خدع احتراف لعبة روبلوكس 🔥

هل لعبة roblox خطيرة وطريقة تفعيل الإشراف الابوي عليها (امور ضروري معرفتها)

حققت لعبة Roblox شهرة واسعة حتى اصبحت اشهر الالعاب الالكترونية للاطفال والمراهقين، بحيث يتم تشغيل اللعبة من قبل 25٪ من الاطفال اقل من 9 سنوات وابتداء من ثلاث واربع سنوات فقط.

ونسبة 29٪ من الاطفال الذين تتراوح اعمارهم ما بين 9-12 سنة، وهذا مجموعه 54٪ من الاطفال الاقل من 12 سنة، هذه الاحصائيات تخبرنا ان اكثر من نصف لاعبي ربلكس هم اطفال وما تبقى يتراوح بين المراهقين بكثرة ثم البالغين في الرتبة الأخيرة.

المشكلة ليست في الاحصائيات نفسها، وإنما في خطورة اللعبة على هذا السن، دعنا نكشف بعض الحقائق الخطيرة حول لعبة روبلوكس وما إذا توجب عليك ترك ابنك يلعبها ام يجب عليك فقط مراقبته لتفادي المخاطر!!

هل لعبة roblox خطيرة؟

اشتهرت لعبة روبلوكس وسط الاطفال والمراهقين وحتى فئة من الكبار بالنظر إلى الميزات التي تقدمها مثل الملابس المختلفة والزينة وصنع عوالم جديدة وربح عملة روبلوكس ودعوة الاصدقاء والقدرة على التواصل مع اي لاعب وعمل صداقة معه.

وصلت روبلوكس بهذا الى 30 مليون عملية تحميل و 300 ساعة لعب، الا أنها مع بعض الخدمات التي تقدمها خاصة التواصل مع من كان وبعض الاشياء بداخلاها، فإنها تعد:

لعبة roblox خطيرة وتشمل تهديدا مباشرا على الاطفال الأقل من 12 سنة بالاخص! لماذا؟ تابع معي!

لماذا لعبة roblox خطيرة للاطفال؟

الذي يجب التنويه له ان اي شيء اونلاين يضع الشخص وخاصة الطفل في عالم مرئي للملايين ويستطيع جلبه بطريقة سيئة، ولذلك لا ينصح الخبراء باعطاء الهواتف وخاصة الاونلاين او الالعاب للأطفال، هناك أيضا مجموعة اسباب اخرى من بينها ما يلي:

  • امكانية إنشاء عوالم افتراضية ثلاثية الأبعاد تجلب الطفل بشكل سلبي.
  • لا تستطيع اللعبة التحكم في الاعمار او لوجاريتمية اللعبة لاظهار المحتوى اللائق للاطفال.
  • عدم القدرة على حظر الكلمات والعبارات الخامسة والغير ملائمة للاطفال في دردشة روبلوكس.
  • قد يكون الطفل فريسة لمتصيدي ومهووسي الانترنت بالاطفال خاصة مع تدابير الدردشة المحدودة.
  • القدرة عمل دردشة مع أشخاص لا يعرفهم الطفل ولا يعرف نواياهم الحقيقية خاصة مع غياب الرقابة الأبوية.
  • قد يتعرض بعض الاطفال للسرقة والاحتيال او حتى لانواع خطيرة من الابتزاز لانهم لا يفرقون بين نوايا اللاعبين.
  • التعرض السخرية من قبل لاعبين آخرين لعدم شراء وترقية الاشياء في اللعبة وهذا قد يجعل الطفل يكره اصله.
  • عدم قدرة الأطفال على تمييز الطلبات اللائقة والمناسبات خاصة في التسويق لشراء عملة roblox على وسائل التواصل الاجتماعي.
  • التعرض للضغوطات من طرف اللاعبين الاخرين في اللعبة من أجل عمل أشياء لا يستطيع الطفل عملها وهو ما يصيبه بالاحباط وكسر نفسيته.
  • الحاجة إلى اموال حقيقية لترقية المنازل وتزيينها والتقدم في المراحل بسرعة وهذا قد يجعل الطفل مادي اكثر من انساني ويجرده من الأخلاقيات.
  • التوفر على عوالم ثلاثية الأبعاد خيالية في بعضها طابع جنسي مصر للاطفال تقترحها اللعبة بحيث هناك شخصيات رمزية تمارس الجنس الافتراضي وهذا قد يجر الطفل للغوص في عالم الجنس.

هذه الأخت تحكي على قناة شؤؤن اسلامية عن Roblox أضرار واخطار روبلوكس:

قد يهمك ما هي العاب روبلوكس Roblox ؟ هل يمكن الربح منها ؟ هل آمنة للأطفال؟ (شرح شامل)

هل روبلوكس تسيء للاسلام؟ هل Roblox حرام؟

مع متابعة هل لعبة roblox خطيرة وطريقة تفعيل الإشراف الابوي عليها، تزعم روبلوكس انها تتجنب الإساءة للأديان، ولكن عند الغوص فيها قد تجد العكس تماما.

بحيث تجد اساءات للقرآن والرسول، فهناك اصوات قرآن ممزوجة بموسيقى وصوت كأنه اذان غير واضح به موسيقى، إذن هل لعبة Roblox حرام!؟ يمكنك رؤية توضيح ذلك في الفيديو التالي:

هل لعبة roblox خطيرة وبها محتوى جنسي؟

نعم بكل صريح العبارات، فما يبقى اللاعب الا على مراحل حتى يصل إلى ايحاءات جنسية، وليس في الملابس العارية فقط، بل ممارسة الجنس الافتراضي في اللعبة، وقد يصل طفلك إلى ذلك ايضا بدون علمك!

هذا فيديو توضيحي قامت به قناة BBC News عربي الشهيرة يمكنك مشاهدته لتتضح لك الرؤية اكثر!

طريقة تفعيل الإشراف الابوي على roblox

بعدما تعرفت على خطورة لعبة roblox وما هي اخطار روبلوكس على الاطفال! فيجب عليك توخي الحذر ان كان ابنك مدمن عليها، الأفضل في هذه الحالة هو تفعيل الاشراف التربوي على روبلكس!

قد تتسائل ماذا افعل الآن! خاصة ان كان ابنك متورط بشكل كبير في اللعبة، امامك خياران ازالتها بالكامل وتعويضه بشيء افضل (العاب استراتيجية مثلا)، او يمكنك تفعيل الرقابة الأبوية على roblox وهذا افضل لأنه سيجعلك دائما تطلع على كل ما يفعله ابنك!

وهذه خطوات تفعيل الإشراف الابوي على roblox:

الخطوة رقم 1:

في البداية يجب تحميل تطبيق الاشراف الأبوي على اندرويد او ايفون من احد الروابط التالية:

هنا رابط تحميل تطبيق الإشراف الأبوي للاندرويد

هنا رابط تحميل تطبيق الإشراف الأبوي للايفون

الخطوة رقم 2:

بعد تثبيت التطبيق يجب ان يكون هاتف الأب أو ولي الأمر قرب هاتف الإبن والضغط على التالي:

الخطوة رقم 3:

يمكنك قراءة الشروط وسياسة الاستخدام ثم الموافقة عليها بالضغط على المتابعة.

الخطوة رقم 4:

قم بالضغط على نعم يملك الطفل حساب جميل ثم نزل تطبيق الرقابة الأبوية على جهازه ثم الرموز التي تظهر على هاتفك.

الخطوة رقم 5:

قم باختيار نعم هذا الجهاز الذي تريد الاشراف عليه ثم حدد تخصيص الأدوات الأبوية من جوال الأب.

الخطوة رقم 6:

قم بالضغط على زر التالي ثم على الأجهزة الخاضعة الاشراف فقط.

الخطوة رقم 7:

ستظهر لك التطبيقات على هاتفي طفلك قم باختيار لعبة Roblox ثم ستتمكن من مراقبتها او حظر اللعبة كي لا يتمكن الطفل من الوصول اليها ولكن لا يمكن مشاهدة كل ما يقوم به الطفل او متابعة سجل تصفحه او غيرها…

لماذا يحب الاطفال العاب Roblox؟

بعد التعرف على الكثير من أسرار لعبة Roblox والتمكن من مراقبة لعبة روبلوکس عبر الإشراف الابوي عبر ميزة Google Family Link، قد تتسائل الان لم ابني ملم بتحميل لعبة Roblox ولعبها!؟

ان روبلوكس تشمل اصدقاء ابنك، وبالتالي يجد تشويق لفعل نفس ما يفعله اصدقائه، هذا بجانب مميزات لعبة Roblox التي تتجلى فيما يلي:

  • سهولة إنشاء حساب روبلكس.
  • توفير خاصية التواصل بين اللاعبين.
  • مجموعات وجوائز يتمتع بها اللاعبين.
  • امكانية لعب لعبة Roblox بدون تحميل.
  • القدرة على تخصيص صور للاعبين والتمييز بينهم.
  • القدرة على انشاء بيئة خاصة باللعب ثلاثي الابعاد.
  • عرض الألعاب على منصة روبلكس مع تجربة لعبة روبلوکس.
  • أسرار لعبة Roblox كثيرة ومتعددة تلعب كدوامة الاستقطاب المستخدمين.
  • تبادل الرسائل بين الأشخاص وإمكانية تبادل وسائل التواصل الاخرى مثل الفيسبوك.

هل لعبة Roblox للأطفال آمنة؟ أشياء ضروري معرفتها

تعد Roblox واحدة من أكثر الألعاب شعبية في العالم، حيث يبلغ متوسط عدد المستخدمين اليومي لها 70.2 مليون مستخدم، ولكن هل Roblox آمن للأطفال؟ الحقيقة المؤسفة هي؛ ليس دائما.

يسمح Roblox للاعبين بإنشاء تجاربهم الخاصة، مما يعني أن ما يخفي داخل منصة الألعاب هذه التي تبلغ قيمتها 29.5 مليار دولار هو أيضا محتوى غير مناسب للبالغين، ومتنمرين عبر الإنترنت، وقراصنة، ومحتالين عبر الإنترنت.

يقوم البعض بسرقة عناصر افتراضية من لاعبين آخرين بينما يمكن لألعاب “الشقة” مثلا أن تفرض محتوى للبالغين على لاعبي Roblox المطمئنين بما في ذلك الأطفال.

في حين أن الغالبية العظمى من تجارب الألعاب على Roblox آمنة للأطفال، فمن المهم للآباء فهم المخاطر وكيفية تجنبها، وهذه بعض اعراض الإدمان على لعبة روبلوكس:

  • ضعف الأداء الدراسي.
  • ضعف التركيز وانخفاض الانتباه.
  • الصراع العائلي من طرف الطفل.
  • ملاحظة الاهمال فيما يخص النظافة.
  • مشاعر سلبية مثل القلق والغضب والخوف.
  • اعطاء الأولوية لاعب والإلحاد على الاشياء الفارغة.

يمكن اعتبار هذه أحد اضرار لعبة روبلوكس او العاب الانترنت الأخرى التي يتبعها ابنك او كذا اعراض التبك توك او ما شابه من الأشياء على الانترنت التي يتبعها بشكل كبير.

يمكن للاعبين إنشاء ألعاب Roblox وتشغيلها على الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية و Xbox ودعوة الآخرين إلى تجارب الألعاب الخاصة بهم، على غرار لعبة Minecraft، ساعد هذا التوفر عبر الأنظمة الأساسية لعبة Roblox على أن تصبح واحدة من أكثر الألعاب شعبية بين الشباب أثناء الوباء.

ما يقرب من 80٪ من مستخدمي Roblox تقل أعمارهم عن 16 عام.

نظرا لأن المحتوى الذي ينشئه المستخدم يمثل جزء كبير من النظام الأساسي، فإن Roblox تزدهر على خيال لاعبيها، لسوء الحظ، يمكن لخيال بعض الناس أن يحول هذا الكون الافتراضي إلى مكان خطير للأطفال الصغار.

يبني العديد من المستخدمين تجارب داخل Roblox تحتوي على محتوى للبالغين، بما في ذلك اللغة البذيئة والعنف والصور الجنسية الصريحة، لكن هذه ليست المخاطر الوحيدة التي يشكلها Roblox على الأطفال والمراهقين.

فيما يلي أكبر تهديدات Roblox:

1- التنمر الإلكتروني: أكثر من 90% من الأطفال تعرضوا أو شهدوا شكلا من أشكال التنمر أثناء لعب ألعاب الفيديو، إن الطبيعة المجهولة للعبة Roblox (وجميع الألعاب عبر الإنترنت) تجعل من السهل على الأشخاص إساءة معاملة الآخرين.

2- المحتالون عبر الإنترنت يجذبون طفلك: يتضمن Roblox الرسائل النصية والدردشة الصوتية، وهذا يعني أنه قد ينتهي الأمر بالأطفال إلى التحدث مع غرباء خطرين، والذين قد يحاولون استدراجهم إلى محادثات خاصة على منصات أخرى.

3- محتوى غير لائق أو للبالغين: يمكن للاعبي Roblox إنشاء ألعابهم الخاصة، تمثل ألعاب الشقق سيئة السمعة The notorious Condo Games (المعروفة أيضا باسم “Scented Cons السلبيات المعطرة”) مصدر قلق كبير للآباء. غالبا ما تحتوي هذه المساحات على نوادي تعري افتراضية وشخصيات عارية ومستخدمين يحاكيون تجارب جنسية صريحة.

4- ألعاب تحتوي على محاكاة للعنف: يستطيع منشئو المحتوى إنشاء ألعاب يكون الهدف فيها مهاجمة لاعبين آخرين، يمكن للاعبين القتل والقتل، غالبا باستخدام العنف غير المبرر، من خلال استخدام البنادق والسكاكين والمعارك الدموية.

5- المحتالون عبر الإنترنت يستهدفون الأطفال: Robux هي العملة داخل اللعبة التي يستخدمها اللاعبون لشراء العناصر والترقيات, يمكنك شراء Roblox بأموال حقيقية أو كسب عملة افتراضية أثناء لعب اللعبة، لكن العديد من المحتالين يقومون بعمليات تصيد احتيالي لسرقة لعبة Roblox أو أموال حقيقية من الأطفال.

6- عمليات سرقة الحسابات والقرصنة: هناك مجتمع من الأشخاص الذين يرسلون المستخدمين الآخرين، مما يعني أنهم قد يحصلون على وصول غير مصرح به إلى حساب طفلك لسرقة عناصر افتراضية قيمة، يبيع هؤلاء اللصوص الأصول المسروقة في الأسواق السرية مقابل الدولار الأمريكي أو العملة المشفرة. (تعرف على طرق تهكير روبلوكس وكيفية الحماية منها).

7- البرامج الضارة والفيروسات على روبلكس: في الآونة الأخيرة، بدأ المتسللون في استهداف الأطفال بمواقع ويب ضارة تقدم Robux مجانا، مقابل قيام الأطفال بتنزيل التطبيقات (التي قد تحتوي على برامج ضارة) أو التخلي عن المعلومات الشخصية التي تسمح للمجرمين باختراق حساباتهم.

8- الاحتيال المالي على روبلكس: إذا شارك أطفالك بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بهم أو تعرضوا للاختراق، فيمكن أن يسرق مرتكب الجريمة Robux الخاص بهم، والأسوأ من ذلك هو أن اللص يمكنه استغلال خيارات الدفع المتصلة، مثل بطاقة الائتمان الخاصة بك.

9- البرامج الضارة والفيروسات الأخرى: وجدت دراسة حديثة أن Roblox هي من بين الألعاب التي تم تصنيفها في المرتبة الأعلى من حيث عدد التهديدات السيبرانية ذات الصلة والمستخدمين المتأثرين.

10- الادمان على لعبة وبلكس: نظرا لأعمار الأطفال الصغار والمراهقين القابلة للتأثر، يعد الإدمان أحد أهم مخاطر الألعاب عبر الإنترنت، يمكن أن يؤدي هذا الهوس إلى فقدان الأطفال الاهتمام بالحياة الحقيقية على حساب هواياتهم وأصدقائهم ومدرستهم وصحتهم.

يتضمن Roblox توصيات عمرية لجميع المحتويات الموجودة على منصته. هذه الفئات هي كما يلي:

1- جميع الأعمار: المحتوى مناسب للجميع! تعتبر هذه الألعاب الموجودة على Roblox “آمنة” للأطفال، لأنها تتضمن فقط عنف خفيف أو كميات صغيرة من الدم غير الواقعي (الأكذوبة المنتشرة).
2- الاعمار الأكبر من 9+: المحتوى مناسب لكل من يبلغ من العمر تسعة أعوام فما فوق، تتضمن الألعاب عنف أكثر اعتدالا أو كميات كبيرة من الدماء غير الواقعية (التأثير).
3- الأعمار الأكبر من 13+: المحتوى مناسب لكل من يبلغ من العمر 13 عام فما فوق! تتضمن الألعاب حالات متكررة من أعمال عنف أكثر خطورة وكميات صغيرة من الدم الواقعي.

ومع ذلك، على الرغم من أن Roblox لديها توصيات تقترح الفئات العمرية التي يجب أن تلعب الألعاب، إلا أنها لا تطبق عمليات التحقق من العمر تلقائيا لتقييد الأطفال من الوصول إلى المحتوى.

نظرا لأن النظام الأساسي يركز على المحتوى الذي ينشئه المستخدم، فليس هناك ضمان بأن كل ما يراه طفلك أثناء اللعب سيكون مناسب لعمره, نظرا للمخاطر الكامنة في هذا التصميم، قامت PEGI بترقية تصنيف Roblox من PEGI 7 إلى موصى به من قبل الوالدين.

استجابة لمخاوف تتعلق بالسلامة، تشير Roblox إلى أن النظام الأساسي تم تصميمه للأطفال والمراهقين منذ البداية، وأنهم ملتزمون بجعل السلامة أولوية، بحيث خرجت ببيان رسمي مضمونه بالعربية فيما يلي:

“تقع على عاتقنا مسؤولية التأكد من أن لاعبينا يمكنهم التعلم والإبداع واللعب بأمان،”

يشير تامي بوميك، نائب رئيس الكياسة والشراكات في Roblox انه:

“لا يزال هذا هو أهم أولوياتنا ولن يتغير ذلك أبدًا.”

وتضيف أن الشركة لديها فريق مراجعة بشري يراقب السلامة بلغات متعددة ويراقب سلوك الدردشة الذي يشير بوضوح إلى محاولة إخراج لاعب من النظام الأساسي الخاص به إلى لاعب آخر، وبالنسبة للمستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 13 عام، تكون الفلاتر أكثر صرامة، مثل مثل حظر جميع استخدامات الأرقام ومعلومات التعريف الشخصية المحتملة، لا يسمح النظام أيضا بإرسال الصور أو الفيديو عبر الدردشة أو تفاعلات المستخدم الفردية.

يمكنك أيضا البقاء على اطلاع بما يفعله Roblox لتطوير نظام الأمان الخاص به من خلال التحديثات المنتظمة ودليل الوالدين الخاص به.

ويشير جوردان إلى أن:

“Roblox تواصل تعزيز خيارات السلامة والرقابة الأبوية على منصتها”.

ويشير هاينز إلى إحدى ميزات الأمان هذه: نظام توصيات اللعبة الذي يعتمد على ثلاث فئات مختلفة وهي:

“جميع الأعمار، والتي قد يكون بها عنف خفيف غير متكرر ودم غير واقعي؛ 9+، وهو محتوى لعمر 9 سنوات وما فوق، سيتضمن عنف خفيف متكرر وربما الكثير من الدم غير الواقعي، و13+ للأطفال الأكبر سنا، ويتميز بشكل متكرر معتدل و ويشرح قائلاً:

“أشكال العنف الأثقل بالإضافة إلى الدم الواقعي المحتمل”، “وإلا فإن العديد من أدوات الرقابة الأبوية نفسها التي كانت موجودة من قبل تظل سارية، إذا حدد أحد الوالدين فئة عمرية لطفله، فيجب السماح له فقط بالوصول إلى تلك العناوين الموصى بها.”

ما إذا كان Roblox آمن لأطفالك أم لا يعتمد جزئيا على الخطوات التي تتخذها لحمايتهم عندما يكونون متصلين بالإنترنت، من الجيد دائما أن يكون لديك تواصل مفتوح وصادق مع أطفالك فيما يتعلق بالتكنولوجيا.

لذا، تحدث مع أطفالك حول الأمان على الإنترنت وتأكد من أنهم يعرفون من يلجأون إليه إذا واجهوا موقف يجعلهم يشعرون بعدم الارتياح! بالإضافة إلى ذلك، يمكن للخطوات التالية أن تحمي الأطفال من الحيوانات المفترسة، وفقا للخبراء.

1- تعرف على الضوابط الأبوية

يؤكد الخبراء الذين تحدثنا معهم على أهمية فهم أدوات الرقابة الأبوية ليس فقط بالنسبة للعبة Roblox ولكن لأي لعبة أو تطبيق أو موقع ويب يرغب طفلك في استخدامه، وفي الوقت نفسه، يوصون بالجلوس ولعب اللعبة مع طفلك للحصول على فهم أفضل لها والاستعداد بشكل أفضل لمساعدته على التنقل فيها.

2- استخدم أدوات الرقابة الأبوية وتخطي غرف الدردشة

للحفاظ على لعبة Roblox آمنة للأطفال، يوصى الآباء بتعطيل وظيفة الدردشة الخاصة بأطفالهم، خاصة إذا كانوا لا يشرفون على اللعب مباشرة.

على سبيل المثال، يمكنك تمكين قيود الحساب لقفل إعدادات حساب طفلك بحيث لا يتمكن أي مستخدم آخر من إرسال رسائل إليه أو الدردشة داخل التطبيق أو داخل اللعبة أو العثور على حسابه عن طريق رقم الهاتف، لا يمكن تعديل أي من هذه الإعدادات بشكل فردي عند تشغيل قيود الحساب.

3- تذكير الأطفال المسموح لهم بالدردشة بالالتزام بالممارسات الآمنة

تعد الدردشة مع الغرباء أحد مخاطر لعبة Roblox للأطفال، تشجع شركة Common Sense Media الآباء على تدريب الأطفال على عدم الدردشة مع أشخاص لا يعرفونهم (ما لم يتمكنوا من التحقق من أنهم صديق بالفعل، أو صديق لصديق، في الحياة الحقيقية) وعدم قبول الرسائل الخاصة (PMs) من أي شخص لا يعرفونه.

وينصحون أيضا بالتشديد على أنه لا ينبغي للأطفال أبدا الكشف عن معلوماتهم الشخصية، والثقة في غرائزهم إذا جعلهم شخص ما غير مرتاحين، وعدم نقل المحادثة أبدا إلى منصة مختلفة.

4- لا تسمح للأطفال باللعب خلف الأبواب المغلقة

يجب على الآباء أيضا وضع قاعدة شاملة تقضي بشحن جميع الأجهزة الإلكترونية في منطقة مشتركة خارج غرفة نوم طفلك، قد يكون انفراد اطفالك بداية للغوص في اشياء غير صالحة وتؤثر على نفسيتهم!

كن صديق لابنك وتحدث معه واجعله يحكي لك طرائف يومه كيفما كانت بطريقة مميزة، اجعله يثق فيك وكن له أفضل صديق!

5- منع الأطفال من إجراء تغييرات على حساباتهم

قد يؤدي تقييد الوصول إلى إعدادات معينة إلى جعل Roblox أكثر أمانا للأطفال أيضا، يمكن للوالدين أيضا تعيين رمز PIN لمنعهم من إجراء تغييرات على حساباتهم دون إذن، مثل منح أنفسهم وصول أوسع للعب، وهذا يسمح أيضا للآباء بتنظيم قوائم الألعاب الخاصة بهم لأطفالهم.

6- الحفاظ على خط اتصال مفتوح مع الابناء

سواء كنت تشرف على طفلك على Roblox أم لا، توصي Knox بإجراء محادثات مستمرة ومباشرة ومفتوحة للتأكد من أن طفلك يعرف أنه يستطيع ويجب عليه التحدث معك إذا رأى أو جرب أي شيء عبر الإنترنت لا يبدو مناسب له.

مثل العديد من المجتمعات عبر الإنترنت، يسمح Roblox للأطفال بالتواصل مع أقرانهم من خلال نشاط مشترك، إنها أكثر إغراء لأن Roblox لا تزال تبدو وكأنها مساحة لأغلبية الأطفال لأن جميع التجارب داخل اللعبة تم إنشاؤها بواسطة مستخدمين آخرين.

ولكن هذا الشعور بالمجتمع الآمن والمشترك يمكن أن يكون خطير لأنه ليس كل من يدعي أنه قاصر هو واحد و يمكن للأشخاص ذوي النوايا السيئة والذين لديهم إمكانية الوصول إلى الأطفال أن يتسببوا في ضرر لا يصدق.

ولهذا السبب يحتاج الآباء إلى استخدام أدوات الرقابة الأبوية المتاحة والتحدث مع أطفالهم حول الانخراط بأمان في المساحات عبر الإنترنت، ولا يكفي إجراء هذه المحادثات مرة واحدة، يجب على الآباء الحفاظ على اتصال مفتوح مع ابنائهم.

خطورة لعبة Roblox تحميل (رأي شخصي)

كما اكتشفت ان للعبة Roblox أضرار كثيرة، فلعبة روبلوکس تسيء للاسلام من الدرجة الأولى وهذا اكثر شيء يحز في انفسنا كمسلمين، بالطبع يجب علينا محاربة مثل هذه التصرفات لكي تحذف الشركة كل تلك الاساءات من بينها صوت القرآن مع الموسيقى والمساجد والكعبة….

كما أن الأمر نفسي بجانب ما هو ديني، حيث يعملون على كسر نفسية الاطفال من خلال تعرضهم للإيحاءات الجنسية في سن مبكرة، هذا بجانب التجريد من بعض القيم والعالم المفتوح الذي يبقى فيه الطفل وغير ذلك…

الحديث كثير في هذا الإطار، نصيحتي لك انه ان كان ابنك لم يجرب هذه اللعبة بعد فالافضل عدم تحميلها وحاول ابعاده عن عالم الانترنت المفتوح لوحده ما أمكن وتخصيص وقت له مع رقابة ضرورية.

اما ان كان ابنك يلعب اللعبة بالفعل او انه لا يستطيع ان يتخلى عنها، فهنا يمكنك تعويضه بأشياء اخرى أفضل والمرجو الحرص على المراقبة، ويمكنك تفعيل الرقابة وجعله يلعب، فعدة مراحل في هذه اللعبة لا تشكل مشكلة كبيرة بالفعل.

هنا ننهي مقالنا بحمد الله بالاجابة عما اذا كانت لعبة roblox خطيرة وطريقة تفعيل الإشراف الابوي عليها، المرجو الحرص على انشاء جيل خالي من العقد النفسية وخالي مما يريده المستفيدين منه (مستهلك فقط) وتثبيت القيم والاخلاق الاسلامية…

قد يهمك ما معنى Roblox بالعربي وهل روبلكس مناسبه للاطفال؟

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments