ويندوزويندوز10

كيفية تشغيل البصمة في لاب توب HP ويندوز 10

تعتبر خاصية البصمة من بين أفضل الخواص التي تم تطويرها مدة سنوات والتي تعمل على حماية وتأمين الجهاز الخاص بك عبر بصمة إصبعك وبالتالي لن يتمكن أي شخص من الوصول إلى جهازك، فهي مختلفة تماما عن باقي خصائص الحماية التقليدية مثل رسم النمط وكلمة المرور التي يمكن معرفتها من طرف الأشخاص عكس بصمة الإصبع المميزة التي لا يمكن بأي شكل من الأشكال من اختراقها.

حديثنا اليوم حول كيفية تشغيل البصمة في لاب توب HP ويندوز 10 الذي سوف نعمل من خلاله على شرح تشغيل البصمة في لاب توب hp ويندوز 10 عبر بهض الخطوات البسيطة من خلال إعدادات الجهاز والأكثر من هذا ومراعاتا لأدواق متابعينا وفرنا كذلك برنامج تشغيل البصمة في لاب توب hp ويندوز 10 المقدم من طرف شركة مايكروسوفت مع تقديم شرح شامل لكيفية استخدامه وهذا في حالة لا تود القيام بالعديد من الخطوات.

الأكثر من هذا سوف نوفر لكم أسفل المقال طرق تفعيل خاصية التعرف على الوجه وهذا إجابة على طلب بعض متابعي مدونتنا ولكي لا أطيل عليكم دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك.

اقرأ أيضا
تسريع ويندوز 10 إلى أقصى حد بدون برامج
حل مشكلة عدم قراءة مساحة الرام كامل على ويندوز

تشغيل البصمة في لاب توب HP ويندوز 10

يرغب العديد من المستخدمين في تشغيل البصمة في لاب توب hp ويندوز 10 إلا أن أغلبهم لا يتوفق في تفعيلها مع ضنه على أن اللاب توب الذي يمتلكه به عيب ما يعمل على منع تشغيل لاب توب بصمة، غير أن هذا الأمر خاطئ ولا يتطلب إلا القليل من الخطوات البسيطة التي سوف تمكن من حل مشكلة البصمة في ويندوز 10 التي يعانون منها.

قد يحتاج الأمر إلى تحميل تعريف البصمة في لاب توب hp ويندوز 10 أو اتباع بعض الخطوات التي سوف نعمل على شرحها لأجل منع أي شخص من التطفل على جهازك وذلك دون الحاجة إلى برنامج بصمة العين للاب توب ويندوز 10، ولكي لا أطيل عليكم الحديث دعونا نتعرف على كيفية القيام بذلك.

اقرأ أيضا
شرح وتحميل اداة اصلاح ويندوز 7 من مايكروسوفت

تحميل ويندوز 10 نسخة أصلية من الموقع الرسمي مجانا

كيفية تفعيل البصمة في اللاب توب HP ويندوز 10

هناك العديد من الأشخاص الذين يمتلكون أجهزة لاب توب HP الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن طريقة تشغيل البصمة في لاب توب hp ويندوز 10 وهذا لأجل قفل أجهزتهم وتشغيلها عبر بصمة الإصبع، لذا إن كنت تعاني من من هذا المشكل فلا تقلق لأن الحل بسيط للغاية.

سوف نتعرف في هذه الفقرة على كيفية تفعيل البصمة في اللاب توب HP ويندوز 10 ولكن يجدر بالذكر أنه يمكن الإعتماد على هذه الطريقة على كل أجهزة اللاب توب التي تدعم خاصية البصمة، حيث سوف نعتمد في هذه الطريقة على تثبيث تعريف البصمة من خلال الموقع الرسمي للشركة المصنعة لجهازك، لذا كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية.

1- أول خطوة إن كنت تستخدم أي موديل من أجهزة HP فكل ما عليك هو التوجه إلى الإعدادات على جهازك.
2- لأجل التوجه إلى الإعدادات قم بالضغط على زر “ابدأ Start” ثم سوف تجد خيار Settings أو قم بالضغط على “زر الويندوز + حرف i” وسوف تنبثق أمامك نافدة الإعدادات مباشرة.
3- من خلال الإعدادات قم بالضغط على خيار “الحسابات Accounts” ثم بعدها قم بالضغط على “تسجيل الدخول”.
4- سوف يظهر لك بعد ذلك خيار Windows Hello.
5- عند دعم الجهاز للكاميرا أو قارئ البصمة والتي تدعم Windows Hello حيث سوف يظهر لك خيار “تثبيت” أو Setup بالأسفل من Windows Hello وهي التي سوف تمكنك نن تفعيل الخاصية.
6- أما عندما يكون الجهاز لا يدعم الكاميرا أو قارئ البصمة سوف تجد خيار Windows hello isn’t available on thid device أمامك.
7- حيث عند البدأ في تفعيل الخاصية تظهر رسالة تقوم بإخبارك بعدم تفعيل خدمة Windows Hell على الجهاز الخاص بك.
8- وبهذا يعمل أغلب المستخدمين على البحث عن تعريف البصمة بداخل أداة Device Manager غيرأنهم لا يجدونها بتاتا.
9- والحل في هذا الأمر هوالحصول على تعريف قارئ البصمة الخاص بجهازك من خلال الموقع الرسمي للشركة المصنعة لجهازك.
10- كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى الموقع الرسمي لشركة HP من هنا
11- بعدها أدخل الرقم التسلسلي الذي يخص الجهاز الخاص بك ليعمل الموقع على تحويلك إلى صفحة التحديثات التي تخصه.

12- الأن كل ما عليك هو البحث عن التعريف الخاص بقارئ البصمة ثم تحميله وتثبيته على جهازك من خلال الضغط على خيار Download التي توجد أمام التعريف.
13- بعدما قمت بتثبيت التعريف فكل ما عليك الأن هو التوجه إلى خيار Windows Hello كما شرحنا بالأعلى وبالتالي سوف تجد خيار تثبيت الذي لم تجده سابقا أسفل Windows Hello لتتمكن من تثبيت التعريف.
14- بعد ذلك قم بالضغط على خيار “البدأ Get Started” لأجل البدأ في إعداد ميزة البصمة عبر وضع إصبعك على مكان Fingerprint عدة مراة مع المسح عليها بشكل بطيئ حتى يتمكن قارئ البصمة من التعرف على التفاصيل الشاملة لبصمة الإصبع الخاص بك.
15- بعدما تم تفعيل البصمة سوف تظهر رسالة All Set التي تقول لك أنه قد تم التفعيل.
16- وبهذا سوف تتمكن من من فتح جهازك بالبصمة عند تشغيله، كما يمكنك اتباع نفس الخطوات من على أي حاسوب آخر.

بهذا نكون قد وضعنا شرح شامل حول كيفية تشغيل البصمة في لاب توب hp ويندوز 10 الذي سوف يمكنك من تفعيل بصمة للكمبيوتر دون الإعتماد على برنامج تشغيل بصمة الاصبع للاب توب fujitsu أو أي برنامج آخر.

اقرأ أيضا
تحميل تعريفات ويندوز 10 و 8 و 7 ببرنامج Driver Booster

تحميل برنامج بصمة الإصبع للاب توب HP

بعدما تعرفنا في الفقرة السابقة على على طريقة تشغيل البصمة في لاب توب hp ويندوز 10 التي قد يجدها البعض أنها طريقة صعبة أو تأخد بعض الوقت من أجل القيام بها قررنا في هده الفقرة مشاركتكم برنامج مميز سوف يساعدكم على تشغيل البصمة في لاب توب hp ويندوز 10.

برنامج NET Framework

يعد برنامج NET Framework أفضل برنامج تشغيل البصمة المقدم من طرف شركة مايكروسوفت الذي صممته لأجل مساعدة كل مستخدمي أجهزة اللاب توب في تفعيل البصمة فهو برنامج تشغيل البصمة dell و HP و Lenovo ومختلف أنواع الأجهزة كما أنه الخيار الأفضل لمن يبحث عن كيفية تفعيل البصمة في اللاب توب hp ويندوز 8 و 7 و 10 ومختلف نسخ الويندوز.

ولكي لا أطيل عليكم الحديث كل ما عليك القيام به هو اتباع خطوات الشارح الأتية التي سوف نقدم بها شرح شامل لكيفية استخدام هذا البرنامج المميزة.

طريقة استخدام برنامج NET Framework

1- قم بتحميل برنامج NET Framework من موقع مايكروسوفت من هنا بشكل مجاني.
2- بعد الضغط على الرابط سوف يتم نقلك لصفحة تحميل البرنامج لذا كل ما عليك هو تحديد اللغة في الأول من خلال Select Language والتي من بينها اللغة العربية ثم الضغط على Download كما هو موضح على الصورة.

3- بعد الضغط على خيار Download سوف يتم البدأ في تحميل البرنامج على جهازك مباشرة.
4- بعدما تم تحميل برنامج تشغيل البصمة في لاب توب hp ويندوز 10قم بالضغط عليه.
5- سوف تظهر لك نافدة التثبيت الأولية وكل ما عليك هو الضغط على خيار Continue لقدأ التثبيت.
6- ثم متابعة خيارات التثبيت عبر الضغط على Next Next Next ثم Finish.
7- بعدما تم تثبيت البرنامج قم بإعادة تشغيل جهازك.
8- بعد تشغيل جهازك افتح البرنامج وكل ما عليك هو اتباع بعض الخطوات من أجل تفعيل البصمة.
9- تستطيع ضبط البصمة من أجل فتح الملفات على الجهاز أو لدخول الموقغ وغيرها على جهازك.
10- تستطيع تحميل هذا البرنامج على مختلف أنواع أجهزة اللاب توب.

اقرأ أيضا
حل مشكلة 0xc00007b نهائيًا على جميع نسخ ويندوز

تحميل جميع نسخ ويندوز الأصلية بروابط قانونية

كيفية تسجيل الدخول في ويندوز 10 بواسطة التعرف على الوجه

يرغب العديد من المستخدمين في التعرف على طريقة تسجيل الدخول في ويندوز 10 بواسطة التعرف على الوجه لهذا سوف نعمل في هذه الفقرة على شرح طريقة تفعيل خاصية التعرف على الوجه ويندوز 10، لذا لكي لا أطيل عليكم الحديث دعونا نتعرف على كيفية القيام بالأمر.

1- توجه إلى “الإعدادات Settings” عبر قائمة “ابدأ Start”.
2- بعد ذلك توجه إلى خيار “Accounts” حسابات” الذي يوفر معلومات حساباتك وطرق تسجيل الدخول إلى الويندوز وغيرها.

3- بعد ذلك من خلال الخيارات على اليسار قم بالضغط على خيار Sign in option ثم قم بالنزول إلى الأسفل وسوف تجد خيار Windows Hello.
4- في حالك كان جهازك لا بتوافق مع هذه الخاصية فسوف تظهر لك رسالة Windows hello isn’t available on this device.
5- أما في حالة كان يدعمها فسوف تظهر لك رسالة Set up أسفل خيار Face Recognition وكل ما عليك هو الضغط عليه ثم بعد ذلك على خيار Get Started.
6- سوف يطلب منك إدخال PIN الخاص بجهازك وهي كلمة المرور التي وضعتها عليه ثم سوف يطالبك الجهاز بالتقرب قليلا إلى الكاميرا من أجل فحص وجهك كما يجب أن تكون في مكان مضيئ.
7- بعد الإنتهاء قم بالضغط على خيار Close والأن أصبح وجهك هو رمز المرور الخاص بجهازك.

8- عند تشغيل جهازك سوف تظهر رسالة Looking for you التي تطالبك بالتقرب إلى الكاميرا والظهور أمامها من أجل التعرف على وجهك.

وبهذا تكون تمكنت من من التعرف على كيفيةإعداد Windows Hello التعرف على الوجه على جهاز الكمبيوتر المحمول عبر خطوات سهلة وبسيطة.

اقرأ أيضا
تحميل برنامج حرق الويندوز على الفلاشة مجانا للكمبيوتر

ماذا تفعل إذا كان التعرف على الوجوه لن يعمل على ويندوز 10

يجد العديد من المستخدمين مشكل خاصية التعرف على الوجه التي لا تعمل على ويندوز 10 الأمر الذي يدعو إلى التعرف على طريقة التخلص هذا المشكل دون الحاجة إلى تحميل برنامج بصمة الوجه للكمبيوتر لذلك سوف نعمل في هذه الفقرة على تقديم شرح شامل لكيفية القيام بهذا الأمر خطوة بخطوة.

إعادة تعيين إعدادات التعرف على الوجه

عند وجود مشكل في خاصية التعرف على الوجوه التي لا تعمل فهذا يتطلب العنل على إعادة تعيين إعدادات التعرف على الوجه وهذا هو ما سوف نتعرف عليه في هذه الفقرة.

1- أول خطوة توجه إلى “الإعدادات Settings”.
2- بعد ذلك قم بالضغط على “حسابات Accounts”.
3- ثم على “تسجيل الدخول Sign in”.

4- بعد ذلك قم بتحديد خيار “إزالة” على خيار “التعرف على الوجوه”.
5- ثم بعدها قم بالضغط على خيار “ابدأ Start” وكل ما عليك هو اتباع الخطوات لأجل تفعيل خاصية الوجه مرة ثانية.
6- والأن قم بإعادة تشغيل جهازك وسوف يتم حل المشكلة.

وبهذا تكون تمكنت من إعادة تعيين إعدادات التعرف على الوجه.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments