استعادة الملفات المحذوفةالهاتف

كيفية استرجاع ارقام الهاتف من فيس بوك

يُعد تطبيق الفيس بوك من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي استخدامًا في العالم ، حيث يضم أكثر من ملياري مستخدم نشط شهريًا ، وبالتالي فهو تطبيق التواصل الاجتماعي رقم واحد في العالم.

لكن بما أنك تستعمل فيس بوك فقد تكون قد سمعت أنه يمكن استرجاع الأرقام التي تم حذفها من هاتفك من خلاله، وتبحث عن طريقة استرجاع الأرقام المحذوف.

في هذا المقال اليوم سنشارك معك كيفية استرجاع ارقام الهاتف من الفيس ، و ذلك عبر أكثر من طريقة مضمونة لأن تطبيق فيس بوك يوفر هذه الميزة الرائعة التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين.

اقرأ أيضا
تحميل برنامج سحب ارقام الهاتف من الفيس بوك من لاندرويد والايفون

رابط استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من الفيس

يمكنك بسهولة استعادة جميع أرقام الهواتف التي تم حذفها على هاتفك ، سواء كنت تستعمل هاتف أندرويد أو أيفون، فقط باستخدام ميزة مزامنة أرقام الهواتف مع تطبيق الفيس.

لكن عليك التأكد أولا من تفعيل هذه الميزة على تطبيق فيس بوك الخاص بك، حتى تتمكن من استرجاع جميع أرقام الهواتف التي تم حذفها من هاتفك دون الحاجة إلى إعادة تسجيلهم مرة أخرى واستهلك الكثير من الوقت.

هذا ما سننتقل إلى شرحه من خلال الأسطر القليلة التالية، بالإضافة إلى شرح كيفية استخدام الرابط لاستعادة أرقام هواتف أندرويد المحذوفة بعدة طرق.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج سحب ارقام الهاتف من الفيس بوك من لاندرويد والايفون

كيفية مزامنة أرقام الهاتف مع الفيس

كما ذكرنا في الفقرة السابقة ، يجب التأكد من تفعيل خاصية مزامنة أرقام الهاتف مع الفيس بوك ، بحيث يتم حفظ جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيس بوك باستمرار حتى تتمكن من استرجاعها في أي وقت. البساطة ، وهذه العملية بسيطة فقط تابع الخطوات التاليةلتتعرف على كيفية مزامنة أرقام الهواتف على تطبيق فيس بوك:

الخطوة 1:

أولاً، ستحتاج الى فتح تطبيق فيس بوك على هاتفك الذكي سواء كان أندرويد أو أندرويد. من تطبيق الفيس بوك قم بالنقر على الأسطر الثلاثة للوصول إلى قائمة الخيارات.

الخطوة 3:

من القائمة قم بالنقر على “الإعدادات والخصوصية” ، ثم انقر على خيار “الإعدادات”.

الخطوة 4:

من ثم فقط قم بالتمرير لأسفل واختر الوسائط وجهات الاتصال.

الخطوة 5:

ثم قم بتفعيل ميزة تحميل جهات الاتصال المستمرة في حالة كانت غير مفعلة.

وهكذا ، بعد تفعيل هذه الميزة (إذا لم يتم تمكينها) ، ستتم مباشرةً مزامنة جميع جهات الاتصال المحفوظة على الهاتف مع تطبيق فيس بوك وسيتم تحديثها باستمرار كلما قمت بإضافة جهة اتصال جديدة ، ويمكنك من خلال الفقرة التالية التعرف على كيفية القيام باسترجاع ارقام الهاتف من الفيس.

اقرأ أيضا:
رابط استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من الفيس بوك الجديد

طريقة استرجاع ارقام الهاتف من الفيس

بعد أن تعرفنا على كيفية مزامنة ارقام الهاتف مع الفيس بوك ، سنعرض لك الآن طريقتين لاستعادة الأرقام المحذوفة بسهولة ، عبر تطبيق فيس بوك:

الطريقة رقم 1:

الطريقة الأولى تعتمد بشكل مباشر على استخدام الرابط لاستعادة الأرقام المحذوفة من الهاتف عبر فيس بوك، سينقلك هذا الرابط إلى الصفحة الذي بها جميع الأرقام التي تمت مزامنتها منذ إنشاء الحساب الخاص بك.

ولكي نطبق هذه العملية ، اتبع هذه الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولاً ، قم بالنقر على الراب التالي:

ليتم نقلك مباشرةً الى الصفحة الخاصة بالأرقام.

الخطوة 2:

من خلال النقر على الرابط ستصل فورًا إلى صفحة حسابك حيث ستجد جميع الأرقام التي تمت مزامنتها على الحساب منذ إنشائه.

الخطوة 3:

سترى الاسم وبجواره أربعة أرقام فقط ، ولكن بمجرد النقر فوق هذه الأرقام ، سيتم عرض رقم الهاتف بالكامل.

بهذه الطريقة يمكنك استخدام الرابط لاسترجاع أرقام الهواتف المحذوفة من فيسبوك بهاتفك دون أي مشكلة .

الخطوة 4:

يمكنك الآن حفظ جميع أرقامك المحذوفة بسهولة مرة أخرى ولكن للأسف لم يقم فيس بوك  بإضافة زر يمكنك من خلاله نقل جميع جهات الاتصال إلى هاتفك في وقت واحد ، ولهذا سيتعين عليك القيام بذلك يدويًا .

الطريقة رقم 2:

عند تنزيل تطبيق فيس بوك ، يوافق المستخدم غالبًا على عملية المزامنة ، لذلك سنستخدم بعض المعلمات لإعادة الأرقام المحذوفة بسرعة بنقرة واحدة ، وذلك سيتممن خلال الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أولاً ، من هاتفك ، انتقل إلى “الإعدادات“.

الخطوة 2:

في النافذة التالية ، انقر على “الحسابات والمزامنة”.

الخطوة 3:

اختر تطبيق فيس بوك facebook.

الخطوة 4:

من ثم بعد ذلك ، قم بتفعيل خيار مزامنة جهات الاتصال ، ومن ثم اضغط على خيار مزامنة الآن لاسترجاع جميع الأرقام المحذوفة.

وتجدر الإشارة إلى أنه هذه الطريقة يمكن أن تنجح أحيانًا ، وأحيانًا أخرى لا تنجح ، ولكن رغم ذلك تبقى طريقة فعالة لاسترجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك.

استرجاع ارقام الهاتف المحذوفة من الفيس بوك الجديد بدون رابط

إذا كنت تريد استرجاع ارقام الهاتف من فيسبوك من دون براط وبدون الحاجة إلى استخدام أي برامج استرجاع الارقام المحذوفة، هناك طريقة يمكنك استخدامها، وذلك عن طريق الخطوات التالية:

الخطوة 1:

افتح تطبيق فيس بوك، ثم النقر على النقاط الثلاث في الأعل ثم “الإعدادات والخصوصية”، ثم “الإعدادات”.

الخطوة 2:

أدخل على خيار “الوصول إلى معلوماتك”.

الخطوة 3:

من بين الخيارات التي تظهر لك قم بالنقر على “المعلومات الشخصية”.

الخطوة 4:

الآن قم بالنقر على خيار “دفتر العناوين” من أجل الوصول إلى جهات الاتصال المخزنة في كل من فيس بوك وماسنجر.

الخطوة 5:

سيتم عرض الأرقام والأسماء التي تم تخزينها مسبقًا في حسابك بعد مزامنتها من هاتفك ، وبمجرد النقر فوق أي اسم أو رقم ، سيتم عرضه بالكامل وبالتالي ستكون قد تمكنت  من استعادة أي رقم عبر تطبيق فيس بوك دون أي رابط.

اقرأ أيضا:
استرجاع ارقام الهواتف بكل سهولة وبشكل مجاني بعد الفورمات

برنامج استرجاع ارقام الهاتف من الفيس

برنامج Sync.ME

بعد التعرف على الطريقة اليدوية التي يمكن من خلالها استرجاع ارقام الهاتف من الفيس ، من خلال هذه الفقرة ستتعرف على كيفية استرجاع ارقام الهاتف من الفيس من خلال برنامج Sync.ME.

إذا لم تنجح الطرق السابقة في استعادة الأرقام المحذوفة ، يمكنك استخدام برنامج Sync.ME الذي يقوم بمزامنة واسترجاع أرقام الهاتف من الفيس بوكسواء للأندرويد أو الأيفون ، وفي ما يلي ستتعرف على كيفية تنزيل واستخدام برنامج Sync.ME.

كيفية تحميل برنامج Sync.ME لاسترجاع ارقام الهاتف من الفيس

الخطوة 1:

في البداية ، تحتاج إلى تنزيل برنامج Sync.ME على الهاتف الخاص بك من خلال الرابط التالي:

1- الآن بعد اكمال عملية التحميل والتثبيت ، فقط قم بالنقر على البرنامج ليتم تشغيله. في التطبيق ، قم بتمكين خيار المزامنة لجهات الاتصال ، ثم انقر فوق مزامنة.

2- من خلال الصفحة التالية ، قم بالضغط على فيس بوك، من ثم مباشرةً ستتم مزامنة جميع جهات الاتصال في حسابك على فيس بوك  تلقائيًا مع الهاتف.

والآن من خلال الفقرة التالية سنتعلم سوياً كيف نبدأ عملية استخدام هذا البرنامج الرائع و الذي يعتبر من أفضل و أسهل البرامج على الإنترنت التي يمكنك من خلاله استرجاع ارقام الهاتف من الفيس.

شرح استخدام Sync.ME لاسترجاع ارقام الهاتف من الفيس

المشكلة الوحيدة في عملية استعادة الأرقام من فيس بوك هي كيفية حفظ هذه الأرقام مرة أخرى على هاتفك الذكي، حتى بعد الحصول على هذه الأرقام بالطرق السابقة ، ستواجه مشكلة كبيرة ، وهي كيفية المزامنة بين هاتفك الذكي وحسابك على فيس بوك من أجل سحب الأرقام التي حصلنا عليها.

تجدر الإشارة إلى أن هذا البرنامج الرائع ساعدنا في حل هذه المشكلة بسهولة دون أي مشاكل، ومن خلال الخطوات التالية سنتعلم معًا كيفية حل هذه المشكلة ،فقط قم بذلك من البداية إلى النهاية و اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

في البداية ستفتح التطبيق على هاتفك الذكي سواء كان هاتف Android أو حتى iPhone ، بعد أن تعلمنا كيفية بدء عملية التنزيل من خلال الفقرات السابقة ، في هذه الصورة ستبدأ عملية الاستخدام من خلال النقر على خيار get started

الخطوة 2:

الآن قم بالموافقة على بعض الأذونات للسماح للبرنامج بالعمل بشكل كامل وتفعيل جميع الأدوات التي يعمل بها. قم بلنقر على خيار allow.

الخطوة 3:

بعد ذلك أدخل رقم هاتفك وتأكد من أن رقم الهاتف الذي ستستخدمه من خلال هذه الواجهة هو رقمك الحقيقي ، لأنه بعد تنفيذ هذه الخطوة ستصلك رسالة تحتوي على رمز يجب عليك إدخاله لتأكيد أن هاتفك ، أو بشكل أكثر تحديدًا ، للتأكد من أنه رقمك الشخصي.

في النهاية ، انقر فوق خيار المتابعة لمواصلة عملية الاستخدام.

الخطوة 4:

في النهاية ، ستظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق كما هي في هذه الصورة بالضبط وهنا ستقوم بالنقر على علامة المزامنة كما هي في هذه الصورة.

في هذه الحالة سيبدأ البرنامج على الفور في المزامنة بين جهازك  وحساب فيسبوك وهاتفك الذكي  ، ومن ثم التطبيق سيقوم باستخراج جميع الأرقام من حسابك وحفظها على هاتفك وهذه العملية لن تستغرق الكثير من الوقت.

رابط استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل

يمكنك ايضا استخدام رابط استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل باستخدام الهاتف وهي طريقة أحرى مضمونة وسهلة جدا تتيح لك استرجاع الأرقام المحذوفة عن طريق جيميل.

للقيام بذلك تابع معي هذه الخطوات:

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو الانتقال إلى خيار جهات الاتصال الموجودة في الجيميل، يمكنك الدخول عليها مباشرة عن طريق رابط استرجاع الأرقام المحذوفة من جوجل، ويمكنك الدخول عليه مباشرة من الرابط التالي:

الخطوة 2:

بعد النقر على الرابط سوف تدخل مباشرة إلى خيار جهات الاتصال في جوجل. ستجد جميع الأرقام المحذوفة محفوظة، يمكنك استرجاع أي رقم تريد من خلال الضغط عليه ثم تحديد خيار استرجاع إلى الهاتف.

الخطوة 3:

من أجل إظهار الرقم وإعادة تسجيله في الهاتف، كل ما عليك هو النقر على الإسم وسوف يظهر لك الرقم مباشرة.

هكذا سوف تظهر لك جميع الأرقام التي تم حذفها وستجدها محفوظة على الجيميل.

استرجاع الارقام المحذوفة من الايميل بدون برامج وبدون رابط

استرجاع الأرقام المحذوفة من الجيميل Gmail هي طريقة سهلة جدا وبسيطة يمكنك القيام من خلال تطبيق هذه الخطوات:

الخطوة 1:

أول شيء تقوم به هو فتح تطبيق Gmail من الهاتف.

الخطوة 2:

قم بالتوجه إلى الأعلى ثم الضغط على ثلاث خطوط الأفقية الخاصة بالمزيد من الخيارات. كما هو موضح في الصورة.

الخطوة 3:

قم بالنزول قليلا للأسفل من بين الخيارات التي ستظهر لك هوخيار جهات الاتصال contacts قم بالدخول عليه.

الخطوة 4:

ستظهر لك جميع الأرقام المحذوفة استرجاعها كاملة إذا أردت، أو الدخول على ارقم الذي تريد واسترجاعه إلى هاتفك.

الطريقة سهلة يمكنك القيام بهابسهلة بدون أي برامج فقط من خلال خطوات بسيطة.

اقرأ أيضا:
اقرأ أيضا:
رابط استرجاع الارقام المحذوفة من جوجل

إستعادة ارقام الهاتف من جوجل تطبيق Google Contacts

هناك أيض طريقة آخرى يمكنك استخدامها من أجل استرجاع الارقام المحذوفةوذلك من خلال استخدام Google Contacts.

كيف يمكنك القيام بذلك؟ هذا ما سأشرح في الخطوات التالية:

الخطوة 1:

إذا كنت تستخدم هاتف الاندرويد فإن أغلب هواتف الاندرويد يكون تطبيق Google Contacts مثبت فيها مسبقا، لكن في حال لم تجد التطبيق مثبت على هاتفك، يمكنك إعادة تثبيته من جوجل بلاي بسرعة. يمكنك تحميله من الرابط التالي:

الخطوة 2:

الآن بعد تحميل التطبيق وتثبيته، قم بتفعيله، سيطلب منك إدخال البريد الالكتروني الإلكتروني، قم بإدخاله من أجل متابعة الاستخدام.

الخطوة 3:

من خلال تطبيق Google Contacts، انقر على الأعدادات التي تظهر لك في الأعلى، كما هو موضح في الصورة.

الخطوة 4:

الآن سيظهر لك خيارين هما:

  • التراجع عن التغييرات
  • مزيد من الإعدادات:

أدخل على الخيار الأول ” التراجع عن التغييرات “.

الخطوة 5:

يتظهر لك قائمة استعادة جهات الاتصال، من خلال هذه القائمة يمكنك إستعادة جهات الاتصال إلى أي حالة كانت عليها في الثلاثين يوما الماضية.

فقط قم بتحدد المدة التي تريد استرجاع الأرقام فيها، ستجد التراجع عن التغيرات من:

  • قبل 10 دقائق
  • قبل ساعة واحدة.
  • أمس.
  • قبل اسبوع.
  • مخصص.

قم باختيار المدة التي تريد استرجاع الأرقام فيها ثم الضغط في الأخير على خيار “تراجع”.

هكذا سوف تتمكن من استرجاع الارقام حسب المدة التي قمت بتحديدها.

استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف

 يمكنك التحقق من جهات الاتصال على جهازك من خلال الخطوات التالية:

1- ابحث عن “جهات الاتصال: Contacts” وافتحه في هاافك.

2- قم بالضغط على زر القائمة ثم حدد “الإعدادات: Settings” ثم “جهات الاتصال المراد عرضها: Contacts to display”.

3- قم بتحديد خيار “جميع جهات الاتصال: All contacts”.

الآن تحقق من جهات الاتصال ، مما إذا كانت جهات الاتصال الخاصة بك قد تمت استعادتها أم لا.

توجد مجموعة من الطرق الأخرى الاحترافية التي يمكنك من خلالها استرجاع الارقام المحذوفة من ذاكرة الهاتف، سبق أن شرحت جميع هذه الطرق بالتفصيل في:

كيفية استرجاع ارقام الهاتف من الفيس بوك

قد تتساءل عندما تعرف عن خيار استرداد الأرقام المحذوفة من خلال تطبيق الفيس بوك، ولكن هذا سبب مهم للغاية لأن تطبيق فيس بوك يطلب منك مزامنة جهات الاتصال عند تثبيت التطبيق لأول مرة ، وإذا قبلت هذا الخيار ، فإن التطبيق يقوم بمزامنة جميع جهات الاتصال الحالية الخاصة بك بالإضافة إلى أي جهات اتصال مضافة على الهاتف.

السبب في ذلك هو أن فيس بوك يستخدم هذه الأرقام لتظهر لك الحسابات المرتبطة به من أجل تقديم أصدقاء مقترحين مناسبين لك ، وبذلك سنستعمل هذه الخاصية لاسترجاع الأرقام الذي تم حذفها بالخطأ أو لأي سبب.

خلاصة:

ختاماً ، في هذا المقال اليوم شاركنا معك طرق استرجاع ارقام الهاتف من الفيس ، وذلك باستخدام الرابط لاستعادة أرقام الهاتف المحذوفة من فيس بوك أو من خلال برنامج Sync.ME، حيث يمكنك اختيار الطريقة التي تناسبك ومن ثم ستكون قد حللت مشكلة الأرقام المحذوفة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments