آيفونتقنية

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الايفون

كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الايفون

هل ضاعت منك رسائل الواتساب ولا تعلم كيفية استجراعها على الهاتفك ايفون؟

إذن هذه المقال، تخصك وتخص كل من ضاعت منه، رسائل الواتساب، حيث سنقدم لكن فيها، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لإسترجاع كل الرسالة المحذوفة.

فإذا كان هذا الموضوع يهمكم، فأنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه لموضوع [ استرجاع الفيديوهات المحذوفة من السامسنوج ].

استعادة الرسائل المحذوفة من النسخ الاحتياطية في واتساب iCloud

اولا طريقة سنقدمها لكم، في هذه المقال، هي من خلال الاعتماد على النسخ الاحتياطية، التي يقوم بها تطبيق الواتساب، على الايكلاود. وحتى لا نطيل عليكم أكثر، هيا بنا لنتعرف، على خطوات القيام بذلك:

الخطوة رقم 1: يجب عليك أولا التحقق مما إذا كان هناك نسخ احتياطية تعمل بشكل تلقائي وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى الإعدادات.
  • ثم إلى خيار الدردشة.
  • وبعدها اضغط على النسخ الإحتياطية.
كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الاندرويد

وعندها تاكد من ان هناك حقا نسخ احتياطية. إذا كانت يمكنكم اتباع باقي الخطوات التالية.

الخطوة رقم 2: ثم بحذف تطبيق واتساب من تطبيقاتك على الهاتف. ثم قم بإعادة تثبيته على الهاتف وتحقق من رقم الهاتف.

الخطوة رقم 3: اما الٱن يمكنك الضغط على إستعادة محفوظات الدردشة. ليتم استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة فور إنتهاء عملية، استرجاع الملفات المحذوفة.

تنبيه: الطريقة التي قمنا بشرحها لكم الٱن قد لا تنفع من يستخدم حساب الاي كلاود مجاني الذي يتوفر على مساحة صغيرة حيث لن يجد نسخ احتياطية من تطبيق واتساب ولأنه وبكل بساطة لا توجد مساحة لعمل تخزين بشكل تلقائي لهذا يجب اتباع باقي الطرق الأخرى.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات من الموبايل

إقرأ أيضاً: استرجاع الأرقام المحذوفة من الهاتف بطريقة سهلة جدا

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج نقل الملفات من الهاتف إلى الكمبيوتر او العكس بدون وصل أو أسلاك

كيفية استعادة رسائل واتس ٱب المحذوفة على الٱيفون باستخدام نسخ الاحتياطي في AnyTrans

كيفية قراءة الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الايفون

برنامج AnyTrans، من بين البرامج، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاسترجاع جميع الرسائل المحذوفة من تطبيق واتساب، عن طريق النسخ الاحتياطية، ويقدم العديد من الخدمات الأخرى، مثل نقل رسائل الواتساب، من هاتف أيفون، لايفون ٱخر.

كما يعتبر برنامج AnyTrans، افضل بديل للٱيتونز، والذي سنتعرف عليه، في الفقرات التالية من هذه المقال. دعونا نشرح لكم، جميع الخطوات، التي يمكنكم من خلالها، استعادة رسائل الواتساب، المحذوفة، على الٱيفون، من برنامج AnyTrans، تابعو معنا الشرح:

الخطوة رقم 1: في الخطوة الاولى يجب عليك تنزيل برنامج AnyTrans على جهاز الكمبيوتر الخاص بك من خلال الضغط على الرابط التالي:

استعادة محادثات الواتس اب للايفون بدون نسخة احتياطية

وبعدها يجب توصيل هاتف الايفون مع الكمبيوتر من خلال كابل USB. ثم اضغط على Device Manager في البرنامج. ثم حدد خيار Social App Manager. ( يمكنكم تحويل البرنامج إلى اللغة العربية ).

الخطوة رقم 2: وبعدها اضغط على خيار “استعادة” حتى تتمكن من الحصول على نسخة من رسائل تطبيق.

كيفية استرجاع المحادثات المحذوفة في الواتس اب

الخطوة رقم 3: قم بتحديد نسخة الواتساب التي ترغب بإسترجاعها على الهاتف. ثم اضغط على زر “التالي” وذلك لتحقق من ملفات النسخ الإحتياطية.

برنامج استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب

الخطوة رقم 4: سبيدأ الٱن البرنامج باستعادة جميع الرسائل الخاصة بتطبيق واتساب إلى الهاتف بشكل مباشر. وقد تستغرق هذه الخطوة وقت طويل نسبة على حجم الملفات التي يتم استرجاعها.

استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي في الايفون

تنبيه: هذه الطريقة ستنجح فقط ألا إذا تم عمل بشكل سابق نسخ احتياطية لرسائل التطبيق عن طريق برنامج AnyTrans لهذا يجب عليك عمل نسخ الاحتيايطة على التطبيق من خلال هذا البرنامج حتى لاتفقدها في المستقبل وحتى تتمكن من استرجاعها في كل مرة من خلال اتباع نفس الخطوات التي شرحنا لكم في الأعلى.

إقرأ أيضاً: أفضل 6 برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر

إقرأ أيضاً: تنزيل مجاني لبرنامج لاستعادة البيانات المحذوفة EaseUS

استرجاع الرسائل المحذوفة من واتس اب في الايفون عن طريق اداة PhoneRescure

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها من المرسل

تم إنشاء هذه الأداة، لإسترجاع البيانات المفقودة، من هواتف، التي تعمل بنظام الاندرويد، وهواتف الٱيفون أيضا، حيث يمكنكم من خلالها، استرجاع كل من الصور والفيديوهات ،وجهات الاتصال المحذوفة، وإلى جانب ذلك، يمكنكم ايضا من خلالها، استرجاع كل الرسائل المحذوفة من الواتساب، بكل سهولة، من خلال استردادها، من النسخة الاحتياطية على iTunes و iCloud.

يدعم أيضا هذا البرنامج، مختلف أنظمة التشغيل، مثل الوينداوز والماك، كما أنه برنامج ٱمن ونظيف، وفي الفقرة التالية، من هذه المقال، سنتعرف على طريقة استخدامه، لاسترجاع الملفات المحذوفة، والرسائل الواتساب من الٱيفون، تابعو معنا الشرح:

طريقة استخدام اداة PhoneRescure

هناك ثلاثة أوضاع، يعمل بها برنامج PhoneRescure، لاسترجاع الملفات المحذوفة، ورسائل الواتساب، يمكنكم استرجاعها من خلال النسخ الاحتياطية على iTunes، او من iCloud، والجميل في الامر، انه يمكنكم ايضا استرجاع الراسائل المحذوفة، من واتساب، بدون الحاجة، لنسخ احتياطية.

وفي هذه الفقرة، سنتعرف على كيفية القيام، باسترجاع الرسائل المحذوفة، بون نسخ احتياطية، تابعو معنا الشرح:

الخطوة رقم 1: يحب عليك أولا تنزيل برنامج PhoneRescure على الكمبيوتر الخاص بك وتثبيته وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2: اما الٱن قم بتوصيل هاتف iPhone الخاص بك مع الكمبيوتر. ثم قم بتحديد وضع “الإسترجاع من جهاز iOS”. وبعدها اضغط على زر “التالي” ليتم فحص الجهاز.

استرجاع محادثات الواتس آب للايفون بدون باك اب

تنبيه: يمكنكم أيضا إصلاح العديد من المشاكل داخل الهاتف iOS مثل إزالة قفل الشاشة واسترجاع رمز المرور وغيرها من الامور من خلال الضغط على خيار “إصلاح مشكلة النظام وكلمة المرور”.

الخطوة رقم 3: سيتم تحديد جميع الملفات وذلك بشكل تلقائي. يمكنك تحديد واتساب فقط من خلال إلغاء تحديد الكل. ثم قم بالضغط على موافق لبدء المسح.

الخطوة رقم 4: وعند انتهاء عملية المسح ثم بالضغط على مرفقات Whatsapp او Whatsapp وذلك لعرض الرسائل المحذوفة منه وتحديد ما ترغب باسترجاعه منها. ثم اضغط على زر “إلى الكمبيوتر كما هو موضح في الصورة بالاسفل ليتم استرجاعها.

تنبيه: لتنجح هذه الطريقة في استرجاع الرسائل المحذوفة من واتساب بدون نسخ احتياطية يجب عدم الكتابة فوق الرسائل بمعنى يجب عدم كتابة رسائل جديدة على الواتساب حتى تبقى القديمة محفوظة ويمكنك استرجاعها. أما إذا تم الكتابة فوقها فيمكنك الإستعانة بهذا البرنامج أيضا لاستعادة الرسائل المحذوفة من الواتساب من خلال iTunes و iCloud عن طريق النسخ الإحتياطية.

إقرأ أيضاً: استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها ولو بعد 10 سنوات

إقرأ أيضاً: برنامج استعادة الصور المحذوفة للأندرويد كامل مجانا

استرداد رسائل الواتس اب المحذوفة على الايفون من خلال iTunes عن طريق برنامج PhoneRescue

كما قلنا سابقا، ان برنامج PhoneRescue، يتوفر على ثلاث أوضاع، يمكنكم الإعتماد عليها، لإستراجاع الرسائل المحذوفة من الواتساب، ومن بين هذه الأوضاع، استرجاعها من خلال النسخ الاحتياطية، الموجودة على iTunes.

فإذا لم تنجح معك الطريقة الاولى، التي يمكنك من خلالها، استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة، من iOS بدون نسخ احتياطية، وذلك بسبب الكتابة فوق الرسائل، فيمكنكم الاعتماد على هذه الطريقة، التي من خلالها، لن تمسح أي بيانات اخرى من الأيفون، عكس الطريقة التقليدية، التي تعرفنا عليها، في الفقرة الأولى، والتي هي استرجاع الرسائل المحذوفة، من نسخ الاحتياطية ل iPhone، والتي تسبب في حذف جميع البيانات، التي تتواجد في الهاتف.

وحتى لا نطيل عليكم اكثر، دعونا نتعرف، على كيفية استرجاع، الرسائل المحذوفة، من النسخة الإحتياطية على iTunes، عن طريق برنامج PhoneRescue، تابعو معنا الشرح:

الخطوة رقم 1: يجب عليك تنزيل برنامج PhoneRescue وذاك من خلال الضغط على الرابط التالي:

  • ثم قم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق كابل USB.
  • وحدد وضع “استرجاع من ملف النسخ الاحتياطية”.
  • يمكنكم أيضا تحديد وضع “استرجاع من iCloud” بنفس الخطوات التي سنشرحها لكم.

الخطوة رقم 2: اما الٱن قم بتحديد النسخ الإحتياطية في iTunes والتي تتوفر على رسائل الواتساب المحذوفة. ثم قم بالضغط على زر التالي. وضع علامة ✓ على WhatsApp فقط وقم بإلغاء هذه العلامات على باقي الخيارات الاخرى. ثم اضغط على زر “موافق”.

الخطوة رقم 3: وعند الإنتهاء من عملية المسح. ستعرض عليك رسائل الواتس التي تتواجد في نسخة iTunes الإحتياطية. قم بتحديد الرسائل التي ترغب بإسترجاعها. ثم اضغط على زر الإسترداد كما هو موضح في الصورة بالاسفل.

استعادة رسائل الواتساب المحذوفة بدون نسخ احتياطي عن طريق برنامج iMyFone

في حالة لم تجد رسائل الوتساب المحذوفة، في النسخ الإحتياطية، على iCloud او iTunes، فيمكنكم الإعتماد على برنامج iMyFone D-Back iPhone، الذي يمكنكم من خلاله استعادة جميع الرسائل المحذوفة، من تطبيق واتساب، على هواتف الٱيفون.

وليس ذلك فقط، بل يمكنكم أيضا، من خلال برنامج iMyFone D-Back iPhone، إستعادة مختلف البيانات المفقودة الأخرى، من الصور والفيديوهات، وغيرها من البيانات. دعونا نتعرف أكثر على هذا البرنامج، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

مميزات برنامج iMyFone D-Back iPhone

  • يمكنكم من خلاله إستعادة الرسائل النصية والرسائل الصوتية والصور والفيديوهات المحذوفة من الواتساب.
  • يمكنكم من خلاله تحديد الرسائل التي ترغبون بإسترجاعها وتجنب استرجاع جميع الرسائل.
  • يعمل على اجهزة الوينداوز والماك.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.

طريق استخدام برنامج iMyFone لاسترجاع الرسائل المحذوفة من الواتساب على الايفون

في هذه الفقرة، سنتعرف على خطوات استرجاع جميع الرسائل المحذوفة، من تطبيق واتساب، عن طريق برنامج iMyFone D-Back iPhone، تابعو معنا الشرح:

الخطوة رقم 1: يجب تحميل برنامج iMyFone D-Back iPhone على جهاز الكمبيوتر من خلال الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2: يجب عليك لان توصيل الهاتف مع الكمبيوتر الخاص بك. وعندما يتعرف عليه البرنامج يجب عليك الضغط على زر “التالي”.

الخطوة رقم 3: اما الأن يجب عليك تحديد نوع الملفات التي ترغب بإسرتجاعها. يمكنكم تحديد ✓ تطبيق واتساب ثم اضغط على زر مسح “Scan”، ليتم فحص الايفون.

الخطوة رقم 4: عند انتهاء عملية الفحص. يمكنك تحديد الرسائل والبيانات التي ترغب بإسترجاعها من الواتساب. ثم اضغط على “استرداد” او “Recover”.

تنبيه: لكي تنجح معك هذه الخطوات لإسترجاع رسالة الواتساب يجب عليك التوقف عن عدم استخدام الهاتف فور حذف الرسائل حتى لا يتم الكتابة فوق البيانات.

استرجاع الرسائل المحذوفة عن طريق برنامج Syncios Data Recovery

هذا البرنامج أيضا، من بين البرامج، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاسترجاع جميع الرسائل المحذوفة من الواتساب، من هواتف الٱيفون، وذلك من خلال ثلاثة اوضاع، يتوفر عليها هذا البرنامج، الوضع هو استعادة رسائل الواتساب المحذوفة، من من هاتف الٱيفون مباشرة، والوضع الثاني من خلال iCloud، والوضع الأخير، من خلال iTunes.

وفي الفقرات التالية، من هذه المقال، سنتعرف على خطوات استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة، من خلال برنامج Syncios Data Recovery، تابعو معنا الشرح:

استرجاع الرسائل المحذوفة من خلال الايفون

1) يجب عليك تحميل برنامج Syncios Data Recovery من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) بعدها قم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر ثم قم بفتح برنامج Syncios Data Recovery. ثم اضغط على خيار الاسترجاع من جهاز الايفون Recover from iOS Device.

3) وعند اكتشاف الهاتف قم بالضغط على زر البدأ Start حتى يبدأ البرنامح في فحص الهاتف وقد تستغرق هذه العملية بعض الوقت.

3) عن انتهاء من عملية المسح. يمكنك معاينة البيانات التي تم العثور عليها في الهاتف. ثم اضغط على زر الواتساب WhatsApp من القائمة لتظهر لك جميع المحادثات.

4) يمكنك الٱن تحديد رقم الهاتف او المحادثة التي ترغب من خلالها استرجاع رسائل الواتساب المحذوفة. قم بالضغط على استرجاع للكمبيوتر “Recover to Computer التي تتواجد في الاسفل.

استرجاع الرسائل المحذوفة من ملف النسخ الاحتياطي iTunes

1) قم أولا بتوصيل هاتف الٱيفون مع الكمبيوتر ثم قم بفتح برنامج Syncios Data Recovery ثم اضغط على خيار الاسترجاع من النسخ الإحتياطي ٱيتونز Recover from iTunes Backup File.

2) عندها سيظهر لك ملف الٱيفون قم بالضغط عليه. ثم اضغط على زر بدء المسح Start Scan الذي يتواجد في الاسفل.

3) وعند إنتهاء عملية المسح ستظهر لك كل البيانات المحذوفة. قم بالضغط على زر الواتساب WhatsApp من القائمة وستظهر لك كل الرسائل.

4) يمكنك استرجاعها إلى الكمبيوتر عن طريق الضغط على زر إسترجاع “Recover”. وبعدها اضغط على زر استرجاع إلى الكمبيوتر Recover to Computer.

استرجاع الرسائل المحذوفة من ملف النسخ الاحتياطي من iCloud

1) قم محددا بتوصيل الهاتف مه جهاز الكمبيوتر من خلال كابل USB. ثم قم بفتح برنامج Recovery ثم اضغط على خيار الاسترجاع من النسخ الإحتياطي الايكلاود Recover from iCloud Backup File.

2) ثم قم بتسجل الدخول إلى حسابك على iCloud.

3) ستظهر لك الٱن النسخ الإحتياطية على على الهاتف. اضغط على تنزيل Dwonload.

4) ستظهر لك الٱن قائمة منبثقة. قم بالضغط على زر الرسائل “Messages”. ثم قم بتحديد الواتساب من خلال وضع علامة ✓ عليه.

5) عندها سيتم عرض جميع الرسائل المحذوفة والتي يمكنكم استرجاعها بشكل مباشر من خلال الضغط على زر الإسترجاع “Recover” وتحديد هل ترغب بنقلها لجهاز الكمبيوتر أم للهاتف.

خلاص

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الايفون، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments