جميع اكواد الهاتف

كود سامسونج الاصلي

كيف يمكنني التعرف على الأصل من Samsung من الصين؟ كيف تتعرف على الأصل من Samsung؟ هذه كلها أسئلة يبتلي بها الكثير من محبي هواتف سامسونج ، لذا سنجيب عن هذه الأسئلة في هذا المقال.

كانت الهواتف المزيفة شائعة في الأوقات الماضية لأن الهواتف المزيفة لم تكن تعرف مصدر هذه الهواتف المزيفة. موضوعنا اليوم يدور حول هواتف Samsung ، الشركة العالمية الشهيرة في مجال التكنولوجيا والبعض قد يعتبرها خلف شركة Apple مباشرة بسبب الأجهزة التي تقدمها.المألوف في أيامنا وكذلك الأجهزة الكهربائية التي تشكل أساس الحياة في عصرنا ، ولهذا السبب لست بحاجة إلى هذه الشركة الخاصة.

طريقة معرفة السامسونج الاصلي من الكوبي

هي من أهم الشركات الحالية ولكنها علامة تجارية عالمية حيث يرغب الجميع في الحصول على منتجاتهم الأصلية وليس المنتجات التقليدية التي ليس لها ضمان ولا تحمل مثل هذه المعدات الأصلية وبالتالي سيعاني المشتري إذا اشترى نسخة أو إذا اشترى نسخة غير أصلية نيابة عن هذه الشركة وبالتالي فقدها ، فلا يتعين عليه دفع المال الذي أنفقه على هذا المنتج ، ولكنه يضيعه على منتج ليس له قيمة في السوق المتاحة .

لسوء الحظ ، يكتشف الناس أن المنتج الذي اشتروه ليس منتجًا أصليًا من Samsung ، لكنهم اكتشفوا أن الوقت قد فات لأنهم اشتروا هذا المنتج لفترة من الوقت ، وبالتالي نسوا أنهم أنفقوا المال على هذا المنتج.


لذلك نرفع مستوى الوعي حول مثل هذه المشكلات حتى يتمكن الناس من التأكد من أن هذا المنتج أصلي أم غير مزيف وما يجعل هذا الأمر أسهل في هواتف Samsung هو أنهم يستخدمون نظام Android في تشغيلهم وماذا عن هذا النوع من النظام المعروف هو نظام سهل للقراصنة للوصول إلى البيانات. يختلف المستخدم عن نظام ios ، لذلك من السهل تقليد هذا النظام ببساطة.

أنظر أيضا:
شرح جميع أكواد سامسونج بالعربي ومهمة كل كود

اكواد معرفة التجسس لحماية هاتفك من الاختراق

1ـ معرفة السامسونج الاصلي من الرقم التسلسلي

هذا الموقع مخصص لتخزين البيانات والمعلومات الخاصة بأجهزة Samsung الأصلية فقط ، حيث إنه مستودع يحتوي على كمية هائلة من البيانات المسجلة لجميع هواتف Samsung حول العالم. يمكنك اتباع الخطوات التالية لمعرفة ما إذا كانت بيانات هاتفك موجودة فيه أم لا ، والطريقة كالتالي:

الخطوة 1: يجب أن تعرف أو تحفظ رمز ime للدخول إلى الموقع ، ولكي يظهر جهازك ، فقط أدخل هذا الرمز في لوحة الاتصال * # 06 #

الخطوة 2: بعد ذلك ، ادخل إلى هذا الموقع: imei.info

الخطوة 3: ثم اكتب ime في مربع البحث كما هو موضح في الصورة أدناه

الخطوة 4: ثم انقر فوق أنا لست روبوتًا ، ثم انقر فوق تحقق

الخطوة 5: إذا ظهرت أي معلومات على هاتفك ، فهذا يشير إلى أن جهازك أصلي ومسجل لدى الشركة ، حيث ستظهر المعلومات الخاصة بهاتفك مثل الاسم وبلد الصنع والذاكرة.

الخطوة 6: لمزيد من التأكد ، يوصى بالنقر فوق هاتف الولايات المتحدة الأمريكية فقط: Warranty & Carrier ، حيث ستظهر المزيد من المعلومات المتعلقة بجهازك ، هذه النقطة اختيارية ، لكننا وضعناها في حال كنت تريد معرفة المزيد حول جهازك.

تنبيه: إذا لم تظهر المعلومات بعد دخولك إلى IME ، الموقع ، فهذا يعني أن الجهاز ليس أصليًا وغير مسجل لدى الشركة.

أنظر أيضا:
استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف سامسونج
برنامج فتح شبكات الواي فاي لهاتف سامسونج

برنامج حجب المواقع الإباحية من هاتف سامسونج

2ـ كود معرفة السامسونج الاصلي

1. اذهب إلى لوحة الاتصال مع الأرقام الموجودة على الهاتف.

 2. ثم اكتب هذا الرمز * # 06 #

 3. بعد ذلك مباشرة ، ستظهر معلومات محرر أسلوب الإدخال ، وهنا يجب التركيز قليلاً على الرقمين السابع والثامن على النحو التالي: رموز المعرفة الأصلية من سامسونج

  • إذا كان الرقمان السابع والثامن: 10 أو 01 فهذا يدل على أن الهاتف تم تصنيعه في فيتنام ، وهذا يعني أن جودة الهاتف ممتازة جدًا (أصلي).
  • إذا كان الرقمان 20 أو 02 فهذا يدل على أن الجهاز تم تجميعه في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وهذا لا يعني أن الهاتف مقلد بل أصلي ولكن جودة التصنيع جيدة أو متوسطة.
  • إذا وجدت الأرقام 30 أو 03 ، فإن الهاتف مصنوع في الصين ، مما يعني أن (الهاتف تقليد وليس أصليًا)
  • إذا كانت الأرقام 40 أو 04 ، فإن الجهاز صنع في الصين أيضًا ، ولكن جودة التصنيع جيدة جدًا ، وهي أصلية وليست مزورة ، ويمكنك شرائها دون أي تردد.
  • إذا وجدت الأرقام 50 أو 05 ، فهذا يشير إلى أن Samsung صُنعت في الولايات المتحدة الأمريكية أو فنلندا ، وبالطبع تعتبر عالية الجودة في التصنيع.
  • إذا وجدت الأرقام 60 أو 06 ، فإن الجهاز مصنوع في هونج كونج (اليابان) وهو أيضًا أصلي وليس مزيفًا ، ولكنه ذو جودة تصنيع رديئة أو سيئة ، رغم أنه يمكنك استخدامه وشرائه عند الضرورة.
  • إذا وجدت الأرقام 70 أو 07 ، فهذا يعني أن الهاتف مصنوع بجودة عالية ويمكن استخدامه دون أي مشاكل.
  • إذا كانت الأرقام 80 أو 08 ، فهذا يعني أن الجهاز تم تصنيعه في ألمانيا ، وتعتبر جودة تصنيعه ممتازة وهو الأفضل في جودة التصنيع في العالم.
  • إذا وجدت الرقم 91 فهذا يعني أن الجهاز مصنوع في فنلندا ، وجودة تصنيعه متوسطة ، وبالطبع هذه الجودة ليست سيئة ، وهواتف هذه الفئة تعتبر أصلية تمامًا.
  • في الاخير، إذا كان الرقمان 00 ، فهذا يدل على أن الموبايل من صنع الشركة الأم ، وهذا يعني أنه أصلي 100٪ ، ولكن للأسف هذه الأنواع من الهواتف أصبحت قليلة جدًا بل ونادرة في السوق ، خاصة حديثاً. لن تجد هذه الأرقام بسهولة في الهواتف الحديثة إلا في حالات نادرة ، فمعظم الأجهزة القديمة كانت بها هذين الرقمين.

أنظر أيضا:
حل مشكلة المثلث الاصفر في السامسونج عند الشحن
جميع طرق ازالة الوضع الامن في السامسونج
برنامج فتح شبكات الواي فاي لهاتف سامسونج

3ـ اكواد معرفة السامسونج الاصلي

هذه الطريقة قد لا تعتبر وسيلة لمعرفة أن Samsung الأصلي بنسبة 100٪ ، لكنها عامل مهم جدًا ويجب الانتباه إليه. احتمال أن يكون الهاتف أصليًا هو 70 بالمائة إذا كانت المعلومات بين الجهاز والكرتون متطابقة ، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لمعرفة ذلك:

1ـ افتح الهاتف ثم أدخل هذا الرمز في لوحة الاتصال * # 1234 #

2ـ بعد ذلك مباشرة ، ستظهر بعض المعلومات كما هو موضح في الصورة أدناه.

3ـ سوف تجد كلمة Model: بجانبها sm وبعض الأرقام والحروف ، قارن تلك المعلومات التي تشبه SM-A72F / OS قارنها بعلبة الهاتف.

• إذا كان SM-A72F / OS في الجهاز نفسه مكتوبًا على الكرتون ، فهذا يعني أن جهازك أصلي والعكس صحيح.

• يرجى ملاحظة أن SM-A72F قد يكون مختلفًا على جهازك لأن هذا الرمز من هاتفي ، لذلك قد يكون مختلفًا معك ، ولكنه يقع بجوار كلمة Model.

من الأفضل؟

من أجل طمأنة قلبك تمامًا ونعلم مدى أهمية شراء جهاز جديد ، خاصة تلك الأجهزة ذات التكلفة العالية ، لذلك على الرغم من أن الشرح الذي وضعناه (أكواد المعرفة الأصلية من Samsung) قد يكون طويلًا إلى حد ما ، إلا أنه حقًا يستحق المتابعة لتجنب القلق والشك في حالة شرائك لهاتفك المفضل ولكي لا يتم استغلاله ، لذلك ننصحك بشدة بتجربة الطريقة الأولى أو الثانية بالطريقة الثالثة من أجل اكتشاف ما إذا كان الجهاز أصلي وكما قلنا لك هناك العديد من العوامل التي تساهم في معرفة الأصل من التقليد ولكن الأساليب التي شرحناها تطرقنا إلى أهم العوامل التي تختصر عليك الكثير من الوقت.

كيف اعرف السامسونج الاصلي من التجميع

أولا : التفرقة بالعين المجردة

في كثير من الحالات ، يسهل على المستخدم معرفة ما إذا كان الهاتف الذي يمتلكه هو هاتف أصلي أم هاتف مزيف بمجرد النظر إلى الهاتف وهذه بعض الاختلافات:

 1 – تستخدم سامسونج تقنية Amled في الهواتف الأصلية والتي تتفوق في هذه الميزة بإعطاء ألوان مذهلة للشاشة وألوانها واضحة للشخص العادي وبالتالي يمكنه تمييزها عن الألوان الموجودة في الهواتف المزيفة وهي عندما تتلاشى وتتخذها لا متعة في النظر إليهم.

2 – قوام الشاشة أقرب ما يكون إلى الزجاج الموجود على الأجهزة الأصلية ، ولكن على الأجهزة المقلدة تبدو مثل البلاستيك وهذا فرق ملحوظ أيضًا.

 3- أحد هذه الاختلافات هو المستشعر أو المستشعر مثل مستشعر الضوء الموجود دائمًا في الجزء العلوي من الهاتف الأصلي ولكن في الهواتف المزيفة يكون مكانه مختلفًا وعادة لا يكون موجودًا على الإطلاق أو لا يعمل بشكل صحيح.

4 – لا تستطيع حذف شعار سامسونج المتواجد في ظهر الجوال الأصلي إلا بإبهمك. إذا كشطت الهاتف غير الأصلي بإصبعك ، فستجد أنه قد تمت إزالته ، وهذا فرق واضح حتى بالنسبة للعين المجردة.

5 – الهوامش الموجودة في الهواتف الأصلية عادة ما تكون صغيرة جدًا ، ولكن في الهواتف غير الأصلية تكون كبيرة بشكل واضح

6 – ازرار الهاتف الاصلي ثابتة وموصلة جيدا. لم يتم تثبيت الأزرار الموجودة على الهواتف غير الأصلية بشكل جيد.

ثانيا : اختبار الأداء للهاتف

هذه هي الطريقة النهائية لمعرفة ما إذا كان الهاتف أصليًا أم مزيفًا. يتيح لك ذلك اختبار أداء الهاتف في التطبيقات. هذه بعض الاختلافات في أداء الهواتف الأصلية وغير الأصلية:
1 – تعدد المهام ، وهو أحد الاختلافات الرئيسية بين الهواتف الأصلية وغير الأصلية. إذا قمت بفتح أكثر من تطبيق في الخلفية وعلى الهواتف الأصلية ، فهذا أمر طبيعي. لن تجد أي مشكلة في استخدامه. على الهواتف غير الأصلية ، ستجد أن التطبيقات تعمل ببطء وأحيانًا لا تعمل التطبيقات وتغلق تلقائيًا.

 2 – التقط العديد من الصور دفعة واحدة ، ستجد أن الهواتف الأصلية تتعامل معها بسهولة وسرعة ، بينما الهواتف غير الأصلية بطيئة جدًا في الاستجابة.

3 – في هواتف Samsung الأحدث ، يمكنك التقاط صور أثناء تسجيل مقطع فيديو ، ولكن إذا فقدت هذه الميزة ، فهناك فرصة جيدة أن يكون هاتفك أصليًا ولكنه تقليد.

ومن هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال وهو مهم يجب عليك قراءته قبل أن تقبل شراء هاتف من سامسونج لأنه يعتمد على الثقة في الموبايل أم لا. هل الجوال اصلي ام مستنسخ؟

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments