أندرويدتقنية

هاتفك الأندرويد غير قادر على حذف ملفات الميموري كارد SD؟  هنا الحل

كيف امسح ملف على كارت الميمورى لا يقبل امر المسح

يشتكي ملايين من المستخدمين لهواتف الأندرويد من عدم قدرتهم على عمل فورمات لكارت ميموري الخاص بهم، بصرف النظر عن ظهور رسالة الخطأ عند محاولة حذف الملفات غير المهمة من كارت ميموري او بطاقة التخزين الخارجية SD،  فلا داعي للقلق من هذا الأمر،  الأنك ستتمكن من تنظيف بطاقة كارت مبموري الخاصة بك بكل سهولة وبدون أي تعقيدات،  حيث استحضرنا لكم أفضل وأقوى الحلول المجربة لحل مشكلة عدم مسح الملفات من الميموري كارد SD. 

قبل الدخول في صلب الموضوع من الشيق بالذكر أننا تحدثنا في مقال سابق عن أفضل طريقة الإصلاح كارت الميموري التالف بدون برامج،  حقا ستتمكن من حل مختلف المشاكل المتعلقة بكارت ميموري SD بكل سهولة وبدوم اي صعوبات،  كمت تعرفنا أيضا عن كيفية تحميل برنامج لنقل ونسخ الملفات بسرعة عالية وبدقة لا مثيل لها،  فلا تتردد للحظة واحدة بمراجعة هذه المقالات الأنها غاية في الأهمية بالنسبة لك. 

سنتعرف خلال مقالنا هذا، عن أفضل الحلول المضمونة 100٪،  الإصلاح مشكلة هاتفك الأندرويد غير قادر على حذف الملفات من الميمور كارت SD ،بخطوات جد بسيطة وواضحة بالصور،  إذا تابع معي المقال من اوله إلى أخره حتى لا تفوتك أي خطوة سنعمل على شرحها.

ماهي الأسباب وراء عدم تهيئة بطاقة الذاكرة SD؟

يتم حذف الملفات مع SD. استعادة البيانات من بطاقة SD.

هناك الكثير من الأسباب التي تجعل بكاقة المارت الميموري SD غير قابلة للفورمات،  ولا تسمح لك بإزالة الملفات ومختلف البيانات القائمة عليها،  مما يجعلك تفقد اعصابك عند محاولتك الإصلاح الوضع عدة مرات متتالية،  فلا داعي للقلق الأنك ستخرج من هذا المقال وأنت تستطيع حذف أي شئ على كارت الميموري الخاص بك،  لنتعرف أولا عن الأسباب وراء ذلك من خلال الأسطر الموالية. 

  • أولا:  من المتحمل ان الميموري كارد SD تنطوي على الحماية القصوى ضد المتابة أي يحق لك قرائتها على الهاتف او على الحاسوبك،  لكن لا تقبل منك التحكم في إلبيانات والملفات القائمة عليها على الإطلاق. 
  • ثانيا:  من الأسباب الاكثر انتشارا بين المستخدمين،  وهي تلقي بطاقة الميموري كارد الخارجية SD بعض الهجمات الفيروسات القاتلة التي تؤدي بها للتلاف والدمار،  مع الأسف تتسرب العديد من الفيروسات خلال عملية تنزيل بعض التطبيقات او الملفات المهمة لديك من الأنترنت وأنت لا تعلم بذلك.
  • ثالثا:  في حالة انفصال الكهرباء خلال عملية تحميل النلفات او التطبيقات من عالم الأنترنت،  او عند قيامك بالتعديل عليها،  تتعرض بطاقة الميموري للتلاف وعدم قبولا مسح البيانات القائمة عليها.

من خلال الأسباب السالفة الذكر، لن تتمكن من عمل الفورمات لبطاقة SD،  ولن تستطيع مسح مختلف الملفات والبيانات المتواجدة بداخلها،  مع الأسف هناك الكثير والكثير من المستخدمين للهواتف الذكية خاثة التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويظ يغفلون عن تلك الأسباب ولا يعرفونها بتاتا. 

قبل أن ننتقل للحديث عن افضل الحلول الفعالة  والمجربة 100٪،  لحل مشكلة الملرت ميموري لا يقبل الفورمات،  من المهن أن نشير إلى خطوة غاية قي الأهمية يحب على جميع المستخدمين القيام بها وعدم التجاوز عنها،  وهي القيام لعمل النسخ الإختياطي لجميع الملفات والتطبيقات والبيانات والمعلومات الضرورية الهاصة لك،  بهدف حنايتها من الفقدان والتلاف والحذف وإمكانية العودة اليها في كل وقت وحين وبسهولة.

1- إطفاء الهاتف الذي توجد بداخله الميموري كارد SD

تحميل حل مشكلة الذاكره الخارجيه التي لاتقبل المسح MP3 - MP4

بما أنك لا تستطيع حذف البيانات والملفات المتواجدة في عمق بطاقة الذاكرة الخارجية SD،  فلا داعي للقلق كل ماعليك فعله هو إطفاء الهاتف الخاص بك وإعاظة تشغيله من حديد،  حيث تخضع بيانات الهاتف الإعادة الضبط بشكل تلقائي،  قد تستهزء من هذا الحل وتقول بأنه حل ليس له أي أثار إبحاب على الإشكال الذي أعاني منه،  حقا انت مخطأ للغاية،  دعني اقولك لكك بأن نسبة كبير من مستخدمي هواتف الأندرويد استطاعوا  تنظيف بطاقة الحارت ميموري الخاص بهم من خلال هذه الطريقة،  فلا ننسى بأن خطوة إغلاق الهاتف وإعاظة تسغيله،  تعمل على إغلاق مافة التطبيقات التي تعمل على الخلفية والتي لا تسمح لك بعمل فورمات لبطاقة SD الخاصة بك.

2- فرمتة الميموري كارد باستعمال الكمبيوتر

من افضل الحلول القوية والفعالة 100٪،  نجد عمل فورمات لبطاقة الذاكر الخارجية SD، بواسطة جهاز الكمبيوتر الخاص بك،  والذي ينطوي على برمجيات قوية، ومن خلاله ستتمكن من تنظيف بطاقة كارت ميموري  العنيدة التي لا تقبل الفورمات،  انطلاقا من الخطوات الموالية. 

حل مشكلة كارت الميمورى لا يقبل الفورمات

الخطوة الأولى:  في بداية الأمر قم بتوصل بهاتفك المحمول الذي ينطوي بداخله على بطاقة SD مع حاسوبك الخاص،  بواسط كابل USB،  والموافقة على قراءة الملفات والبيانات من الهاتف إلى الكمبيوتر. 

 حل مشكلة كارت الميموري


الخطوة الثانية:  قم بالدخول الى جهاز الكمبيوتر الخاص بك،  ثم انقر مباشرة على خيار My computer،  وسوف تنبثق لك بطاقة كارد ميموري SD.

الخطوة الثالثة:  والأن ماعليك سوى النقر عليها بزر الأيمن للماوس، وتحديد خيار Formater. 

 مشكلة فشل حذف الملفات في ذاكرة microSD

الخطوة الرابعة:  ستفتح امامك واجهة جديدة، اضغط مباشرة على FAT32، ثم انقر مباشرة على زر Start.

 إزالة-الحماية-ضد-الكتابة-لبطاقة-sd

وبالتالي ستنطلق عملية الفورمات لبطاقة الميموري كارد SD،  بكل سهولة،  وستتمكن من تنظيفها من كافة الملفات والبيانات غير المهمة لديك،  تجذر الإشارة بأن اجهزة الكمبيوتر ينطوي على أنظمة وبرمجيات قوية وشرسة مقارنة بأجهزة الهواتف الذكية. 

3- إزالة الحماية ضد الكتابة على الميموري كارد

من المتحمل ان مختلف الطرق المذكورة في الأسطر السابقة،  لم تجدي نفعا،  وأن بطاقة الميموري كارد SD الخاصة بك لا تريد مسح اي من البيانات والملفات القائمة عليها،  فلا داعي للقلق نحن هنا لمساعدتك للتخلص من هذا الإشكال،  لهذا الشأن ماعليك سوى إزالة الحماية ضد الكتابة من بطاقة SD بواسطة موجه الأموار CMD من خلال الخطوات الموالية. 

الخطوة الأولى: أول شئ يجب عليك القيام له، وهو توصيل بطاقة الميمور كارد SD بجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة الثانية: لكي تتمكن من فتح نافدة موجه الأوامر CMD، الأمر في منتهى السهولة، قم بالنقر على زر Windwos+R.

الخطوة الثالثة: اكتب من خلالها CMD، ثم أنقر على خيار الموافقة.

 كارت ميموري لا تقبل الفورمات

الخطوة الرابعة: داخل نافدة CMD، قم بكتابة الأمر Diskpart.

الخطوة الخامسة: هنا ما عليك سوى كتابة لأمر list disk.

 مسح كارت الميموري نهائيا

الخطوة السادسة: والأن يجب عليك تحديد بطاقة الميموري كارد SD المرغوب في تنظيفها وعمل الفورمات لها،

ثم اكتب الأمر attributes dusk clear read-only, وبالتالي سيتم إزالة حاجز الحماية ضد الكتابة عبر بطاقة SD، ويخق لك عمل فورمات لها في أوقت تريد، المهظ الأن أصبحت البطاقة قابلة لخءف النلفات عليها بكل سهولة ويسر.

4- إصلاح الميموري كارد باستخدام برنامج قوي لفرمتة طاقة SD المستعصية.

ماذا لو أن كافة الطرق السالفة الذكر لم تحقق أي نتيجة ولزال إشكال عدم قدرتك على عمل فورمات لبطاقتك SD على قيد الإستمرار، حقا ستشعر بالإحباط والقلق الحاد، الأنك لم تستطع إلى حدود اللحظة التخلص من هذا الإشكال فلا داعي للقلق، الأننا استحضرنا لكم برنامج قوي وفعال سيساعدك للتخلص من مشكلة عدم مسح الملفات من الميموري كارد، ألى وهو برنامج فرمتة الميموري كارت المستعصية SD Formatter 4.0، لدبه القظرة الهارقة في تنظيف بطاقة SD العطلانة او المحمية او المستعصية عن عمل فورمات لها او حذف الملفات المتواجدة بداخلها، لكي تتعرف عن اهم المميزات التي ينطوي عنها هذا البرنامج، وكيفية تنزيله خطوة بخطوة على حاسوبك الخاص بكل سهولة، ماعليك سوى النقر على الرابط الموالي.

تنظيف بطاقة الذاكرة SD على Android

 حل مشكلة فشل حذف الملفات من بطاقة SD

إذا كنت من مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل لنظام الأندرويد، وترغب في حذف مختلف الملفات والبيانات القائمة على بطاقة SD من خلال الهاتف، أو انك ترغب في الحصول على أكبر مساحة التخزين فارغة، تجذر الإشارة بأننا استحضرنا لكم تطبيق غاية في الروعة ينطوي على مصداقية جيدة، ولديه شعبية كبيرة جدا على متجر جوجل بلاي، ويستخدمه ملايين من الأشخاص، ألى وهو تطبيق SD Card Cleaner.

هذا التطبيق لديه القدرة الكاملة في الوصول إلى اي نوع من الملفات المتواجدة في عمق بطاقة الميموري SD، ويفنح لك المجال لحذف جميع الملفات والمعلومات البيانات المخزنة داخل بطاقة SD بكل سهولة وبسرعة خارقة للعادة وبنقرة زر واحدة، دون حاجتك لحذف كل مكون على حدى.

مميزات تطبيق SD Card Cleaner.

يحتوي هذا التطبيق الفعال والشيق SD Card Cleaner. على كمية هائلة من المميزات والخصائص القوية التي جعلته يتربع على عرش الشهرة، وينال إعجاب كم مهول من المستخدمين لهواتف الأندرويد بدون استثناء، هيا بنا لنتعرف على أبرز مميزاته خلال الأسطر المولية.

  • يتوفر التطبيق على واجهة الإستخدام انيقة وممتازة.
  • يتسم بسهولة الإستخدام مما يسهل عنك التنقل بين ازراره وايقوناته بكل مرونة ورشاقة.
  • يعمل التطبيق على حذف جميع الملفات والبيانات المتواجدة في عمق بطاقة التخزين SD بخفة لا مثيل لها.
  • الطبيق SD Card Cleaner. لديه القدرة على الوصول إلى جذور الملفات اوإزالتها بسرعة.
  • يعمل على تصنيف الملفات بطريقة انيقة وممتازة.
  • يقوم بعرض الملفات كبيرة الحجم في الرتبة الأولى.
  • لديك القدرة التامة الإغلاق تطبيق SD Card Cleaner. وهو على قيد التشغيل لحذف البيانات والملفات القائمة على بطاقة الميموري SD.

طريقة استخدام تطبيق SD Card Cleaner.

 مشكلة الميموري كارد لا يمكن نقل الملفات فيه

من الشيق بالذكر أن تطبيق SD Card Cleaner. بسيط جدا عند الإستخدام، لهذا الشأن لن تجد أي صعوبة في التعامل معه على الإطلاق، إذا هيا لنا لنتعرف عن كيفية حذف الملفات على بطاقة الذاكرة ميموري SD خطوة بخطوة. 

 كارت الميموري لا يقبل الفورمات

الخطوة الأولى:  يجب عليك تنزيل تطبيق SD Card Cleaner وتثبيته على هاتفك الأندرويد من خلال الرابط الموالي.
الخطوى الثانية:  قم بالدخول للتطبيق وحدد القرص الذي ترغب في إزالة الملفات عليه،  قم اضغط مباشرة على خيار البدء Start.


الخطوة الثالثة:  والأن ستنبثق لك نافدة جديدة،  غنية بالملفات المتواجدة بداخل بطاقة SD الخاصة بك،  قم بتحديد الملفات التي تريد حذفها حسب إراداتك وبكل اريحية.


الخطوة الرابعة: هنا ماعليك سوى وسع علامة بجوار الملفات المرغوب في إزالتها بشكل نهائي وغير المرغوب فيها على الإطلاق،بعد ذلك انقر على خيار الحذف Delete.


الخطوة الخامسة: هنا ماعليك سوى النقر على خيار الموافقة ok.


الخطوة السادسة: لتأكيد عملية حذف الملفات قم بالشغط على Yes.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *