Caller ID & Block

NumberBook التطبيق الأخير الذي نقترحه عليكم الآن، من منا الآن لا يعرف هذه الأداة الشهيرة التي من خلالها يمكنك الوصول إلى كل المعلومات الشخصية لأي متصل، كما أن تطبيق NumberBook قادر على البحث عن الأرقام باستخدام الاسم، حتى بالنسبة للأشخاص التي تعاني من اجعاز الإتصالات المجهولة الآن مع هذا التطبيق يمكنكم كشف هوية المتصل بكل بساطة شديدة واتخاد الإجراءات لازمة معه.

يعتبر التطبيق الأداة المفضلة لذا الملايين من المستخدمين يستعملونه كبرنامج ضروري على الهاتف، وهذا لم يأتي من فراغ بل لما يتوفر عليه NumberBook من مميزات وخيارات تشغيل رائع إضافية ك كحجب الأرقام المزعجة والنسخ الاحتياطي لجهات الاتصال وغيرها من الأمور، قد خصصنا أكثر من مقال في مدونتنا للتحدث عن هذا التطبيق، يمكنك تجربته أنت أيضا بشكل مباشر، يكفي تحميله على هاتفك android من على متجر جوجل بلاي.

أبرز مميزات نمبر بوك NumberBook

من أهم المميزات التي يتمتع بها نمبر بوك توفره على موقع يتيح أيضا نفس الخدمات وأكثر، دون تحميل وبشكل مجاني، ولك أن تتابع أبرز مميزات خدمة نمبر بوك على النحو التالي:

  • أول وأهم ميزة هو الإستخدام المجاني لهذه الخدمة من بحث عن الأرقم وكشف لهوية المتصل ونسخ الإحتياطي للمكلامات والسجلات دون دفع أي تكاليف.
  • القدرة المميزة والخارقة لكشف هوية المتصل واظهار المعلومات الأخرى التي تحدد هويته من بينها عن ان السكن والايميل الخاص به.
  • واجهة الموقع سهلة وبالتالي لن تجد أي صعوبات أو مشاكل على مستوى تشغيل نمبر بوك Numberbookي
  • يتمتع بخاصية البحث عن رقم الهاتف بالإسم وهي ميزة مهمة للأشخاص التي تفقد ارقام الهواتف الخاصة بأصدقائهم وأفراد العائلة، يمكنكم استعادتها عبر خدمة موقع نمبر بوك Numberbook.
  • من أهم المميزات التي يمنخها لك نمبر بوك هي صلاحية الوصول والتعديل على بيانات المستخدم كاسمك الخاص ومكان عملك ومكان إقامتك وغيرها.
  • أهم خاصية أيضا على نمبر بوك هي الحماية وتتجلى في حماية نفسك عن طريقة ميزة تغيير البيانات من بينها الإسم، لكنه في نفس الوقت يحميك ويحمي رقم الهاتف الخاص بك.
  • الجيد في التطبيق والموقع أنه متاح ومتوافق مع مختلف الأجهزة.
  • كل المميزات الحصرية على التطبيق أو الموقع ستستفيد منها لأن نمبر بوك به ميزة التحديث التلقائي، هكذا ستظل مواكب لكل ما يتم اضافته على هذا التطبيق.

إقرأ أيضاً: تحديد موقع شخص من خلال رقم هاتفه للاندرويد والايفون

إقرأ أيضاً: اختراق حساب انستقرام من الهاتف ممكن ؟

شرح استخدام موقع نمبر بوك NumberBook

بعد التعرف على خدمة Numberbook وأهم المميزات التي يحتوي عليها الآن وبكل سهولة سنتابع طريقة تشغيل هذه الخدمة، الأمر لاينطوي على أي تعقيدات يمكنك العثور على رقم أي شخص تريد من خلال البحث عنه في هذه الخدمة، إذا تابع معنا كيف من خلال الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1:

أولا الدخول إلى موقع نمبر بوك وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

ثم قم بادخال رقم الهاتف في الخانة التي توجد في الموقع كما هو موضح في الصورة.

الخطوة رقم 3:

في هذه الخطوة تعمد إلى النقر على خيار البحث الذي يوجد أسفل الخانة التي وضعتها فيها رقم الهاتف الذي ترغب بالتحقق من هويته.

بهذه الطريقة يتم عرض كافة المعلومات حول رقم الهاتف الذي تم ادخاله، من بينها:

  • اسم صاحب الرقم
  • البريد الإلكتروني ان وجد
  • ومكان سكنه
  • وتقديم جميع حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الفيس بوك وانستقرام وتويتر وسناب شات وغيرهم.

تطبيق Truecaller: Caller ID, block fraud & scam calls

بحث عن رقم هاتف تروكولر

بالحديث عن تطبيقات البحث عن ارقام الأشخاص ومعلوماتهم من المستحيل عدم ذكر Truecaller، التطبيق الحاصل على مايفوق 200 مليون مستخدم لما له من مميزات وقدرات على الوصول إلى أي شخص تود البحث عنه، يضم Truecaller قاعدة بيانات جد ضخمة للغاية، يمكنك معرفة رقم أي شخص عبر اسمه ثم اظهار هوية المتصل وأيضا حجب الأرقام المزعجة، Truecaller غني عن التعريف ولك أن تكتشف مزياه من خلال التحميل والتشغيل.

تطبيق CIA – Caller ID & Call Blocker

البحث عن رقم هاتف ثابت

يمكنك الإعتماد على برنامج Call Blocker أيضا في مهمة البحث عن أرقام الأشخاص باستخدام الاسم، هذه الأداة جميلة وعملية بشكل كبير، تتيح للمستخدم مزايا أخرى رائعة ك:

  • حجب المكالمات المزعجة
  • وإظهار هويمة المتصل
  • وغيرها من تفاصيله الأخرى كعنوان إقامته وعمله…

ليس هذا وحسب يعد البرنامج بمثابة قاعدة بيانات ضخمة تعمل على تتشارك مع العديد من المواقع مثل فيسبوك وTrip Advisor ليأتيك بالمعلومات المفصلة الدقيقة، يمكنك تجربته من خلال التحميل والتشغيل، متاح على متجر الهاتف جوحل بلاي وأيضا على متجر آمازون.

تطبيق Hiya – Call Blocker, Fraud Detection & Caller ID

بحث عن رقم جوال بالاسم اليمن

الإقتراح الأخير بخصوص تطبيقات مخصصة للبحث عن رقم معين، نقدم فيها أيضا تطبيق مميز لا يقل أهمية عن ماتبعناه إلى الآن، وهو برنامج Hiya والذي عرف هو الآخر شهرة واسعة في هذا المجال، وقد تمكن من اكتساب مكانة وشعبية بين المستخدمين حتى صاروا يعملون به كأجد أهم تطبيقات الهاتف الأساسية.

لن تجد أي مشاكل على مستوى تشغيل التطبيق وهذا لسهولته، ولكونه بسيط يأتي مع واجهة تشغيل جدابة وأنيقة، يحضى بتقييم عالي وقد فاقت عمليات التحميل على متجر جوجل بلاي 10 ملايين عملية تثبيت، والسبب هي السرعة والأداء الذي يقدمه التطبيق، يمكنك اكتشاف أكثر عن كثب بخصوصه، كل ما عليك هو تنزيل التطبيق وفق نظام تشغيل الهاتف الخاص بك سواء android أو ios، وإليك روابط التحميل.

إلى هنا نصل إلى نهاية موضوعنا حول طرق بحث عن رقم جوال ومعرفة كل بياناته، تابعنا كل الطرق الممكنة التي عبرها تستطيع الوصول إلى أعمق معلومات الشخص الذي تبحث عنه، كما يمكنك الإستفادة من المميزات الأخرى لتطبيقات البحث عن الأرقام، الأمر لم يعد صعب كما كان يكفي تجربة ما تم شرحه.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments