الهاتفتلفاز

كيفية عرض شاشة الجوال على التلفزيون

 بث الشاشة على الجهاز

كيفية عرض شاشة الجوال على التلفزيون

في الكثير من الأحيان نرغب بعرض كل من الصور والفيديوهات الخاصة بنا، على شاشة التلفزيون الذكي التي توجد في المنزل، لمشاهدتها صحبة الاصدقاء والعائلة.

هنا مجموعة من الطرق التي يمكنكم الاعتماد عليهم، لعرض شاشة الجوال على التلفزيون الذكي، دعونا في الأسطر التالية، نتعرف عليها وعلى طريقة استخدامها تابعوا معنا الشرح:

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج تلفزيون بث مباشر لجميع القنوات المشفرة مجانا 100%

إقرأ أيضاً: طريقة فتح التلفزيون بدون ريموت ( حل ضياع ريموت التلفزيون بالهاتف )

عرض شاشة الموبايل على التلفزيون بشكل مباشر للاندرويد

 كيف اشبك الجوال على التلفزيون بلوتوث

يمكنكم عرض شاشة الهاتف على الجهاز التلفاز الذكي الخاص بكم بدون برامج، من خلال خاصية Screen Mirroring او خاصية Cast، التي توجد على معظم هواتف الاندرويد والايفون، وعلى معظم أجهزة التلفزيون الذكية، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على كيفية استخدام هذه الخاصية، من احل عرض شاشة الجوال على التلفزيون بدون برامج، تابعوا معنا الخطوات الى النهاية:

الخطوة رقم 1:

اولا يجب عليك ان تقوم بالاتصال نفس شبكة الواي فاي سواء على الهاتف أو على جهاز الكمبيوتر.

الخطوة رقم 2:

من داخل التلفاز ابحث عن تطبيق باسم Cast او Screen Mirroring ثم اضغط عليه.

 تشغيل الجوال على التلفزيون لاسلكي سامسونج

الخطوة رقم 3:

من خلال الهاتف اضغط على تطبيق Cast كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

 عرض شاشة الهاتف على التلفاز عن طريق الرسيفر

الخطوة رقم 4:

بعدها سيبدأ الهاتف بالبحث عن اسم جهاز التلفاز فور العثور عليه اضغط عليه.

وهكذا وبهذه السهولة يمكنكم عرض شاشة الهاتف على التلفاز بكل سهولة، عندها يمكنكم تشغيل اي فيديو او تمرير الصور ومشاهدتها على شاشة التلفاز صحبة الاصدقاء او العائلة.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج التلفزيون على الكمبيوتر والقنوات المشفرة مجانا

إقرأ أيضاً: مولد سيرفرات iptv القيصر| لمشاهدة اكثر من5000 قناة تلفزيونية مجانا

عرض شاشة الموبايل على التلفزيون بشكل مباشر للايفون

لا تختلف الخطوات السابقة عن هذه الخطوات، لعرض شاشة هاتف الايفون على شاشة التلفاز، حيث يمكنكم من خلال خاصية Screen Mirroring، عرض شاشة الهاتف بكل سهولة وبدون استخدام أي برامج أخرى، حيث انه توجد هذه الخاصة على أغلب هواتف الايفون.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على كيفية استخدام خاصية Screen Mirroring على الايفون لعرض الشاشة الخاصة به على التلفاز، تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

1- أولا يجب عليك توصيل الهاتف والتلفاز بنفس شبكة الواي فاي.
2- بعدها قم بالدخول إلى تطبيق Screen Mirroring على شاشة التلفاز.
3- من هاتف الايفون اضغط على خيار Screen Mirroring ثم ابحث عن اسم شاشة التلفاز وقم بالضغط عليه.
4- في حالة كانت التلفاز من نوع Apple يمكنك تغير مصدر الادخال فيه إلى أداة تلفزيون Airplay وقم بتفيعل خيار AppleTV.
5- وقم بالاتصال مع التلفاز من الهاتف عن طريق Screen Mirroring.

 كيفية تشغيل خاصية Screen Mirroring على التلفاز

تنبيه ⚠️: أصبحت معظم التطبيقات اليوم تتوفر على خاصة Cast التي من خلالها يمكنكم عرض الفيديو او الصور على شاشة التلفزيون مثل تطبيق يوتيوب او فيس بوك و Google Photo حيث من خلال الاتصال بنفس شبكة الواي فاي مع التلفاز والضغط على أيقونة Cast يمكنكم عرض الفيديو على التلفاز مباشرة من تطبيق YouTube او غيرها من التطبيقات الأخرى التي تدعم هذه الخاصية.

 تشغيل الجوال على التلفزيون USB

عرض شاشة الهاتف على التلفزيون عن طريق تطبيقات الجهات الخارجية

هناك العديد من التطبيقات الخارجية التي يمكنكم تحميلها على الهاتف الخاص بكم، والتي من خلالها يمكنكم مشاركة شاشة الهاتف على التلفزيون، وهذا في حالة كان الهاتف الخاص بكم لا يتوفر على خاصية Mirroring cast او Screen Mirroring.

دعونا في الأسطر التالية من هذه الفقرة، نتعرف على مجموعة من التطبيقات، التي من خلالها يمكنكم عرض شاشة الهاتف على التلفزيون:

تطبيق Screen Mirroring

تشغيل الجوال على التلفزيون سمارت

أول تطبيق سنتحدث عنه اليوم في هذه الفقرة هو تطبيق Screen Mirroring، الذي يمكنكم تحميله على معظم هواتف الأندرويد من خلال متجر جوجل بلاي. يمكنكم من خلال هذا التطبيق عرض شاشة الهاتف على التلفزيون الذكي بكل سهولة وبشكل لا سلكي، لمشاهدة كل من الصور والفيديوهات والافلام واي شيء.

بكبسة زر واحدة يمكنكم توصيل الهاتف مع التلفاز عن طريق تطبيق Screen Mirroring، الذي يقدم هذه الخدمة بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع. يدعم هذا التطبيق معظم أجهزة التلفاز الذكية، كما أنه يتوفر على واجهة بسطية وسهلة الاستخدام، ويمكنكم استخدامه في عرض الألعاب والبث المباشر على YouTube و Twitch وغيرها من التطبيقات الاخرى.

كل ذلك يمكنكم الحصول عليه من خلال تحميل تطبيق Screen Mirroring، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Castto

تشغيل الجوال على التلفزيون لاسلكي

في حالة كنت لا تتوفر على خاصية Cast او Screen Mirroring على الهاتف الخاص بكم، فيمكنكم من خلال تحميل تطبيق Castto من الرابط الذي يوجد في الاسفل، ان تحصلوا على هذه الخدمة بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع.

حيث يمكنكم من خلال تحميل تطبيق Castto، ربط الهاتف الخاص بكم مع مختلف شاشة التلفاز الذكية، بكبسة زر واو من خلال واجهة المستخدم البسيطة وسهلة الاستخدام التي يتوفر عليها هذا التطبيق. يدعم هذا التطبيق اللغة العربية، يمكنكم الان تحميله من خلال الضغط على الرابط التالي:

تطبيق MiraCast

تطبيق MiraCast لا يختلف عن التطبيقات السابقان، حيث يمكنكم من خلال هذا التطبيق عرض شاشة الهاتف مع التلفاز الذكي بكل سهولة وبكبسة زر واحدة، من خلال واجهة المستخدم التي يتوفر عليها التطبيق والتي لا تتطلب اي خبرة.

وليس ذلك فقط بل يمكنكم أيضا من خلال هذا التطبيق، عرض شاشة الهاتف على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم بكل سهولة. كل ذلك واكثر يمكنكم الحصول عليه من خلال تحميل هذا التطبيق على الهاتف الخاص بكم، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Smart View

يعتبر تطبيق Smart View أحد تطبيقات شركة سامسونج العملاقة، الذي يتوفر على خاصية cast، التي من خلالها يمكنكم عرض شاشة الهاتف على التلفاز لا سلكيا بكل سهولة وبكبسة زر واحدة فقط.

يدعم تطبيق Smart View أجهزة سامسونج وغيرها من الأجهزة الأخرى، يمكنكم تحميله من الرابط الذي يوجد في الاسفل، والبدء في البحث عن شاشة التلفاز والضغط عليها، ليتم عرض شاشة الهاتف على التلفاز. يمكنكم الان تحميل هذا التطبيق والحصول على كل ذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضاً: شرح موقع Subscene لتحميل ترجمة الافلام والمسلسلات والبرامج التلفزيونية

إقرأ أيضاً: تحميل يوتيوب سريع وخفيف للتلفزيون

تنبيه ⚠️: هناك المزيد من التطبيقات التي يمكنكم تحميلها من اجل عرض شاشة الهاتف على التلفزيون يمكنكم تحميل المزيد من هذه التطبيقات من خلال الضغط على الرابط التالي:

عرض شاشة الجوال على التلفزيون عن طريق كابل HDMI

على الرغم من أن هذه الطريقة من بين الطرق القديمة لعرض شاشة الهاتف على التلفزيون، إلى أنها تعتبر طريقة فعالة ويمكن الاعتماد عليها. يجب ان تتوفر على كابل ( HDMI إلى USB-C ) ويجب ان يكون الهاتف الخاص بك يحتوي على منفذ USB-C.

بعدها يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

1- أولا يجب عليك توصيل الكابل مع الهاتف الخاص بك عن طريق منفذ USB-C.
2- ثم قم بتوصيل نفس الكابل مع التلفاز عن طريق HDMI.
3- من شاشة التلفاز قم بالضغط على خيار “ادخال HDMI”.
4- قد تظهر لك رسالة على هاتف الاندرويد مفادها ما نوع الاتصال الذي ترغب فيه يمكنك تحديد خيار من بين الخيارات التي تظهر لك.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، عرض شاشة الهاتف على شاشة التلفزيون الذكي، عن طريق استخدام كابل HDMI.

عرض شاشة الجوال على التلفزيون باستخدام أجهزة

هناك مجموعة من الأجهزة التي يمكنكم الاعتماد عليها، لعرض شاشة الهاتف على التلفون الذكي، وذلك في حالة كانت التلفاز لا يدعم خاصية Screen Mirroring. دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال نتعرف على هذه الأجهزة تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

جهاز Chromecast

من خلال استخدام جهاز Chromecast، يمكنكم عرض شاشة الهاتف على التلفزيون الخاص بكم بكل سهولة، ويصل سعر هذا الجهاز ل 70$ دولار تقريبا، يمكنكم توصيل هذا الجهاز مع التلفاز عن طريق منفذ HDMI، بعدها يمكنكم اتباع باقي الخطوات التالية:

1- بعد توصيل جهاز Chromecast مع التلفاز من خلال منفذ HDMI ثم بفتح الهاتف والتلفاز.
2- قم بالضغط على جهاز Chromecast من خلاله ثم بتحديد الهاتف.
3- بعدها سيتم عرض شاشة الهاتف على التلفاز.

إقرأ أيضاً: برنامج عرض شاشة الاندرويد على التلفزيون

إقرأ أيضاً: عرض شاشة اللاب توب على التلفزيون Wifi بدون كابلات

جهاز Roku

جهاز Roku هو الآخر احد الأجهزة البديلة عن جهاز Chromecast الذي تحدثنا عنه في الأعلى، حيث يمكنكم ايضا من خلاله عرض شاشة الجوال على التلفزيون بكل سهولة وبكبسة زر واحدة، وذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية:

1- يجب عليك أولا توصيل جهاز Roku مع التلفاز عن طريق منفذ HDMI.
2- بعدها من خلال شاشة التلفاز يمكنك الدخول إلى Home ثم الإعدادات Settings ثم النظام System ثم انعكاس الشاشة Screen Mirroring.
3- بعدها يجب عليك توصيل الهاتف بالتلفاز واتباع نفس الخطوات لتوصيل الهاتف بالتلفاز.

جهاز Amazon Firestick

جهاز Amazon Firestick أحد أجهزة شركة امازون العملاقة، الذي من خلاله يمكنكم عرض شاشة الهاتف على التلفاز بكل سهولة، والذي يعتبر افضل بديل الأجهزة التي تحدثنا عنها في الأعلى.

يمكنكم توصيل هذا الجهاز مع التلفاز الذكي الخاص بكم، وعلى هاتف الاندرويد، بعدها يمكنكم بكل سهولة عرش شاشة الهاتف على التلفاز.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، كيفية عرض شاشة الجوال على التلفزيون شاركونا بتعليقاكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments