أندرويدالهاتف

طريقة عمل روت لجميع اصدارات الاندرويد بالكمبيوتر بالخطوات

يرغب العديد من مالكي هواتف الأندرويد في عمل روت Root لجهاز الأندرويد الخاص بهم من خلال الكمبيوتر للحصول على تجربة استخدام مختلفة تساعدهم في تنزيل العديد من البرامج التي لا تتوفر في الوضع المعتاد.

على الرغم من خطورة هذه العملية على هواتف الأندرويد ، إلا أن المستخدم يدخل في عائد كبير من الفوائد، والتي كما ذكرنا ، أهمها تثبيت برامج مفيدة لا يمكن تنزيلها بدون روت.

لهذا الغرض في هذا المقال اليوم سنشارك معك شرح شامل لكيفية عمل روت للموبايل بالكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
طريقة عمل روت Root مهما كان نوعه لجميع اصدارات الأندرويد

بعض النصائح قبل عمل الروت

  • يجب إصلاح وضع التصحيح على الهاتف.
  • من الضروري تفعيل تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة.
  • من الأفضل الاحتفاظ بنسخة احتياطية من محتويات الهاتف في حالة فشل العملية.
  • قد يكون الهاتف تالفًا تمامًا وخرج من الضمان بعد إجراء عملية التجذير ، ولكن هذه عملية نادرة.

شروط مهمة قبل القيام بعملية الروت للموبايل

  • يجب أن تكون بطارية الهاتف مشحونة بنسبة 30٪ على الأقل ولا تزيد عن 50٪.
  • يوفر اتصالاً قويًا بالإنترنت ، حيث يعتمد برنامج KingRoot على الإنترنت لتنزيل الملفات اللازمة لعمل روت للجهاز وتحديد نوع وطراز الجهاز ، لذلك يجب الحرص على وجود اتصال بالإنترنت دون قطع في جميع أنحاء فترة الروت.
  • تحتاج أولاً إلى التحقق من رقم إصدار نظام أندرويد للجهاز لمعرفة ما إذا كان قابلًا لصلاحيات الروت أم لا عن طريق فتح إعدادات الجهاز ثم اختيار الهاتف للعثور على رقم الروت.

كيفية عمل روت للموبايل من الكمبيوتر

أولاً قبل كل شيء لا تقم بعمل روتلهاتفك دون سبب وجيه ، على سبيل المثال، يريد بعض المستخدمين إجراء عملية روت للهاتف للحصول على برامج مهمة لعملهم والتي تحتاج إلى صلاحيات الجذر.

كما أن التجذير ينشط أيضًا الأشخاص الذين يحتاجون إلى تحرير مساحة كبيرة من ذاكرة الجهاز ،وذلك عن طريق إزالة البرامج النظام الذي يتطلب أيضًا الجذر ، على أي حال ، الآن سنشارك معك كيفية عمل روت لنظام أندرويد من خلال الكمبيوتر وذلك من خلال أكثر من برنامج مجاني.

برنامج عمل روت لأي جهاز اندرويد KingRoot

KingRoot هو تطبيق يسمح لك بعمل روتلجهازك المحمول في ثوانٍ ،كما إنه يوفر أسرع وأسهل أدوات الروت بنقرة واحدة المتوفرة في كل من تثبيتات الكمبيوتر الشخصي و APK.

إنه تطبيق مجاني تمامًا يستخدمه الملايين من المستخدمين الذين يمكنهم الوصول إليه في أي وقت وفي أي مكان في العالم، كما يمكن أن يوفر لك روت لأجهزتك العديد من الفوائد لتجربة المستخدم الخاصة بك.

إنه يطلق العنان للإمكانات الكاملة لجهازك الغير محدودة ، ويعد إجراء عملية الوصول إلى الجذر لجهازك بسيطًا جدًا ، وفي ما يلي سنشارك معك كيفية استخدام برنامج KingRoot لعمل روت للموبايل بالكمبيوتر.

كيفية عمل روت للموبايل بالكمبيوتر بواسطة KingRoot

يمكمك عمل روت للأندرويد من خلال كمبيوتر عن طريق برنامج KingRoot وهو أمر سهل وسلس يمكن القيام بها ببساطة، مع نسبة خطأ قليلة جداً.

طريقة عمل روت لجهاز الأندرويد باستخدام Root Booster سهلة كل ما عليك هو تطبيق بعض الخطوات بالشكل الصحيح وهي كالتالي:

الخطوة 1:

في البداية ، قم بتنزيل البرنامج من خلال النقر على الرابط، ومن ثم اختر إصدار الكمبيوتر الذي يسمى Download for Windows لبدء عملية التنزيل على الفور.

الخطوة 2:

بعد اكتمال تنزيل البرنامج ، انقر فوق ملف التنزيل لتثبيت البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وفي نافذة التثبيت الأولية ، انقر فوق قبول ثم التالي.

الخطوة 3:

من ثم انقر فوق موافق أربع مرات متتالية ، ثم انتظر حتى يتم تثبيت ملفات البرنامج على جهازك.

بعد الانتهاء من عملية التثبيت ،والنقر فوق “إنهاء” ثم “إغلاق” يمكنك بدء تشغيل البرنامج للعمل على الفور.

الخطوة 4:

الآن قم بتوصيل هاتف الأندرويد الخاص بك مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال كابل USB.

الخطوة 5:

من ثم انتظر بضع لحظات حتى يتعرف البرنامج على الهاتف وستلاحظ ظهور اسم ونوع الهاتف في نافذة البرنامج.

الخطوة 6:

الآن يمكنك عمل روت لهاتفك بالنقر على زر واحد فقط عن طريق الضغط على خيار ROOT لبدء البرنامج على الفور لإضافة صلاحيات الجذر إلى هاتفك.

فقط انقر فوق ROOT وانتظر حتى ينتهي البرنامج تمامًا ، ثم افصل الهاتف عن الكمبيوتر وأعد تشغيل الهاتف لتجد أنه تم تمكين جميع أذونات الروت.

وبذلك ستكون قد تمكنت من عمل روت للهاتف الخاص بك من خلال الكمبيوتر دون أي صعوبات وبخطوات جد بسيطة.

مميزات KingRoot لعمل الروت للموبايل

عندما تقوم بتجذير جهازك بالبرنامج الرائع KingRoot ، فإن KingRoot يعرض لك العديد من الميزات والإمكانيات التي تتيح لك الحصول على تجربة رائعة مع هاتفك والتحكم الكامل فيه ، مثل:

  • يظهر البرنامج بتصميم أنيق وبسيط للواجهة يسهل التعامل معه ، على الرغم من أنه باللغة الصينية بشكل أساسي ، إلا أنك لن تجد أي مشكلة في استخدامه ، حيث أن جميع الأدوات واضحة تمامًا وفي متناول يدك.
  • هناك إصدار متاح لهواتف أندرويد ،وإصدار آخر مناسب للكمبيوتر لجذر الهاتف من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • يبرز البرنامج عن التطبيقات الأخرى المشابهة من خلال تبسيط عملية إكمال الروت ، حيث يختصر هذه العملية المعقدة إلى خطوات بسيطة حتى يتمكن المستخدم من إكمالها دون أي أخطاء يمكن أن تلحق الضرر بالهاتف.
  • يتيح لك الآن إدخال إعدادات الهاتف الخاصة التي لم يُسمح لك بتغييرها ولديك تحكم كامل في الهاتف.
  • يكشف التجذير باستخدام برنامجنا عن شبكة Wi-Fi للشخص المتصل بك لتظهر لك أيضًا كلمة المرور الخاصة به.
  • باستخدام KingRoot ، يمكنك إنشاء ملف نسخ احتياطي كامل لجميع بيانات الجهاز ، ولم تكن هذه الميزة متاحة قبل عملية التجذير.
  • يقوم بإجراء عملية الروت لجميع أجهزة أندرويد مثل عمل روت للاندرويد 9 بدون كمبيوتر أو عمل روت للاندرويد 10 أو عمل روت للاندرويد 11..
  • يحتوي على أداة رائعة تؤدي العديد من الوظائف المفيدة للغاية وهي أداة Purify التي تتيح لك زيادة سرعة النظام بشكل كبير وتقليل معدل استهلاك البطارية وإضافة العديد من التحسينات في عمر البطارية في وضع الاستعداد للهاتف.

أنواع الأجهزة التي يدعمها KingRoot

يدعم KingRoot العديد من أنواع أجهزة ندرويد ، حيث يعتمد نظام التشغيل الخاص به على الحوسبة السحابية لإحضار ملف الروت المناسب لنوع جهازك وطرازه ، مثل Samsung و  Huawei و Vivo و Xiaomi و Oppo و HTC وغيرها.

لكن يجب التنويه أن بعض أنواع الأجهزة لا تعمل بشكل صحيح.

الأجهزة التي يمكن عمل روت لها

يمكن إجراء عملية التجذير للعديد من أنواع الهواتف الشهيرة مثل Samsung  وHuawei و Vivo و Xiaomi و Oppo و HTC.

لكن من الضروري أن يتوفر نظام أندرويد بين الإصدار 4.2.2 والإصدار 5.1 ، لأن الأنظمة الأعلى مثل Android 6.5وما هو أكثر لا يمكن استئصالها باستخدام برامج مثل King Root، ولكن يمكن كسر قيود أندرويد من خلال عملية تسمى ROM flashing.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج كينك روت الأصلي 4. 3. 1 Kingroot لترويت هواتف الأندرويد

برامج أخرى يمكن من خلالها عمل روت للموبايل بالكمبيوتر

يحتوي نظام أندرويد على نظام أمان فعال وقوي ، ولكن بعد إجراء عملية الروت ، يتعطل نظام الأندرويد ويفقد فعاليته، ولكن لا تخف ، الآن دور الروت يأتي لحماية الهاتف بنظامه الدقيق.

يحمي روت الهاتف من تطفل الفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس وغيرها من البرامج الخطيرة ومن الأفضل إجراء فحص دوري باستخدام برنامج عمل روت للتحقق من نظام الأمان والحماية للهاتف.

طريقة عمل روت لجهاز الأندرويد الأخرى التي يمكنك أيضا استخدامها هي من خلال بعض البرامج الأخرى التي ساشرح لك في هذه الفقرة.

برنامج روت للاندرويد كامل Root Genius

قد تواجه مشكلة عدم دعم برامج الجذر لهاتفك وهو أمر شائع بين العديد من المستخدمين حتى عند تنزيل برنامج مشهور مثل King Root المذكور في الفقرة السابقة ، لذلك إذا كنت تبحث عن طريقة لعل روت جميع أجهزة أندرويد على الكمبيوتر.

هنا يأتي برنامج Root Genius المجاني ، وهو أحد أقوى برامج عمل Root ويدعم أكثر من عشرة آلاف نوع من هواتف أندرويد، لذا فهو خيار مناسب إذا كان لديك هاتف أندرويد غير مستخدم بشكل شائع، وللتنزيل إصدار البرنامج الخاص بالكمبيوتر عملية سهلة ومجانية.

برنامج VRoot

برنامج آخر يمكنك استخدامه إذا كنت غير قادر على تنزيل البرامج السابقة ، لأن VRoot يعتبر من البرامج الموثوقة ويمكنك الاعتماد عليه في عمل روت لهاتفك بأمان في بضع خطوات وبشكل مجاني بالطبع.

لتنزيل VRoot على جهازك فالأمر بسيط فقط قم بالنقر على الرابط أذناه ، ثم سيتم نقلك الى الموقع الرسمي وانقر فوق تنزيل مجاني لتنزيل البرنامج على الفور على جهازك.

برنامج Dr.Fone Root

Dr.Fone Root وهو جزء من عائلة برامج Dr.Fone الشهيرة التي تقدم العديد من الخدمات المجانية والمدفوعة ،ولحسن الحظ.

يتوفر Dr.Fone Root مجانًا ويمكنك تنزيله واستخدامه لعمل روتلهاتفك بأمان من الكمبيوتر ،وكما أنه يعتبر أحد أفضل البرامج وأكثرها موثوقية لجذر الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
أفضل تطبيقات عمل روت للأندرويد بدون كمبيوتر

عمل روت للموبايل أندرويد

بالإضافة إلى ما هو موضح أعلاه ، فإن الهاتف الذي تم عمل روت له يمكن لمالكه التحكم بشكل كامل في برامج النظام مثل نقلها أو حذفها نهائيًا والتخلص من عدد كبير من البرامج غير الضرورية التي يفرضها النظام على المستخدم .

لكن هنا نلاحظ شيئًا مهمًا وهو عدم تمكين الجذر على هاتفك إذا لم يكن الأمر كذلك بالفعل ، لأن الهاتف بالكامل قد يتضرر تمامًا إذا فشلت العملية.

هل الهاتف آمن بعد إجراء عملية الروت؟

وفي بعض الحالات ، قد تفشل عملية الروت لأسباب عديدة ، مثل عدم ملاءمة إصدار أندرويد لعملية الجذر أو وجود نظام أمان عالي على أنواع معينة من الهواتف التي لا يمكن لعملية الجذر اختراقها ، بالإضافة إلى السبب الشائع لانقطاع الإنترنت أثناء العملية والعديد من الأسباب الأخرى ، لكن السؤال المهم هل يضر الهاتف بعملية جذر فاشلة ؟

يجب أن تعلم أن تنزيل كينج روت اندرويد 10 KingRoot يتميز باحترافه حيث أنه يحتوي على نظام أمان آلي ينشط في حالة فشل العملية مما يحمي نظام أندرويد الخاص بالهاتف ،ويمكنك دائمًا تجربة Windows KingRoot Lab لإعادة عملية الروت ، خاصة في حالة الهواتف عالية التقنية المزودة بنظام أمان قوي.

اقرأ أيضا:
ما هو الروت؟ وما هي مميزاته وأضراره؟ وكيفية عمل روت

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال اليوم شاركنا معك كيفية عمل روت للموبايل بالكمبيوتر، وذلك من خلال أفضل برنامج يمكن الاعتماد عليه لهذه العملية، كما أنه شرحنا لك كل ما قد يتعلق بالروت من أجل أن لا تواجه أي مشكلة أثناء التفكير في عمل روت للهاتف الخاص بك من الكمبيوتر.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments