آيفون

تحميل برنامج سفاري للايفون

تحميل برنامج سفاري للايفون

اذا قلنا ان افضل متصفح لهواتف الاندرويد هو متصفح جوجل كروم، فمن الضروري أن نتحدث عن متصفح سفاري الذي يعتبر افضل متصفح انترنت على هواتف الايفون وأجهزة الماك.

دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتحدث قليلا عن هذا المتصفح، ونتعرف على أبرز المميزات والعيوب الخاص به، وبعض الاسرار التي يجب عليكم تطبيقها عليه. كل ذلك واكثر سنتعرف عليه في الأسطر التالية من هذه المقال، تابعوا معنا الشرح على النهاية:

إقرأ أيضاً: ماهو الجلبريك

نبذة عن متصفح سفاري

 سفاري قوقل

يعتبر متصفح سفاري من بين أشهر المتصفحات، والتي يعتمد عليها العديد من الأشخاص من مختلف دول العالم لتصفح الإنترنت، حيث لا يقل متصفح سفاري شأنا عن متصفح جوجل كروم ومتصفح موزيلا فاير فوكس ومتصفح اوبيرا، بل ينافسها أيضا من خلال توفيره على العديد من ادوات والخصائص المميزة، التي لا تتوفر عليها باقي المتصفحات الأخرى.

تم انتاج متصفح سفاري Safari من قبل شركة أبل العملاقة لكل من هواتف وأجهزة الابل وأيضا على أجهزة الماك، وذلك في عام 2007، حيث تم عقد مؤتمر للاعلان عن اطلاقه للمرة الأولى آنذاك، ليحقق بعدها نجاح كبير. حيث تم اطلاق النسخة المجانية التجريبية منه والتي تدعى بيتا اصدار 3.0، والتي تعمل على كل من أجهزة الويندوز اكس بي والوينداوز فيستا، ليتم بعدها اصدار نسخة تحمل على جميع هواتف آبل.

 متصفح سفاري عربي للاندرويد

وسنة بعد سنة يتم تطوير وتحديث هذا المتصفح، واضافة العديد من المميزات والخصائص الجديدة عليه، مما جعله من بين افضل المتصفحات على الاطلاق، ليحصل بذلك على عدد كبير من التحميلات من مختلف دول العالم. ومن بين الأشياء التي ميزت متصفح سفاري Safari عن باقي المتصفحات الأخرى، وهو انه يتوفر على الموسيقى تماما مثلا برنامج ايتونز، والجميل في الأمر أن هذا المتصفح الى جانب ان يعمل على أجهزة الكمبيوتر الماك وهواتف الايفون، يمكنكم ايضا تحميل هذا المتصفح أيضا على أجهزة الكمبيوتر التي منها بنظام الويندوز وايضا على مختلف هواتف الأندرويد.

إلى جانب مجموعة من اللغات التي يدعمها متصفح سفاري Safari، يمكنكم تعيين اللغة العربية عليها ايضا، ليصبح لديكم سفاري عربي سهل الاستخدام ولا يتطلب أي خبرة، إلى جانب ذلك فإنه سريع جدا ومتوافق مع مختلف الأجهزة، كما ان حجمه صغير جدا ولا بيستنزف مساحة كبيرة من الجهاز. هناك المزيد من المميزات الأخرى التي يتوفر عليها متصفح سفاري Safari والتي جعلت منه أحد أفضل متصفحات الانترنت، دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على أبرز هذه المميزات التي يتوفر عليها متصفح سفاري Safari تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

إقرأ أيضاً: اختصار التحميل من اليوتيوب على الآيفون بدون برامج

إقرأ أيضاً: كيفية عمل اعادة ضبط مصنع للاندرويد وللايفون

مميزات سفاري Safari

 متصفح سفاري للاندرويد

وبعد ان تعرفنا على بعض المعلومات التي تخص متصفح سفاري Safari للايفون، دعونا الآن في هذه الفقرة نتعرف على مجموعة من المميزات التي يتوفر عليها المتصفح، تابعوا معنا الشرح:

  • استخدام مجاني: يمكنكم تحميل متصفح سفاري Safari سواء على الايفون او الاندرويد او على أجهزة الماك او الويندوز بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع من خلال متجر جوجل بلاي او متجر أب ستور وعن طريق الموقع الرسمي الخاص بالمتصفح.
  • واجهة المستخدم بسيطة: يتوفر متصفح سفاري Safari على واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام لا تتطلب اي خبرة لاستخدامها وهذا ما ستلاحظونه عند استخدام المتصفح لاول مرة حيث يتوفر على مجموعة من قوائم والادوات كما انه مقسم ومرتب حتى يسهل على المستخدمين التعامل معه.
  • يعمل على مختلف الأنظمة: يمكنكم تشغيل متصفح سفاري Safari على العديد من الأجهزة التي تعمل بمختلف أنظمة التشغيل حيث يمكنكم تشغيل المتصفح على جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام الويندوز اكس بي والوينداوز 7 / 8 / 10 ويعمل ايضا على مختلف هواتف الأندرويد مثل هاتف شاومي وسامسونج وسوني والهواوي وغيرها من هواتف الأندرويد الأخرى، إلى جانب ذلك يعمل ايضا على هواتف الايفون والايباد وأجهزة كمبيوتر الماك.
  • يدعم مختلف اللغات: يمكنكم الان تشغيل متصفح سفاري Safari على الهاتف الخاص بكم أو على جهاز الكمبيوتر بمختلف اللغات من بينها اللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والالمانية وغيرها من اللغات الاخرى هذا ما جعل متصفح سفاري Safari سهل الاستخدام لمختلف المستخدمين من مختلف دول العالم.
  • سرعة التصفح: يعمل متصفح سفاري Safari بكفاءة وسرعة عالية جدا على مختلف الأجهزة حيث ان مساحة المتصفح صغير جدا ولا تأثر على الجهاز هذا ما يجعل المستخدمين يحصلون على افضل تجربة استخدام على الاطلاق.
  • الحصول على خصوصية اكبر: من بين أكثر المميزات التي تجعل متصفح سفاري Safari يفوق عن باقي المتصفحات الأخرى انه يقدم خصوصية اكبر لجميع المستخدمين ويحمي المعلومات الخاص بهم وعمليات البحث التي يقومون بها وغيرها من الأشياء الى جانب ذلك يمكنكم تحميل مجموعة من الاضافة على المتصفح التي من خلالها يمكنكم الحصول على مجموعة من الخدمات مثل إضافة مانع الإعلانات واضافة التحميل وغيرها من الإضافة الاخرى.
  • مزامنة علامات التبويب: يعمل متصفح سفاري Safari على مزامنة علامة التبويب على نظام الماك وهواتف الايفون في نفس الوقت وبشكل تلقائي عن طريق حساب iCloud.
  • عرض كلمات المرور: يمكنكم عرض جميع كلمات المرور الخاص بكم لمختلف حساباتكم على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تم حفظها على متصفح وأيضا بطاقات الائتمان وغيرها من المعلومات الشخصية.

إقرأ أيضاً: أفضل تطبيقات إدارة الملفات للآيفون

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج اختراق الهاتف عن طريق الرقم وسحب الصور والملفات

عيوب متصفح سفاري Safari

 تحميل متصفح سفاري

على الرغم من توفر متصفح سفاري Safari على كل تلك المميزات التي تحدثنا عنها في الأعلى، إلى أنه أيضا يتوفر على مجموعة من العيوب، دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالية من هذه المقال تابعوا معنا الشرح:

  • يدعم سفاري Safari عدد قليل فثم من الاضافات مقارنة مع متصفح جوجل كروم الذي يتوفر على مجموعة من الاضافات المهمة.
  • تم اصدار متصفح سفاري Safari فقط لأجهزة آبل.
  • لا يمكنكم تشغيل متصفح سفاري Safari على الأجهزة اللوحية والهواتف التي تعمل بنظام الاندرويد حيث ان هذا المتصفح لا يدعمها.
  • لا يتوفر متصفح سفاري Safari على علامة يمكنكم من خلالها تمييز بين المواقع عند استخدام المتصفح على جهاز الكمبيوتر او على الهاتف كما هو الحال على متصفح جوجل كروم.

بديل متصفح سفاري Safari Browser

 إعدادات متصفح سفاري للايفون

يعتبر متصفح سفاري Safari هو افضل متصفح يمكنكم استخدام على هاتف الايفون وعلى جهاز الماك وغيرها من اجهزة الآبل، لكن اذا تحدثنا عن أجهزة الويندوز وهواتف الأندرويد، فهناك العديد من المتصفحات البديلة التي يمكنكم استخدمها والاعتماد عليها.

أبرز هذه المتصفحات متصفح جوجل كروم Google Chrome الذي يعتبر احد افضل المتصفحات التي يمكنكم استخدامها لتصفح الإنترنت، التي تتوفر على مجموعة من الادوات والاضافات التي تتوفر عليها باقي المتصفحات الأخرى، وهذا ما تحدثنا عنه في المقال السابق الذي كان بعنوان 👇👇👇

إلى جانب متصفح جوجل كروم هناك العديد من المتصفحات الأخرى أيضا، والتي يمكنكم استخدمها على هواتف الأندرويد وأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام الويندوز، مثل متصفح موزيلا فاير فوكس ومتصفح اوبيرا ومتصفح ايدج مايكروسوفت وغيرهم. يمكنكم التعرف على المزيد من المتصفحات وابرز المميزات الخاصة بها ورابط تحميلها من خلال الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضاً: انواع الايفون بالصور والأسعار

إقرأ أيضاً: كيف يمكنك تحويل الصور ومقاطع الفيديو إلى GIF على آيفون؟

أفضل 7 حيل في متصفح سفاري على الآيفون

هناك مجموعة من الحيل والاسرار التي يتوفر عليها سفاري Safari، والتي يمكنكم استخدمها، دعونا نعرف عليها في الأسطر التالية من هذه المقال تابعوا معنا الشرح الى النهاية:

تفعيل التصفح الخفي على متصفح سفاري Safari

 تحديث متصفح سفاري للايفون

من خلال تفعيل التصفح الخفي على متصفح سفاري Safari، يمكنكم الحصول على خصوصية اكبر عند تصفح الانترنت، وذلك من خلال منع المواقع من تتبع عمليات البحث التي قمت بها، وعدم حفظ سجل البحث، يمكنكم تشغيل هذه الخاصية من خلال الضغط على زر التبويب ثم الضغط على خيار Private واضغط على خيار Done، بعدها يمكنك البدء في تصفح الانترنت بشكل خفي.

تشغيل مقاطع الفيديو يوتيوب في الخلفية

تحميل سفاري للايفون

يمكنكم الان تشغيل فيديوهات YouTube في الخليفة، كما يجعلكم استخدام تطبيقات أخرى في نفس الوقت، وللقيام بذلك يمكنكم تشغيل الفيديو من يوتيوب عن طريق متصفح سفاري، بعدها اضغط على زر Home, ثم السحب من الأسفل إلى الأعلى حتى يفتح مركز التحكم Control Center، بعدها يجب الضغط على زر التشغيل حتى يستمر الفيديو في العمل.

إضافة الموقع المفضل على شاشة الهاتف الرئيسية

يمكنكم الان إضافة اختصار الموقع المفضل لكم على شاشة الايفون الرئيسية، حتة تتمكنو من الدخول إليه بكبسة زر واحدة، وذلك من خلال الدخول إلى الموقع المفضل لكم من خلال متصفح سفاري Safari، بعدها الضغط على زر المشاركة الذي يوجد بالأسفل، ومن الخيارات التي تظهر لكم يمكنكم الضغط على خيار Add to home Screen بعدها يمكنكم تعيين اسم لهذا الاختصار.

إقرأ أيضا: كيفية الانتقال إلى الوضع الليلي (الوضع المظلم) في الآيفون

إقرأ أيضا: تسجيل الشاشة على iPhone أو iPad أو iPod touch

إضافة نطاقات المواقع بشكل اسرع على سفاري

يمكنكم اضافة “com.” وغيرها من النطاقات الاخرى بسرعة كبيرة وون الحاجة لكتابتها، من خلال الضغط بشكل مستمر على زر النقطة “.” عندما ستظهر لكم مجموعة من النطاقات بما فيها نطاق com.

الإطلاع على الكلمات المحفوظة على متصفح سفاري

يمكنكم الان الإطلاع على جميع كلمات المرور، الخاصة بحساباتكم على مواقع التواصل الاجتماعي والمحفوظة على المتصفح بكل سهولة، من خلال الدخول إلى الاعدادات Settings، بعدها سفاري Safari، ثم الضغط على خيار Passwords & AutoFill، من الخيارات التي ستظهر لكم يمكنكم الضغط على خيار Saved Passwords، بعدها ستظهر لكم جميع كلمات المرور التي تم حفظها على متصفح سفاري Safari.

تفعيل وضع القارئ على مواقع من خلال متصفح سفاري

حتى تتمكنو من تصفح الموقع بدون ظهور اي اعلانات عليها، عندها يجب عليكم تشغيل وضع القارئ الذي يوجد على متصفح سفاري Safari. يمكنكم تشغيل هذا الوضع من خلال الضغط على الأيقونة التي توجد في الأعلى بشريط العنوان في اليسار.

إقرأ أيضا: تحميل برامج للايفون بدون ابل ستور

إقرأ أيضا: حل مشكل الواي فاي متصل ولا يوجد انترنت في الأيفون

إقرأ أيضا: أفضل مانع الإعلانات للايفون

حفظ المواقع لزيارتها لاحقا

 افتح متصفح Safari

يمكنكم من خلال استخدام متصفح سفاري Safari، حفظ المواقع التي تستخدمونها بشكل كبير، وذلك من خلال الضغط على أيقونة المشاركة من شريط الادوات ثم الضغط على خيار Add to Reading List. وبعدها من خلال الضغط على أيقونة الكتاب وعلى Reading List يمكنكم الوصول إلى المواقع التي تم حفظها.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، تحميل برنامج سفاري للايفون شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

إقرأ أيضا: موقع فك الايكلاود iCloud مجانا (الطريقة الصحيحة مجانا)

إقرأ أيضا: برنامج تحميل فيديو من أي موقع للجوال

إقرأ أيضا: طريقة حل مشكلة انعكاس الشاشة للأيفون

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments